وللبيت رب يحميه..!ا
07-14-2011 02:45 PM

حديث المدينة

وللبيت رب يحميه..!!

عثمان ميرغني

وزير صلى الظهر في مسجد الوزارة مع بقية الموظفين.. لكن (خفير) الوزارة الذي جاء متأخراً بعد الصلاة.. كان عاثر الحظ فدون أن يدري انتعل أول (شبشب) وجده في المسجد أمامه وذهب ليتوضأ به.. وكان لسوء حظه (شبشب) الوزير.. الوزير قام متعجلاً بعد الصلاة فلم يجد (الشبشب) لم تمض ثانية حتى رأى (الخفير) قادماً ومنتعلاً شبشبه.. ثار الوزير وهاج داخل المسجد وأصدر تعليمات فورية بخصم ثلاثة أيام من مرتب الخفير جزاء تغوله على (شبشب) الوزير.. لم ينم تلك الليلة الخفير من غبنه وندمه على دخول قدميه في (شبشب) الوزير.. مما أفقده عشر مرتبه الحقير.. وعندما وصل الخفير إلى الوزارة في صباح اليوم التالي وجد صخباً يدور بين الموظفين.. استرق السمع فعرف أن الوزير تلقى اليوم قراراً جمهورياً بإقالته من منصبه لسبب يتعلق بخطأ كبير ارتكبه خلال عمله قبل عدة أيام.. انتهت القصة بأن الوزير طار.. وبقى الخفير دون أن يفقد من مرتبه خصم الثلاثة أيام. الله.. رب الزعيم الصيني \"ماو تسي تونغ\" منحه الحكم والسلطة منذ العام 1949 وحتى هذه اللحظة رغم وفاته قبل حوالي (35) عاماً .. ثم إن الله.. رب فيدال كاسترو زعيم كوبا منحه الحكم والملك منذ العام (1959) وحتى الآن، رغم أنه يقضي في فراش المرض أكثر مما يقضيه قاعداً على جنبه.. الله رب العقيد معمر القذافي وهبه الحكم (42) عاماً رغم أنه لا يصلح للحكم (42) ساعة متواصلة. الحكم والسلطة من (تدبير) الله. يهب الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء.. وتكون مصيبة ولا أفظع من أن يظن أحد أنه بعلمه وذكائه ودهائه قادر على أن يطيل عمر دولة أو يقصرها.. تلك مراسيم إلهية اختصّ بها الله ذاته القدسية. المحك.. في هذه الدنيا ترسيم الحدود الفاصلة بين العدل والظلم.. ويصبح العدل واجب السداد ولو كان في ظاهره سافر الخطورة على الدولة أو على الفرد. وفي تاريخ الدولة الإسلامية كثير من البراهين.. في مرة اشتكى (الكفار) لصاحب السلطة المسلم .. أن الجيوش المسلمة دخلت المدينة غدراً رغم المعاهدة التي تمنع دخولهم.. لم يقايض (مصلحة!) الدولة المسلمة بـ(عدل!) الدولة المسلمة، فأمر الجيوش المسلمة أن تنسحب مرة أخرى خارج المدينة.. وتقاتل من جديد لاحتلال المدينة مرة أخرى. كان في يقين الحاكم المسلم أن إقامة العدل هو فرض على الدولة، وأن حفظ الدول المسلمة أو ضياعها هو أمر هناك فوق.. فوق.. في سماء عالية في يد عزيز مقتدر لم يطلب من أحد حماية الدين نيابة عنه.. الذي يظنّ .. ولو مجرد ظن في قرارة نفسه أنه يدافع عن الله ويحميه من البشر. يرتكب جريرة الخلط بين الوصف الوظيفي للعبد في مقابل المعبود.. المطلوب من الدولة الراشدة المسلمة أن تدرك أن (القانون) عهد مكتوب وعقد مع الشعب.. وأن هتك أي بند فيه أو (التشاطر) عليه هو هتك للعهد و(العقد شريعة المتعاقدين) .. وأن الله لم يأذن لأحد أن يهتك عقداً أو ينسف عهداً باسم الدين مهما كان التقدير والظن الحسن.

التيار


تعليقات 24 | إهداء 1 | زيارات 4575

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#179461 [الجعلى البعدى يومو خنق]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2011 01:25 AM
أنت يا ود(مرغنى) بقيت بره (الشبكه) كلامك كلو بقى (جوامع) و(شباشب) فى بداية الانقاذ كانت الصلاة شبه الزاميه فى الوزارات والجماعه أبتنو مصليات صغيره وفيها مصاحف وكان مدير المؤسسه يؤم المصلين واحد صاحبنا قالى الشيخ حايقعد كل يوم يؤمنا؟ قومو نشطف نقيف وراهوو ........أولاد..ديل بقطعوا عيشنا .. أستوووا وأعتدواا وزولنا يهز فى راسو دى شغلا دى ..


#179095 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 12:34 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وللكشك رب يحميه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالمناسبة يا عتيمونة لو وريتنا مقاس الشبشب حنعرف الوزير طوالي !

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عصمان
ما تشوف لينا صاحبك ود الخدر يصدق لينا كشك ناصية نقدر نتم بيه عمارتنا المليارية دي أصلا باقي لينا الأسانصير ووحدات التكييف بس .


#178979 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 09:36 AM

ههههاى

يا عثمان ميرغنى

كلم الوزير بتاعكم ده يشتر ليهو طبلة ...عشان لما يجى المسجد يطبل الشبشب.

يخصم من الغفير راتب تلاتة أيام حاجة بسيطة هو الحمد لله ما قطع عيشو..زى ما عمل صاحبك ود الخدر القلع من الراجل الما إنتحر كشكو ..وطفش ليهو وليداتو...

يا عثمان ميرغنى

أنا قبل يومين ذكرتك بان معينك الفكرى والصحفى قد نضب ..فعليك الإقرار بذلك وأترك الساحة ...وغشترى المطبعة الحديثة ..وأهو حا تبقى فى خط الصحافة برضك.

وللناس رب يحميهم



#178815 [hosam]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 06:43 PM
أبو جندل وصلح الحديبية
بعد أن تم كتابة صلح الحديبية حدث أمر زاد من همِّ الصحابة


#178759 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 03:38 PM

يا كيزان ميرغني :

وزير بلبس شبشب داخل وزارتو واثناء الدوام الرسمي !!

ده وزير ولا نجاد عناقريب ؟؟!

والله نجضتنا بمقالاتك الفاكة دي ..

أخخخخخخخخخخخخخخخخ


#178679 [ سودانى طافش ]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 08:12 AM
قوم لوط خسف الله بهم الأرض .. وقوم عاد أرسل الله عليهم رياحاً عاتية .. وقوماً من الأقوام - لاأعرفهم - أرسل الله عليه الجراد وبعضهم القمل والضفادع .. اما نحن ( السودانيين ) فلقد عاقبنا الله بان جعل ( البشير ) حاكماً لنا وسلط علينا ( الجيش ) والباعوض !
( اللهم لانسألك رد القضاء .. ولكننا نسألك اللطف بنا ) آميين !


#178606 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 12:21 AM
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-5784.htm
للاخ سوداني والاخ وحيد هذا هو الرابط


#178604 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 12:12 AM
يا سوداني ...................... دي واحدة من افتكاسات الباشمهندس عثمان كان الغرض منها تلميع عمنا ود الخضر ومحاولة الباسه ثوب اكبر من مقاسو واظهاره بمظهر الحاكم العادل ........ ادخل علي الرابط ادناه وحتلقي مقال للباشمنهدس بعنوان في انتظار الوالي
www.alrakoba.net/articles-action-show-id-5784.htm
مشاهدة طيبة


#178593 [محمد حلفا]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 11:37 PM
وللغفير الفقير رب بصير نصير يمهل ولا يهمل00 هؤلاء يا استاز عثمان ساسو الناس باسلوب (جوع كلبك يتبعك) تفننوا في ايذاء خلق الله وتخاذلوا عن معاني شعاراتهم التي يهتفون بها صباح مساء زورا وبهتانا ونفاقا00ماقالو فضل زاد وظهر اااااااااااخ تلقى عندو شباشب بلا عدد وقروش خموم وكرش هبل 00عليهم من الله مايستحقون


#178591 [وحدوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 11:31 PM
هارلك أُستاذ عثمان ....... هذا المقال مجرد ثرثرة ولايفيد واقعنا بشئ ... صدقني هذا خصم من رصيدك الجميل في معظم الاوقات كان في أمكانك أن تحتجب هو أكرم لك بكتابة بمقال كهذا هو يصلح كوعظ فقط نحن نحتاج كما تعلم الي حقائق والساحة مليئة بالمادة الثرة !!!!!


#178525 [ سودانى طافش ]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 09:12 PM
الله رب البشير جعله يحكم السودان 23 عاماً ولا يصلح حاكماً 23 ثانية ! وذلك عقاباً لنا لتركنا الصلاة وشراب العرقى وتدخين البنقو !


#178496 [عسيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 07:56 PM
شبشب
كاميرا
كشك
وطششان الأولاد

وتاني شنو...!!

أضفت مصطلح آخر تطالب به من قراء الراكوبة..


شعب الراكوبة يريد أن يعرف من صاحب الشبشب الوزاري..

شعب الراكوبة يريد أن يعرف هل تم استراجاع الكاميرا

شعب الراكوبة يريد أن يعرف هل تم أرجاع الكشكش لصاحبو الكان عايز ينتحر وما انتحر

شعب الراكوبة يريد أن يعرف هل الأولاد الطشو رجعو لأبوهم الكان عايز ينتحر وما انتحر..



جزاك الله خير أخي عثمان.. بس أطعن في الفيل...


#178494 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 07:52 PM
ياجماعة الخير فهمونا حكايتكم شنو مع عثمان مرغني عشان نكون في الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعاوزين نعرف حكاية ود الخضر والزول الكشكو راح دا واولادو الطشووووووووووووو.
فهمونا فهمونا فهمونا ؟؟؟؟


#178472 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 07:08 PM
ياعثمان مرغني (الجن بنداوي) والكشك برجع !!!!!


#178453 [Awad Sidahmd ]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 06:15 PM

(المطلوب من الدولة الراشدة المسلمة أن تدرك أن (القانون) عهد مكتوب وعقد مع الشعب.. وأن هتك أي بند فيه أو (التشاطر) عليه هو هتك للعهد و(العقد شريعة المتعاقدين) .. وأن الله لم يأذن لأحد أن يهتك عقداً أو ينسف عهداً باسم الدين مهما كان التقدير والظن الحسن. )

تعليق : الأخ / عثمان ,
نسأل الله سبحانه وتعالى لنا ولهم الهداية , وأن يرجعون الى رشدهم , ويدكوا ان شموليتهم هذه ماهى الاّ : \" الشر كل الشر \" .....ولاتمت الى تعاليم وموجات ديننا الحنيف والرسالة الخاتمة بأى صلة , ..... بل مغائرة ومجافية تماما لها , ....... فى المقتطف طيه قراءة متكاملمة عن هذا الموضوع فالنتابعه :

\" الحكم الشمولى والانقاذ \"

أدناه مقتطف من الملحق (3) للرسالة الموجهة لمنتسبى الحركة الاسلامية السودانية والمنشورة بموقع سودانائل \" منبر الرأى )

• هناك يا أخى جانب آخر مما تابعته فى مكتبة والدى ووعته داكرتى ,..... تابعت بقدر المستطاع مآسى : \" الحكم الشمولى \" ..... على البلاد والعباد التى نكبت به : ( بداية من لينين , وأتاتورك ,..... ومرورا بعبد الناصر , وصدام حسين , ..... والخمينى ......... الخ )............ وكان لوالدى الفضل الكبير للاطلاع على دلك والوقوف على حقيقته , ..... ومجمل ما توصلت اليه أنا وعلمته من والدى , هو :
• \" أن هده الشموليا ت , لم تأتى بخير أبدا , ..... انها الشر كل الشر ولا شىء غير الشر \"......... أنها فى حقيقتها كما قال أبى , ردة , ما بعدها ردة , .......انها رجوع بالبشرية الى الوراء , .......... ففى الوقت الدى توصل فيه الانسان أخيرا , وبفطرته السليمة , وبعد معانات طويلة , ظلت دهورا كثيرة ومؤلمة ’ ..... توصل الى ما نحن فيه الآن ,.... نتمتع به فى غربتنا , ........ نجد أن هده الشموليات ما هى الا , ردة , .... ورجوع بالانسانية الى عهود : \" الظلام \" .... عهود : \" الجاهلية الجهلاء \"............. أما لو قارنا يا أخى هدا الدى توصل اليه الانسان بفطرته السليمة مؤخرا , .... نجده فى تطابق وتكامل تامين , مع ما جا به الوحى , ....... وأرادته لنا تعاليم ديننا الحنيف , التى تركناها وراء ظهورنا دهورا ,
• هنا يا أخى كان مبعث حيرتى التى لازمتنى طيلة هده السنوات الكئيبة , ... والمظلمة مند أن هلت علينا : \" الانقاد \" , ..... والسؤال الدى لازمنى طيلة هده الفترة هو :
• \" كيف يتأتى لأناس تربوا , وترعرعوا , فى حضن هدا التنظيم , ... وهم حملة الرسالة الخالد ة , والتى جاءت أصلا لاسعاد البشرية جمعاء , ..... كيف يحدث هدا \" ...... ومن ( من ) ...... من هولاء بالدات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
• البداية : وفجأة يا أخى نجد أنفسنا أمام هولاء الجماعة ( حملة الرسالة ) ,... والدين كنا نظن فيهم خيرا كثيرا , ......يسطون ليلا على حكومة شرعية , منتخبة من قبل الأمة ,...ويستولون على السلطة , بقوة السلاح ,..... ويسجلون بدلك أول مخالفة , لمنهجهم الدى أعلنوه على الناس , وقالوا انهم ضد استلام السلطة بالقوة !!! ....... كما دكر آنفا , .......... ثم أعلنوا للناس , أنهم لم يقدمو على دلك الا لتطبيق شرع الله .
• فما دا كانت النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟ :...... أعقب دلك مباشرة ... وبعد أن أحكموا قبضتهم , وتأكدوا أن شوكتهم قويت , ..... انقلبو كالوحش الضارى, ..... ونزلوا فى العباد , قتلا , وتشريدا , ونهبا للاموال , .... وكان ديدنهم فى دلك كله : المكر , والخداع , والكدب , والافتراء , ونقض العهود , ..... ولم يتركوا فى سبيل احكام قبضتهم , موبقة من الموبقات , الا تمثلوها , وبرعوا فيها , .... كما سردت لك دلك بالتفصيل أعلاه , . .....وكأنى بهم أمام : \" ميكيافيلى \" ...... وليس أمام : \" حملة رسالة \" ......... ( من أين أتو بهدا يا أخى , ... ... أليس هو بعينه ما قرأناه وعلمناه عن الشموليات السابق دكرها أعلاه ؟؟؟؟؟؟ )
• وجدتها وجدتها : وجدت اجابة شافية قاطعة على التسائل : \" من أين جاء هولاء \" ..... ولكن ظلت الحيرة , .... لا , ... بل زادت , وتضاعفت لمادا ؟؟؟؟
• فجأة طالعتنى مقالاتك عن الانقاد , ..... وكان دلك بالصدفة المحضة , ... اتصل بى أحد الأخوان , وطلب منى الدخول لموقع : \" سودانائل صفحة منبر الرأى \" ........... وتم دلك فى الحال , .... وقرأتها كلها , مرة , ومرتين , .... وثلاث , .... ....... وكانت المفاجأة :
• علمنا ولأول مرة , أن هناك مدرسة , جديدة , قد , انشأت , ....انشأها الأب الروحى لجبهة الميثاق الاسلامى آنداك ,...... وكان دلك عام 1964 , ...... وعلمنا أنه مند البداية ركز على الشباب ( طلبة / طالبات )... يجمعونهم له فى أماكن خاصة فيما يسمى : \" الأسرة \" ... أى بعيدا عن أعين الناس , ...... مادا يعنى هدا ؟؟؟ ... يعنى أن عملية التلقى لهدا التوجه , أو المنهج الجديد , معنى به الشباب أولا , ... ثم السرية , ثانيا , ..... ما دا نستشف من دلك يا أخى : اننا يا أخى , وحسب علمى , ومعلوماتى المتواضعة , .... لا توجد سرية فى تعاليم , وموجهات ديننا الحنيف بعد : (( فاصدع بما تؤمر . )) ...... وتلتها الهجرة , وقيام دولة المدينة , .... بل ان هده السرية , ظهرت مؤخرا كبدعة ابتدعتها : \" الفرق الضالة \"...... التى وضع بدرتها الأولى : \" عبدالله بن سبأ \" ....... وهدا الأخير معلوم , من أين جاء بها , ؟؟؟ ..... أنها تعاليم : \" التلمود \" ..... فقد درج الحاخامات أن يلقنو هده التعاليم لأطفالهم , وهم فى مرحلة وسن مبكرة,....... كى ترسخ فى أدهانهم , ... وهكدا , تظل عالقة ,..... وملازمه لهم طوال حياتهم , ... لا تتزحزح عنها قط , .... ...الا من رحم ربك , ......... ادن نحن أمام أمر خطير , ... أمر فى غاية الخطورة , ...... وخطورته , تكمن فى أن مثل هدا العمل , لا يقوم به , او يوكل , الا ,... لأشخاص , خضعوا لعمليات تدريب , وتأهيل , تمكنهم من أداء , الخطط , والبرامج , المعدة , سلفا , والمفضية الى عمليات : \" غسل الدماغ المستمر \" .... والتى لا بد أن تنفد بمعرفة , واحكام شديدين , ..... كى تؤدى غرضها , ويؤكل ثمارها !!!!! ,....... .......أدن هده هى القضية ,..... وهنا لا بد , من , وقفة , ..... وقفة , ... نتابع فيها , .. ونستعرض , ..ونناقش ما وصل الى علمنا من هده التعاليم السرية ,..... وبالقدر الدى تكشف لنا , .... وما بسطته , واسعفتنا به فى ثنايا رسائلك هده , .... والتى نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزيك بها خيرا , ... وأن يجعله فى ميزان حسناتك , ..... وسأركز بصفة خاصة على الرسائل أل. (5) بعده : - ( سبق دكرها فى مستهل الحلقة (1) لهده الرسالة ) - ...... ... وننظر ما دا كان يقال لهولاء الشباب الغر , فى هده الغرف المقفلة , من تعاليم وموجهات جديدة , ....... والتى انعكست آثارها , وبالا على البلاد والعباد , كما فصلته لك آنفا , :
1 /سب الأنبياء والرسل والافتراء عليهم.
2/سب الصحابة والافتراء عليهم.
3/إنكار الحدود.
4/تحليل الرقص والموسيقي والاختلاط، والخلوة بين الجنسين.
5/تحليل الكذب والتجسس.
ماهدا الدى نراه يا أخى ؟؟؟ …….. الا ترى أننا أمام مشروع هدم , وتدمير كاملين , للركائز الاساسية التى انبنى عليها \" الاسلام \" ؟؟؟…… الا يوحى دلك بأنها عملية تمهيدية , تهدف الى ابدال , واحلاله , ب : \" شىء آخر مغائر ومجانب للدين الحقيقى \" ؟؟؟ ... ……….. ادا , …. فلمادا السرية أولا , واختصاره على الصغار ثانيا , دون الكبار ؟؟؟؟ ……. ما هو الهف الحقيقى وراء دلك كله ؟؟؟؟؟ ......... نرجع للمصدر :
الأهداف: يحدد ا لمؤلف الأهداف في:-
1/التشكيك في حملة الدعوة (الأنبياء – الرسل – الصحابة).
2/تحريف كتاب الله.
3/هدم أصول الدين: (سنة – إجماع - … الخ).
4/الدعوة للحاق بالغرب وتبني مناهج العقلية الغربية.
( ..... أخى هناك سؤال ظل يلاحقنى وهو : \" هل هولاء الشباب ( طلبة / طالبات ) ....كانوا صقارا ,... للدرجة التى تجعلهم لا يدركون خطورة ما يجرى حولهم , ..... بل استقبلوه , ... كما هو معلوم ,... واستوعبوه بحرارة , ... كما \" الوحى \" ......وهدا يوكد ما سبق دكره , ... من أن , الأمر , يحتاج الى , أناس , ادكياء سبق اعدادهم , اعدادا كاملا , .... والدليل على دلك : تأكيد صاحب ومنشىء هده المدرسة ,..... لاحقا, .... وتعبيره عن شعوره , بالفرح , والامتنان,.... فى أداء مهمته, وانجازها على الوجه الأكمل , ...... حيث قال متباهيا :
( أن التنظيم الذي يتولي هو قيادته أفضل من تنظيم الصحابة. )
( مادا يقال فى دلك يا أخى , ....... نقول \" حسبنا الله ونعم الوكيل \" و \" ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم \" ........ وصلت به الجرأة , أن يضع نفسه فى رتبة أعلا من مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!!!!!!!! )
• نعم , ... ان هده المرسة الجديدة قد اضطلعت بدور كبير وخطير , ... وأنجزت مهمتها على أكمل , وأتم, وجه , ... تمثل دلك كما رأيناه ودكرته لك بالتفصيل آنفا , - ( يقصد الدور الكبير الدى اضطلع به خريجى هده المرسة من : \" عمليات التشريد من الخدمة العامة , ... وما مورس , وارتكب , من فظايع فى بيوت الاشباح , و ما تم من اراقت دماء كثيرة : شرقا , وغربا , ووسطا , وشمالا , وجنوبا , .........وعمليات , نهب المال العام , لصالح الحزب وكوادر الحزب ,..... الخ ....... وهو بعينه , ما يمثل بحق حصيلة , أو , ثمرة موجهات هده المدرسة الجديدة .) – ولهدا السبب كان التساؤل الدائم : .... كيف يتأتى لأناس من بنى جلدتنا , ويدعون أنهم : \" حملة رسالة \" ..... أن ينزلوا بعملهم هدا ,... بحيث لا يضاهيه,... أو يماثله فى قبحه وبشاعته , الا ما قرأناه وسمعناه , من فظايع الشموليات السابقة , والمدكورة آنفا , والتى هوت فى انحطاطها, وغذارتها , الى درجة أقل من الحوانية , ......... وهو بعينه , .... ما جعل الناس , كل الناس , يتساءلون : \" من أين جاء هولاء \" ؟؟؟







#178447 [Ali Abdelgewwi Ali]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 05:49 PM
عثمان ميرغني
يعني بتقول ان الله اعطى الملك اولا للجبهة الاسلامية بالايحاء لهم بتدبير الانقلاب و سهل لهم الاستيلاء على السلطة التي بها قتلوا من قتلوا في الجنوب و دارفور و الشرق و جنوب كردفان و أبيي و في المعتقلات و بيت الاشباح و \"ز.....ا\" ما شاء لهم من الرجال و النساء؟!!! و بها نهبوا و سرقوا و جوعوا و أهانوا و ذلوا كل الشعب السوداني؟!!!
اذا كان صحيحا ان الله فعل ذلك ففيما كتابتك معارضا و فيما سخطنا على كيزانك؟ لنصمت و نرضى بكل ما يحدث لانه من الله. ما هذا البله و نقصان العقل.
الله لم يعطي كيزانك السلطة، هم سرقوها و ادعوا انهم انما فعلوا اعلاء لكلمة الله و اقامة دولته على الارض، ناسين انهم انما يتجرأون بمنطقهم هذا حتى على الله نفسه باظهاره بمظهر الضعيف غير القادر على فعل ذلك بنفسه، و الحال هذا و هم يقرأون يوميا قوله تعالى \"و لو شاء ربك لامن من في الأرض جميعا، أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين\"
كلكم من طينة واحدة يا كيزان ما يجمعكم هو الغباء و ضعف العقل و اللوا................ة


#178429 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 05:20 PM
Iول قولنا واخره هو ما قاله شاعرنا القدال
وانا ما بجيب سيرة الجنوب


#178426 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 05:14 PM
كأني بك تقصد المعاهدة التي وقعها نافع قبل ايام وبلعوها ليه الجماعة إياهم
لكنك ما قادر تعبر عن ذلك .0

ولك مني كل الود استاذ عثمان مرغني



#178419 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 05:05 PM
عايز تقول خش عدل بلاش متاوقة والحوامة بى غااااااااادى


#178401 [ريم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 04:37 PM
البشير يقول السودان ليس به تنوع ثقافي عرقي او ديني بعد ان انفصل الجنوب ود جون قرنق يرد عليه ,, شاهد الفيديو



SudanWithoutKayzan!


#178368 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 03:55 PM

يا عثمان و الله خوفك الشديد دا علامة لموات القلب !!!! ياخى ليه ما تفصح انشالله بالرموز ؟؟ حسا بكلامك دخلتنا فى متاهة !!!! اولا عاوزين نعرف الوزير الفنشو دا منو ؟؟ انا غايتو بفتكر دا وزير العواسه و الكسرة و ذو الدفع الثلاثى والد الابن العندو ثقب فى الاوزون !!!!

و بعدين موجه كلام عام كده ((المطلوب من الدولة الراشدة المسلمة أن تدرك أن (القانون) عهد مكتوب وعقد مع الشعب.. وأن هتك أي بند فيه أو (التشاطر) عليه هو هتك للعهد و(العقد شريعة المتعاقدين) .. وأن الله لم يأذن لأحد أن يهتك عقداً أو ينسف عهداً باسم الدين مهما كان التقدير والظن الحسن.)) بشأن نقض العهود و ما سميت شخص بعينو النقض ؟؟ مع انو الدولة بحزبها الحاكم وكبار مستشاريها وقعوا وايدوا وبصمو بالعشرة امام الشهود الدوليين فى اديس ابابا .......... و كمان اسأل ............صاحبك الوالى ود الخدر الما بنظلم عندو احد ..........و....الما رجع للزول الما انتحر ......كشكو ...و...اولادو......الطشو.......... من كده !!!!





#178363 [مندى]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 03:46 PM
مالك يا عثمان الليلة؟ ده شنو ده؟ والله ما فهمنا اي حاجة وما فهمناك عايز تقول شنو..... الشبشب الوزاري تسبب في خصم مرتب 3 يوم من الغفير طيب كويس نقول انو الغفير غلطان عشان لبس الشبشب الوزاري طيب ماذا عن الكشك الولائي بتاع الزول الكان داير ينتحر ولسة ما انتحر والاولادو طشوا ولسة ما رجعوا....الزول ده لبس كشك الوالي ولا شنو


#178356 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2011 03:30 PM
ياربي الزول دا الليلة مالووووووو؟
يكون جننوهو الناس البسألو دائما من الزول الكان داير ينتحر .......الخ
ههههههههههههه


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة