الصور
صور من تاريخ السودان 1800-1956
السيد عبد الرحمن المهدي

السيد عبد الرحمن المهدي


السيد عبد الرحمن المهدي
BB

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 6719



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#655196 Egypt [قبيلة الجابراب]
3.38/5 (5 صوت)

05-04-2013 02:28 AM
الاخوه الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : يشرفني ان اكون معكم في هذا الطرح بخصوص علاقة السيد الامام الشريف الجعفري عبد الرحمن المهدي بالجعافره فهو جعفري النسب وذلك عن طريق جده الامير نجم الدين بن رضوان امير اسوان وكانت امارته من قصر الصياد بنجع حمادي محافظة قنا حتى دنقله العجوز بالسودان وكانت تسمى دولة الامير نجم الدين وكان يلقب بكنز الدوله المتوج لان كل من كان يتولى امارة اسوان كان يلقب بكنز الدوله وكانت قبيلته تسمى الكنوز وهو يعتبر حلف وليس نسب لان اول من اطلق عليه لقب كنز الدوله كان ابو المكارم هبة الله وهو من قبيلة بني ربيعه وهي دولة الكنوز الاولى وقضى عليها بدر الجمالي اما دولة الكنوز الثانيه بقيادة الامير نجم الدين وهو جعفري النسب اما اخر من اطلق عليه هذا اللقب هو الامير محمد ونس العباسي وتربى في قصر الامير نجم الدين واطلق عليه ونس لانه كان ونيس الامير نجم الدين واطلق على قبيلته الكنوز كذلك اما قبائل العونلاب والامباركاب والحربياب واخوانهم فهم جعافره حسينيين مسجلين في نقابة الساده الاشراف بمصر . ارجو ان اكون وفقت في الاجابه على ماتريدون والله من وراء القصد وهو يهدي الى سواء السبيل اخيكم الشريف الجعفري العونلابي / اشرف الديب 01005254364 اسوان دراو بنبان بحري وعضو اللجنه الفرعيه لنقابة الساده الاشراف مركز نصر النوبه ( موقعنا على الفيس بوك - قبيلة الجابراب )


#625542 United Arab Emirates [محجوب عبد المنعم حسن معني]
2.63/5 (5 صوت)

04-01-2013 01:15 PM
الاخ حسن تحياتي

حقيقة لقد بحثت عن هذه الصورة التاريخية كثيرا ولم اجد لها غير مشاركة واحدة وهي باسم الاخ قبيلة الحابرية في الفيس بوك انقلها بالحرف كما هي من مجموعة صورة سودانية قديمة.
يقول الاخ قبيلة جابرية: مناسبة الصورة لقاء جمع بين السيد الامام الجعفري عبد الرحمن المهدي ابن قائد الثورة المهدية وجد السيد الامام الجعفري الصادق المهدي رئيس الوزراء السوداني السابق مع لفيف من اولاد عمه العونلاب ، جمع شخصيات من قبيلة الجابراب ، السيد ابراهيم ابو جابر الديب وشخصيات من قبيلة ابو نيس السيد طه جبريل وتم في هذا اللقاء تكوين اتحاد عون الله وعرضت رئاسة الاتحاد الشرفية الى السيد عبد الرحمن المهدي وذلك أثناء زيارة ابناء عون الله له في مستشفى المواساه بالاسكندرية عام 1948. رحمهم الله جميعا. انتهى تعليق الاخ قبيلة جابرية.
لكن لدي سؤال لاهلنا الجعافرة او من يمت لهم بصلة في الراكوبة من المتداخلين او المعلقين عن علاقة الامام عبد الرحمن المهدي بقبيلة الجعافرة ولكم الشكر.


ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
United Arab Emirates [محجوب عبد المنعم حسن معني] 04-04-2013 10:02 AM
العزيز ابو شنب
الف مراحب وتسلم على المعلومة القيمة، طبعا الصورة ده عذبتني عذاب، ما خليت ورقة من ارشيف الوالد عليه رحمة الله الا وبحثت عنها فيه، وفتشت المواقع، وما لقيت غير مشاركة قبيلة جابرية ونقلتها بضبانتها من الفيس بووك ، وكلمة ابو نيس ، ذكرها الاخ قبيلة جابرية. واصل كفاحك معانا يا حبيب وبحت لينا عايزين نعرف الاسماء وتسلم يا رائع. صراحة نعوم شقير عندناعليه ملاظات كثيرة خاصة فيما يخص عائلتنا.

[ابوشنب] 04-03-2013 07:44 PM
يا ود معنى... العونلاب و الجابراب و الونساب (وليس قبيلة ابو نيس)هم فروع من قبيلة الكنوز التى تمتد من مصر الى السودان.الامام المهدى هو من فرع الكنوز النجمديناب (نسبة الى الشريف نجم الدين). وقد كان نعوم شقير يسمى الامام المهدى (محمد أحمد الكنزى).


#624060 Ireland [سوداني بالميلاد]
3.69/5 (5 صوت)

03-30-2013 09:23 PM
رحم الله السيد عبدالرحمن المهدي..يحر الجود والكرم والاب الروحي لاستقلال السودان ورحم الله رجال الحركة الوطنية اجمعين فقد كانوا رجال قل ما يجود الزمان بمثلهم


#623155 Sudan [حسن]
2.19/5 (5 صوت)

03-29-2013 08:09 PM
هؤلاء (النفر الكريم) منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ونحن بحاجة لمن يعرفنا بهم ولعل النجدة تأتينا كالعادة من قبل الأستاذ (معني) جزاه الله خيرا..


ردود على حسن
United Kingdom [khaid mustsfa] 03-31-2013 10:10 PM
ابوطربوش دا يكون محمد نور والله اعلم

[حسين] 03-31-2013 02:12 PM
الصورة في الغالب أخذت في منتصف الخمسينات - شايف واحد منهم لابس طربوش لذلك ما أظن أن يكون فيهم (من ينتظر) والأعمار بيد الله..


مساحة اعلانية

تقييم
4.75/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة