فصلتوهو.. خموا وصروا!ا
07-11-2011 12:21 AM

فصلتوهو.. خموا وصروا!!

حسن وراق

§ عندما ايقنت الحركة الإسلامية الحاكمة إنها لن تستطع تركيع الجنوب وتسوم أهله كما العبيد في بيت الطاعة العمياء وما أسفر عن هزيمتها في الحرب الجهادية التي كان هدفها احتلال الجنوب ومحو هويته بدوافع دينية أقرت أخيرا فصل الجنوب عن الوطن الأم .

§ عندما اختار المواطنون في الجنوب الانفصال كان بسبب أنهم يريدون أن يصبحوا مواطنون من الدرجة الأولى we have chosen to be first citizens بعد أن ظلوا مواطنون من الدرجة الثالثة منذ الاستقلال ، ورغم إن السلام قد حل مرتين في ربوعهم إلا أن ذلك لم يدفع بتعزيز الاستقرار والتنمية .

§ العنصريون الجدد الذين عبدوا الطريق للانفصال كانوا يراهنون على أن الجنوبيين سوف يأتون لمنبرسلامهم ووحدتهم صاغرين وهم لايدركون التحول الذي طرأ في الجيل الجديد الذي تسلح بالعلم والمعرفة وخبرظلامات الحرب وما أفرزته من أفكار عنصرية أنهم جيل تغيير الجنوب.

§ منبر السلام الغير عادل يتحمل وزر انفصال جنوب البلاد وهو يزرع الفتنة مبكرا ويروج لثقافة عنصرية اقصائية تحركها منطلقات شخصية ذاتية ظلت تؤثر وبصورة مستمرة وواضحة في مركز اتخاذ القرار مستقلا صلات (خاصة ) لتدفع البلاد ثمن الحماقات الشخصية التي ظلت تروج لها صحيفة الغفلة وصاحبها يوصف يوم الأمس بيوم الفرح الكبير وكأنه من أبناء الجنوب والحزن يخيم على شمال البلاد بأسرها .

§ العنصريون الجدد الذين تسببوا في كارثة الانفصال حاولوا بكل يأس أن يبثوا الرعب والخوف في النفوس الآمنة المطمئنة التي فجعت بقرب موعد اليوم التاريخي الذي سيغدوا بعده السودان بلا جنوب محذرين من أحداث عنف سيفتعلها أبناء الجنوب وعندما خاب ظنهم بدأوا يرسلون في التحذيرات ( الجبانة ) لرئيس الجمهورية يحذرونه من مغبة السفر لجوبا وحضور احتفالات دولة الجنوب الوليدة.

§ العنصريون الجدد ليس بالحريصين على سلامة رئيس الجمهورية بقدر حرصهم على سلامتهم الشخصية جراء جرائمهم التي أرتكبوها في حق هذا الشعب وكما يقول المثل( كل كلبا يهوهو حرصا على ضنبو) والشعب يعرف أعداءه الحقيقيون ويحتفظ بحقه في القصاص.حاولوا في رحلة الصين أن يوجهوا اتهامات بلا جدوى للجنائية الدولية إنها تطارد طائرة الرئيس لينفي ذلك وزير الخارجية .

§ الرئيس البشير هو رئيس جمهورية انفصل منها شطر عزيز كان واجبا عليه أن يشكل حضورا في هذا الحدث التاريخي وكل الذين شاهدوا استقباله من قبل أبناء الجنوب وكلمة الترحيب به من قبل الدكتور ريك مشار والتصفيق الحار الذي قوطعت به كلمته تؤكد حقيقة واحدة ان شعب جنوب السودان شعب متحضر .

الميدان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1492

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#176651 [nubian]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 12:01 AM
every dog has his day


#176420 [عمر الصادق يابوس]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2011 04:04 PM
اقتباس :
والتصفيق الحار الذي قوطعت به كلمته تؤكد حقيقة واحدة ان شعب جنوب السودان شعب متحضر

تماما - شعب الجنوب شعب قمة في التحضر - يكفي انهم حتي هذه اللحظه لم يلوثوا اقلامهم ولا افواههم بالرد علي ال... الخبيث خال الرئيس.


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة