المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الطيب مصطفى يرقص طربا بانقصال دارفور!ا
الطيب مصطفى يرقص طربا بانقصال دارفور!ا
07-24-2011 07:55 PM

الطيب مصطفى يرقص طربا بانقصال دارفور!!!

مصطفى آدم أحمد
[email protected]

اجل انه الطيب بن مصطفى الثقفى عربى من بنى العباس لا يرتدى العقال وهذا مايميزه من بنى يعرب هذا الطيب اسم على مسمى لكن يبدو غير ذلك سوف تعجبون من هذا الوصف غير الموضوعى للكاتب الكبير والسياسى الضخم والمفكر الاستراتيجى الذى اكتشف ان حجم السودان كبيرا فاراد اصلاحه بالبتر والحمدلله بعد فصل جنوب السودان ذبح عجل فقط,لم يذبح عجول كثيرة كما كنت اتوقع ذلك ولم نسمع ان فرع ممبر السلام العادل فرع شنقل طوباى قد عقر ناقة هذا هو حال وطن يعربد فيه امثال الطيب مصطفى فرحا لتقسيمه وانشطاره هذا زمانك يا مهازل فامرحى وطن اسمه السودان له من القادة الوطنيين سطروا تأريخه بمداد من ذهب على عبداللطيف عبدالفضيل الماظ الازهرى المحجوب عبدالرحمن المهدى.....وآخرين اين يقف الطيب مصطفى منهم هل نشكك فى وطتية هؤلاء الذين سعوا لجعل السودان دولة شاسعة متنوعة ثقافيا ودينيا واثنيا دولة بها سكان سود البشرة ويتحدثون لغات غير العربية ويدينون بدين غير الاسلام مما تسبب فى اشكالية نفسية للسيد الطيب مصطفى المسلم العربى. بعد ان اكمل الطيب برنامجه بفصل جنوب السودان سوف لايبحث عن ضحية اخرى وقد بدأ بتوجيه سهامه نحو دارفور ومما لاشك فيه اذا كان الجنوبيين لايشبهون الطيب مصطفى فان الدارفوريين ايضا لايشبهون الطيب ابن مصطفى فهم فى نظره من الطبقات المنبوذة!
من يفصل من؟؟
امر السودان عجيب المتحكمين والرافضين للآخر جلهم اجانب او اشباه اجانب جداد الخلا طردوا جداد الحلة, يمكننا التعرض وذكر اسماء وهم كثر انظروا الذين بقودون سلام دارفور هناك من اجدادهم لم يروا السودان قط لايستحون من الجلوس فى منضة الحوار ويخلفون ارجلهم مفاوضين لحل مشكلة دارفور ولا يعرفون دارفور ثقافة او جغرافية,حكومة الؤتمر الوطنى تهزأ بأهل السودان بل اهل دارفور لكن هذا ما يعجب السيد الطيب مصفى ولم يقول يوما ان غلزى صلاح الدين لايشبهنا ولكم ان تسألوا انفسكم هذا السؤال عازى بشبه منو فيكم ورغم ذلك لم نرفضه لم نقل ان اصله تركى(غازى) اجداده قاتلوا اجدادنا واستعمروهم هذه مأساة الوطن يا اشباه ......ولابد من ذكر سئ الذكر اسحاق ونحمد الله الذى ركبه فى هذه الصورة حتى لا يدعين علىنا عروبة زائفة وللشعب السودانى ان يحمد الله على ذلك ان وقاه الله شر عروبة اسحاق كما وقاه شر عروبة اسمه وهذه نعمة ان حجبت عنه عروبة اللوت والاسم والدم تبقى له لسانه حتى ينزله فى الدرك الاسفل من نار جهنم.
عجل بنى اسرائيل:هذا الشخص المدعو الطيب الذى ذبح عجلا قربانا لفصل جنوب السودان هذا السولك يكشف عن قبح هذا الشخص ومدى كرهه لشعب جنوب السودان!! ليس لأنه شعب غير مسلم لأن من بينهم قيادات ىلها سبق كبير فى تنظيم الاخوان المسلمين يتجاوزون هذا الطيب لكن النزعة العنصرية تجعله لا يفرق بين تميم فرتاك وفاقان اموم كلهم عنده............لا ادرى ان كان الطيب مصطفى تعرض لاطهاد اثناء هجرته فى الخليج ومرست عليه كبرياء عرب الخليج ولم يعترفوا بعروبته وهو حفيد العباس فعاد على انغام حكومة ابن اخته ليفرض علينا جبروته ويسومنا العذاب اى خال هذا..!؟
انقسام دارفور:
بعد أن أكمل الطيب مصطفى مشروعه العنصرى (أ) الذى انتهى لفصل جنوب السودان واستطاع تحقيق ارباح عالية بمبيعات جريدته الصفراء صاحبة الاثارة سوف يبدأ هذه الشخص المشروع (ب) الذى يقود لانفصال دارفور لانهم يشبهون الجنوبيين وبذلك يستحقون الكراهية نسبة لاشكالهم والوانهم هذا المشروع بدأه الطيب بهجومه المستمر على اركو مناوى حتى غادر القصر كما يستمر هجومه لكل الدارفوريين ولايستثنى منهم احدا وحتما سيطول انتظار الطيب مصطفى الذى يحلم بعالم سعيد, عالم خالى من الالوان السمراء وحتى يرقص الطيب مصطفى على انغام تمزيق السودان وينتظر فى شغف الرقص هذه المرة بعد ان ذبح الثور, لن يهنأ الطيب مصطفى ما دامت الاقلام الوطنية تكشف عبثه وزيف مشروعه العنصرى .


تعليقات 13 | إهداء 1 | زيارات 2811

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#185144 [وارغو]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 01:46 PM
بعد ان اكمل الطيب برنامجه بفصل جنوب السودان ..
ماذا هذا الكلام الغريب أخي مصطفى ، الجنوب فصله المتمردين الخونة وعملاء أمريكا وإسرائيل ودول الجوار المتعفنة مثل يوغند وكينيا وإثيوبيا ،الكل يعلم بأن مطالبة النخبة الجنوبية بالإنفصال بدأت قبل أالإستقلال يعني قبل ما الطيب مصطفى يدخل المدرسة إذا كنت لا تعلم هذه المعلومة فلا تكتب في السياسة عشان من نصفك بالجهل .. ثانياً الجنوبيين فرحانين بهذا الإنفصال ما دخلك أنت هل تريد أن تعكر لهم هذه الفرحة .. كل ما كتبه الطيب مصطفى هو إستحالة العيش بين الشماليين والجنوبيين في دولة واحدة لأسباب عديدة سياسية وإقتصادية ودينية وثقافية وإجتماعية وإثنية وهذا في رأيئ هو عين العقل ، الجنوب تم إضافته بالخطأ لدولة اللشمال وتحملناهم طيلة خمسين عاماً وحولناهم من شعوب تعيش في القرون الوسطى إلى القرون الحديثة هل تعلم أنه حتى بداية التسعينات كانت هناك قبائل في الجنوب يعيشون عراة حفاة كما خلقهم الله ، هؤلاء ينطبق عليهم قول إتقي شر من أحسنت إليه ..


#184848 [عبدالرحمن خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 02:45 AM
اخى الكاتب بماذا تبرر نسبة التصويت العالية جدا والتى بلغت حدها الاقصى ؟ وهل للدكتور الطيب مصطفى دور فى الفرح الغامر والمستمر حتى الان فى الجنوب ؟


#184239 [(العوجات)]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2011 10:11 AM
......واحدين ُسمان
ابان كروش , قدام ورا
نهبوا البلد !!
سرقوا الحليب من\" الشطر\"
قلعوا العيون من الكحل !!
سرقونا جد
نهبونا جد
...... جد !!
******
قايلنهم زي كل طير, متل الجراد
يشبع يطير
لكنهم ...
عشرين سنة ...لم يشبعوا
كيف يشبعو؟؟
متى يشبعوا؟؟
ما الخير كتير , ما ليهو عد
سفو البلد
سفوهو جد !!
******
كل الطيور تشبع تطير
حتى الجراد بشبع يطير
لكنهم ابو ما يطيرو
يطيرو كيف؟
\" اصلو العضم داير لو كد !! \"
ويطيرو وين ؟؟
نطير انحنا
وهم يقعدو ... يشلعوها ,
يقسموها .. حتت حتت
******
شفت \"الجزم\"
يوم البكا
وفوق عنقريب الجنازة, وقبل الدفن..
كانوا بيغنوا ويرقصوا
هزت كروش قدام ورا !!
كان الفرح ما ليهو حد
سرقو البلد .. نهبوا البلد
قلعونا جد.....
قلعونا ج ....
قلعونا ......
قلعون ....
قلعو ....
قلع .....
قل .....
ق ...
شفت الجزم يوم البكا
ضبحوا الخروف..ضبحوا البقر
بقروا الضبح !!!!
سلخوا الضبيحة
وجنب خريطة للبلد رفعوا الجلد
ياتو الجلد ؟؟ ياتو البلد ؟؟؟
مافيش فرق
اصلو الجلد يظهر برد
اولاد كلاب
اولاد جزم
سلخوا البلد
نهبوا البلد
نهبونا جد
سلخونا جد !!!


#184180 [ابو صالح]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2011 08:47 AM
يا الزبير هل انت اعلم من العتبانية بانسابهم منهم؟ يا اخي هم انفسهم بيقولوا اتراك. و لحدي بكره اذا لقيت اي عتباني اسألوا قول ليهو جدودك من وين حيقول ليك طوالي انهم اتراك.

كفاية تزوير بالزبير ود رحمة ، لي صديق والده متزوج عمة غازي وهي لا تخفي نسبها و تعالي مقام اسرتها. وازيدك بيت .. البروف حسن مكي ( المفكر الاستراتيجي) متزوج عتبانية شقيقة غازي فاصابه وهم انه مثلهم فيصف الناس السود بانهم الحزام الاسود، ناسيا لونه


ردود على ابو صالح
Sudan [lمصطفى آدم أحمد] 07-25-2011 08:57 PM
;)
شكرا للكلام الجميل


#184160 [زكرىا]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2011 05:14 AM
كاتب المقال لا يدرى معنى العروبة - فنلاحظ انه ربطها بالعقال وبلون البشرة.
كاتب المقال ينبذ العنصرية والجهوية فى مقاله هذا , بينما سطور المقال تنطق بالجهوية والعنصرية.
عشان كده بقول ليه انت حسع فرقك شنو من الطيب مصطفى.
شبهينا واتلاقينا


#184058 [ياسر ابراهيم ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2011 10:52 PM
لربما لا يعلم الطيب مصطفي والمستعربين امثاله انه بنظر هؤلاء الاعراب هو ايضا يعتبر زنجيا وعبدا ، وانهم يتهكمون عندما يسمعون مثل هؤلاء يشتدقون بانهم عرب وان الدماء العربية تجري في عرقوهم ،،، نعم صحيح فهو عربي اصيل او ثقفي كما زكر اخونا كاتب المقال كيف لا يكون عربيا اصيلا ومن نسب وحسب وهو نتاج لاتفاقية البقط ، هذا الذي لا يعلمه الطيب مصطفي وامثاله انهم نتاج لاتفاقية فرضت عليهم بان يقدموا سنويا ما عدده ثلثمائة وستون من العبيد والاماء الي اجداده العرب واللذين اتي من اصلابهم الطيب مصطفي وامثاله لاحقا بعد أن استجلب عبدالله بن ابي السرح امهاته من السودان. حقا أن لم تستحي فأفعل ماتشاء ::::


#184033 [حسبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2011 10:08 PM
غلزى صلاح الدين يشبهك يا ود الزبيرولابشبه ابوك لك ان تسألوا انفسكم هذا السؤال عازى بشبه منو فيكم وكان بتقدر اطلب يد بتو .


#184029 [neema]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2011 10:00 PM
والله فعلا من يطرد من سؤال وجيه جدا


#184026 [صديق الرعاة]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2011 09:57 PM
عتبانية هاجروا من ياتو عراق ومن ياتو مصر...ديل أتراك موجودين في السودان من أيام التركية وكانت وظيفتهم في الجباية تقدير وجمع ضريبة المباني المعروفة حتى اليوم بالعتب...عراق ومصر بتاعات الساعة كم


#184003 [طظ في الزبير ود]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2011 08:57 PM
صدقني يا ود رحمة أنا كنت قايلك سوداني لكن لما قريت التعليق للآخر تأكد لي تماماً إنك لا تمت بالسودان بأي صلة، ويعني داير تقول لينا الزبير أكان تاجر رقيق وأنا خليفته موش كدا ولا إيه.


#184001 [طظ في الزبير ود]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2011 08:54 PM
صدقني يا ود رحمة مثلك حرام يردوا عليه


#183991 [الزبير ودرحمه]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2011 08:25 PM
السلام عليكم يااستاذ مصطفي ادم
لنتحلي بالشجاعه ومصارحة النفس ونعترف ان هنالك جفوه بين اثنيات السودان المختلفه ليست وليدة اليوم ولا البارحه وكان مفترض اول حكومه وطنيه تستلم من الانجليز يكون عندها مشروع نهضوي اجتماعي ثقافي اقتصادي علمي زي العملتو انديرا غاندي ووالدها جواهر لال نهرو في الهند ومصطفي كمال اتاتورك في تركيا الاولي بلد فيها مشاكل اثنيه رهيبه بتوجه ورؤيا مستقبليه مع شوية صبر قدروا يتغلبوا عليها بنسبة 80% علي الاقل وشوف الهند اليوم امبراطورة صناعة البرمجيات بلا منازع واما تركيا فكان عندها تخلف رهيب نتيجة فهم خاطئ للاسلام من قبل الحكم العثماني مما ربط الشغلانيه بتاعت الدين في اذهان الناس بالدين واصبحت رجل اوروبا المريض زي ما نحنا رجل افريقيا المريض وبرضو بااحكام العقل والعلم الان تركيا دوله صناعيه لابأس بها افضل من رومانيا وبلغاريا مثلا
ما نرمي مصايبنا علي الباشمهندس الطيب مصطفي لان طرح الرجل برضو نتج من احباط تراكم من فشل كل نخبنا السياسيه والثقافيه
ملحوظه العتبانيه ما اتراك ديل هاجروا من النجف في العراق واسمهم من العتبات المقدسه وليس العتبه بتاعت مصر وهاجروا ايام المهديه زي ما هاجرت اسر كثيره من دول اسلاميه استجابه لدعوة المهديه وزي ما سيادتكم تعلم فكرة المهديه والمهدي المنتظر شيعيه اكثر منها سنيه ولك الود


ردود على الزبير ودرحمه
Sudan [راراك Emesary] 10-31-2011 03:09 PM
يا سيد ديل مش اتراك وبس بل وعلى ذمة الراوي ويهود كمان وان جدهم العتباني مقبور بقابر اليهود بالخرطوم على جهة السكة حديد وشارع بيو والمنطقة الصناعية ومش عارف واكيد طبعا الاحفاد يكونوا اخفوا المعالم وكده لانهم عاملين فيها اليوم صحابة عديييييييل - فهم لا سودانيين ولا افارقة حتى - ولك الله يا سودان البتطلع من استعمار لتستعمر من جديد - ويا حليل الاستعمار البجي من دول محترمة مش افضل من البجي من تلاقيط بشرية شي نايجيري وشي مصري وشي اريتري وآخر حبشي وكمان تركي يهودي وهندي و عييييييييييييييييييييك ديل ما بتحسبو

United Arab Emirates [عادل ] 07-26-2011 01:27 PM
يا ابوسفروق .. خال في السعودية تعني عبد (عب) ....... الزبير ودرحمه ... انت عاوز تعمل شجرة نسب للعتبانيين من جديد زي نظام شجرة النسب الاتوزعت لكل السودانيين (بالقروش) وتنسبهم للعراق ؟؟ ياراجل عيب عليك واليتك ماكتبت تعليقك ده ....................
........ لو الافراقه عبيد يبقى كل السودانيين عبيد ..... كلنا افارقه والحسنه الوحيده العملتها الحكومة انها جعلت حتي الذين فيهم شيئا من نسب العروبة يسقطونه ويتشرفوا بأفريقية صافية وهذا ماسيكون عليه السودان القادم ..... الاخة في جبال النوبة ودارفور اعلموا انه من اليوم ليس هناك تقرير مصير او انفصال ... السودان ليس ملكا للاسلاميين ولا عائلة البشير . السودان ملكنا جميعا وليذهب من لا ينسجم معنا الي حيث يريد ولكننا لن نفصل السودان مرة اخري لخاطر البشير وخاله وبقية العيله ..... جاء اوان التغيير والحساب (صدقوني سيكون عسيرا) .

Saudi Arabia [abusafarouq] 07-25-2011 06:22 AM
الزبير ود رحمة النصاب الحرامى الزنذيق المنتمى لخوارج البشر الذى لن يجد عملا شريفا غير بيع الناس ليكتسب قوت يومه مع تجنيد البلطية لصيد البشر هذا الرجل يجب اللا يذكره التاريخ السودانى لأن تاريخه وسخ ومهبن بشرية الانسان ولايستحق أن يكون له شارع فى العاصمة بإسمه ...الممجدين للزيير ود رحمة هم ما تبقى من الزنادقة أشباه الباش فطيس الماطيب لامصطفى من هو الماطيب ومن أبيه هذا اللامصطفى فى بناء تاريخ السودان القديم والحديث من أين أتى للسودان وخلف لنا هذا المعتوه المتخلف ليمحو دولة السودان من على خارطة العالم بدعوة وتبنى العنصرية . شابكين الناس خال الرئيس خال الرئيس ويأخى الخال فى الاعراب له معانى كثيرة هو من اى معنى خال الله يخزيه ويحل عليه غضبا من الله وسخطه والناس اجمعين يارب أمين ..


مصطفى آدم أحمد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة