أخبار السودان

الاتحادي (الأصل) يدعو لاستئناف التفاوض مع الحلو

دعا الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، في بيان، إلى استئناف المفاوضات مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، وابتدار لقاء مع رئيس حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

والتقى وفد من قيادات الحزب بالمبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي، فريدريك كلافير، حيث استمع المبعوث لوجهة نظر الحزب حول الوضع السياسي الراهن، مؤكداً دعمه للمرحلة الانتقالية، وحل مشكلة شرق السودان.

وقال الحزب إنه أكد دعمه لرئيس الوزراء في تكوين الحكومة من (تكنوقراط) أكفاء مستقلين، بعيداً من المحاصصات التي أخلت بأهداف الثورة واستقرار الفترة الانتقالية .

وأشار إلى أنه أوضح للمبعوث ضرورة لعب دور إيجابي في استئناف علاقات التعاون الاقتصادي بين السودان والاتحاد الأوروبي، وضرورة التواصل والاهتمام برفع القدرات، وتهيئة مناخ معافى للتحول الديمقراطي .

‫3 تعليقات

  1. هو منو البيتفاوض معاهو ؟
    الانقلابيين؟
    انتو بتفكروا كيف يالاتحادى الاصل
    انتم وحزب للامه والاسلامين وقادة الجيش اوردتم السودان مورد الهلاك

  2. بمثل ماأتى السيد الميرغنى باتفاق تاريخى مع الزعيم قرنق ولولا تآمر الكيزان و ( جهات أخرى ..!! ) لكان السودان الآن فى مصاف الدول العظمى ولكن قاتل الله الكيزاز ..!!
    على كل لابكاء على اللبن المسكوب ولكن أعتقد أن الحزب لو تحرك بمفرده تجاه الحلو وعبدالواحد لجاءنا باتفاق لافيهو شق ولاطق.. والحزب معروف بوسطيته وملئ بالحكمة والحكماء .. وعلى يقين لو تحرك لفعلها .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..