أخبار السودان

الحكومة : إستنفرنا 4620 عاملاً و 392 آلية لنظافة ولاية الخرطوم خلال عطلة عيد الاضحى المبارك

استنفرت حكومة ولاية الخرطوم 4620 عاملاً و 392 آلية لنظافة ولاية الخرطوم خلال عطلة عيد الاضحى المبارك.
ووجه والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين وزارة البنى التحتية لتوزيع آليات طوارئ الخريف والفيضانات للعمل ضمن قوة النظافة بمحليات ولاية الخرطوم.
وفي ذات السياق ترأس رئيس المجلس الأعلى للبيئة اللواء (م) عمر نمر، اجتماع غرفة هيئة نظافة ولاية الخرطوم، بحضور مدير عام الهيئة د. مصعب برير، ووقف نمر على جاهزية الهيئة لإعداد المحطات الوسيطة والمرادم لاستقبال ومعالجة النفايات المسحوبة بواسطة المحليات خلال عطلة عيد الاضحى.
وقال برير إن الولاية استكملت جاهزيتها القصوى لمقابلة الافرازات العالية للنفايات خلال عطلة العيد، وتوقع تضاعف الكميات المفرزة مقارنة بالأيام العادية، وأكد استمرار العمل في المحطات الوسيطة والمرادم طوال الـ (24) ساعة بما في ذلك يوم العيد.
واعلن برير اكتمال الاستعدادات بالمحليات لسحب الكميات المتوقعة، بالاضافة الى نظافة ساحات صلاة العيد وتحديد نقاط تجميع بقايا الذبيح بالتعاون مع اللجان الشعبية.
وطالب برير المواطنين بالحرص على إخراج النفايات قبل ليلة الوقفة حتى تستطيع المحليات استكمال سحبها قبل يوم العيد، مع التأكد من التخلص السليم من مخلفات الذبيح أما بدفنه في حفرة ربع متر أو حفظة في كيس محكم الإغلاق ووضعه في أقرب نقطة تجميع تحددها المحلية لتقوم بسحبها فوراً.
وناشد مدير عام الهيئة، السكان بعدم التخلص العشوائي من مخلفات الذبيح سواء بالقطع الخالية أو مصارف الأمطار أو بجوار أعمدة الكهرباء أو الساحات، منعاً للآثار الصحية السالبة التي ستترتب على ذلك مثل توالد الحشرات ومنها الذباب أو انتشار الروائح الكريهة بسبب تعفن مخلفات الذبيح.

الجريدة

تعليق واحد

  1. ههه الاهبل ده زي الزول الماسك مقشاشة يقش الوسخ من ركن لركن
    اولا نضف البلد من البشكير ومن نفسك

  2. ههه الاهبل ده زي الزول الماسك مقشاشة يقش الوسخ من ركن لركن
    اولا نضف البلد من البشكير ومن نفسك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..