مقالات سياسية

شريف خيري رمز الصمود .. شريف خيري الخاين العميل

سيد الطيب

كل ما يحصل صراعات بين قوى الثورة بتذكر قصة احمد ربيع القاعد حاليا في تجمع المهنيين.
أحمد ربيع الوقع على الوثيقة السياسية والدستورية مع المجلس العسكري العندو علم بفض الاعتصام بتاع الهبوط الناعم ولد العساكر صبي قوش ده طبعا في 2019

البرهان وأحمد الربيع
البرهان وأحمد الربيع

أحمد الربيع المنتخب الثوري العايز يصحح مسار الثورة ده طبعا في 2020
أحمد ربيع بتاع تجمع المهنين النظم جداول الحراك الثوري وانتهى بسقوط النظام والتوقيع على الوثيقة الدستورية.
ياهو نفسو احمد الربيع القاعد بالانتخاب في التجمع وبعد سنة في بيان بقولوا الحريه والتغيير وقعت وثيقة لا ترتقي للطموحات.

وللاسف عدم اخلاقية الصراعات ما بتقيف في الاتهامات الامنية والمزايدة والتخوين بل بتصل للتشكيك في الجنسيه السودانيه فلان داك يا سلام المناضل الثوري التحية ليه اترشح للوظيفة الفلانيه لا لا ياخ دا واحد حبشي دا ارتري دا تشادي ده ما سوداني.

ده واقع الصراع السياسي في السودان من انتخابات 1958 الى اليوم
الصراع المدور بين النخب في ظل واقع مأساوي الواقع ده بقول ليهم الضغوط المعيشيه على اهلنا وصلت حدها اضافة لتردي الخدمات في الكهرباء والمويه والصحة ومضايقات الناس بإغلاق الكباري والطرق المتكرر وقفل المعابر والمطار والسفر بين الولايات رغم المخاطر الصحية المعروفة لكن الامور فاتت حدها، بعد العيد وبداية العام الدراسي ورجوع الطلاب وفتح الجامعات حا تتفاقم الضغوط المعيشية في ظل تفكك تحالف الحريه والتغيير وصراعات تجمع المهنين وسيخرج الناس الى الشوارع ويطالبون برحليهم جميعا فلم يقدم تجمع المهنين نموذج محترم في بناء النقابات ولم تقدم الحريه والتغيير نموذج محترم في بناء الدولة بل حمل كل واحد منهم طوريه واشتغل حفر للاخر وحفروا حفرة كبيرة بينهم وبين الشارع وحا يسقطوا فيها جميعا بإذن الله فلا كبير على الشعب وثورته المجيدة.

ولم يعد الشعب السوداني ذلك الشعب الذي ينتظر خطابات الزعيم الملهم وبيانات فلان او علان واكاد اجزم ان 99% من البيانات التى صدرت في الاشهر الماضية لم يهتم الناس بالاطلاع عليها. حتى اعتصامات الولايات كان من صميم عمل لجان المقاومة التى اصبحت قوة في كل حي واصبحت هي الحامي للثورة والحاجز من الردة وستتجاوز جميع صغار الاحلام قريبا.
بيان تجمع المهنيين حول اعادة هيكلة الحريه والتغيير سبقهم اليه الصادق المهدي وردده عدد من السياسين ولكن كان العشم ان يتركوا السياسيين في صراعاتهم الابديه وان يغادر تجمع المهنيين هياكل قوى الحريه والتغير ليس من اجل اعادة بناء الحريه والتغيير بل من اجل تفرغه للقيام بواجبه الثوري في بناء النقابات وتثويرها فالثورة نقابة ولجنة حي وليس تحالف سياسي مرحلي بمدة محدده ويحمل في أحشائه كل عوامل فنائه.

عادل امام، داليا البحيري ومشهد من فيلم السفارة في العمارة
عادل امام، داليا البحيري ومشهد من فيلم السفارة في العمارة

وشريف خيري لم يكن خائنا ولا عميلا ولا رمزا للصمود ولكن السفارة فرضت عليه شروطها واجبرته على التخلي عن قضيته وسحبها من المحكمة.

سيد الطيب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..