المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
صدفة?:الترابي.علي الحاج.علي عثمان في القاهرة!ا
صدفة?:الترابي.علي الحاج.علي عثمان في القاهرة!ا
07-24-2011 08:06 PM

صدفة?:الترابي.علي الحاج.علي عثمان في القاهرة!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
جاءت اخبار اليوم تفيد بان علي عثمان سيتوجه غدآ الأثنين 25 يوليو الي القاهرة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ود.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وأنه سيلتقي ايضآ بجميع القوى السياسية والشبابية.

2-
ونشرت جريدة \"الصحافة\" المحلية اليوم خبرآ طويلآ جاء تحت عنوان:(«الشعبي» ينفي مبادرة لجمعه مع «الوطني» في القاهرة..علي الحاج يرشح انتقال عدوى الثورات العربية للسودان).

***- وجاء في سياق الخبر تصريحآ لعلي الحاج الموجود حاليآ بالقاهرة مع شيخه حسن الترابي قال فيه ( زيارة زعيمه الدكتور حسن الترابي للقاهرة التي دخلت يومها الرابع تمضي بنجاح وتوفيق وغطاء إعلامي جيد، وأكد الحزب في بيان أمس احترامه وتقديره للمرشحين للرئاسة في مصر موضحا إن الترابي لم يزد في تصريحاته عقب لقائه محمد البرادعي المرشح المحتمل للرئاسة عن الحديث عن تجاربهم وخبراتهم المتميزة وتابع:»الإختيار والمفاضلة بين أؤلئك المرشحين إنما هو واجب وحق الشعب المصري فحسب».

***- وقال علي الحاج ايضآ:( أن لقاء الترابي مع المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع تأخرت لليوم السادس للزيارة،لوجود الأخير في خارج مصر، واعتبر المزاعم بمبادرة من الإخوان المسلمين المصريين للجمع بين المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني غير صحيح ولم يقع تطرق إليه بأي وجه من الوجوه في هذه الزيارة)،

3-
***- والذي نفهمه من كل ماسبق ان حسن الترابي ونائبه علي الحاج موجودان بالقاهرة لليوم الرابع في انتظار وصول المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع والموجود حاليآ خارج مصر، وان علي عثمان سيصل للقاهرة غدآ وبذلك تكون هذه اول مرة ومنذ اكثرمن 35 عامآ والترابي وعلي الحاج وعلي عثمان معآ بالقاهرة!!


***- هل هي مجرد صدفة وان يتزامن توقيت زيارة الترابي للقاهرة مع توقيت تلميذه السابق علي عثمان?!!...هل عليناان نصدق انه لاصلة علاقة بين الزيارتين، وان زيارة الترابي ليست رسمية بينماالثانية متفق عليها مسبقآ بين الحكومتيين?...هل وجب علينا ان نقول ان علي عثمان لم يقصد الي القاهرةالا لمقابلة المسؤوليين الكبار بالقاهرة ولن يلتقي بالترابي?...ونسأل ايضآ، لقد سبق وقبل خمسة ايام ان قام علي عثمان بتاجيل زيارته للقاهرة بسبب وجود الترابي بها..اذآ لماذا سيغادر الخرطوم للقاهرة غدآ والترابي مازال بها ولم ينتظر حتي يغادرها الترابي?...هل كان هناك اتفاق مسبق تم بين الترابي وعلي عثمان بواسطة المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع للالتقاء بالقاهرة?...هل سيلتقيا الترابي وعلي عثمان للتصالح مجددآ بين جناحي \"القصر\" و\"المنشية\" والاتفاق علي دخول وزراء من \"الحزب الشعبي\" في تشكيلة الحكومة القادمة?...

5-
***- قال علي الحاج ضمن ماقاله في كلامه الذي نشر بجريدة الصحافة اليوم:( ان المزاعم بمبادرة من الإخوان المسلمين المصريين للجمع بين المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني غير صحيح ولم يقع تطرق إليه بأي وجه من الوجوه في هذه الزيارة).

6-
***- كنا نتمني ان نصدق علي الحاج في كلامه،ولكننا نعرفه ونعرف تاريخه الاسود من القطران، ونعرف ايضآ انه من اكذب خلق الله، وماكذبه عن ضياع 50 مليون دولار من حصة تشييد طريق \"الانقاذ الغربي\" الا مثالآ بسيطآ وماخفي اعظم!!...ويقيني بانه وهناك اتفاق مسبق بين الترابي وعلي عثمان للالتقاء في القاهرة لجمع الشمل!!

7-
***- كنت اتمني ان اصدق علي عثمان بان زيارته للقاهرة رسمية
،اوكما جاء بجريدة \"الرأي العام\" الناطقة بلسان الحكومة :(إن الزيارة تأتي في اطار التواصل المستمر بين المسؤولين في البلدين من أجل التنسيق على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية التي يمر بها البلدان الشقيقان، بجانب متابعة ملفات الشراكة السودانية - المصرية، وأن الزيارة ستشهد متابعة الملفات التي تمت مناقشتها خلال زيارة رئيس الوزراء المصري إلى السودان، ولفت إلى أن طه سيلتقي جميع القوى السياسية والشبابية).

8-
***- ولك لا يمكن باي حال من الاحوال ان نصدق ماجاء بالجريدة،وان علي عثمان (ثعلب الانقاذ) سيوجه للقاهرة في زيارة عمل، ان هدف الزيارة هو الالتقاءمع الترابي تحت غطاء (زيارةرسمية لعلي عثمان في القاهرة)!!، علي عثمان يطمع في تحقيق انجازآ اخر يرفع من رصيده بعد اتفاقية \"نيفاشا\" و\"اتفاقية القاهرة\" ويعيد الوئام مع \"جناح المنشية\"...

***- والترابي يرغب في مفاوضات مشروطة علي البشير...\"المزنوق محليآ وعالميآ زنقة الكلب في الطاحونة\"!!


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3300

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#184855 [بكري الصايغ]
3.57/5 (5 صوت)

07-26-2011 03:11 AM

1- ياتري ماهي الأسباب التي جعلت المجلس العسكري الحاكم في مصر وتعتذر عن استقبال النائب الثاني علي عثمان?،

2- هل مل المجلس العسكري في مصر من الزيارات الرسمية للانقاذ والتي زادت عن حدها،ودائمآ لاجديد فيها?،

3- هل اعتذار المجلس العسكري لعلي عثمان بمثابة تنبيه للخرطوم بالكف مستقبلآ عن زيارات وفودها وشخصياتها السياسية والحزبية?،

4- هل فهمت الحكومة في الخرطوم رسالة القاهرة?،

5- اذا كانت هناك كرامة قد تبقت لعلي عثمان وباقي \"شلة\" القصر واعضاء الحكومة ان يبتعدوا عن زيارات القاهرة التي قالت لهم باللهجة المصرية \" ماترموش جتتكم علينا!)?،

6- هل فهمت حكومة الخرطوم ان المسؤوليين في القاهرة لاوقت عندهم للخرطوم ومشغولين حتي النخاع بقضاياهم الداخلية...وتوطيد العلاقات مع السودان الجنوبي?.


#184787 [بكري الصايغ]
3.13/5 (5 صوت)

07-25-2011 11:20 PM

***- وصلتني مكالمة من القاهرة يقول فيها صديقي الصحفي:

/ زيارة الترابي فشلت فشلآ ذريعآ في تحقيق اهدافها التي كان يرمي من وراءها الترابي واولها تلميع صورته اعلاميآ التي كان يرمي من وراءها الترابي واولها تلميع صورته اعلاميآ وثانيآ الانتقام من نظام الانقاذ وكشف حقيقته للرأي العام المصري.

***- فشلت الزيارة بسبب تجاهل بعض الصحف القوية في تغطية زيارته بشكل قوي علي اعتبارانه شخصية عادية ممقوتة بالداخل ومكروهة بالخارج ولا رصيد سياسي عنده بعد لاطاحة به في عام 1999، وليس هو بالشخص الهام الذي يستحق الاهتمام الاعلامي،

***- وثانيآ،فشل الترابي في استقطاب الشباب واهل الثقافة والعلم لصفه والاستماع له ولافكاره، ومادعته اي جهة قانونية مصرية او منظمة دينية عندها وزن في القاهرة للتفاكر واللقاء معه، بل ولاحتي السودانييون بالقاهرة مااهتموا بوجوده وتجاهلوه ومعهم \"التجمع\" المعارض وناس فاروق ابوعيسي وخضر الشفيع!!

***- بعض الصحف المصرية تناولت موضوع وصول الترابي للقاهرة بشيئ من الاستغراب بعد ان قام الترابي بالهجوم علي نظام البشير، وتساءلت هذه الصحف (اليس الترابي هو من اوجد هذا لنظام عام 1989 وغذاه بدماء الابرياء والضحايا?..الا يخجل من نفسه وياتي الينا ليندد بنظامه السابق بدلآ وان يعتذر لشعبه الذي مازال يضوق الذل والهوان من من هو زكاهم واوصلهم الي السلطة?)!

***- يقول صديقي الصحفي في مكالمته (لقد كان الترابي ويتوقع استقبالآ شعبيآ كبيرآ وخاصة من جماعات الاخوان المسلمين بالقاهرة،وان يلقي محاضرة بجامعة القاهرة، وتجري معه القنوات الفضائية المصرية لقاءات متعددة، وان يقابل الجنرالات بالمجلس العسكري الحاكم..ولكنه طلع فقط من مولد القاهرة بلقاء مع الصحفية اسماء الحسيني)!!

***- رحلة الترابي القادمة الي قطر، ولربما يعوض هناك مافاته بالقاهرة، ويكمل بالدوحة باقي ماعنده من هجوم وتشنيعات وكشف المستور علي المستوي الاعلامي واللقاءات والندوات!!،ولكن لااعتقد انه سينجح في قطر، فالعلاقة مابين حاكم قطر والبشير قوية ومتينة وهناك خطوط حمراء لن يسمـح للترابي بتخطيها...ولن يسمح له ايضآ باصدار اي فتوي طالما ماالقرضاوي هوالمفتي الوحيد بقطر!

(انتهي كلام صديقي الصحفي)


#184695 [بكري الصايغ]
3.50/5 (5 صوت)

07-25-2011 08:05 PM

في القاهرة:
حسن الترابي يفتح النار ويهاجم بشـدة تلاميذه السابقين

1-
الترابي في شهادة على تلاميذه السابقين :
حاولوا قتل من ارسلوهم لاغتيال مبارك
*************************************
المصـدر :
(صحف – حريات)-
بتاريخ:
July 25, 2011
---------------------
***- قال الدكتور حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي في القاهرة أمس 24 يوليو ، إن من خطط لاغتيال الرئيس المصري السابق مبارك مسؤولون سودانيون مازالوا في السلطة حالياً ، وبينما رفض تسميتهم قال إنهم معروفون لدى السلطات المصرية ومبارك رفض استقبالهم في القاهرة لفترة كبيرة وقت أن كان في الحكم.

***- وكشف في حوار مع صحيفة (روز اليوسف) المصرية الصادرة أمس أن هؤلاء المسؤولين حاولوا أن يمحوا صلتهم بالحادث وحاولوا قتل بعض المتهمين من الجماعات الإسلامية ، لكن تم تهريبهم إلى أفغانستان.

***- وحذر الترابي من مزيد من تمزق السودان اذا استمر الطغيان.

***- ووجه انتقادات حادة لحادثة جلد فتاة الفيديو الشهيرة ، لافتا إلى أن الزي لا قانون له في الإسلام وانما هو عرف، فالإسلام على حد قوله لم يحدد للمرء ماذا يلبس.

***- هذا ودعت حرم الدكتور الترابي السيدة وصال المهدي زوجها لعدم العودة للسودان بعد الانتهاء من جولته الخارجية. وأكدت وصال أنها طلبت منه عدم العودة إلا بعد ذهاب نظام الإنقاذ . ودعته لمواصلة معارضة النظام من الخارج ، وعزت ذلك لكثرة الاعتقالات التي تعرّض لها في الفترة الأخيرة ، وقالت إنه لو كان موجودًا بالخرطوم الآن لتم اعتقاله.

2-
تعليق احد قراء جريـدة \"حريات\":
********************************
علشان كده يا الله علي عثمان أجل زيارتو؟...خاف يكلبشوهو ولا شنو؟


#184660 [بكري الصايغ]
3.44/5 (5 صوت)

07-25-2011 06:50 PM
1-
***- نشر موقع جريدة \"الراكوبة\" بتاريخ اليوم الإثنين 25/07/2011 خبرآ عن لقاء تم بين محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الإتحادي وحسن الترابي رئيس حزب المؤتمر الشعبي وانهما قد تباحثا تطورات الأوضاع علي الساحة السودانية بعد إستقلال دولة جنوب السودان واتفقا علي التشاور والتنسيق المشترك بين الحزبين.

***- انتهي الخبر وبقي السؤال (القديم المتجدد) دومآ وبعد كل لقاء بينهما ويطرح نفسه : ( لماذا يلتقي محمد عثمان الميرغني بالترابي الذي اصل البلاء والمحن اسودانية ويتباحث معه في الشأن السوداني وهو (الترابي) الذي انقلب علي اتفاق الميرغني ـ قرنق (اتفاقية السلام السودانية أديس أبابا – نوفمبر 1988م) والتي دعت الي وقف الأقتتال والعودة لطاولة المباحثات والحوار?..

***- مالحكمة في جلوس الميرغني مع الانقلابي التابي الي قوص الدستور والغي القوانين واستبدلها باخري أمنية بالغة الصرامة والعنف?....

***- الم يكن الترابي اصـلآ هو من سعي لنفي الميرغني وأسرته من السودان وقام بتجريد ممتلكاتهم واموالهم بعد انقلابه الاسـلامي?...

***- بل ولماذا يجلس مع الترابي الذي لايملك اي رصيد شعبي ولايمثل اي وةمؤثرة بالشارع السوداني?...

***- لماذا يقابل الميرغني الترابي ويلمع صورة اسوأ سوداني خلقه الله ?!!!


2-
نص اتفاقية الميرغني - قرنق نوفمبر 1988م
http://www.alnilin.com/vb/showthread.php?t=39774


#184402 [بكري الصايغ]
2.88/5 (5 صوت)

07-25-2011 01:19 PM
1-
نشرت جريدة \"الصحافة\" اليوم 25 يوليو 2011 خبرآ يقول:

أخبار سريعة:
تأجيل زيارة نائب الرئيس إلى مصر
******************************
الخرطوم: الصحافة:
***- تم الاتفاق بين نائب الرئيس علي عثمان محمد طه ورئيس الوزراء المصري عصام شرف على تأجيل زيارة طه الى مصر، والتي كان من المقرر أن تبدأ غداً الاثنين.

***- وقالت وكالة الأنباء السودانية إن إرجاء الزيارة تم خلال محادثة هاتفية جرت بين طه وشرف، في إطار التشاور المستمر، لتتم في أقرب موعد يتفق عليه الطرفان.

***- واتفقت وجهتا نظر نائب الرئيس ورئيس الوزراء المصري على هذا التأجيل المؤقت،والذي سيوفر وقتاً إضافياً للوزراء من الجانبين ولجان المتابعة بما يساعد على تحقيق أكبر قدر من الفائدة المرجوة من الزيارة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

***- وكان من المقرر أن يبدأ طه زيارة رسمية إلى القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية والتعاون الدولي والزراعة في الفترة من 25 إلى 27 من الشهر الجاري، يلتقي خلالها رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة محمد حسين طنطاوي،ويبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، والنواحي الاقتصادية، بما فيها الاقتصاد الزراعي.

------------------------

2-
***- اتخيل الأن حسن الترابي يقرأ في جريدة \"الصحافة\" ويبتسم شامتآ من حالة علي عثمان... وعلي الحاج من خلفه يقول \"كاك\"!!


#184389 [بكري الصايغ]
2.88/5 (5 صوت)

07-25-2011 01:03 PM
1-
-----
الأخ الحبوب، هشـام،
الأخ العزيز،وحيـد،
تحياتي ومودتي،
وشكري العظيم علي زيارتكما المقدرة.

***- وهاكم هذه المفارقة الغريبة:
-------------------------------
1- حسن الترابي في مصر،
2- علي الحاج في مصر،
3ـ علي عثمان في مصر،
4- سفير جديد للنظام في مصر،
5- السفير القديم مازال في مصر،
6- الميرغني في مصر،
7ـ ابوعيسي في مصر،
8- رئاسة \"التجمع\" السوداني المعارض في مصر،
9- مكتب لل\"مؤتمر الوطني\" بالقاهرة،
10- 2 مليون و700 ألف سوداني استقروا بمصر نهائيآ،
11- ارباب المعاشات السودانييون يفضلون قضاء بقية اعمارهم بمصر،
12- اغلب السودانيين بدول الخليج والسعودية امتلكوا عقارات بمصر،
13- استثمارات السودانيين 13 مليار دولار في مصر،
14- الابقار السودانية والعربات والدولارات والميداليات هدية لمصر،
....
....
15 - \"حـلايب\" في مصـر!!

2-
------
***- طيب فضل شنو من السودان مااديناه لمصر?!!


#184298 [wahied]
3.25/5 (5 صوت)

07-25-2011 11:28 AM
الله يكفينا شر هذا الرجل الثعلب المكار على عثمان هذا رجل خطير وهو له الدور الرئيسى فى تمزيق الوطن وسوء الاحوال المعيشية والفساد الذى الم بالبلد هذا الرجل لا يهمه عمل اى شيىء ومن تحت كى يهنأ بكرسيه هذا لعنة الله عليه الله لا عاده للوطن هذا ونظيره الجاز من اخبث ثعالب الانفاذ وهم سبب الدمار الذى اصابنا ماذا يريدون ان يفعلوا اكثر من ذلك ؟


#184208 [hisham]
2.57/5 (5 صوت)

07-25-2011 09:31 AM
الترابي يرتب للمرحلة الثالثة من حكمه
الاولي : اذهب الى القصر رئيسا وانا للسجن حبيسا
وظهوره فيما بعد للعلن وترأسه للمجلس الوطني وتحريك كل خيوط اللعبة السياسية، حتى مرحلة المؤتمر الشعبي العربي والاسلامي - وحينما ادرك ان الامور لو استمرت بهذا الشكل سيكون هذا نهاية للحركة الاسلامية في السودان دخل المرحلة الثانية: وهي أن افتعل خلافه الشهير بالمفاصلة حتى يضمن للحركة الاسلامة الجناح الفكري دورا في مستقبل السودان - مع احتفاظه بالزعامة السرية للمؤتمر الوطني والحكومة ، وانا اعتقد ان هذه المفاصلة لا تنطلي على احد.
المرحلة الثالثة: يعتقد الترابي أن اسمه وتنظيمه (المؤتمر الشعبي ) قد تطهر من ذنوبه الانقاذية وان عامة الناس قد اقتنعوا بمعارضته وغفروا له - وأن الاوان قد آن للتخلص من الانقاذ بعد أن أحاطت بها المشاكل - وانا اعتقد ان اجتماعه بالسيد علي عثمان يأتي في هذا الاطار.
المرحلة الرابعة:
فتح الباب على مصراعيه للجماهير للانضمام لحزب المؤتمر الشعبي كحزب أشبه باحزاب تركيا الاسلامية والمشاركة كحزب اساسي في الديمقراطية القادمة.



#184141 [بكري الصايغ]
3.50/5 (5 صوت)

07-25-2011 02:46 AM

1-
***- القاهرة الأن بها نحو 2 مليون سوداني يقيمون فيها بصفة دائمة بخلاف عشرات الألاف من السواح السودانيين الذين جاءوا لقضاء عطلة الصيف، وماسمعنا او قرأنا باهتمام سوداني لهذه الزيارة التي يقوم بها الترابي للقاهرة، ولاقرأنا ايضآ ولاسمعنا بان الترابي راغب في لقاء مع اعضاء السودانية، ولاالجالية تقدمت بطلب للقاءمعه!!,

2-
ياتري هل خاف الترابي وان التقي باعضاء الجالية في القاهرة وان يقوم احدهم بقذفه ب \"كرسـي\" علي غرار ماحدث للنافع في لندن، او يتلقي ضربة علي صدغه كما حدث له سابقآ بمطار \"اتاوا\" في كندا، او يقذفه مواطن ب\"بـرطوش\" قـديم كما وقع للبشير في يناير 2010?!!،

3-
***- هل سيقوم البشير واثناء زيارته للقاهرة بكشف خفايا واسرار مذبحة \"العيلفــون\" للاعلام المصري والاجنبي ودور سفيـر انظام فيها.. ام سيلزم الصـمت لانها وقعت في عـهد سلطاته?!!


#184123 [بكري الصايغ]
3.25/5 (5 صوت)

07-25-2011 01:10 AM
1-
الأخ الفاضل، أنس الفاضل،
الأخ الفاضل، فؤاد محمد،
الأخ الفاضل، مغبـون،
تحياتي ومودتي،

***- وألف شكر علي زيارتكم الكريمة، وتعليقاتكم المقدرة.

***- بدأت الصحف المحلية والعربية تكتب عن زيارة الترابي للقاهرة بعد انقطاع 23 عامأ، وكان اخرهافي فترة ماقبل انقلاب يونيو حيث كان الترابي وزيرآ للخارجية ف زمن حكومة الصادق المهدي.

***- وانقل بعضآ من كلامه وتصريحاته للذكري والتوثيق...

2-
ماذا قال وصرح حسن الترابي اثناء تواجده بالقاهرة ضد نظام البشير:
*************************************************************
1-
الطغيان سيؤدي إلى مزيد من تقسيم السودان بعد إنفصال الجنوب،
2-
الحكومة الحالية بأنها غير إسلامية،
3-
تجربة الحكم بالسودان قد شوهت الاسلاميين،
4-
فى تصريح لافت للنظر دعا الدكتور «حسن الترابي» زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان، والقائد الفكري والسياسي للحركة الإسلامية السودانية علي امتداد نحو أربعين عاماً، الإسلاميين في مصر ألا يكرروا ما أسماه الخطايا التي تم ارتكابها أثناء تجربة الحكم الإسلامي في السودان، وأن يتعظوا بها، وأن يتقوا الشرور التي وقعت فيها، كما دعاهم إلي تجديد خطابهم الديني.
5-
خلاصة الأمر، العصف بالديمقراطية، والسعي إلي بناء دولة دينية، قادت السودان إلي ما هو عليه الآن، مقسم بين شماله وجنوبه، وحرب أهلية مشتعلة في غربه وشرقه، وعزلة دولية، ومحكمة جنائية دولية تلاحق قادته، وهي الرسالة التي ساقها حديث الترابي،
6-
قال إنه سعيد بزيارة مصر، وقال إنها البلد الوحيد في العالم بعد السودان الذى يشعر فيه بالامان.
7 -
اعترف زعيم المعارضة الاسلامية السودانى بوجود خطايا كثيرة للحكم الإسلامى، متعهدا بعدم تكرار التجربة، وقال إنه بحث مع الأطراف المصرية تجنب تلك الخطايا في مرحلة ما بعد الثورة.

“لا يوجد بلد عربي أعرفه أطمئن فيه ونفسي ترتاح فيه مثل مصر، وهذه ليست مجاملة مقارنة بدول أخرى، فكل حاكم لا يحب الكلام الذي يخرج من سلطاته وهيمنته على البلد ورجعيته في الفكر”.

9- إنه من أكبر الأخطاء في الحركة الإسلامية بالبلاد انهم أفتتنوا بالسلطة، وأضاف: لم نكن ندرك فتنة السلطة، وكنا نظن أن فلاناً أميناً لمجرد أنه من إخوتنا، لكن فتنة السلطة تثير نوازع البشر، ومثل خطراً كبيراً على تجربتنا، وسنقدمه لإخواننا في مصر للاستفادة منها.
10ـ
إن الحكم العسكري في دولتي السودان الشمالي والجنوبي هو شقاء لملايين من أبناء الشعبين. وأضاف أن حكام السودان الحاليون لا يريدون شريكاً في سلطتهم وهذا ما يجلب المشكلات.
11ـ
إن رياح التغيير التي اجتاحت المنطقة ستصل السودان لا محالة، ولن يستطيع النظام الحاكم في السودان سد الأبواب أمام هذه الرياح العاتية أو إيقافها،
12ـ
إن الحكومة تظن أنها أنجزت شيئاً في الدوحة، وأضاف: نحن نعلم الحقائق كلها، والمؤكد أن أي حل بالقوة لن يجدي.
13-
قد تنفجر الأوضاع في جنوب كردفان ودارفور إذا لم نسارع بتغيير النظام في الخرطوم.
14ـ
توجه الترابي، عقب صلاته «الجمعة» بالجامع الأزهر الشريف إلى ميدان التحرير، ، مؤكدا أنه حضر ليلتحم مع الشعب المصري مثلما كان يفعل في السودان.


#184076 [مغبون]
3.50/5 (5 صوت)

07-24-2011 11:35 PM
أستاذ يا بكري الصائغ لقد فهمتها وهي طائرة ..... سمي هذا الاجتماع بما شئت اجتماع ابالسه لرأب الصدع والنجاة بالسفينة الاسلاميه كما يعتقدون ,,, جربوا استلام السلطه بالقوة وفشلوا فشلا ذريعا والنتيجة الظاهرة انفصال السودان والفساد والفقر وتغير اخلاق المجتمع ..... الحركة الاسلامية العالمية فطنت اخيرا بفشل الاسلاميين في السودان وفي تقديري انهم خدعوا في عمر البشير
الآن بعد التقييم العالمي الاسلامي لاستلام الاسلاميين السلطه بالسودان وصلوا لقناعة تامة اذا لم يتم تصحيح الوضع فستنهار الحركة الاسلامية بالسودان فكان لا بد من جمع الفرقاء الاسلاميين للمصالحة اولا حيث يعتبر علي عثمان هو المتسبب في انفصال الجنوب وهو الذي تسبب في بلاء الشعب السوداني باختياره وترشيحه للبشير وأصبح تابعا دون سلطات او صلاحيات مع شلة القصر حول الرئيس
في تقديري الترابي سوف يسامح علي عثمان ولكن أجزم صادقا باستحالة مصالحة البشير
السيناريو المتوقع بعد المصالحة قيام انقلاب عسكري اسلامي للملمة الامور وللمحافظة علي ما ورثوه وتحديد فترة سنه لانتخابات نزيهة وهؤلاء علي استعداد لتصفية كل من يقف في طريق مشروعهم وسوف تسمع بعد فترة اغتيالات لاسماء ظاهرة ولآمعة بحجة مقاومة الانقلاب
في تقديري لقد وعي الاسلاميين الدرس وفترتهم القادمة برجال الصف الثاني وتطعيمهم ببعض اللواءات والفرقاء بالمعاش أما علي عثمان وعلي الحاج والترابي فسوف يكونوا علي خط المراقبة فقط


#184062 [فؤاد محمد]
2.75/5 (5 صوت)

07-24-2011 11:05 PM
لولا ان التكهن صعب مع السياسه الانقاذيه المتقلبه لقلت لك انت رحت بعيييييد بخيالك.
نعم على عثمان هو التلميذ النجيب للترابى .وزماااان كان بيغنى ليهو الشيخ....متين ياعلى تكبر تشيل حملى؟..لكن بعد معركه القصر والمنشيه ....الترابى نعم مازال بيغنى فى نفس الاغنيه ....لكن معلق فى المقطع بتاع ..دايرك يوم لقا بى دماك متوشح الميت مسو لب والعجاج يكتح!.
ونرجع نقول كلو جايز عند الكيزان ...حتى لحسه الكيعان ...بعد ما نافع لحس كوعو اقصد كلاموواتفاقو الوحيييد النافع عملووقالو من يوم ماعرفنا..واقصد اتفاق اديس البقى عدس واتلحس... :D ;( ( ) ;) :o (؟)


#184035 [anasalfadel]
3.38/5 (5 صوت)

07-24-2011 10:10 PM
قطعت جهيزة قول كل خطيب وردنا الآن عبر وكالةرويترز للانباء تأجيل زيارة علي عثمان الى القاهرة ما يعني انه لاتوجد اي نية للتقارب حاليا


#184014 [بكري الصايغ]
3.25/5 (5 صوت)

07-24-2011 09:14 PM

ومكالمة اخري طريفة من أخت عزيزة تقيم بالسويد:
-------------------------------------------------
***- (ان شاء الله المصريين يدوا علي عثمان هدية زي ماالبشير اداهم 10 ألف بقرة، وقبلها عربات جديدة لنج وميداليات ودولارات متلتلة للفريق المصري لكرة القدم لما زاوا السودان?...

***- وماعارفه ليه بتخيل علي عثمان جاء للقاهرة عشان يشتـري حاجات رمضان..والترابي زائع من الكهربة المقطوعة وموية الطين!!)...



#184004 [بكري الصايغ]
3.00/5 (5 صوت)

07-24-2011 08:59 PM

***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بموسكو فيها:

(...تحياتي دكتور الصايغ،اعذرني ان قلت لك انك لم توفق اطلاقآ في مقالتك الأخيرة، وان كل تحليلاتك غريبة وبعيدة عن الواقع.

اولآ..
----
***- الترابي في زيارة للقاهرة لسبب واحد هو انه يريد اغاظة البشير بهذه الزيارة والالتقاء بشباب ميدان \"التحرير\" الذين لم يقابلهم عمر البشير اثناء زيارته للقاهرة قبل ثلاثة اشهر مضت، الترابي يود ان يقول للبشير \"انا صليت بالجامع الأزهر والتقيت بالمصليين هناك.. وانت ياعمر زرت القاهرة عشرات المرات من عام 1989 ليوم الليلة وماحصل ولا مرة قربت ناحية الجامع ده!!\"،

ثانيآ:
------
***- لااعتقد اطلاقآ ان الترابي يود مقابله علي تلميذه ناكر الجميل الذي طعنه من الخلف، ولااعتقد ايضآ ان علي عثمان \"عنده وش\" لمقابلة شيخه القديم!!

- ثالثآ:
--------
الترابي مع الأسف الشديد \"واكررها مرة اخري\" هو البارز الأن كاقوي معارض لنظام البشير في ظل تقاعس الصادق المهدي ونقد والميرغني ،الذين ينتظرون انتفاضة الشارع السوداني وسقوط النظام كليآ فيهبوا من سباتهم ويحاولون قيادة الجماهير . الترابي في وضع سياسي مريح واحسن ألف مرة من وضع البشير المزنوق ـ كما قل انت - \"زنقة الكلب في الطاحون\" ، لذلك فهو ليس علي استعداد لاضاعة ماعنده من رصيد وسط المعارضيين والاتفاق مع نظام البشير،

رابعآ:
------
***- الترابي يود زيارة دولة قطر بعد مصر وتركيا،وهي دول اختارها الترابي بعناية شديدة وعن قصد مسبق، فقد سبق ان زار عمر البشير هذه الدول الثلاث من قبل وبعد قرار محكمة الجنايات الدولية والتقي هناك بمسؤوليين كبار فيها، ويود الترابي مستقبلآ الالتقاء بهم ليبرز لهم الوجه الاخر والحقيقي للبشير، وسيحاول الألالتقاء بالصحفيين والاعلاميين في هذه الدول \"وينزل ضرب تحت حزام البشير\"!!

واخيرآ:
-------
***- لااحدآ من السودانيين ويهمه زيارات الترابي او علي عثمان، فلو فيهما فائدة لزارا \"حلايب\" او \"ابيـئ\" او جوبا لتعزيز الصداقة والتعاون معها!!

***- واخيرآ ياصايغ،انت عملت دعاية لزيارة الترابي...فاستغفر ربك ياراجل!!)..


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة