أخبار السودان

صحاف الانقاذ(بلال) 816 معتقلاً بسبب الاحتجاجات

قال وزير الداخلية أحمد بلال عثمان، إن عدد الموقوفين خلال الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البلاد، وصل نحو 816 شخصاً، وإن البلاغات التي تم تدوينها بلغت 322، من جملة 381، خلفت 19 قتيلاً، بينهم نظاميان.

وأوضح بلال خلال بيان الوزارة، رداً على تساؤل دفع به عضو البرلمان السمتقل طاهر عسيل، ممثل دائرة عد الفرسان بجنوب دارفور، حول الذي أفضى إلى مقتل بعض المتظاهرين، أوضح أن عدد الإصابات بلغت 131، كان جملة منسوبي الشرطة حوالي 127، من بينهم إصابات جسيمة.

وأكد أن الشرطة تعاملت بمهنية عالية وضبط للنفس مع المواطنين، خاصة في حالات التعدي على أقسام الشرطة.

وأفاد بأن عدد المرافق العامة والخاصة والحزبية التي تم حرقها والاعتداء عليها وتخريبها خلال الاحتجاجات التي اندلعت في 19 ديسمبر من مدينة عطبرة، قد وصل إلى نحو 118 مرفقاً، مشيراً إلى أن عدد المركبات التي تم حرقها وإتلافها بلغ نحو 194 مركبة.

وتابع: “العربات والمركبات الحكومية التي حرقت وتم إتلافها بلغت 121 مركبة، بينها 102 مركبة تابعة للشرطة، و15 مركبة تابعة لمنظمات، بالإضافة إلى 6 سيارات خاصة”.

وأشار بلال إلى تدوين 94 بلاغاً شملت نحو 28 بلاغاً حول السرقة، بجانب 65 بلاغاً حول النهب وحيازة السلاح.

وأكد الوزير جاهزية واستعداد الشرطة لحماية البلاد والممتلكات والأرواح، متهماً جهات لم يسممها باستغلال الاحتجاجات في أعمال التخريب والسرقة والنهب.

الشروق

تعليق واحد

  1. لم تلد امراة حرامي وسراق ونهاب اكتر منك …يارجل بلغت من العمر عتيا ومازلت تلهث ورا رجل مثلك اما آن ان يكون لك ولو ذرة كرامة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..