المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مصداقية .... على المحك ! (2)اا
مصداقية .... على المحك ! (2)اا
07-12-2011 11:11 AM

مصداقية .... على المحك ! (2)

محمد لطيف

قلنا بالأمس إن منبر السلام (العادل) وصاحبه كانا على يقين بأن رئيس الجمهورية لن يمسسه سوء جراء سفره إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان للمشاركة في احتفال إعلان الدولة الجديدة ... ونحدثكم عن دواعي تلك الحملة ... فالواقع أن السوء جراء تلك الرحلة يمسُّ المنبر وصاحبه .. لا الرئيس...فاستراتيجية المنبر وصاحبه في خطوته الثانية تقوم على القطيعة الكاملة بين الشمال والجنوب ... والمنبر وصاحبه تمنيا أن تكون هذه القطيعة منذ اليوم الأول لميلاد الدولة الجديدة... وليس أحب إلى المنبر أن تكون الدولة الأم غائبة عند لحظة الميلاد .. فالمنبر غير معني بسلامة الجنين..بل أمنيته أن يختنق ذلك الجنين لحظة المولد .. والمنبر كذلك.. وصاحب المنبر.. غير معني بصحة الأم وسلامتها النفسية.. وليس المنبر وصاحبه بحريصين على علاقة طبيعية وسلسة بين المولود والأم ... ولوأد كل ذلك سعى المنبر لقطع ( الحبل السري) قبل الميلاد ...!فكان رهانه أن يغيب رئيس السودان الأم في تلك اللحظة ..!
وفى سبيل ذلك لا يرعى المنبر إلا ولا ذمة... وفى سبيل ذلك انطلقت الحملة الشعواء ... وفى سبيل ذلك جرد المنبر حملته (الدفتردارية) ضد الجنوب وأهله ...وجوز صاحب المنبر لمنبره، ولنفسه؛ أن يختلق الروايات، وأن يكذب..ولا ضير...فهؤلاء قوم عندهم الغاية تبرر الوسيلة...!!
إن شعب السودان الذي تجرع مرارة الانفصال .. مضى يعزي نفسه بأمرين ... حسن جوار مع الجار الجديد ... وأمل في وحدة تأتي في زمان غير زمان (المنبريين) ... وهذا هو عين السوء الذي يخشاه المنبر وصاحب المنبر ... وليس سوءا يمس الرئيس ... ولهذا شحذ صاحب المنبر مديته وأطلقها ظانا أنه يقطع آخر ما تبقى من أوصال وأواصر العلاقة بين الشمال والجنوب .. فخاب فأله ومسعاه...!
إذن...وقد ذهب الرئيس وعاد..دون أن يمسسه سوء ... وإن مس الضر المنبر وأهله .. فهل لهم أن يعتذروا لشعب الجنوب عن تلك الاتهامات الباطلة .. والشتائم ..؟؟ وهل لهم أن يعتذروا لشعب الشمال ... عن ... عن الكذب ..؟؟؟

الاخبار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1867

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#177301 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 11:03 PM
الاستاذ محمد لطيف أكن لقلمك وشخصك احترام خاص رغم انك من الاسرة الكريمة الحاكمة ولكنك والصدق يقال بعيد عن تصرفاتهم وافعالهم وتنتقدهم في العلن دون خوف او مجاملة اسرية لهم
الخال واخوان الرئيس هم الذين يتسببون في الاساءة اليكم ويلفتون الانظار لتجمع ابناء منطقتكم في كافوري ليتك تبيع منزلك وترحل بعيدا عنهم وبصراحة انت لا تشبههم


#177086 [TIGER SHARK]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 04:50 PM


They finish off the war against the south , now the battlefield is clear, so they got bored...nothing to do...so its the time to turn on each other until new enemy emerges


#176975 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 02:26 PM
بصراحة أخي محمد لطيف لا أرى فرقاً بينك وبين الخبيث مصطقى ، غير أن الخبيث مصطفى صريح في كراهيته لكل ما هو سوداني وأفريقي ولا يريد في حكومة بن خاله غير العرب والمسلمين

أما أنت أيها الصحفي . فمن يتابع تعليقك على الصحف في قناة النيل الأزرق ويقارن ذلك فيما تكتبه عن الخبيث مصطفى ومنبره الغير عادل) يؤكد له ذلك أنك ذو وجهين ، والوضع السياسي الحالي في السودان لا يقبل القسمة على إثنين ( أسود أو أبيض) فحدد موقف قبل الطوفان الذي لن يرحم أحداً من المتملقين والمتطبلين والمنافقين


#176926 [جونقلي]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 01:22 PM
بالمناسبة يا استاذ محمد لطيف انا عندى احساس انو مقدم برنامج خطوط عريضة فى الفضائية السودانية محمد الامين دياب تاني ما حايستضيفك فى البرنامج ياخ الراجل أنت ( مداقرو ) فى كل
صغيرة وكبيرة :D ;( ;(


والعجب بالامس توقعاتك بأن خطاب الرئيس لم ولن يحوى اى جديد اظنو اصاب الراجل فى مقتل وكرر العبارة اليوم فى البرنامج وهو ما زال مختلف معاك فى الجزئية دى .


سوداني من الشطر الجنـــــــــــــــــــــــــــوبي


#176914 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 12:21 PM

الاستاذ محمد لطيف

طبعا قريبك النجس دا الما يتسماش الطيب دلوكه مدخلكم فى اضافرينكم بتصرفاتو الهوجاء و الرعناء الصبيانيه دى !!!!! و ليه لا اذا هو محمى من ابن اختو و دى سياسات اخر الزمن !!!!!1!!!
اذا كان الحمار ده مجرد فنى لاسلكى وطلعت روحو فى السعى للعيش و هاجر بحثا عن الرزق فى المملكه السعودية( و الظاهر هناك كان مضطهدا من رؤسائه لجنسه و افريقيته و دى ولدت عندو عقده) و بعد انقلاب الانقاذ جابو ابن اختو يتمرق فى النعيم الهامل دا !!!! و لـمّـا عيّـن وزيرا كأنو البلد خلت من الكفآات و انت سيد العارفين الطيب دلوكه كان فى شنو و بقى فى شنو ؟!!!!!!!

و من متين حزب سياسى او منبر سياسى فى دولة ما يضع استرتيجية لإفناء دولة مجاورة و قتله جنينا ؟؟؟؟؟ اها قتل الجنين الـجـثـمـان حـيـودى وين ؟؟؟؟؟ الظاهر انو انت عايز تجمل لقريبك توجساتو و مخاوفو الغير خافية بالمرة!!!!! قريبك خايف لو حصل مكروه لابن اختو يزول النعيم الهوا متمرق فيه دا !!!!! دا كل الحاصل و عشان كده ما تحاول يا استاذ تتشطر علينا و الحكمة بتقول....... مـا طـار طـيـر و ارتـفـع الا كـمـا طـار وقـع !!!!! و الدنيا ما دوّامه يا هؤلاء...........


#176880 [ود النيل الأزرق]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 11:45 AM
أستاذنا ( اللطيف ) ..

أتذكر بعض دروس ( الأحياء ) .. وكيف أن الأميبيا لها القدره على التكاثر طريقة عجيبة ..

( منبر السلام العادل ) - وهنا لا ضير من كتابة الإسم كما يريدون - أنظر ماذا فعل بنا مسمى ( ألإنقاذ الوطني ) .. أقول : هذا المنبر هو اسوأ مافي جعبة مبدعي ( الجبهة ) .. وأخر محاولاتها لإيجاد مطبلاتي أخر بإسم الدين والشريعة .. بعد ( تلف ) الإنقاذ والحركة الإسلامية السياسية .. والجبهة الإسلامية .. والمؤتمر الوطني ..

ألم يقل ( هارون ) أن حرب جنوب كردفان هو من أجل ( لا إله إلا الله ) وكأن الحلو وعقار وياسر دينهم غير الإسلام .. أسف هؤلاء دينهم فعلا غير إسلام الكيزان وغير السياسي منه .. وبالتاكيد ليس الوصولي منه ..


المنبر وصحيفته يكبون منذ العدد الأول .. ولأن الكذب الحصري تجارة رابحة .. ولأن الكذب يساعد المؤتمر في غيجلاد مبرر ديني لخطيئة دنيوية هي فصل لجنوب .. كانت الإستعانة بالمنبر لإيجاد نفاج على طريقة الكدسية واللبن ..


تحياتي .. ودام قلمك


محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة