المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
متي نتخلص من شركة زين ؟ا
متي نتخلص من شركة زين ؟ا
07-19-2011 10:57 PM

متي نتخلص من شركة زين ؟؟

عمر موسي عمر - المحامي
[email protected]

متي أصبحت شركة زين للإتصالات جزءاً مهماً في حياتنا ؟؟ ولماذا تملك هذه الشركة القدرة علي إستعبادنا وقد ولدتنا أمهاتنا أحراراً ؟؟ ومن أذن لها لإقتحام حياتنا الخاصة لتصبح أكثر الشركات نقلاً لأسرارنا ؟؟ تساؤلات حائرة لاتجد لها إجابة ترضي فضول السائل .. ولكن تبقي حقيقة ثابتة لاجدال فيها وهي أن شركة زين للإتصالات صاحبة الجنسية الخليجية هي أكثر الشركات الأجنبية نهباً لثرواتنا الشخصية وأكثر المؤسسات في مجال الإتصال أكلاً لأموالنا بالباطل والدولة في مقاعد المتفرجين .. بل وتشارك هذه الشركة السرطانية في إمتصاص دمائنا دون أن تهتز منها شعرة أو تشعر بوخز في ضميرها.
والحق يقال أن علي رأس هذه الشركة أكثر الرؤوس إجراماً وحنكة في إدارة رؤوس الأموال والشواهد كثيرة في قدرتهم الفائقة علي الإبتكار دائماً لطرق جديدة لإستعباد جيوبنا وسرقة أموالنا بدون وجه حق ويزداد إستغرابي حتي الآن لفراغ ملفات نيابة الثراء الحرام والمشبوه عن شكوة أي مواطن سوداني في مواجهة الشركة المعنية .
فعلي سبيل المثال لماذا تتغاضي هذه الشركة إيجار شهري من اصحاب الشرائح ذات الدفع الآجل طالما أن صاحب الشريحة قد دفع ثمنها من حر ماله ويدفع تعرفة مكالماته الهاتفية وعلي ذات القياس أصحاب الشرائح المسمي \" سوا سنة \" الذين يدفعون مبلغ ( ثمانية جنيهات ونصف الجنيه ) كل شهر كإيجار شهري بدون أي تفسير لذلك رغم إنها من الشرائح مقدمة الدفع .. ولماذا إبتكرت هذه الشركة خدمة تحويل الرصيد لزبائنها وتصر علي خصم خمسة قروش من كل تحويل ؟؟ دون مبرر سوي رغبتها في إمتصاص مزيداً من الدماء ؟؟
علي أن أكثر الخدمات التي تقدمها هذه الشركة إثارة للجدل هي خدمة ( أربعة ×أربعة ) والتي نكصت عنها بدون حياء بعد أن لهفت مليارات الجنيهات من جيوب الشعب السوداني المنهكة وتحولت مدة الشهر الذي أعلنته الشركة لهذه الخدمة بقدرة قادر إلي عشرة أيام ولم تفكر حتي في الإعتذار لزبائنها عن هذا الكذب والنفاق أو تقوم برد الأموال التي نهبتها .
ويبدوا أن دولتنا إختارت أن تكون في صف شركة زين وتشاركها الإعتداء علي جيوبنا عملاً بإستراتيجية يبدو إنها من بنات أفكارها وفحواها \" الشعب إن أبدي المسكنة لا تتواني في نهبه \" وإلا ما هو مبرر أن تفرض الدولة أيضاً علي أصحاب الشرائح مؤجلة الدفع أيضاً مبلغ يعادل (10%) من قيمة الفاتورة المسددة وسمتها \"ضريبة حكومية\" لتنضم لطابور الضرائب التي تمثل الإعتداء المنظم علي حريتنا في التصرف في أموالنا ..وحتي لا تصيبكم الدهشة فغن الدولة تفرض علي هذه الشركة \" رسوم نفايات \" ورغم عدم فهمي لماهية نفايات المكالمات الهاتفية فقد ذهب تفكيري إلا إن هذه النفايات قد تكون في النميمة التي تتخلل مكالماتنا الهاتفية إلا أنني تأكدت لماذا تحجم الدولة عن التصدي لهذه الشركة أو الوقوف لها بالمرصاد وما يغيظ هو أن الدولة أو شركة زين لا تملك شروي نقير في هذه العملية الهاتفية فالهاتف ملك للمواطن إشتراه من حر ماله والشريحة قام بسداد قيمتها كاملة غير منقوصة للشركة ويقوم بسداد قيمة مكالماته عداً ونقداً.
رغم فرحنا الشديد بشركة ( موباتيل) التي كانت شركة كما يقولون \" بنت حلال \" فإن الشركة المعنية لم تتواني في بيعنا لشركة زين الأجنبية مقابل أرباح بأصفار غير محدودة ..وفي ظل هذا الإحباط لماذا لا يسعي عدداً من المواطنين الشرفاء لإنشاء شركة إتصالات وطنية بأسهم يشارك فيها كل أبناء الشعب السوداني حتي نتخلص من هذا الوباء والسرطان المسمي \" شركة زين للإتصالات \".صدقوني هذه الشركة لن تتركنا في حال سبيلنا لأنها لم تجد من يتصدي لنشاطها المنظم في نهب اموالنا وتجد الدولة شريكة لها في هذا السحت .

عمر موسي عمر – المحامي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2572

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#182092 [ابايزيد يوسف ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 03:33 PM
هناك امر لم ينتبه اليه الناس
وهو تقييم الخدمة التي تقدمها الشركة فشركة زين هي عبارة عن شركة - لا تتبع لا قطاع حكومي سواء كان وزاري او غيره - وفي نفس الوقت الخدمة اختيارية وهي لا تقارن مع الضرائب مثلا - مع العلم بانه يمكنك ترك الخدمة التي تقدمها الشركة - وقروشك في جيبك - ولكن اذا حدث هذا..... اختبر ذلك ( وبين قيمة ذلك ) فهل يحدث فرقا في حياتك
انا لا ادافع عن الشركة ولكن وجهة نظر



#181820 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 06:42 AM
والله مساكين اللي السودان وتعبانين مع شركات الاتصالات ..
الغريبة زين السعودية تختلف اختلاف كلياً عن زين السودان لأنو في السعودية القوانين صارمة والحساب بالثانية ومافي مجاملات عكس ناسنا تماماً .
بس نقول الله يغطس عنكم سوداني وزين وشاكلتها
ويجيب لكم (موبايلي - والجوال )


#181788 [soodani]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 02:00 AM
ززين دخلت السودان بالباب واشترت سوداتل باعلى سعر دفع لشراء شركة وطنية وعندها امكانيات فنية وادارية افضل من سودانى ولكن الغريب الاوانطة التى تمارسها الدولة علينا والتى جعلت الاخرين ايضا يمارسون علينا الاوانطة مثلا لملذا لا نحاسب بالثانية ولماذا لايكون الانترنت بالزمن المستخدم بدلا من باليوم او الاسبوع او الشهر نسافر مثلا او تنقطع عنا الكهرباء وبعدين خدمة 4 فى 4 شغلت الشبكة لدرجة كان يصعب فيها الاتصال ولو لضرورة مما يعنى ان الخدمة كانت رسوم بدون خدمة لكن العيب فينا والعيب فى الدولة التى لا ترعى حقوق شعبها


#181767 [بدوى]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 12:15 AM
والله ااستنزاف شديد لجيب المواطن السودانى المسكين و لا حد يدافع عنه


#181274 [حاربوا شركة زين ]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2011 09:14 AM
شركة زين تفعل ذلك لأنها تمد الحكومة بمكالمات المواطنين وتجسس عليهم لذلك تطلق الحكومة يدها لتفعل ما تريد ... ولا تستطيع الحكومة أن تفعل لها شيئاً. وهنالك من مسئولي الحكومة من لعب دورا في دخول شركة زين للسودان.كان لدي شريحة زين قمت بتكسيرها بأسناني غضبا منها.
كل خدمات الإتصال الموجودة بالسودان هي رديئة خاصة في الفترة المسائية. لنقلل من الإتصالات الداخلية والخارجية حتي نحدث خسارة لهذه الشركات وبالتالي نجبرها علي تحسين خدماتها.


#181198 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2011 12:17 AM
كلام صاح يا استاذ لكن مين يقنع الديك ,,,نحن السودانيين بقى كل من هب ودب ياكل قروشنا علي عينك يا تاجر ولكن مع الاسف نحن بنساعدم علي طريقة الكلب بريد خناقو ... اخر مرة ذهبت فيها الي السودان اندهشت للفرق المهول في سعر الدقيقة بين شركة زين وشركتي سوداني وmtn كلما لاحظت انعدام العروض الترويجية عند شركة زين بعكس سوداني وmtn وسالت اكثر من صديق لماذا لا تحول رقمك الي سوداني او mtn؟ وتقريبا اتفقوا كلهم انو الموضوع برستيج ما اكتر من كده وعلي حس البرستيج تنهب شركة زين اموال الشعب السوداني بارادته


#181188 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2011 11:46 PM

مرة يا استاذ و قبل نهاية الشهر ادخلت رصيد بــ50 جنيه للدفع المقدم للنت ( الغريبه الاشتراك بــ 40 و الضريبه بــ 8 جنيه و ومافى رصيد بــ 48 جنيه مفروض يفضل لى 2 جنيه كل شهر تمام؟) و الرصيد ده ما نزل فذهبت استفسر اكدوا لى بنزول الرصيد يوم 28 فى الشهر و الكنترول اكد ذلك ولكن علل باننى خلال ال 48 ساعة الاخيرة استهلكت المبلغ الجديد كلو !!!!!! تتصور الاستهلاك المتاح للشهر كلو 2 قيقا و دى ما بكملا ........فى 24 ساعة اكون استهلكت 2 قيقا و دا لاب توب خاصتى و لا بشوف افلام ولا حاجة !!!! طيب سالتهم من باقى الــ50 جنيه الــ 2جنيه شهريا قالو دى برضها راحت استهلاك !!!!!! حاولت شى اسمها جمعية حماية المستهلك الكل مرة جننونا بيها و ما لقيت اى استجابه !!! كتبت شكوى و لفيت بيها لعدد من الصحف كنت مفتكر انها محترمه لتنشر شكواى !!! برضو لا حياة لمن تنادى .....تتصور واحد ابن حلال فى جريده لحقنى بره وقال لى يا عمو ما تضيع زمنك الجرايد دى شركة زين بتدفع ليهم للاعلانات ملايين الجنيهات شهريا و هى ما تقدر تنشر اى شائبه عليهم!!!!!


عمر موسي عمر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة