المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رفاهية ( الشعب ) يعني شنو يا حكومة ؟!ا
رفاهية ( الشعب ) يعني شنو يا حكومة ؟!ا
07-26-2011 11:49 AM

مفاهيم

نادية عثمان مختار
[email protected]

رفاهية ( الشعب ) يعني شنو يا حكومة ؟!!

(الرفاهية) كلمة يعد مجرد تداولها ونطقها نوع من الرفاهية المفرطة والخيال الغارق في الخصوبة حال تدوالها في بلد مؤبوء بالمشكلات ومكبل بالاختناقات من كل صوب وحدب كالسودان !!
رفاهية الشعب والشعب المرفه هكذا نسمع الكلمات الرنانة الطنانة ولكن من هو هذا الشعب يا ترى ؟!
أعتقد ان الرفاهية تعني الحرية والعيش الكريم في بلد تسوده العدالة في كل شيء ولا يهان مواطنه ولا يعد ايا من مواطنيه في درجة اقل من الاولى !
لو صدق إعتقادي لتعريف الرفاهية فنحن شعب السودان لايمكن ان نمت لها باي صلة ولا يمكن ان تلتقي ( حبوبة أبو الشعب السوداني بحبوبة ابو أي شعب مرفه ) في العالم !!
الرفاهية ( شعرا ماعندنا ليهو رقبة) إذ كيف نكون مرفهين ونحن من بلد مفصول جنوبها ومتوتر غربها ومتعذب شمالها وشرقها ووسطها فأي رفاهية يمكن ان يتذوق طعمها بلد كهذا ؟!
الرفاهية مفردة للاستهلاك الاعلامي في لغة السياسيين الذين في الغالب يقولون مالايفعلون ولعل كثير منهم معجب بالمفردة فتجده مرددا إياها كتميمة حظ علها تحبب الشعب فيه وتجعله حالما بالدعة وروقة الدم بينما هو ممسك بـ(كوز) ماء عكران ونصفه طين برائحة نتنة ، أو بينما هو يشطف في مياه الامطار من تحت حائط منزله حتى لا يقع فوق راسه وعياله !!
أو ربما يسمع المواطن مفردة الرفاهية من فم مسئول ( حالم) بينما هو ياكل في طبق ( الويكة البايت) مع اطفاله الذين لا يعرفون طعما للدجاج واللحوم البيضاء منها والحمراء !!
دخلت الى العم ( قوقل) لاجد تعريفا لمعنى كلمة الرفاهية فوجدت عطورا باريسية فاخرة وسيارات شبح وكل مايمكن ان يستخدم للاعلان عن اشياء غالية جدا يعني امتلاكها قمة الرفاهية وكامل الدعة والدلع فعدت لتعريفها العادي لدي .. الرفاهية تعني لدي ( النعيم) لذا فلا يمكن استخدام هذه المفردة مع الشعب السوداني الذي لا نقول انه يعيش كامل الجحيم ولكن بالمقابل ( وأهم وخادع لنفسه ) من يظن ان شعبا يقطع عنه ماء الشرب بالايام الطوال ويعاني الامرين لتوفير رغيف العيش لابنائه يمكن ان يستخدم معه هذا المصطلح المستفز ( رفاهية)!!
اذا اردنا تعريفا آخرا (للرفاهية) فهذه يعيش ويرفل في نعيمها اصحاب السلطة والمال والنفوذ في بلادنا نعم..!!
ولكن المواطن البسيط ( محمد احمد الغلبان) فهو لا يعرف عنها سوى رنة ترديدها عبر افواه بعض المسئولين الذين تعجبهم اطلاق المصطلحات الرنانة غض النظر عن معناها وفحواها وانعكاسها على المواطن السوداني!!
المهم ـ كل ما يريده الشعب السوداني من (رفاهية) خاصة وان شهر رمضان المعظم قد تبقت له بضع ايام قلائل ليهل علينا ببركاته وخيراته هو ان يتقي المسئولين ربهم في الشعب بان يوفروا المياه في ( مواسير) البلد وان يحاولوا مجرد محاولة تخفيض الاسعار بالنسبة للسلع الاساسية التي يحتاجها المواطن البسيط حتي يستطيع ان يصوم يومه ويفطر على شق تمرة وجرعة ماء نقية !!
و
آل رفاهية آل !!


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1457

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#185433 [ابوراس كفر]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 07:47 PM
يعنى شنو ياندوية طالعة بينا العالى كده؟ قديما ساءل احدهم ماهى السعادة؟ فاجاب السعادة هى الرضاء بالموجود


#185326 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 05:24 PM
WHY DO YOU NEED TO FINISH EVERY ARTICLE YOU WRITE WITH AN EGYPTIAN PHRASES?? IS IT AN INFERIORITY COMPLEX OR ABSOLUTE DEVOTION TO ANY THING EGYPTIAN,, OR MAY BE YOU ARE OF EGYPTIAN ORIGIN,??,,,OUR SUDANESE LANGUAGE IS RICH OF PHRASES AND SAYINGS, HOPEFULLY YOU WILL BE ABLE TO USE THEM IN FUTURE


#185172 [محجوب محي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 02:26 PM
يامدام نحنا ما قلنا للبلاوي الحاكمننا ديل عايزين عربات رولزرويس وله جاكوار ولا قلنا ليهم عايزين ناكل كافيار وسيمون فيميه ومارون جيلاسيه ولا قلنا ليهم عايزين نشرب شامبين و كولفازيير كل العايزينو مويه زرقه بتاعت ربنا وحتي دي ما لاقينها والغلطه ما غلطتهم دي غلطة الشعب البيقبل بحكم العسكر من اول يوم معقول السودان يحكمو نميري 16 سنه والكيزان 22سنه وما معروف حيحتفلوا باليوبيل الدهبي والماسي وله لا وربنا يكضب الشينه



#185171 [احمدالبدرى]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 02:24 PM
الاخت نادية

اتفق معك فى معنى الرفاهية ولكن ليس فى العطور الباريسية وعربات الشبح . ارجو ا ان نصبر فالرفاهية بكل معانيهافى السودان الجديد بعد 9يوليو.ما الحديث عن الشرق والغرب فاقول لك اطمئنى. رمضان كريم


#185148 [عبد الرحمن داود]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 01:58 PM
لا نعرف كيف يكون الرفاهية ونحن واغلب الشعب السودانى يامل فى وفرة الضروريات حكى لى واحد بيستورد طماطم من الحبشة وهو مواطن عنده مبلغ بسيط فكر يستورد به طماطم عندما عرف ارتفاع سعرها قال قبضنى ناس الجمارك وقالوا ما نفكك المهم اتخارج منهم بعد دفع مبلغ مليون جنيه قلت ليه انت حتكسب كام قال يمكن اخسر لكن لو ما دفعت الطماطم سيتلف واخسر كل راس مالى عندما سمعت هذا الموضوع عرفت ليه الاسعار لاتطاق هذا الشهر الكريم يحتاج من الناس توبة نصوحة فاتقوا الله فى هذا الشعب المسكين واتقوا دعوة المظلوم فى هذا الشهر فليس بينها وبين الله حجاب


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة