المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فيماذا سيخوض وعماذا سيكتب صاحب جريدة الانتباهة بعد الان ؟
فيماذا سيخوض وعماذا سيكتب صاحب جريدة الانتباهة بعد الان ؟
07-11-2011 07:35 PM

فيماذا سيخوض وعماذا سيكتب صاحب جريدة الانتباهة بعد الان

محمد علي طه الشايقي
[email protected]

فيماذا سيخوض وعماذا سيكتب صاحب جريدة الانتباهة بعد الان وقد تم فصل الجنوب ؟؟!!!
كان موضوع انفصال وفصل الجنوب الحبيب عن الشمال الكئيب سببا لاسترزاق الكثير ممن تسلقوا سلالم المجد الزائف علي اكتاف ابناء اخواتهم , لا مؤهل لهم الا كونهم كذلك , فصاروا بقدرة قادر وبين ليلة وصباح مديرين ووزراء , ثم امتشقوا اقلاما مسمومة واعلنوا انفسهم صحافيين والصحافة منهم براء , بل وصاروا ضيوفا علي فضائيات لا تتورع من استضافة كل من استفرغ بذيئ الكلام وسيئ المفردات اتباعا لسياسة خالف تٌعرف فصاروا \"مرجعيات\" لكل شان او قضية ذات طابع عنصري ففاحت المنتديات والفضائيات نتانة كلما اطل هؤلاء عبرها لان العنصرية اصلا منتنة في ذاتها والحديث عنها اكثر نتانة حتي ان النبي المصطفي امر بتركها حين قال عليه افضل الصلاة والتسليم ( دعوها فانها منتنة).
والان وبعد ان قدح اصحاب جريدة الانتباهة ,او الانتفاعة او الغفلة كما يحلو للبعض تسميتها , في الشان الجنوبي ارضا وعرضا , جماعات وافرادا , طيلة سنوات خلت , محرضين علي الانفصال متحججين بضرورة نقاوة الشمال مِن كل ما هو غير مسلم ومِن كل من هو غير عربي ! هكذا في صلف وغرور لا تخطئه العين.
وسالت دماء الذبائح علي اعتاب مقر الجريدة المليئة قذارة فرحا وابتهاجا بنتائج الاستفتاء الذي اقر فيه الجنوبيون خيار الانفصال باغلبية ساحقة . وهاهو الزمان قد اسرع اكثر مما نتصور وجاءت ساعة الفراق ومضت كومضة تركت الكثير منا مذهولا لايكاد يصدق ماراي وسمع , وظهر السودانيون الشرفاء علي الفضائيات في استطلاعات الراي وهم وكانهم قد هلك دونهم جميع اهلهم او كمن بٌتر ثلث جسمه فاصبح بين الحي والميت . عدا العنصريين من الغافلين الذين هم احوج ما يكونون لانتباهة توقظهم من عدم ادراكهم فداحة المصير القتم القادم الذي ينتظر باقي السودان الذي لاهو الان مسلما خلصا ولا عربيا قحا وما كان كذلك في يوم من الايام بالرغم من تشبث المرضي نفسيا بالعروبة والمهوسون بها حتي وهم يرون العرب من حواليهم من المحيط الي الخليج لا يعترفون بهم عربا , وما اعتراض بعض ممثلي الدول العربية علي انضمام السودان لجامعة الدول العربية , وما انتشار الصور الكاريكاتورية علي صفحات جرائد السعودية للبشير وهو بشفايف غليظة وحلق اذننين كبيرين كناية عن افريقيته ( وعبوديته) ردا علي الهتافات المعادية لال سعود والمناصرة لصدام عقب غزو الكويت , الا دليلا علي هذه النظرة العربية الضيقة للسودان. حتي ان خبر انفصال الجنوب لم يجد الاهتمام اللازم من كل اذاعات وتلفازات العالم العربي !. ولكن من ينتبه. ناهيك عن انه ليس هناك من ميزة او فضل لان ينتمي المرء الي هذه الاثنية او تلك , ولا فضل لعربي علي اعجمي الا بالتقوي كما يقول الاسلام الذي لم ياخذ منه اصحاب الانتباهة واشباههم من الحزب الحاكم الا الاتجار باسمه وتعاليمه ليعتلوا كراسي الحكم ليعوثوا فسادا ويقطعوا اوصال البلاد جغرافيا واجتماعيا واقتصاديا وجهويا وثقافيا .. وهلم جرا, منتهجين العنصرية نهجا والبذاءة اسلوبا والصلف والغرور سلوكا انتهي بهم مطلوبين كمجرمي حرب في اكبر محاكم الدنيا . ودخلوا التاريخ باسم الحكومة التي فصلت بلادها وفتته ,وقتلت بنيها حفظة القران واحرقتهم , وبالحكومة التي صار رئيسها مجرما دوليا وهو لم يزل علي كرسي الرئاسة داخلا بها موسوعة قنيس لغرائب الاشياء.
والان , وبعد انفصال الجنوب واستقلاله وقطع صلاته بالعنصريين من اهل الشمال الغافلين , لنر عماذا سيكتب صحافيي الزور في هذه الجريدة المنتنة , ومن اين سيقتاتون وقد قٌفل الباب الذي منه يسترزقون . ام انهم سيتجهون الي البحث عن جزء اخر من السودان المريض ليستقطعوه ؟


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2493

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#177563 [ود كرمة]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2011 12:23 PM
بالامس وقبل سفير البشير لجويا لحضور مولد دولة الجنوب ملأا الدنيا صراخا وعويلا بخطورة سفر ابن اخته لجوبا، وناشده بعدم السفر من اجل اخته والدة الريس، اظنه سوف يواصل في نفس النهج اي في مثل هذه الامور التافهة ..


#177383 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2011 07:17 AM
سوف تكتب الانتباهة وتكذب حتى تكتب عند الله كذابة فهى يا اخى ليست كما يكذبون صوت الاغلبية الصامتة فهى منبر للسلفيين المتشددين امثال حمودة شطة والرزيقى والطيب الذى ليس بطيب بل مريض بداء الكراهية لكل ما هو معقول وموزون ومعتدل انظر الى مزاج هؤلاء القوم تامل ما يكتبون ؟ سينتقلون كما تفضل الاخوة المعلقون الى كردفان والانقسنا وغيرها حتى ىجلسون على اكوام الرماد


#177027 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 03:31 PM
ما زالت البلد مليانه عبيد سوادنه من امثالنا ولذلك صحيفة الانتباهة دورها ما زال فاعلا حتى تطهر البلد زنقه زنقه من العبيد امثالنا .. عاشت الانتباهة صحيفة قبيلة قريش ..


#177023 [وطنى]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 03:26 PM
شكرا اخى الشاقى..هاهى الوطنية..لقد اصبت واوفيت والله كنا طلبة فى الثمانينات لا يعرف للقبلية محلا او موضعا او ركنا.. إثارتها تعتبر من الجهالات والضلالات والان بعد افراغ عقول الصغار اضحت من الاولويات والبديهيات بل المسلمات ان تسأل عن القبيلة حتى اضحت فى جواز السفر..
وهم العروبة وعقدة الهوية..حتى العرب صاروا يتقززون من اثارة القومية العربية..ما القومية العربية إلا حياكة يهودية مؤسسوها مسيحيين ميشيل افقلق وقسطنتيين زوريف ..حتى جورج زيدان الذى كنا نقرأ كتبه يكتب عن الإسلام..وذلك لابعاد الدين ..ويكون تحرير القدس فى نطاق عربى ضيف سرعان ما انفضوا..حتى اخوانا المصريين ..المرشحيين للإستيراد ((ماركة عربية مسجلة))..يقولوا ياعم نحن فراعنة..
والله نحن السودانيين بهويتنا واخلاقنا التى ورثناها من جدنا لقمان والشيخ فرح ود تكتوك لا مثيل لها..
والله من المضحكات المبكيات حتى((البنغالة))هم البنجلادشيين..الذين يعاملون فى السعودية كمرض اجرب فى السودان لهم عز اكثر من المواطن بسبب عقدة اللون وتزوجوا..ونهبوا..
اصحوا يازول..يا نايم..يا داقس.. صدق خليل فرح عندما غنى لعزة((السودان))ما كفاك نوم؟؟؟
الحاكم خال الرئيس ..يريد فصل باقى..الممالك مملكة الفور والفنج ..
ويسحب باقى العرب الاصليين الى سجن صغير بين دولة النوبيين فى اسوان..وبين بقية الرطانة والزرقة..


#176991 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 02:44 PM
الرئيس قال ما عايز دغمسة مافي زول يقول تعددية
الحرب قد بدأت في جبال النوبة حتى تلحق دارفور فتلحقان بالجنوب
ثم تلحق بهم النيل الازرق ليبقى الخال و ابنه يتحكمون في العنصر العربي المتبقي.

اي واحد يقول ما عربي سيواجه بالقتل. لقد بدأ الخال حربه ضد جبال النوبة.

على الاخوة نوبة الشمال ان يعيدوا كتابة شجرة القبيلة ليكونوا من احفاد العباس.





#176964 [ابو نون]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 02:14 PM
كيف يتعاطف العرب معنا ويشاهدون ويسمعون امثالكم يسيئ لبلده بالانتقاص من رئيسه== لذلك لا يحترمونا- نحن هنا فى الغربه الشعب الوحيد الذى يسيئ لرئيسه وينعته بابشع الصفات-- اتقوا الله فى السودان ووحدوا صفوفكم والان الاعلام له حريه كبيره لاتوجد حتى فى امريكا-- اكتبوا كما تشاءون عن كل القضايا وساهموا فى ايجاد الحلول لها-- يجب ان يكون النقد بناء ويصب فى مصلحة الوطن والمواطن-- الانتباهه هى المتنفس الوحيد الذى جاهر بعدم جدوى الوحده الدمويه وايد الانفصال السلم وبعدها نعيش كجيرتن فى حب وسلام ووئام-- نسال الله ان يحفظ السودان الشمالى والجنوبى وشعبيه-- المطلوب فى هذه المرحله التحلى بالوطنيه والتغنى بحب الوطن وان نركن الاجنده الخارجيه جانبا ونعمل من اجل السودان الجديد---
.


#176644 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2011 11:31 PM
جميعنا نختلف مع نهج الكيزان العنصري البغيض ....ولكن لى ملاحظة أن الكاتب نفسه يذيل اسمه بعبارة ( الشايقي) ويتحدث عن العنصرية والقبلية !! عجبا ..


محمد علي طه الشايقي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة