وزارة النقل: طائرة (سودانير) المعروضة كخردة خرجت من الخدمة قبل (10) سنوات

البرلمان: سارة تاج السر
قال وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض، ان طائرة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) التي عرضت للبيع كـ (خردة) في احد المزادات العالمية، خرجت عن الخدمة قبل 10 سنوات واضاف (الطائرة المعروضة للبيع طلعت من سستم الايربص وطمعنا في بيعها بالعملة الاجنبية بعد صعوبة استدامة تشغيلها وندرة توفر قطع غيارها والفشل في اخذ الدعم الفني من المصنع بسبب الحظر)، في وقت وصف رئيس لجنة النقل بالبرلمان السماني الوسيلة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن طائرة الايربص 310 بالسليمة100%.
ولفت مكاوي في رده على مداخلات نواب البرلمان امس، الى موافقة غرفة الشاحنات الثقيلة على تطبيق قانون حمولة الشاحنات المجمد منذ العام 1993م، وقال ان ذلك من شأنه الحد من الحوادث المؤسفة في الطرق السريعة.
من جانبه طالب رئيس لجنة النقل السماني الوسيلة بتعبئة السلك الدبلوماسي لينشط في رفع العقوبات عن الطيران السوداني، بجانب توفير التمويل اللازم لإيجاد القروض والمنح وتوجيه وزارة المالية بتوفير الضمانات اللازمة الخاصة بتشييد وتأهيل قطاعات النقل المختلفة، وتطبيق مبدأ الجودة في تشييد الطرق والجسور وتجنيب خزينة الدولة الخسائر الفادحة في إعادة تأهيل وصيانة الطرق والجسور.

الجريدة

تعليق واحد

  1. ما هو البشير نفسه خرج من الخدمة قبل 10 سنوات وهو خردة الآن لا بل نظام البشير كله خرج من الخدمة قبل 10 سنوات وهو خردة الآن فلماذا لا يبيعون البشير ونظامه؟

  2. حسب المعلومات.. تم “شراء” هذه الطائرة ب 5 مليون دولار ما تسبب في احتجاج بعض الشرفاء في سودانير لان السعر مبالغ فيه..الا ان الطامةالكبرى هي ان الحراميةالمسئولين من الشراء تحصلوا من الحكومة على 15 مليون دولار..10 مليون دخلت الجيوب..

    طائرة مصنوعةعام 87 واشتروها سكند هاند يعني قول سنة 2000 وخرجت من الخدمة قبل 10 سنوات يعني اشتغلت حوالي 5 سنوات؟؟ ياخي التكسي الهيلمان شغال من سنة 56 لحدي الان.. علما بان نفس الطائرة شغالة الان في: بلجيكا ، كندا ، مصر، فرنسا ، المانيا ، الاردن ، مونغاليا ، الباكستان ، إسبانيا وتايلاند .

    الحرامية عايزين ياكلوا فيها حية وياكلوا فيها ميتة..

  3. يعني خلاص فلستو و ما لقيتو قروش تكفو ديونكم رجعتو تبيعو ف ممتلكات الشعب والله سبحان بيعتو الطاير في الجو و بيعتو البسبح في الماء و بيعتو الماشي علي الحديد و بيعتو الاراضي و خصوصا المقرن المنطقة التي كانت تنعم بجميع الخيرات و اهم المناطق الترفيهيه التي اليها الناس من جميع البقاع اليوم اصبحت ملك للاجانب و الامر كذلك ف شارع النيل الذي بيع من اوله لاخره بداً من كبري امدرمان امتداداً الي كبري المنشية اما لو بقت علي سودانير الخردة دي بيعوها سا المشكلة وين و البسالكم منو اصلا

  4. يا مستوزر المشكلة ليست في خروجها من الخدمة ولكن فى محاولة بيعها عن طريق الانترنت دون علم وبسرية واكتشفت هذا عن طريق الصدفة .. دي ما سرقة عديل يا هوووووي

  5. ما هو البشير نفسه خرج من الخدمة قبل 10 سنوات وهو خردة الآن لا بل نظام البشير كله خرج من الخدمة قبل 10 سنوات وهو خردة الآن فلماذا لا يبيعون البشير ونظامه؟

  6. حسب المعلومات.. تم “شراء” هذه الطائرة ب 5 مليون دولار ما تسبب في احتجاج بعض الشرفاء في سودانير لان السعر مبالغ فيه..الا ان الطامةالكبرى هي ان الحراميةالمسئولين من الشراء تحصلوا من الحكومة على 15 مليون دولار..10 مليون دخلت الجيوب..

    طائرة مصنوعةعام 87 واشتروها سكند هاند يعني قول سنة 2000 وخرجت من الخدمة قبل 10 سنوات يعني اشتغلت حوالي 5 سنوات؟؟ ياخي التكسي الهيلمان شغال من سنة 56 لحدي الان.. علما بان نفس الطائرة شغالة الان في: بلجيكا ، كندا ، مصر، فرنسا ، المانيا ، الاردن ، مونغاليا ، الباكستان ، إسبانيا وتايلاند .

    الحرامية عايزين ياكلوا فيها حية وياكلوا فيها ميتة..

  7. يعني خلاص فلستو و ما لقيتو قروش تكفو ديونكم رجعتو تبيعو ف ممتلكات الشعب والله سبحان بيعتو الطاير في الجو و بيعتو البسبح في الماء و بيعتو الماشي علي الحديد و بيعتو الاراضي و خصوصا المقرن المنطقة التي كانت تنعم بجميع الخيرات و اهم المناطق الترفيهيه التي اليها الناس من جميع البقاع اليوم اصبحت ملك للاجانب و الامر كذلك ف شارع النيل الذي بيع من اوله لاخره بداً من كبري امدرمان امتداداً الي كبري المنشية اما لو بقت علي سودانير الخردة دي بيعوها سا المشكلة وين و البسالكم منو اصلا

  8. يا مستوزر المشكلة ليست في خروجها من الخدمة ولكن فى محاولة بيعها عن طريق الانترنت دون علم وبسرية واكتشفت هذا عن طريق الصدفة .. دي ما سرقة عديل يا هوووووي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..