المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الطيب مصطفي، غوش، سيخة؛ وزراء في الحكومة القادمة!!
الطيب مصطفي، غوش، سيخة؛ وزراء في الحكومة القادمة!!
07-21-2011 09:30 AM

الطيب مصطفي، غوش، سيخة: وزراء في الحكومة القادمة!!

بكري الصايغ
[email protected]


مقـدمة:
-------
***- بعد عشرة أيام من الانفصال والانتهاء من مراسم اعلان الدولة الجديدة بالجنوب،اتصلت باحد اصدقائي القدامي ويعمل صحفيآ باحدي دور النشرالمشهورة بالخرطوم وله باع طويل بالسياسية ويملك علاقات متينة وقوية مع اصحاب الكلمة النافذة ب\"الحزب الحاكم\" سألته عن اخر المستجدات في الخرطوم، وماهي الأولويات الأن اما البشير واعضاء حزبه. وكررت عليه السؤال وان كانت الأولويات الملحة والعاجلة هي:

1- ايجاد طريقة لحل الديون والتي وصلت الي 40 مليار دولار،
2- حصة السودان من \"اتفاقية النيل\" بعد انفصال الجنوب،
3- عائدات النفط،
4- الاهتمام بموضوع ترسيم الحدود بين السودان والسودان الجنوبي،
5- موضوع النزاع السودني- المصري حول مثلث حلايب وشلاتيـن،
6- التباحث مع الحكومة الأثيوبية حول منطقة \"الفشقة\"،
7- مستقبل ابيـئ،
8- الاهتمام جديآ بطرد متمردي \"جيش الرب\" اليوغندي من السودان،
9- التباحث مع واشنطن لرفع اسم السودان من قائمة \"الدول الراعية للارهاب\"،
10- الاهتمام الجدي والمكثف مع الحكومة الاميريكية بخصوص رفع المقاطعة الاقتصادية عن السودان،
11- اوضاع الجنوبييـن بالشمال،
12- الأهتمام بموضوع اتهامات الرئيس البشير من قبل محكمة الجنايات الدولية،
13- الي متي بقاء القوات الدولية بدارفور وابيـئ?،
14- تعديل الدستور، والقوانين،
15- تعديلات في \"الحزب الحاكم\"،
16- قومية القوات المسلحة، الشرطة،الأمن، الاعلام، الخدمة المدنية،
17- وماذا عن المنظمات المسلحة التي لم توقع علي \"اتفاق الدوحة\"?.

مدخـل (1)-
-----------
***- فوجئت بصديقي الصحفي يضحك من تساؤلاتي وتخليته ولسان حاله يقول ( الناس في شنو...والحسانية في شنو?)!!

***- انه يقول :( البشير واعضاء حزبه مع الأسف الشديد مشغولون ب(الفارغة) والمواضيع الهامشية ويتصرفون وكان السودان مازال موحدآ ولايلتفتون للمشاكل الاقتصاية الجديدة التي بدأت بالفعل، وكل مسؤول كبير بالحكومة همه الاول والاخير ان يظهر بالصحف ويدلي بتصريحات مكررة ومعادة يطمئن فيها المواطنيين بان كل شيئ في السودان الجديد علي مايرام، وان الانفصال مابدل شيئأ في الشمال، (واقتصادنا قوي، والأمن مستتب، ولن تكون هناك ضرائب جديدة)،

مدخـل (2):
-----------
***- يقول صديقي الصحفي في كلامه:( منذ ان اعلن البشير وقبل ايام قليلة مضت انه وفي الشهر القادم \"اغسطس\" ستشكل الحكومة الجديدة وقوامها الشباب، وانه وايضآ ستكون هناك تغييرات كبيرة ب\"الحزب الحاكم\" ، حتي سارع كل من له مصلحة في دخول الحكومة القادمة ويلمع صورته ويكثر من تصريحاته ويبلي بلاءأ ضاريأ في اعلاء اسمه ، ويبالغ في النفاق المقرف للرئيس \"المؤمن التقي الورع الذي التزم بوعده واعطي الجنوب استقلاله بلا حقن للدماء\"!!

*** - ان الذي يزور المقر الرسمي لل\"حزب الحاكم\" يجده يموج كخلية نحل من كثرة الاعضاء القدامي والجدد من مدنيين وضباط وشباب ونساء، كل يود ان يظهر ويكثر من ظهوره بالمقر...والهدف عسي بل لعل (يطلع من مولد الحكومة الجديدة ولو بوزير دولة!!)

مدخـل (3):
-----------
***- يقول صديقي الصحفي في كلامه: (لقد انطلقت الشائعات الكثيرة وقبل تشكيل الحكومة الجديدة في اغسطس القادم حول من سيدخلونها.. والغريب في الامر انه وفي ظل عدم اهتمام المواطنيين بامر تشكيل الحكومةالقادمة، فان اغلب هذه الشائعات جاءت من داخل مقر \"الحزب الحاكم\" والمجلس الوطني، وكلها شائعات ترفع من رصيد \"الحرس القديم\" وبقايا الجنرالات الذين كان لهم صيت في التسعينيات امثال اللواء طبيب \"معاش\" الطيب محمد خير \"سيخة\" والفريق \"معاش\" صلاح \"غوش\"!!،

***- هي شائعات لامكان فيها لاي اسم خارج \"الحزب الحاكم\"، ومفصلة علي مقاييس شخصيات محددة،...هي شائعات خرجت من مقر الحزب وليس من اي مكانآ اخر وبتوجيهات محددة!!، ولايستغرب احدأ (يقول صديقي الصحفي في كلامه) وان نجد اسم الدكتور الطيب مطصفي وهو ليس عضوأ ب\"الحزب الحاكم\" ضمن الاسماء المرشحة في الوزارة الجديدة مع الطيب \"سيخة\" وصلاح \"غوش\"...فهو خال الرئيس!!

مدخـل (4):
-----------
***- يقول صديقي الصحفي في نهاية كلامه:( هناك كلام يتردد بقوةان عمر البشير يريدها حكومة 99% من فيها جنرالات ماعدا وزير الخارجية،...حكومة عسكرية علي غرار التي كانت بعدالانقلاب \"المجلس العسكري العالي لورة الانقاذ\"،والسبب يعود الي البشير لم يعد يثق في الوزراءوالمستشاريين المدنيين، وانهم اصل البلاء والمحن \"وماافعال النافع وعلي عثمان\" وطوال 21 عامآ الا دليلآ علي قرف البشير من المسؤوليين في حزبه وحكوماته.

*** هناك كلام يتردد بقوةان وزير الدفاع ومدير جهاز الأمن وراء فكرة الحكومة العسكرية الخالية من المدنيين ماعدا وزير الخارجية، وانهما ودومآ يناشدان البشير بتشكيل \"حكومة العسكر\"!!


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 3817

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#183229 [بقارى]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2011 06:56 PM
والله...محن..الحكومة تضحك على الدقون ..الناس عطشانة وتريد تغيير النظام ..
تتجادلوا فى طيب سيخة ومصطفى دلوكة..اضحكنى الذى علق ان مصطفى دلوكة ماينع وزير لانداية..قوية ده


#182669 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 09:56 PM

***- عمر البشير اصبح في موقف حرج للغاية بعد تصريحه السابق قبل اسابيع مضت بان غالبية الوزراء في الحكومة من الشباب، فقد تلقي انذارآ مبطنآ من اعضاء \"الحرس القديم\" بالحزب الحاكم بانهم لن ولن يسكتوا علي ابعادهم من الساحة السياسية للشباب وينزون ،

***- وانهم ايضآ لن ولن ينزوا كما انزوا اعضاء المجلس العسكري العالي الذي حكم البلاد بعد الانقلاب من قبل (عام ( 1989 بعد ان قام الترابي بحل لمجلس عام 1992 وانتهوا نهايات مرة بعدها وماعاد احدآ يذكرهم!!،

***- لقد قالوها صراحة للبشير (انت بدوننا لاتساوي شيئآ..ونحنا العملناك رئيس ووقفنا معاك في السراء والضراء ولن نتركك تعيث كما تريد)!!

***- موقف البشير اصبح حرج لانه هذه المرة وضع شباب حزبه في مواجهة مكشوفة ضد العجايز وارباب المعاشات الذين يشكلون قوة وحراس قدامي للانقاذ.

***- الايام القادمة وقبيل تشكيل الوزارة الجديدة سنشهد ونتمتع بافلام (هندية) وضربات تحت الحزام ومفاجأت لاتخطر علي بال احدآ ولاحتي في الحزب الحاكم!!


#182507 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 03:04 PM

***- ولأول مرة في تاريخ السودان ويكون هناك اجماع شعبي (غير متفق عليه) علي تجاهل تشكيلة الحكومة القادمة، غالبية المواطنيين ماعادوا يهتمون بملاحقة اخبارها او متابعة سيرها. ورغم ولع السودانيين بالسياسة والمشاركة الجادة فيها الا انهم (غالبيتهم) اصبحوا يسخرون كثيرآ من ساسةالبلد ويذمونهم باقذع الالفاظ جهارآنهارآ، وانقلبوامن مشاركيين في السياسية الي (شتامون) يلعنون (ابو دين الانقاذ..واليوم الذي وقع فيه الانقلاب..وابو الترابي والبشير والجبهة القومية الأسلامية..والمجلس العسكري العالي للانقاذ..والمؤتمر الوطني..والمجلس الوطني..والقوات المسلحة..والأمن..والدفاع الشعبي..وجناح القصر.. وجناح المنشية..وبوليس النظام العام..والدستور..والقوانين، والاعلام المسيس.. والخدمة المدنية..والجامعات التجارية..والتعليم بالدولار.. وسياسات الحكومات تعطيش الشعب وحرمانه من مياة الشرب في عز الصيف، والغلاء..والاسواق السوداء..والعطالة، والعمالة الاجنبية..وعدم وجود وظائف للخرجيين..هجرة الاطباء واصحاب التخصصات النادرة..السلع التايوانية..عصابات تهريب البشر..عصابات غسيل الاموال.. المخدرات.. تجارة السلاح..التهريب..اطفال دار المايقوما.....وماخفي اعظم!!

***- لقد اصبحت سخريات المواطنيين المرة والتنكيت علي كل شيئ بدء من السياسيين وانتهاءآ بالاوضاع المزرية ظاهرة عادية لاتلفت النظر وانتقلت الي الصحف والمواقع الالكترونية...

***- اخر سخريات الموااطنيين علي ساسة بعض الاحزاب الوطنية (العجايز) وهرولتهم للاشتراك في الحكومة القادمة!!!


#182371 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 04:15 AM

اخي ابو السرة لك تحياتي الطيبة وألف شكرعلي مساهمتك المقدرة. وكما قلت ياأخ ابوالسرة الطيب \"سيخة\" فعلآ اجهل من مشى على أديم السودان ...ولذلك سيدخل الحكومة الجديدة...فالطيور علي اشكالها تقع.

(1)-
-----
حديث المدينة:
حكومة جديدة .. في الطريق.!!
****************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-8448.htm
الكاتب:
عثمان ميرغني
بتاريخ:
نشر بتاريخ 24-05-2011
-----------------------------------

***- حكومة جديدة ستعلن خلال الشهر القادم.. وزارات ستختفي .. وأخرى ستندمج.. ويقلص العدد إلى أقل من عشرين وزارة (فائض العمالة الوزارية سيكون 60 وزيراً بالتمام والكمال)..

***- رئيس الجمهورية أعلن أن الذين أمضوا في العمل الوزاري أكثر من عشر سنوات لن يعاد تكليفهم..

***- وفي كواليس حزب المؤتمر الوطني بدأت عملية (استطلاع جوي) ومسح لاتجاهات التشكيل الوزاري القادم.. الترشيحات بدأت بأسلوبين . الأول المباشر.. بإعلان بعض مرامز القوى داخل الحزب دعم أسماء بعينها.. وغير مباشر.. بإعلان مواصفات وزارية تنطبق على من هم في البال.

***- بعض الوزراء – الجدد أو القدامى- تأتي بهم للمنصب موازنات عرقية أو جهوية أو قبلية.. ولا أعرف ما معنى أن يكون لكل قبيلة وزير.. هل الوزير الاتحادي ممثل لمصالح قبيلته أو خلفيته الجهوية التي أتت به للمنصب.. خاصة في بعض الوزارات المتخصصة التي تحتاج إلى الخبير المدرك لمهام الوزارة.. لكن مع ذلك فإن اتفاق السلام الذي غالباً سيوقع في الدوحة مع الفصائل الدارفورية.. يفرض حزمة حقائب ومناصب دستورية رفيعة للإقليم الذي استنزف كل النصاب القانوني المطلوب من الدماء خلال حرب استمرت لأكثر من ثماني سنوات عجاف.. وبدلاً من البحث عن موازنات عرقية أو سياسية للوزارة القادمة الأجدر أن يفكر حزب المؤتمر الوطني باتجاهين..

***- الأول.. إعادة تعريف الوصف الوظيفي للوزير. ويعيد للخدمة المدنية استقلالها بتوصيف (وكيل الوزارة) على أنه سنام العمل التنفيذي في الوزارة.. أما الوزير فهو مجرد الوجه السياسي.

***- والثاني .. التعويل على وزارة كفاءات (تكنوقراط) في المرحلة المقبلة.. وبدلاً من أن يبحث المؤتمر الوطني عن تحالفات سياسية، الأجدر أن يتحالف مع (التغيير) .. فالوطني حالياً يأمل أن يوافق حزب الأمة على إسناد بعض الحقائب الوزارية إليه.. حتى يرتفع مدى الإحساس بالتعددية السياسية في الحكومة.. فبعد شراكة طويلة الأمد مع مجموعة أحزاب (مثل الاتحادي الديموقراطي مجموعة الدقير) يشعر المؤتمر الوطني بأن شراكتها لم تمنح الإحساس الحقيقي بالشراكة السياسية التعددية.. لأن هذه الأحزاب لم تنجح في استثمار دخولها في الحكومة لتطوير بنيتها التنظميمة وعضويتها بما يؤهلها للندّيّة مع شريكها المؤتمر الوطني.

***- لكن قرار حزب الأمة –دائماً- محفوف بمعضلة تردّد السيد الصادق المهدي.. ولن يكون متاحاً حتى بالنسبة للمؤتمر الوطني تأكيد الشراكة السياسية مع حزب الأمة إلا بعد إذاعة الحكومة الجديدة.. فكل شيء قابل للنقض أو التعديل حتى قبل دقيقة واحدة من إعلان الاتفاق. أما الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) .. فحزب المؤتمر الوطني يشعر بأنه في حاجة لقناع مولانا محمد عثمان الميرغني بدخول السودان.. قبل دخول الحكومة.. لو تخلى المؤتمر الوطني عن خبرته السابقة في تشكيل الحكومات.. وعول على حكومة كفاءات وطنية لا يشترط فيها الانتماء السياسي الحزبي. فإنه يحقق بذلك أول شروط (التغيير)..

***- وعادة ينتظر الناس التغييرات الوزراية بشيء من متعة الدهشة والمفاجأة..

-------------------------------------------

(2)-
----
(رئيس الجمهورية أعلن أن الذين أمضوا في العمل الوزاري أكثر من عشر سنوات لن يعاد تكليفهم)!!

هل نفهم من هذا الكلام اعلاه ان عبدالرحيم حسين وابو الجاز والمتعافي لن يكونوا وزراء في الحكومة القادمة?!!



#182361 [أبو السرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 02:48 AM
الطيب محمد خير أو الطيب سيخة (سلاحه المفضل) أو الطيب باعوضة (بلدته شمالي أمدرمان) دا أجهل من مشى على أديم السودان -

فهو صاحب نظرية بداية تاريخ السودان بدولة سنار (الإسلامية في نظره) وأيضاً نظرية أننا أحفاد عبد الله بن أبي السرح - ولما قيل له أن الرسول (صلعم) في فتح مكة طلب قتله حتى لو وجدوه متعلقاً بأستار الكعبة - لم يصدق وقال: ما معقول - دا كلام شيوعيين ساكت.
الطيب سيخة وليس عمر البشير هو صاحب المقولة الشهيرة لا نريد أسرى في دارفور - الجراية العندنا ما مكفيانا عايزين على قلتهاأسرى يشاركونا فيها ؟


#182328 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 12:29 AM

***- قبل ان نتكلم عن تشكيلة الحكومة الجديدة القادمة في شهر اغسطس القادم، نسأل الأمانة العامة لمجلس الوزراء ( ماذا حققت حكومة ال79 وزيرآ ووزير دولة للشعب وماهي انجازاتها?)!!

1- لماذا لم تناقش الحكومة لحالية موضوع اين هي عائدات النفط..ولماذا لايعرف احدآ من الوزراء او وزراءالدولة شيئآ عنها?،
2ـ لماذا لم يناقش الوزراء موضوع الاراضي السودانية المغتصبة من قبل السلطات المصرية والاثيوبية?،
3- ماذا تم بخصـوص موضوع المفصوليين تعسفآ وسبق ان وعدت الحكومة بالعمل علي ارجاعهم او تعويضهم?،
4- لماذا لم تناقش الحكومة مستقبل مشروع الجزيرة وتركت الامر للمؤتمر الوطني?،
5- هل من حق \"الحزب الحاكم\" الاعلان عن توطين 10 ملايين مصري بالسودان دون الرجوع لاستشارة الحكومة او المجلس الوطني?،
6- لماذا لم تقم الحكومة بالتحقيق الجاد حول موضوع الستة عربات \"كنفوي\" التي كانت محملة بالاسلحة والذخائر ودخلت بها الي مصر سرآ فقصفتها القوات المصرية قرب مدينة اسوان?،
7- لماذا ارتفعت اسعار السلع الضرورية والأدوية والأسمنت والأسياخ في ظل حكمكم?،
8- لماذا سكتت الحكومة عن فساد البنوك والقروض لمن لايستحقها، وعن تهرب بعض العملاء من سداد ديونهم?،
9- لااحدآ من الشعب ويعرف ماذا يجري في سد مروي، وتم منع الصحف من الكتابة ونشر فساد الصرف عليه، فلماذا لاتنشر الحكومة كل الحقائق عنه?،
10- ماذا تم بخصوص الخطوط الجوية السودانية?...هل هي سودانية..ام مازالت كويتية?،
11- لماذا لم يناقش مجلس الوزراء موضوع فشل الجامعات التجارية... والشهادات التي لاتعترف بها الحكومة نفسها?،
12- ولماذا سكتت الحكومة عن العمالة الاجنبية، وعن الاجانب المطرودين من السعودية ودول الخليج لاسباب أمنية وصحية ففتح لهم السودان كل ابوابه?،
13- لماذا لم يناقش المجلس اسباب هجرة الكفاءات وخاصة الأطباء للخارج ولم تتدخل لاصلاح اوضاعهم?.


#182250 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 08:45 PM
***- اتقدم بخالص شكري للأخ العزيز عدلان علي مشاركتك المقدرة،

***- واشكر الأخ العزيز مغبون علي مساهمتك وزيارتك الكريمة، وافيدك اخي مغبون بانني قد اتصلت بصديقي الصحفي في الخرطوم ونقلت له تعليقك بالحرف الواحد، فاثني ثناءآ حارآ علي فهمك الراقي واعجب بكلامك الذي قلت فيه ( هنالك بالونات اختبار يقوم باطلاقها جهاز الامن لأخذ الرأي العام عن اشخاص قبل تقلدهم وظائف دستوريه)، ويؤكد لك صديقي الصحفي ان هذا مايحدث حاليآ بالخرطوم حيث نشطت الخلايا الأمنية وراحت تروج بشدة لشخصيات سياسية واخري هلامية تنتمي لل\"حزب الحاكم\" وقبيل تشكيل الوزارة القادمة بهدف جس النبض عندالمواطنيين وان كانوا هؤلاء السياسيين مقبوليين لديهم، انهم فعلآ يطلقون بالونات اختبار ويروجون لاشاعات ماركة (صنع بجهاز الأمن)،

***- الا ان صديقي الصحفي يختلف معك في كلامك حول الطيب مصطفي وانه زاهد في المناصب الوزارية -لانه وبحسب تعليقك- ( الخال ليس لديه استعداد للتزوير ويكفيه العز والحرية التي يتمتع بها الآن )..ويقول لك ان الخال رغم غناه الفاحش يحب الظهور في كافة المجالات ويموت في شيئ اسمه (شـوفوني) وتعجبه اضواء الكاميرات والكلام عنه سلبآ او ايجابآ، وفردالصفحات العراض بجريدته الصفراء لمواضيع مثيرة ومشمئزة فقط لاجل ان يقول الناس (الطيب الليلة كتب كلام سخن!!)،

***- الطيب مصطفي كان غنيآ عندما قبل بالعمل في (سوداتل) وبعدها في وكالة السودان للانباء وطرد منها بعد ان خربها \"خراب سوبا\"...الطيب كان غنيآ عندما شغل منصب مدير للتلفزيون وخرج منها مطرودآ وكل اهل السودان يعرفون لماذا طرد!!،

***- الطيب لايهمه كم من المال يملك، ولكن كل همه ان يكون في دائرة الاضواء والاصابع تشيره له.

***- الطيب استغل مصرع ابنه في الجنوب ليزيد من رصيده في المجال الدعائي وانه العدو اللدود للجنوبيين قتلة ابنه!!!

***- سلوكيات الطيب مصطفي لا تختلف عن سلوكيات عدي صدام حسين، يحب السلطة والجاة والظهور الاعلامي علي مستوي كبير، يحب ترأس الشركات الضخمة والاثراء من وراءها، عدي كان يحكم العراق لانه ابن صدام وكذلك الطيب يحكمنا باسـم (الخال)!!

***- هناك مقولة معروفة قالها البشير ذات مرة (اميريكا وفرنسا وبريطانيا واوكامبو ومحكمة الجنايات تحت جزمتي)...

--- ولكن واقع الحال يقول ان ( البشير بجلالة قدره وبقواته المسلحة وحكومته وبرلمانه وامنه كلهم تحت جزمة الطيب مصطفي الذي سيدخل الوزارة الجديدة، وربما بمنصب رئيس الوزراء!!

(انتهي تعليق صديقي الصحفي).


#182153 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 05:14 PM
وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في جدة يقول فيها:

***- بخصوص استفسارك الأخير حول: ( هل صحيح ومايقال ان بعض القيادات الكبيرة بالقوات المسلحة قد طلبت من البشير عدم تعيين الفريق اول عبدالرحيم محمد حسين وزيرآ للدفاع بالحكومة الجديـدة?)،

***- فافيدك ، بانني ورغم انني قد احلت للصالح العام من القوات المسلحة التي خدمت فيها 29 عامآ، الا انني املك علاقات جيدة وحميمة مع بعض الضباط فيها ويمدونني باخر اخبار التطوات والتغييرات فيها، ونتبادل ايضآ اخبار اخر المستجدات والصراعات بين العلمانيين فيها مع اصحاب اللحي والدقون الطويلة الذين لهم الكلمة الاولي والاخيرة في الشأن العسكري.

***- اؤكد لك ياصايغ ان \"السيل قد بلغ الذبي\" ،وان الغضب العارم من الاوضاع المتردية يومآ بعد يوم في هذا الجيش المهلهل قد طفح علي السطح،وان اغلب الضباط الصغار والكبار قد بدأوا يتذمرون مما يحدث في قواتهم المسلحة بسبب سياسات وزير الدفاع الذي سرح وطرد احسن الكفاءات واستبدلها باخري اجنبية (ايرانية،ومصرية، وروسة،ووكراينية)!!

***- لقد تم تقديم مذكرة لعمر البشير بعد دخول قوات الحركة لمدينة امدرمان عام 2008 يحتجون فيها (الضباط) علي تصرف وزير الدفاع وقتها علي خططه العسكرية التي اضحكت العالم عليه،وكيف انه ارادها حرب مدن!!، وكان جزاء هؤلاءالضباط الذين قاموا بتقديم المذكرة الطرد الفوري من الخدمة. ولكن هذا الطرد لم يقعس باقي الضباط من التذمر العلني دون تقديم اي مذكرات للبشير.

***- وجاءت الضربة الاسرائيلية الاخيرة في ابريل الحالي لتزيد من حدة النقمة علي وزير الدفاع وتصل للصحف المحلية ومطالبة الجماهر بعزله وابعاده من وزارة الدفاع،

***- لقد تسلم البشير خلال العاميين الماضيين ثلاثة مذكرات من كبار قادة القوات المسلحة، رفعوها له مباشرة تخطوا فيها وزير الدفاع (وهو امر مرفوض بالقوات المسلحة)، احدي هذه المذكرات اشارت الي السخريات المرةالتي يواجهها الضباط من المواطنيين، وانه ماعاد في نظرهم جيشآ يشرف البلاد...و(جيشنا جيش الخنا..السارق مالنا وماصي دمنا)!!

***- لقد طالبت القيادات العسكرية بوزير دفاع جديد ولن تقبل بالفريق اول عبدالرحيم محمد حسين وزيرآ للدفاع بالحكومة الجديـدة?!!


#182142 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 04:56 PM
يا استاذ بكري احس انك رجل طيب وعلي نيتك وتصدق كل ما يقال لك هنالك بالونات اختبار يقوم باطلاقها جهاز الامن لأخذ الرأي العام عن اشخاص قبل تقلدهم وظائف دستوريه ربما تكون توقعاتك صادقه بنسبة 50% لكن في اعتقادي لا الطيب سيخه ولا الطيب مصطفي ولا قوش الطيب من المرشحين لتولي اي منصب وزاري لهذه الاسباب :
الخال ليس لديه استعداد للتزوير ويكفيه العز والحرية التي يتمتع بها الآن
الطيب سيخه لا زال مريضا نفسيا ويتعالج من انفصام الشخصيه والاكتئاب
قوش مؤهل لوزارة الداخليه ويمكن ان يكون اكثر شخص مناسب لها ولكن لا تنسي انه محسوب علي جناح النائب كما انه علي عداوة ظاهرة ببكري حسن صالح وعبدالرحيم محمد حسين ومندور المهدي والنافع ولا يمكن ان يضحي الرئيس بكل هؤلاء من اجل قوش
هذا ما لدي واتمني تزويدنا بكل جديد كما اتمني ان يصدق توقعك في صلاح قوش


#182137 [عدلان]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 04:46 PM
يا خونا الطيب سيخة دا بقي شديد ما قالوا الزول ركب القصبة .
دم اخوان الطريق قالوا كان حاميه النوم .
شنوا الحكاية لابس حجاب ولا بيبلع حبوب .


#182096 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 03:38 PM
***- هل صحيح ومايقال ان بعض القيادات الكبيرة بالقوات المسلحة قد طلبت من البشير عدم تعيين الفريق اول عبدالرحيم محمد حسين وزيرآ للدفاع بالحكومة الجديـدة?!!


#182090 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 03:29 PM
التحية والشكر للأخت زولة، والأخ سيف الحق، والأخ شاه، والأخ عبدالله، والأخ عاطف علي الزيارة والمشاركات المقدرة).

مـدخل (5)
-----------
***- عاودت الأتصال مجددآ بزميلي الصحفي في الخرطوم وقلت له (انه وفي اغلب الاحيان تكون هناك بعض الحقائق في قلب الاشاعات..فهل فعلآ الطيب \"سيخة وصلاح \"غوش\" والطيب مصطفي من الوجوه المرشحة بقوة لدخول الحكومة الجديدة?..ولماذا وتحديدآ راحت هذه الاشاعات وترشحهم هم بالذت دون الأخرين?)..

***- انه يقول في رده علي تساؤلاتي;( جرت العادة انه وعندما يريد البشير تشكيل اي حكومة جديدة فانه لايستشير الا اللواء بكري حسن صالح ووزير الدفاع ومدير جهاز الأمن, فهؤلاءالثلاثة يشكلون مركز الثقل في \"الحزب الحاكم\" ولهم الكلمة الأولي والاخيرة في اقالة الحكومات وتشكيل الجدد. هذه الأيام هناك اجتماعات مكثفة بين البشير وزملاءه الاقوياء الثلاثة، ولايدخل في هذه الاجتماعات نائبه الثاني والذي هو الان اصلآ في القاهرة!!، ولايقرب النافع مكان الاجتماع. البشير وفرسانه الثلاثة هم الذين يقررون من يدخل الحكومة ومن يبقي بعيدآ عنها،وليس صحيحآ ومايقال ان كبار المسؤوليين بالحزب لهم كلمة مسموعة ومقدرة عند البشير!!...وهذا الشيئ ليس بغريب علي السودانيين، فاغلب احزابنا سواء كانت دينية او علمانية فان اتخاذ القرارات الكبيرة تكون دائمآ بيد رئيس الحزب وشلة مختارة مقربة منه،

***- يقول صديقي في كلامه( قابلت احد مستشاري البشير وتبادلنا الحديث حول تشكيلة الحكومة القادمة وان كان فعلآ وبعض الوجوة القديمة ستطل من جديد ومن بينها الطيب \"سيخة\" الذي طرده النافع شر طرده من القصر عام 2006 وجردمن كل صلاحياته العسكرية والعسكرية?...فاكد لي المستشار انه وهناك اقاويل تدور بشدة باروقة \"الحزب الحاكم\" بان الحكومة سيكون من بينها الطيب مصطفي و\"سيخة\" و\"غوش\"، وان هذه الاقاويل قد وصلت لمسامع البشير ولم يبدي فيها اي تعليق ولم ينفيها!!

***- يقول ايضآ في كلامه;( هناك احتمال كبير ان يكون اللواء بكري حسن صالح وزيرآ للدفاع بجانب وظيفته الحالية بالقصر كمسؤول أمني ، والدكتورمصطفي اسماعيل وزيرآ للخارجية، وصلاح و\"غوش\" وزيرآ للداخلية،اما ن وزير الفاع فانه سينقل للقصر!!...وبالطبع كلها تكهنات ومعلومات غير مؤكدة، ولكن الشيئ الواضح تمامآ ان بعض الوجوه القديمة ستطل مجددآ علي حساب بعآ من افراد \"الحرس القديم\"!!


#182026 [Atief]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 01:30 PM
بالمناسبة انتو صحي وين الطيب سيخة ده؟


#182024 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 01:27 PM
والله الطيب دلوكة ده وزير فى إنداية ماينفع.


#182012 [SaifAlhag]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 01:01 PM
يعنى دايرين فى حلقة مفرغة وحقل تجارب

مدنيين مجانين وعساكر مقفلين

لك الله يا بلدى ويا شعبى


#181985 [عبالله محمدعبالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 12:34 PM
اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن واحفظ السودان الجديد اللهم لاتؤاخزنا بمافعل السفهاء منا وانزل الغيث


#181981 [زولة]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 12:32 PM
كان دي عواسة المدنيين المتخصصين الله لا ورانا عواسة العساكر .......


بكري الصايغ
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة