وزير الإعلام أحمد بلال مهدِّداً الصحف : «أوقفنا الصيحة وحنوقف غيرا»

البرلمان: هبة عبيد
هدَّد وزير الإعلام أحمد بلال عثمان، بإغلاق صحف أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها حال تجازوها ما سماه الخطوط الحمراء. وقال «أوقفنا الصيحة وحنوقف غيرا» لأن الحكومة لا تسمح للإعلام بالهدم والهجوم على أي شخص دون تثبت، تحت مسمى الحرية المطلقة. وكشف عن تكوين لجنة برئاسة وزير الدولة تشمل أعضاء الحكومة المسؤولين والمجلس الوطني ورئاسة الجمهورية، للتثبت والتحري من أية معلومات قبل اغتيال أي شخص سياسياً برزمة من التهم، وأردف بلال أن الخطوط الحمراء لم تضعها الحكومة، وإنما هي ثوابت متعارف عليها وموضوعة في الدستور.وفي حال تخطينا هذه الثوابت لن يكون هناك وطن نتحاور لأجله. مؤكداً على أن أي شخص يتخطى هذه الخطوط سيجد نفسه أمام القانون، وأشار بلال في تصريحات بالبرلمان أمس أن إيقاف «الصيحة» نتيجة إصرارها على موقفها الخاطئ، بالرغم من التحذيرات والاتصالات التي تمت بشأنها، وكشف بلال عن اتجاه لمراجعة كافة الجوانب الضابطة للحريات. نافياً في الوقت نفسه عدم الانتكاس أوالردة والتخلي عن الحريات المتاحة الآن، منوهاً إلى أن المهنية تقتضي نشر رأي أي شخص حكومي أو فرد متهم بأية قضية، بالتزامن مع نشر المعلومة التي تملكها الصحيفة ضده، وأضاف من حق الأمن التدخل لأن مهمته ليست حفظ النظام فقط لأنه يمثل صمام أمان أمام الدولة التي تعني المجتمع، وشدد على ضرورة تكوين محاكم خاصة لقضايا الإعلام بدلاً من اللجوء إلى الأمن، ولفت إلى أن ما ينشر في الواتساب كله أكاذيب، سيما وأن قاع المدينة يتحدث بها.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. الكيزان عايزين صحافه تمجيد فقط وينافقون ويكزبون علي انفسهم لا سلطه ولا اجاه هم يركبون افحم السيارات ويسكنون افخم العمارت واكثره الاموال لا تعد ولا تحصي يتزجون مثني وثلاثه هههههههه لا سلطه ولا جاه

  2. شوف يا احمد بلال بعدين انا عايز الشعب السودانى يخليك لى انا وبس علشان اعمل فيك حاجه ما ح تكلم بيها زول لغاية ما تموت
    د

  3. (ولفت إلى أن ما ينشر في الواتساب كله أكاذيب، سيما وأن قاع المدينة يتحدث بها.الانتباهة)

    ومازلنا ننتظر قناة الراكوبه الفضائيه
    ومازلنا ننتظر قناة الراكوبه الفضائيه
    ومازلنا ننتظر قناة الراكوبه الفضائيه
    ومازلنا ننتظر قناة الراكوبه الفضائيه

  4. انت وين مرتوا السمحة ديل بتاعت قناة قلبك …. هههههههه رجال اخر زمن ارخص من …… زاطووووووو . الله يرحمك ياالشريف حسين الهندي

  5. الرجل ده مالاقي زول يوقفوا في حدو … عدم ادب ووقاحة زائده … اصبح يهدد ويتوعد وليس هناك من يقف ويرد وعليه …

  6. كنت أعتقد أن هذا الرجل إتحادي من دعاة الديمقراطية وحرية الرأي فهل أصبح مؤتمر وطني أم يريد أن يحلل أكل عيشه؟

  7. هذا المنافق المندس وراء الكواليس ستظهر حقيقتة وينكشف المستور ،قريباً جداً ستبان الحقائق من فسادة العلن .؟
    قال «أوقفنا الصيحة وحنوقف غيرا» لأن الحكومة لا تسمح للإعلام بالهدم والهجوم على أي شخص دون تثبت، تحت مسمى الحرية المطلقة. وكشف عن تكوين لجنة برئاسة وزير الدولة تشمل أعضاء الحكومة المسؤولين والمجلس الوطني ورئاسة الجمهورية، للتثبت والتحري من أية معلومات قبل اغتيال أي شخص سياسياً برزمة من التهم،،تهم ياتهمة كيف كان قبل ربع قرن وماذا الأن بعد هذا التكميم يافاسد .

  8. تبني وزير الاعلام المهيب ادبيات ومقال(حميدتي) والجنجويد لانها العملة المبرأة للذمة في هذا الوقت والقوة التي ستسيطر علي الساحة وكما هو معلوم هي في الولاء عند نافع ومحمد عطا لتبطل مفعول قوة بكري وعبد الرحيم حسين (القوات المسلحة) والمسرح السوداني مهيئا الان لتنازع حاد بين (اخوان) الامس الذين دقوا بينهم عطر منشم ووجعي وقلبي علي السودان هذا البلد الطيب اهله الذي اختطفته العصبة الباغية وعاثت فيه تقسيما جغرافيا وتمزيقا اثنيا وجاؤا بالعنصرية المنتنة والبسوها ثوب ( المشروع الحضاري)- وغدا عند منحني الوادي ستتقابل جحافل الجنجويد المحملة بالدنانير مع ما تبقي من بواسل القوات المسلحة في المعركة الفاصلة بين (اخوان) الجهاز و (اخوان)بكري وللاسف لااري الا الدمار السوري يزحف بكلكلة نحو هذا الجمال السوداني— والله يكضب الشينة.

  9. يا (بلال) خذها منّي نصيحة: الخال الرئاسي ده لو قبّل عليك ولمّ فيك حيخليك تكورك: ” أحد ، أحد ، أحد”! .. شوف قناة قلبك وإتجوّل في (أستدبوهاتها) الداخبية وراجع (ديكوراتها) وسيبك من الكلام الإنت ما قدرو ده .. أرعى بقيدك يا مبير المؤلّفة قلوبهم و(المعمّرة) جيوبهم!!.

  10. والله يااحمد بلال اصبحت كلب اكثر من الكلاب انفسهم ؟؟؟ تقفل شنو ؟؟؟ انت اتحادي

    ولال كوز ومؤتمر عفني ؟؟ واحد من الترلات ؟؟

  11. سودان الانقاذ هو الدوله الوحيده التي يملك جهاز الامن فيها ايقاف الصحف. هذا البلال من المؤلفه جيوبهم مثله مثل الدقير و اشراقه و عمر الشريف وبقيه الواغش الذى ابتلي به وطننا المنكوب. و صفات الانتهازي هو ان يعلو صوته في الدفاع عن سيده وولي نعمته اكثر من سيده نفسه خشيه ان يحل محله اخر من مؤلفي الجيوب وما اكثرهم في عهود الانحطاط و ما اشد فقدانهم للكرامه وللخجل.لهم يوم!!!!!

  12. طيب جهاز الامن دا ما اتخطي الدستور ونطة الخطوط الحمراء والبيضاء والوان قوس قزح حتي -في مهامه القتالية – ولا برضوا بتشيلوا من الدستور نصوصكم ومن القران نصوصكم وتخلوا الباقي –

  13. لاول مرة اقف معك ايها الوزير لكونك اوقفت الصيحة لصاحبها العنصرى العفن النتن
    وقوفى معك ليس حبا فيك لكن كرها لذاك العنصرى الانفصالي زعيم دعاة الحرب

  14. قلنا ليكم مرتزقة السياسة من جماعة الدقير ديل أسواء من جنجويد حميد تي .. هو أشراقة ليهم يومين مسخنين .. أول من يحسوا بأنو التغيير قريب يرفعو صوتهم .. وهم ماعندهم فرق من الوطني .. الإرتزاق واحد
    في سبتمبر الإتنين ما فضل ليهم إلا يشيلوا سلاح وينزلو الشارع مع عصابات المؤتمر
    – د أحمد بلال هاك يا مؤتمرات .. والناس مانست تصرفوا مع بهرام
    – والأستاذة إشراقة قالت وقتها ذهاب البشير نهاية الدولة السودانية

  15. والله لعجيب أمر هذا ( الشيبه )..!!سكت دهرا ونطق كفرا !!نرجع بالذاكرة إلي أحداث سبتمبر وذلك المؤتمر الصحفي والذي صوب فيه الصحفي الفذ الشجاع بهرام رصاصات أسئلته الفتاكه ( لم تقتلون المتظاهرين ؟ ) ..فكان رد الوزير الشايب الناطق الرسمي عباره عن إنفعالات ورفثات وزبد وفقدان لأي رباطة جأش من المفروض أن يتصف بها ناطق رسمي ..وتعاقبت الأحداث وإخترقت القاذفات الأسرائيلية سماواتنا وضربت وعاثت وأحرقت فكان ذلك المؤتمر الصحفي المهزله والذي صار مثار تندر وتهكم ومضحكة لكلى وزيرى ( الدفاع بالنظر ) و ( وزير إعلامنا المخطرف ) ..وتمر الأيام تحمل في طياتها أحداثا حسام شغلت الناس كثيرا منها : قضية الفتاة المرتدة وحكاية إعتقال السيد الصادق المهدي وقبلهما قضايا فساد أمكنة مكتب الوالي ووكيل العدل ..وبالأمس القريب خبر إستدعاء ما يسمي بقوات التدخل السريع بعدد ثلاث لواءات إلي العاصمه وتلك الهالة التي سلطت علي المدعو حميدتي ,,,وكل هذه الأحداث والتي كان لها صدي وردود فعل قوية داخليا وخارجيا ولم يفتح الله علي وزير إعلامنا بكلمة أو بتصريح أو بواجبه المهني بعقد مؤتمر صحفي يبين ويفسر ماهية هذه الأحداث …ولكنا نراه الآن يحذر ويتوعد الصحفيين بالملاحقة اإغلاق صحفهم ..هذه هى حرية الصحافة وهذا هو وزير إعلامنا الذي تكوزن وإستكوز مصار أكثر كوزانية من رصفائه وزملائه الفاسدين المفسدين …وكان الله فى عونك يا بلد ..ّّّ

  16. أنا هنا لا تعنينى تصريحات الطبيب الفاشل احمد بلال لانه فى الاصل (عبد المأمور!!)وهو نفسه لا يعلم لماذا أوقفت الصحيفه بينما الكل يعلم بأن إيقاف الصحيفه واحده من المسرحيات السخيفه التى تعرض فصولها من وقت لآخر للتغطية على حدث او مجموعة أحداث اهم واخطر من السبب الذى أوقف بها الصحيفه،ونفسى اسأل سعادة الوزير إذا ما قام بتغيير الجاكت الذى كان يرتديه على الجلد وهو قادم من الاردن على متن الخطوط الاردنيه بعد قضاء شهر العسل مع زوجته ذات التسعة عشر ربيعا واذكر إنى رأيت ومعى ركاب الاردنيه(إبطه الشمال)وهو يثبت شنطة المدام على نافوخه ليدخلها درج الطائره؟!! وسبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال !! وأمثال هؤلاء دائما ما يكونوا صيدا سهلا لجماعة الاخوان فيعكفون على خدمتهم ليل نهار حتى ولو إضطروا للحس مؤخراتهم رغم العفونه المنبعثه منها لا غضاضه ولا حرج ولا حتى تآفف!!الرجل فشل فى مجاله وإتجه بإنتهازيه لاتخطؤها العين لممارسة السياسه!!الطبيب الفاشل أعطى ظهره لمولانا محمد عثمان المرغنى ربما بسبب عدم إعطائه قيمة جاكت وقميص يلبسه تحت الجاكت كما يفعل خلق الله كى يتبغدد بهما أمام العروس الجديده فأضمر شرا لسيده وولى نعمته والملاحظ أن التحول كان قد تم فى تلك الفتره تحديدا التى شاهد فيها ركاب الاردنيه (إبطه)اللهم لاشماته و لاحسد !!.
    ملحوظه هامه لفائدة الطبيب الفاشل الشركات العامله فى مجال تكنولوجيا المعلومات بصدد الاعلان عن إختراع جديد يمكن المستخدم من إرسال ما ينوى إرساله لاى جهة فى أى بقعه فى العالم بدون وسيط والاستقبال سيكون بنفس الطريقه ايضا بدون وسيط و(يلا بلا لمه فارغه) وانا أنصح العاملون فى الهيئه القوميه للاتصالات وشركات الهواتف السياره أن يتكلوا على الله ويشتغلوا رقاصات طبعا على رأسهم الطبيب الفاشل …وجزى الله الكفار خير الجزاء!!.

  17. ما قلنا ليكم التركي ولا المتورك وهذا الرجل متورك وانتهازى ومتسلق يدعو بكل وقاحة ويهدد بيقاف اى صحيفة تتحدث عن الفساد ونساله هل انت لاتعلم حجم الفساد فى البلاد نسالك اين خط هيثرو بل اين الخطوط السودانية واين مشروع الجزيرة واين السكة حديد واين قضية الاقطان واين فساد الاراضي الذى نراه باام العين فالخرطوم اصبحت لايوجد فيها ارض فضاء ملك للدولة الا ما ندر كلها تم بيعها واين عائدات البترول وكل مشاريعكم بالدين ومن اين لكم بالقصور والزوجات مثنى وثلاث والعربات الفارهة والاحياء خمسة نجوم اين كان هولاء قبل الانقاذ واين هم الان يا سيادة المتورك الله لم نراه بالعين ولكن عرفناه بعقولنا ونحن ننظر الى فسادكم بالعين المجردة وبرضو تقول اغتيال شخصية انتم فى نظرنا ميتين من زمان ويوم الحساااب قريييب وحتما ارادة الشعوب تنتصر

  18. إلى جميع الراكوباب الذين يفترون على الكيزان ويتهمونهم ظلما بأنه أسوأ المخلوقات على ظهر البسيطة .. اقدم لكم الدليل الناصع على خطأ حكمكم ممثلا في هذا “الشيء” الذي يزعم أنه “إتحادي” يعني منتسب إلى حزب الأفذاذ الأزهري والهندي وأضرابهم … هذا شر من الكيزان بألف درجة .. أمين حسن عمر بالنسبة ليه ظريف ودمه خفيف ومبلوع ومهضوم …وعندي تاني أمثلة منهم سبدرات ومنهم الدقير .. هل فيكم من يغالط؟

  19. وزير الاعلام الكرتوني هذا والذي هو مجرد صورة لايهش ولا ينش لأنه لا يملك اي صلاحيات سوي ان يكون متحدثا بباطل سادته الذين اتوي به للوزارة وهو لذلك ولكي يبقي علي كرسيه فقد رضي كرها ان يتنازل عن اهم صلاحيته لجهاز الامن, بل وصل به الهبل انه يناقض نفسه فيما يقول وفي نفس اللحظة وفي نفس المكان فقد جاء في الخبر عنه “وأضاف من حق الأمن التدخل لأن مهمته ليست حفظ النظام فقط لأنه يمثل صمام أمان أمام الدولة التي تعني المجتمع، وشدد على ضرورة تكوين محاكم خاصة لقضايا الإعلام بدلاً من اللجوء إلى الأمن”

    اللهم لا نسألك رد القدر ولا كن نسألك اللطف فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..