المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ما بين \\\"دقة نافع\\\" واتفاق الدوحة..!ا
ما بين \\\"دقة نافع\\\" واتفاق الدوحة..!ا
07-15-2011 10:07 PM

أصوات شاهقة

ما بين \"دقة نافع\" واتفاق الدوحة..!

عثمان شبونة
[email protected]

* إذن لا فائدة... كعادة هذا النظام السوداني القمئ في إعتماد الحلول المؤقتة لأمهات القضايا، مثل قضية دارفور.. ولطالما إنعقد منبر سلام دارفور بالدوحة لسنوات وبتكاليف باهظة لكي يصل الحال إلى مسرحية هزلية إسمها \"توقيع إتفاق سلام\".. وهو في حقيقته \"إتفاق ****\" بكل ما يحمل المعنى، ولا يبشر بأي سلام، لأن الطرف الأصيل في المعادلة غير موجود... بمعنى أن الحكومة كأنها تبحث فقط عن رضاء القطريين ــ الذين ملوا هذا السجم السوداني ــ ثم توقع الإتفاق بعيداً عن أهل \"الميدان\" ممن\"يعكننون عيشتها\" وأولهم بالطبع حركة العدل والمساواة..!

* كأن حكومة البشير ــ بمنافقيها ـــ مجبلة على استمرار الصراع في دارفور، وهي تسمى ما حدث \"إتفاق سلام\" دون تحقيق أبجديات العدل: \"العدل الإلهي\" و \"العدل والمساواة\" بإضافة \"العدالة الدولية\" مما يوسع إحتمالات ــ ليست مدهشة ــ وفق الواقع المعاش، أهمها إمكانية \"تقرير المصير لدارفور\" لتلحق بطيب الذكر \"الجنوب الحبيب\"..! فالواقع في الشمال \"الرسمي\" ينبئ بأن نبرة الإستعلاء والإستفزاز والتجاوز والتحدي هي المفضية إلى مزيد من الكراهية لنظام \"الرجل العبيط\" والذي يتمم كل نقائصه بـ\"الجوعلة\" طالما أنه يتعبأ من شرذمة منافقين ولصوص ورعاع يرسمون في \"مخيلته المجرمة\" ذلك المعنى الكاذب للعظمة.. رغم أنه \"مغتصب\" بكسر الصاد وليس \"منتخب\".. لكنه \"ينسى\"..!!

* إذا كان نافع علي نافع وبعض \"ديوك الشمال\" أمثال وزير الإعلام النكرة قد أفرغوا جماجم أهل الجنوب من \"حبيبات المحبة\" تجاه الشمال، وتصلفوا عكس دعوتهم الباطلة \"هي لله\"، وإذا كان المشروع الجهادي الذي دفعه بعض \"المنحرفين جسدياً\" وفكرياً هو محرك قيامة الإنفصال، إذا كان كل ذلك هكذا، فإن المجموع العظيم لشعب دارفور يملكون المبررات الكافية وزيادة للمطالبة بالثأر من حكومة أذاقتهم الذل وهم الأعزاء، وألبستهم لباس الخوف الجوع والمرض، وتمادت في إهمال \"المعنى والمبنى\" لقيمة الإنسان في ذلك الرمل العريق..!

* وفي الثأر كل خيار محتمل... لذلك فإن شخصي الضعيف لطالما استهوته فكرة حمل السلاح ضد \"آل نفاق\".. فلم يخطر في \"الخاطر القلِق\" بأن ما يجري في دارفور تمرد أو إثم من قبل المسلحين، إنما هو فعل ثوري وطني لإقليم \"مذلول\" مع سبق الإصرار... إقليم كان بمثابة \"إغتراب\" لأهلي في الجزيرة، والذين حصدوا الملايين من خيراته بحساب ذلك الزمان... ثم جاء الإرتداد في هذا العهد السقيم السخيف \"مع إغتيال مشروع الجزيرة\"، لتتفرق قبائل دارفور أيدي سبأ بسبب \"مهلكة حكومة الإنتهازيين\" الذين خبرناهم من واقع العمل في \"صحفهم\" التي لا تحتملنا طويلاً، فهي تبتغي التوزيع ــ الربح، وعينها على مصالح الفئة الباغية الفاسدة...!!!

خروج:

* مع كبائرهم وجرائرهم في حق البلاد \"وحق الله أيضاً\"، فإن ما جرى للدكتور نافع في \"موقعة الكرسي\" أسلوب مرفوض.. لكن غير المرفوض هو أن \"تتمرد لوجه الله\"..!! فقد استفاد الرجل غير النافع مما حدث..!!
* ما تستنكره في عدوّك، عار أن تفعله.. أو هكذا الديمقراطية..!
* إذن حمل السلاح \"أكرم\" للجميع.. بدلاً عن \"حمل الكراسي\"..!
*فالبلاد \"الدكتاتورية\" التي تعوزها العقول، تنوبها البنادق\"..!
* أطرف ما في \"دقة نافع\" أن سوق الذهب في الخرطوم استغلها، وابتكر الجواهرجية موضة سموها \"دقة نافع\"..!!
*من بديهيات القول: من يزرع الشوك لا يحصد البرتقال بالقطع... بل زرعوا قنابل \"الكراهية\" والقبلية والفتك، وما لا يسمى من البشاعات.. اللهم أخزهم أينما تطاولوا في أبراج الفساد الأعظم..!!

أعوذ بالله
ـــــــــــــــــ
خاص ــ الراكوبة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2854

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#179249 [عثمان شبونة]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 04:28 PM
إلى المدعو \\\"الخبر الأكيد\\\".. لعلك واحد من الرقباء السابقين أو اللاحقين \\\"تباً لكم\\\"... أنت تتحدث عن الغل والحقد وربما تعلم عدم إنتمائي لجهة غير هذا السودان الذي ضيعه أمثالكم بالتدليس والشذوذ الفكري... يسمح لي ضميري فقط بكتابة ما أود وليس ما تودون... ولذلك أظل كثير التنقل بين الصحف.. صدقني أخاف من رذيلة واحدة إسمها \\\"الكذب\\\" فمنتهى الوضاعة أن تكون منافقاً.. لا إحتقار للذات أكبر من هذا..!!
أسألك: حقد على من؟؟!!!
* تقصد على من فككوا البلاد و\\\"فضوها\\\" حتى من \\\"المشاعر الطيبة\\\" والحنين؟!
* تقصد الذين يأكلون حقوقنا ويهضمونها ثم يتجشأؤون \\\"بحمد الله\\\"..؟!
* تقصد الذين \\\"أنجزوا\\\" الحرب والتقتيل والقبلية والعنصرية والسرقات والفجوات العظيمة في حياتنا؟!
* تقصد الذين يخادعون الله ورسوله صباح مساء \\\"ويصدقون أنفسهم\\\"؟!
* تقصد \\\"ماذا.. وماذا\\\"..؟؟؟ لعلك واحد من الذين يغرقون في مجد السلطة التافهة كـ\\\"خرم الحمام\\\".. والمجد المزيف كما يقولون: إن أزهر لا يثمر..!
أما بخصوص \\\"الشاهد\\\" فأنا الآن أجلس في مكتبي عليها \\\"ومتوقف\\\" لأسباب تتعلق بحقوفي وحقوق آخرين.. و\\\"طز في أي مؤتمر وطني\\\"... \\\"شيل دي وديها لى أسيادك\\\".. فأنا خرجت من بيتنا ولا فرق بيني وبين ضحاياكم \\\"ضحايا الإسبرت\\\" وغيرهم من ملايين المسلوبين الذين ليس لديهم ما يخافون عليه..!
لن أتأسف لشيء بقدر أسفي على الرد عليك... وتحية مودة لكل الحاضرين هنا \\\"عدا أنت\\\"... يلا.


ردود على عثمان شبونة
Sudan [Amin] 07-17-2011 04:11 PM
لك التحية أستاذ عثمان
انا شخصيا لا مانع لدي من حمل السلاح إن وجدته ، لاننا وصلنا مرحلة اللا عودة ، ومللنا نفاق المنافقين وعنجيتهم ، اتالم لفصل الجنوب ايما الم، ولكن المي يزداد عندما اذكر إخوة لي ، خدعوا بغسم الدين وسلبت ارواحهم تحت مسمى الشهاده والآن اصبحو ليسوا بشهداء .. اللهم تقبلهم عندك شهداء إن كانت نيتهم الخروج من اجلك وإذا كانوا غير ذلك فامرهم متروك لك وانت القادر عليهم .. يا ارحم الراحمين


#179087 [ولو بعد حين ]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 12:29 PM
اخى عثمان شبونه لك التحية وعلى هذا المقال وانى من المتابعين لمقالاتك منذ زمن ولكن هذا المقال من اروع ما كتبت و نامل ان تواصل بهذا النفس التحررى المتمرد كلنا معك وربنا يحفظك و الشعب السودانى . وكل يكافح وينضال حسب استطاعته .


#179086 [وحدوي ]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 12:29 PM
الاستاذ: عثمان شبونة والله مايحدث في السودان حقيقة في كثير من المرات أعتقد بأنه أمر خيالي أو غير واقعي معقولة شعب مقبل علي أستفتاء مصيري تسئ أليه بجارح القول كمال عبيد نموذجاً والله مايحدث في هذا البلد مجافي تماماً للواقع فالحاكم كالثور في مستودع الخزف والشعب حملان في وادي الذئاب !!! لدي رغبة غير خجولة واتمني لو ماكنت سوداني لسبب بسيط ليس هناك ما أفتخر به علي فكرة الطيبة المذعومة هي سذاجة لان الناس الاسوياء يفترض ترتبط بينه لغة المصالح اي المنفعة ورحم الله رجل عرف قدر نفسه وليس من يتكل علي طيبة الاخرين !!!! وشكراً استاذ عثمان علي هذا المغال الرائع والمفروض يمس وجدان الناس ولكن الناس بتقراء وتشوف غيرو أي تأكل وتخ.... والله شعب غريب ونستحق الدراسة !!!


#178914 [الخبر الأكيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 12:30 AM
كنت في غاية الإستغراب وأنا أتابع ماتكتبه عبر شاهد عادل عوض سلمان ، ولكن الأمر لم يستمر طويلاً ، وأظنها نتيجة طبيعية لقلم يحمل كماً كبيراً من الغل والحقد ، أما الآن فيمكنك كتابة ما تشاء عبرالراكوبة دونما قيد أو مقص رقيب .


#178912 [د. طه بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 12:28 AM
مقال رائع...... هذه الاتفاقية لحفظ ماء وجه قطر..... بكل الاحوال ليست اتفاقية سلام
لا سلام بلا الحركات الحقيقية التي تحمل السلاح.... لاتهدروا المال العام في فارغة...


#178911 [ود السماني]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 12:25 AM
يا عثمان كلمه واحده حاقولا ليك أنتا راجل...


#178879 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 10:56 PM
يوم بعد اخر يثبت تنظيم المتأسلمون أن علي الجميع مقاومتهم كل حسب قدرته ــــــــ كرسي ،كلمه،كلاش،صاروخ بونيه، key board كل ما تصله يدك ـــــــ لا تتردد . هم لم يتركوا لنا خيارآ انظروا لما فعلته الكتيبه الاعلاميه الالكترونيه mass media في موقع سودانيز ون لاين دوت كم وما يبثونه من ــــــــ ذباله ــــــ كل غث


عثمان شبونة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة