أخبار السودان

عمر البشير يعود بعد مشاركته في القمة الافريقية الطارئة

(سونا) – عاد الى البلاد مساء اليوم المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية والوفد المرافق له من العاصمة الاثيوبية اديس ابابا بعد المشاركة في القمة الافريقية الطارئة بخصوص الموقف الافريقي تجاه المحكمة الجنائية .
وتشير (سونا) الى ان المشير عمر البشير رئيس الجمهورية قد التقى بالرئيس اليوغندي يوري موسفيني على هامش القمة تناولا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين ومواقف الدولتين تجاه المحكمة الجنائية.
و كان في إستقبال رئيس الجمهورية لدي وصوله مطار الخرطوم الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية و عدد من الوزراء و كبار المسؤلين في الدولة .

تعليق واحد

  1. عاد بخفى حنين, فألافارقة لن ينسحبوا من محكمة العدل الدولية على ما يبدو و لن يستطيعوا أن يغيروا فى مذكرة القبض عليه و لو شولة, مضيعة للوقت و كان أفضل لهؤلاء الزعماء الفاسدين أن يناقشوا مأساة المئات من الافارقة الذين يموتون غرقا يوميا فى محاولاتهم اليائسة للوصول للشواطىء الاوربية , هؤلاء الزعماء الفاشلون يحاولون حماية مجرمى الحروب منهم.

  2. هذا الاجتماع خذلان للشعوب الافريقية المنكوبة في قياداتها وتكريس للظلم والدكتاتورية والقهر. الشعب السوداني لم يفوض شخص للمطالبة باسمه للخروج على العدالة الدولية ومحاكمة الذين اجرموا في حقه. من ذهب في ذلك الطريق يبحث عن طوق النجاة لنفسه وليس للشعوب الافريقة. ملاحقة الحكام الافارقة ليست لاسباب عرقية كما يدعي الملاحقون وانما لحقيقة ان معظم الانتهاكات ترتكب بواسطة هولاء الحكام والذين كما نعلم جاءوا على ظهور الدبابات . ما من بلد ديمقراطي في العالم تمارس فيه تلك الافعال وهذه حقيقة. من هنا نناشد كل منظمات حقوق الانسان والنشطاء السياسيين والاكادميين الشرفاء ومنظمات المجتمع المدني والنقابات الحرة في السودان والسودانيين بالخارج العامين في المنظمات العالمية وكل من له راي حر ان يسمع الصوت المعارض لشعب السودان لهذا الاجتماع وقراراته ، للهيات والمنظمات الدولية المعنية.

  3. so what is the out come of the meeting ?because ICC is no longer problem for omer AlBashir but the sudanese people.and God knows what will happen after the fest of Al-adha.

  4. I has not come back from @Ethoipia, we has sent hell with his peoples around him,
    now any Sudanese likes him to come,we hate him too much
    because, he has not opinion,and he was the reason of destroy sudan,with his govermet

  5. هو الرئيس عاد متين من امريكا عشان امشى اثيوبيا .. قال محكمه قال

    } لو كان ما جرى بشأن تأشيرة الرئيس، قد جرى في دولة أخرى، لكان سفير الولايات المتحدة في تلك الدولة مطروداً.. ومأموراً بمغادرة البلاد خلال (48) ساعة، ولكننا نعيش في كنف دولة غريبة.. وعجيبة!
    } وزراؤنا أقل حاجة ترضيهم.. ابتسامة.. كلمة.. كضبة.. أي حاجة!

  6. ما قال جايي الحج ؟

    ماله غير رأيه ؟

    رفعوا له كرت احمر السعوديين كالعادة ؟

    هذا زمانك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان

  7. النتيجة صفر لأن الكثير من الدول الأفريقية تنظر لمصالحها مع الغرب والكتلة الفرنسية كلهم تحت إشارة فرنسا وكتلة الجنوب أفريقى كلها مع المحكمة الجنائية والوقوف مع البشير ينفعهم بشنو،، النتيجة تمثل فى إقتراح لذهاب وفد أفريقى مكون من رئيسة المفوضية و5 رؤساء، كل رئيس يمثل منطقته الإقليمية، لطلب مجلس الأمن تجميد امر القبض لمدة عام إضافة إلى عدم إصدار أمر قبض لرئيس فى سدة الحكم لكن هذا الإقتراح ينطبق على البشير فقط لأن رئيس كينيا تم إستدعاءه مع نائبه قبل فوزهم بالرئاسة وكانت كينيا هى المبادرة بدعوة المحكمة الجنائية للتدخل،، المهم مؤتمر علاقات عامة وياهو البشير سيظل يتشبذ بالرئاسة إلى أن يسلم الروح لبارئها وعندها سيجد أطنانا من الذنوب فى ملفه ومئات الآلاف من الأرواح تطلب العدل من خالقها،، والمشكلة هو ما ناكرها بدليل إعترافه بتخريب سماحة أهل دارفور،،

  8. قول ليهو حتتقبض يعني حتتقبض يا مجرم
    لو ما عن طريق المحكمة الدولية… ان شاء الله عن طريق ثورتنا المجيدة
    ساعتها تتمنى تشوف السيد اوكامبو
    منك لله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..