المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مضحكة الندوة الإقليمية حول إدارة التنوع في أفريقيا بالسودان
مضحكة الندوة الإقليمية حول إدارة التنوع في أفريقيا بالسودان
07-26-2011 03:20 PM

مضحكة الندوة الإقليمية حول إدارة التنوع في أفريقيا بالسودان

أحمد الزبير
[email protected]

قد تصيبك هستريا ضحك من مهازل النظام وتخبطه هذه الايام، من هو هذا الخبيث الذى اراد ان يضحك العالم على غباء النظام ونصحه بإقامة ندوة (حول إدارة التنوع في أفريقيا بالسودان) . هل هناك اكثر مضيعة للمال العام من هذا السخف، لم يمر اكثر من اسبوعين من انفصال الجنوب الحدث الذى زلزل اركان السودان والذى كان بالذات نتيجة للفشل المريع في إدارة التعددية والتنوع من قبل المجموعة الحاكمة الان، هذا الحدث الذي ابكي وأحزن غالبية سكان شمال السودان، و بدلا من تنصبوا المشانق لأنفسكم أوتختفوا نهائيا من حياة هذا الشعب، لا هذه ليست خيارات عصبة النهب!!!!! قو تفتق النظام (المتخبط) بتنظيم ندوة بعنوان ( إدارة التنوع في أفريقيا) باسم البرلمانيات السودانيات من 23-25 يوليو ، وشارك فيها ممثلين برلمانيات من الجزائر، بوركينا فاسو، الكاميرون ، تشاد ، جزر القمر ، جيبوتي ، أثيوبيا ، كينيا ، موريتانيا ، المغرب ، رواندا، الصومال ، توغو وزمبابوي. لا أحد يدري ماذا يود ان يقدم افشل من ادار التنوع في افريقيا لبقية القارة، كيف يبرر منظموا الندوة ماقاله زعيمهم عن (الثقافة الواحد، والعرق الواحد وانتهاء الدغمسة). كيف يفسرون الموت الذي يحدث فى دارفور وجبال النوبة إن لم يكن سببه سؤ إدارة التنوع في السودان..

وكان أحد متحدثي الندوة هو حسن مكي البروفسير الذى لا يري فى افريقيا إلا مرتعا لنشر الاسلام حيث نصب مديرا لمركز تموله السعودية وخليجية مهمته الاساسية هي نشر الاسلام السلفي وسط الافارقة. وهو وينظر للدول الفريقية بعين مسلمين وغير مسلمين. فضوها سيرة ياسادة السودان اخر دولة فى افريقيا يمكنها التحدث عن التعددية التنوع، وكفى بعثرة للمال العام فى (متاجر للحديث) لا تسمن أو تغنى من جوع.

فانتم لاتحترمون حقوق الاقليلات الدينيه (فى الشهر الماضى منع جهاز الامن ندوة فى النادي القبطي للتحدث عن حقوق المواطنة، وحرقت كنيسة فى الثورة الحارة 29 امدرمان للمرة الثالثة، لم يكتب عنها احد ولم يفعل البوليس بشأنها شئ وقيد البلاغ ضد مجهول.)
فانتم لاتحترمون التنوع العرقي (حيث اصبحت القبلية والعصبية العرقية هى المعيار فى كل شئ انظروا لاجهزتكم وإداراتكم وشركاتكم).
انتم لا تحترموا حتى من كان مواطنا فى هذا السودان منذ اكثر من 180 سنة وتنزعون جنسيتهم من دون وجهة حق او قانون.
انظروا لمناهجكم الدراسية عن اي ثقافة فى السودان الحالي او فى الماضي هى تعبر؟!!!!
انظروا إلى أجهزة اعلامكم كم هي معبرة عن التنوع؟!!! هل هناك ساعة واحدة او صفحة تمنح للمسيحين، ودقيقة للتعبير بلهجات السودان المختلفة.
فإدارتكم للتنوع كإدارة الذئب لقطيع من الحملان، أو إدارة لصوص لمصرف، القطيع حتما سيأكل والمصرف سينهب والتنوع يتم صهره بالقهر. فى زمانكم هذا يوجد كريم لتبيض (تشويه) بشرتنا السوداء منتشر فى الخرطوم الان يطلق عليه مقهورين ومقهورات السودان (كلنا عرب).

يبقى سؤال كم استفادة وفود هذه الدول من امثال: بوركينا فاسو، الكاميرون ، تشاد ، جزر القمر ، جيبوتي من خبرتكم فى إدارة التعدد؟ !!!!! فى كل الاحوال مبروك عليهم التذاكر، والاقامة والاكل المجان (والبيرديم) واشك ان ترجم لهم مادرا فى القاعات ، وهي معظمها دول متحدثه بالفرنسيه.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2407

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#185498 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 09:55 PM
هذى زمانك يا مهازل فامرحى !!!!!!!

الندوة الاقليمية الاتاحت الفرصة للسيدة وداد لمخاطبة الندوة فمن ضمن ماذكرته الست و هى تحكى عن مكتسبات المرأة فى ظل الانقاذ اقتبس ` (( واوضحت أن السودان قد طور من آلياته في سبيل مكافحة العنف ضد المرأة ))
فاثارت تعجب الحضور لما يسمتعون ...........تخاطبهم وداد بابكر و كأنما ضيوفهم قدموا من واق الواق.. خارج كوكبنا هذا.. والتى تشاهد بالستلايت كل مايجرى فى العالم ويشاهدون اى شئ يبث على اليو تيوب ......

عجبى ....فالمدام تدلى برايها و تنقل للامم الاخرى تجاربنا فى مجال حقوق المرأة و توطين العنف ضد المرأة فى ظل المجتمع الحضارى !!! و كلامها مظبوط بس فى غلطه بسيطه و هى مكان كلمة (توطين) غير قاصدة وضعت كلمة ( مكافحة ) لانو حتى فى قاموس الانقاذيين و الجبهجية لا توجد كلمة كفاح قط , بل كلمة جهاد...........و من المفترض حقو كانت تعمل فيديوشو و تعرض فيديو القدو قدو بتاع جلد الفتاة بموجب الشرع الانقاذى !!! و كمان تحكى قصة صفيه اسحق و كيف استجوبوها ناس الامن!!!! بالتاكيد التصفيق و الزغاريد و الصفير كان كتر والدهشه الضخمة كان حيكون اكبر انطباع يسافرو بيهو الضيوف !!! وتقول لى مضحكه دى مسخره ؟؟؟؟


#185427 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 07:43 PM
قال ادارة التنوع والتعدد هههههههههههههههههههههههههه هيييييييييي هههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#185386 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 06:47 PM
والله فعلا ناسنا ديل ما بخافو الله

ندوه مضحكه فعلا


#185261 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 04:06 PM
صحيح الإختشو ماتوا ...............


أحمد الزبير
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة