الصور
وجوه سودانية
من اليمين محمد ودالرضي وديمتري البازار ومصطفي بطران

من اليمين محمد ودالرضي وديمتري البازار ومصطفي بطران


من اليمين محمد ودالرضي وديمتري البازار ومصطفي بطران
BB

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4303



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#624051 Sudan [ود ابروف]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 09:09 PM
مع التحية للأستاذ محجوب عبد المنعم حسن معني ولكن قد سـاءني جدا قولك : (ديمتري والده يوناني ووالدته لسوء الحظ كانت من ما ينادى بالسراري إلخ..)!!! لماذا تقول (لسوء الحظ)؟ هل تقصد سوْء حظ والده اليوناني أم سوء حظ والدته السرية التي رضـيت بنكاح هذا النصراني؟!!! وما تقول في زواجه من الفنانة فاطمة خميس هل هو من سـوء حظ ديمتري أيضا؟؟ للأسـف أن عقدة الخواجة لا زالت هي المسيطرة على أهل البلاد المتخلفة سواء كانوا من العرب أو من الزنج أو ممن كانوا خليطا مثل أهل السودان لا زنج لا عرب..


#610007 United States [mosma3]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2013 12:30 PM
ديمتري مين يا عم ؟؟ ديميتري دا يوناني .


#609864 United States [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2013 08:32 AM
ديمتري البازار(محمد)
ديمتري والده يوناني و والدته لسؤ الحظ كانت من ما ينادى بالسراري و لها صلة باسرة الزبير حمد الملك الدنقلاوية. تزوج من الفنانة المشهورة فاطمة خميس ، ديمتري و فاطمة سكنوا في بانت.
حقيبة الفن
ذلك البرنامج الإذاعي الشهير والذي قدم لسنوات عديدة ومازال واسباب تسمية البرنامج باسم حقيبة الفن وهى حقيبة كان يحملها ديمترى البازر للاذاعة السودانيه انذاك فى بدايه عهد البث المباشر من بوسطة امدرمان فمن هو ديمتري البازار ومن من هذا الجيل يعرف عنه معلومة وعن صحبه سيد عبدالعزيز وعبدالقادر تلودي,و إسماعيل خورشيد و حسين عثمان منصور شاعر أجراس المعبد والسر احمد قدور اطال الله عمره . أسماء حفرت وأثرت الثقافة السودنية وتأسس على يدها إيقاع مجريات الثقافة السودانية خاصة في مجال الفن والمسرح وكانت عامل مؤثرا حتى يومنا هذا. حقيبةالفن
كانت الاذاعة تبث من بوستة امدرمان بالميكرفون ليسمعها فقط من هم حول الإذاعة .واصل تسمية الحقيبة هى حقيبة ديمترى البازار الذي كان يتاجر في الاسطوانات وكان يحمل حقيبة فيهالاسطوانات فى عهد استعمال الفونغراف آنذاك وديمتري البازار محطة هامة من محطات بارزة في حياة رجال ندين لهم بتراثنا.
اسم الحقيبة قد لصق عن طريق الصدفة بهذا النوع من الشعر الغنائي حين كان الشاعر إبراهيم العبادي ومبارك إبراهيم ومدير الإذاعة ( متولي عيد ) عليهم جميعا الرحمه يستقبلون تلك الأغنيات المعبأة في أسطوانات الفونوغراف والتي كان يحملها عمنا الموثق الأول لفن الغناء السوداني ( ديمتري البازار ) في شنطة صغيرة ( حقيبة ) لكي يتم تسجيلها وبثها في إذاعة هنا أم درمان .وقد كان الجمع يبحثون عن إسم مناسب ليكون عنواناً لبرنامج المبارك إبراهيم الذي كان يقدمه في صباحات ايام الجمعه من كل إسبوع من الإذاعه حيث كان معظم اهل السودان يتنظرون بث ذلك البرنامج .. ولم تطل الحيرة لإختيار الإسم فأطلق أحدهم إسماً للبرنامج وهو ( حقيبة الفن ) إستناداً لتلك الشنطة التي كانت تحتوي علي أسطوانات الغناء
كان في عشرينات القرن العشرين يتفق مع المطربيناالسودانيين ويسافر بهم بالقطار إلي مصر لكي يسجلوا الغناء في أسطوانات الفونوغراف ( البك أب ) حيث كانت تبث من خلال المقاهي السودانية والأندية في ذلك الزمان قبل ظهور الإذاعة ، و قبل إكتشاف أجهزة التسجيل الحديثة من كاسيت وفيديو وحتي تلفاز .. فكم سافر معه عبدالله الماحي وكرومه وإبراهيم عبد الجليل الذي أطلقت عليه الصحافة المصرية لقب ( بلبل السودان ) وعلي كرومه ( كروان السودان ) كما سافر للتسجيل كثيرا رائد الأغنية السودانية الحديثة الحاج محمد أحمد سرور والذي توفي بأسمرا في أربعينات القرن الماضي حين كان يسافر للتجاره .. ولايزال قبره موجوداً هناك.
يقال ايضاأن العم محمد ديمتري هو من أب دنقلاوي وأم تركية

المصدر
سهرة الأثنين - تقديم الدكتور محمد عبدالله الريح تلفزيون السودان.
بعض المنتديات السودانية


#602550 United States [nasr]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2013 02:21 PM
دا ما ديمترى البازار...........ديمترى شعره ماكان كدة


#599722 United States [مهمش]
3.00/5 (2 صوت)

03-02-2013 02:43 PM
ياحليل الزمن الجميل


مساحة اعلانية

تقييم
7.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة