أخبار السودان

الصحفيون ينظمون وقفة احتجاجية تضامناً مع “الدالي” ويقاطعون أخبار المؤسسة العسكرية

الخرطوم : امتنان الرضي

نفذ الصحفيون السودانيون ظهر اليوم وقفة احتجاجية امام مجلس الصحافة والمطبوعات تضامنا مع الصحفي علي الدالي بعد الاعتداء عليه من قبل قوات نظامية.

وكانت قوة تتبع للاستخبارات العسكرية للجيش ترتدي الزي المدني اعتدت بالضرب على الدالي بالقرب من المعهد الفرنسي شرق الخرطوم.

وقال الصحفي وسكرتير اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين عمرو شعبان خلال مخاطبته الوقفة الاحتجاجية: غافل من يظن ان وجود منسوبي من الوسط الصحفي داخل هياكل السلطة الانتقالية سيجعل الصحفييين يتراجعون قيد أنملة  عن حقوق شعبهم من اجل العيش بكرامة.

وأعلن شعبان عن مقاطعة الصحفيين السودانيين أخبار المؤسسات العسكرية بكل تفريعاتها لمدة ثلاثة أيام.

ورفض الصحفيون أي اتجاه لعدم تسليم الجناة المعتدين او عدم محاسبتهم في حادثة علي الدالي. وحذروا  من اتخاذ خطوات تصعيدية قد تصل الى مقاطعة اخبار المكون المدني.

وأرسل شعبان رسالة الى وزارة الاعلام ومجلس الصحافة والمطبوعات ومجلس الوزراء والى المؤسسة العسكرية بكل مكوناتها وتفريعاتها مفادها ” أن الصحفيين لن تنكسر أقلامهم وان حق الزميل علي الدالي وكل الصحفيين والصحفيات وحق المواطنين والمواطنات هو حمايتهم من الاعتداء على أمنهم وممتلكاتهم.

وتوجه موكب الصحفيين من مجلس الصحافة والمطبوعات الى رئاسة مجلس الوزراء لإرسال رسالتهم من أجل حماية حقوقهم وحقوق والمواطنين السودانيين.

نفذ الصحفيون السودانيون ظهر اليوم وقفة احتجاجية امام مجلس الصحافة والمطبوعات تضامنا مع الصحفي علي الدالي بعد الاعتداء عليه من قبل قوات نظامية

نفذ الصحفيون السودانيون ظهر اليوم وقفة احتجاجية امام مجلس الصحافة والمطبوعات تضامنا مع الصحفي علي الدالي بعد الاعتداء عليه من قبل قوات نظامية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..