المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
الطاهر ساتي
(أغاني وأغاني).. إيقاف وإلغاء كمال عبيد ..!ا
(أغاني وأغاني).. إيقاف وإلغاء كمال عبيد ..!ا
07-27-2011 01:57 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

(أغاني وأغاني).. إيقاف وإلغاء كمال عبيد ..!!

** عبد الخير لم يكن من أعيان القرية، ولكن تصرفاته في أعراس الأهل وضعته في قائمة مشاهير القرى النوبية..كان انطوائيا و مغموراً بحيث لا ترد سيرته في اجتماعات المشروع الزراعي والجمعية التعاونية، ولكن حين يكون هناك عرساً باحدى القرى كان عبد الخير يبدأ في تغيير شخصيته بشكل غريب..يذهب إلى طرف القرية ويتجرع كؤوساً تفقده الوعي، ويعود إلى منزله ويقف تحت حبل الغسيل ليرتدي العراقي والسروال الطويل والطاقية الحمراء، ويمر بدكان عم عوض ليشتري - بالدين - علبة برنجي، ثم يتوجه إلى بيت العرس بلسان حال قائل: يا دنيا ما فيك غيري..كان يرهق نفسه في بيوت الأعراس بحيث لايخرج من دائرة الحفل - ولا لحظة - رغم رجاءات الشباب..وبين الحين والآخر يغير وضع طاقيته الحمراء بحيث يضعها تارة فوق الحاجب الأيمن ثم يلفها ويضعها فوق الحاجب الأيسر..ويشعل سيجارة وقبل أن يحترق نصفها يرميها ليشعل سيجارة أخرى، ويرفع يده ويهزها بقوة لا ليبشر للعريس فحسب، بل لترى حسان القرية سكينته المربوطة في ضراعه..سألت شقيقي الأكبر ذات يوم ببراءة الأطفال: (عبد الخير ده بيبهدل نفسو كده ليه ؟)، فصححنى بسخرية قائلاً: (لا ما بيبهدل روحو، ده بيثبت ذاتو)..فسألته عن معنى (إثبات الذات) ولم يجبني، ربما لأن ضجيج الحفل كان صاخبأ..!!ً
** لاحقاً عرفت معنى (إثبات الذات)، وكذلك عرفت بأن المرء يمكن أن يثبت ذاته في سوح النجاح بأفكار نيرة وأعمال جليلة، ويمكنه أيضاً أن يثبت ذاته في سوح (الفارغة والمقدودة)، كما عبد الخير.. وزارة إعلامنا - كلما اقترب موعد التشكيل الوزاري المرتقب - تجتهد في (إثبات ذاتها).. ولكن في أية سوح ؟، في سوح النجاح أم في سوح عبد الخير ؟..فلنقرأ ما يلي، نموذجاً، لنحكم..كمال عبيد يوجه إدارة تلفزيون النيل الأزرق بإلغاء برنامج (أغاني وأغاني)، أوهكذا الخبر الذي يجب أن توثقه الصحف بكل وضوح..نعم ليست هناك أية جهة رئاسية أو برلمانية وراء هذا التوجيه الغريب، وكذلك لم تصدر أية مؤسسة دينية أو فقهية فتوى (تحريم برنامج أغاني وأغاني)..ولكنها وزارة الإعلام، وتحديدا وزيرها كمال عبيد .. وما كمال عبيد بمدير في تلك الفضائية ولا مدير برامجها، ولكن حين تتسع أوقات الفراغ ولايجد المرء ما يشغل به الناس بحيث يكون في أذهانهم (شيئاً مذكوراً)، يجتهد في (إثبات ذاته) بتوجيه كهذا..!!
** (أغاني وأغاني )برنامج منوعات مدته نصف ساعة فقط لاغير، كان يبدأ بعد صلاة المغرب وينتهي قبل صلاة العشاء والتراويح، لينتقل بعده - تلفزيون النيل الأزرق ذاته - إلى مكة المكرمة لنقل صلاة العشاء والتراويح، أحبته الأسر السودانية بمختلف أعمار أفرادها وتحرص على متابعته منذ سنين عددا، ولكن نهج وزارة الإعلام الذي لا يحب أن يرى في حياة أهل السودان شيئاً جميلاً .. نهج عقيم اكتشف - فجأة - بأن هذا البرنامج يشكل خطراً على المجتمع وربما يهدد الأمن القومي ويخرب الاقتصاد السوداني، ولذلك يوجه بإيقافه.. أي ليس ببدعة برامجية، بحيث هي مساحة للأغاني السودانية، ولايتزامن وقت بثه مع أوقات الصلاة، بحيث يبث بعد صلاة المغرب وينتهي قبل صلاة العشاء، ومع ذلك حرمه كمال عبيد هذا العام..وهكذا دائماً هواة التنطع، لايستفزهم دم الحسين ولكنهم يشغلون الناس بتحريم دم البعوض، ليثبتوا للناس والحياة بأنهم (حماة الفضيلة) ..!!
** حسناً، فلنوافق عبيد في تحريمه لبرنامج (أغاني وأغاني) هذا العام، ونسأله : لماذا لم تحرمه في الأعوام الفائتة؟، أم لم تكن فقيهاً في تلك الأعوام ؟..ثم ماذا عن بقية برامج المنوعات والسهرات الغنائية في كل الفضائيات، بما فيها القومية التابعة لوزارتك ؟.. أي لماذا لم يشمل فقهك تحريم كل المنوعات والسهرات الغنائية بكل الفضائيات (الحكومية والخاصة)؟، أم أنه فقه أعد خصيصاً لتحريم (برنامج أغاني وأغاني) هذا العام ؟..ولماذا لم يتجرأ فقهك بحيث يحرم على قناة الشروق بث برنامج (أعز الناس) الذي يستضيف وردي والحلنقي - بعد الإفطار مباشرة - على مدى ثلاثين يوماً؟، أليس هذا زمن برنامج أغاني وأغاني ؟، أم أن فقهك ليس بالجرأة التي تمكنه من التدخل في شؤون برامج قناة (أسامة عبد الله وجمال الوالي) ؟..ثم لماذا لايتجرأ فقهك بحيث تحرم سهرة (مع محمود عبد العزيز) التي أعلنت عنها قناة الشروق أيضاً ؟، أم أن أغاني محمود حرام في النيل الأزرق وحلال في الشروق ؟. فلندع كل هذا، ونسأل : لماذا لا تنحاز لفقهك - بكامل الصدق والشجاعة - وتصدر توجيهاً عاماً بمنع بث الأغاني والمسلسلات نهائياً في الفضائيات والإذاعات (حكومية كانت أو خاصة)، بدلاً من المنع الإقطاعي بنهج (شوفوني أنا عندي سلطة وبقدر أوقف برنامج)..؟..كلها أسئلة إجاباتها تكشف بأن مركز اتخاذ القرار في عقل الوزير يمسك الأشياء من (النص)، ويكيل الأمور بألف كيل وكيل، وهنا تفقد الأشياء معناها، وما ( حقنة الجنوبيين) ببعيدة عن الأذهان..!!
** على كل حال، شكراً للسر قدور الذي أوجد عملاً لوزارة الإعلام، وتسبب في أن يكون كمال عبيد معروفا في أوساط كل شرائح المجتمع السوداني، أي كما أحمد الصادق وطه سليمان و رماز ميرغني و شريف الفحيل وغيره من نجوم (أغاني وأغاني)..!!
.........................
نقلا عن السوداني


تعليقات 34 | إهداء 1 | زيارات 6249

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#186859 [وطن الجدود]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 10:31 PM

اخونا ساتي ، عهدناك في الجانب (الصح) دائماً !!
يا خوي بيني بينك كدى البرنامج العاملين لينا بيهو زحمه ده ، 3 سنوات قّدم شنو ؟؟؟ شويه بنات (مظلطات) بكريم ديانا وشباب لابسين (ختم) في صوابعينم الخمسة !! بيجتروا في اغاني ابدعوها ناس ما بعرفوا يكتبوا ويقروا قبل 50 سنه .
مع اختلافنا المبدئي مع كمال (حقنة) الاّ ان الرجل وإن كانت مُسبباتو مختلفه ، قد فعل خيرا ً كثيراً ، ياخي مافي حق ملكيه فكريه ؟؟ مافي حقوق لمن يتغنون باغانيهم ؟؟ وين انتاج الجايين يجّعروا بي اغاني ابوداوود و الكاشف و (الخليل) ، تخيّل واحد زي نادر خضر يجي يغني ليك لـ (خليل فرح) !!!!!! ده تعّدي في حق الشعب السوداني خليك من (خليل فرح) ، لو كا بامكان الراحل علي المك لأقام دعوى على هؤلاء من مرقده .
هذا « إجترار » ممجوج وتشويه لاغاني هؤلاء ، وتعّدي على حقوق الآخرين .
هؤلاء يا سيدي لا يشبهوننا . هذه ليست قيمنا ، وليست اغانينا . لم يكن الشفيع ولا حسن عطيه ولا كبيرهم (وردي) كذلك .
يقال ان الكاشف (الامي) عندما كان الشعراء يقدمون له اغنيه ، يجلس ثلاث ليال بنهارها حتي يكتمل عنده اللحن ، وهو الذي يحفظ الاغنية عن ظهر قلب مجرد سماعها مرة واحدة ، هل يحق لاحد ان يأتي ليغني اغاني هذا الفنان الفذ ، لمجرد انه جاءت به الصدفه وفرضته الظروف وعمنا (القدور) .
ياسادة الغناء ليس مجرد ترديد وتجعير ، بل هو وجدان جمعي للشعوب ، هذه الاغاني الخالدة في وجدان الشعب ، وعاشت في دواخله سنين ، وشعراءها الاموات ذهبوا وهم مديونون ، ومن بقى منهم حالهم يغني عن السؤال (محجوب سراج ) مثالاً وغيره كثيرون ، وحاله شاعرنا المبدع هاشم صديق ليست ببعيده .
طيب (المقلدين) ديل ، القلت عليهم مشهورين ديل ، لماذا لايغنوا اعمالهم الخاصة ، في برنامجهم هذا ، عشان يشوفوا واحد يتابعم بعد داك ولاّ لا ، زي مطرب (حرامي القلوب تّلب) ، مطرب من هؤلاء عمره الفني 10 سنوات ، لديه 3 اغاني خاصة فقط ، الراحل مصطفى عندما كان عمره الفني مثل هؤلاء كانت لديه مئات الاغنيات الخاصة .
لا مانع من وجود الغث والساقط من الاغاني والمؤديين ولكن بعيداً عن اجهزة الاعلام الرسميه والشبه رسميه ، في الحفلات الخاصة مثلاً ، في السابق كانت هناك (بلوبلو) وبرضو وردي ولكن كل واحد كان عندو مكانه ، الآن السائد هو الساقط ، وفوق ذلك يجي واحد زي (قدور) العارف قدر (المبدعيين ) يجي يفرضم علينا بمباركة (النيل الازرق) ، كيف لقناة محترمة ـ مجازاً - ان لا تراعي الملكية الفكرية لمبدعينا ولاسرهم وتبث ابداعهم على الهواء (سداح مداح) كدى ؟؟؟
الشئ الاخر ، هذا البرنامج « يكّرس » للجهويه و ضيق الافق ، اين فناني الشرق (ناس ادروب) المطربين بالجّد ، لماذا لاياتي قدور بمطرب من الكرمك او زالنجي او حلفا وما اكثرهم وابدعهم ؟؟
حتى فناني المركز ، لماذا هذه المجموعة دون غيرها ، لماذا لاتتغير منذ سنوات ؟؟ هناك اصوات جيدة و ما اكثر خريجو معهد الموسيقى ، والفنانون الناشئون المبدعون ؟؟؟



#186771 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 06:38 PM
ابحث عن الرابط بين الوزير وعلماء التكفير


#186579 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 01:46 PM
(؟)


#186548 [ابومصعب]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 01:18 PM
السلام عليكم الاستاذ الطاهر ساتى .
تعجبنى فيك الشجاعة فى كل المواضيع التى تتناولها وهذا مانتمنى ان يكون ديدن زملائك الصحفيين بمختلف مسمياتهم ووظائفهم فى الصحف .
نتمنى ان يجد استفسارك هذا اذن صاغية للوزير ويقوم بالرد او من ينوب عنه فى الوزارة بالرد على ان يوضح بانه اخذ تفويض من وزير الحقنة
شكرى وتقديرى لك وفقك الله لتوضيح المستور والمغتا


#186465 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 11:40 AM

يا طـــــــــاااااهر

لو هو أصلوبقدر يوقف الأغانى فى الفضائيات ...لييه ماوقف برنامج حسين خوجلى(تواشيح النهر الخالد ) فى قناة الشروق والذى إستضيفت فيه وزيرة وزارته( سناء) التى تفاعلت فى إحدى حلقاته مع إبن البادية...

ما هو ده النموذج السئ للإدارى الخاوية ( فاخورته ) فى إدارة مؤسسته.. وما أكثرهم فى حكومة الإنقاذ


#186375 [محمد أصوووووووووووول]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 09:44 AM
يا أخ الناس ديل ما شافوا إلا برنامج أغاني وأغاني عشان يوقفوه كان رجال صاح وأصحاب مواقف ما يوقفو الحرب في جنوب كردفان ولا حقارتم بس داخل الخرطوم .....؟؟؟


#186275 [waleed]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 01:58 AM


اناس متعتهم فروج النساء مثني وثلاث والي اخره وجمع الاموال بالباطل لا يمكن لهم ان يفهموا كيف يستمتع الناس بالغناء ............


#186267 [شوقى ]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 01:38 AM
هكذا هم دائما جبلوا على انتزاع الافراح والحبور من دواخل هذا الشعب المسامح والذى اخرجهم من رحمه..تكبيل الشاعر والاحاسيس من شيمهم لايعرفون شيئا عن الجمال والحسن فقط هم يجيدو ن السكن داخل بيوت الاشباح الركض خلف الموامرات وزاعه الفتن اكثر مايميزهم .الله يكفينا شرهم .


#186263 [البحراوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 01:27 AM



أها يا بتاع الحقنة انتا ... الجنوبيين ورحلوا وخلوا ليكم البلد كلها عشان زي اشكالك دي ... تاني حقنتك دي والله الا يضربوها ليك انتا ..

خلاص كملتوا الفهم في النهب والفساد وكل اشكال التردي الذي لحق بهذا المجتمع ابتداً من بنقو وزير الداخلية لي أطفال المايقوما.. جيتوا للسر قدور واولادو ..؟! بالله ادينا سبب واحد لايقاف هذا البرنامج .. واتحداك لو يكون عندك مبرر مقنع ليك خلي من اقناع الاخرين ..!

والله العظيم حرام واحد بالعقلية المريضة دي يكون وزير ثقافة واعلام لشعب زي شعب السودان ... يا جماعة نحنا عملنا شنو في الدنيا دي عشان نبتلى بذي الاشكال دي 22 سنة ..؟!

أحي أنا لو كنتا لقيت الحقنة دي ولقيتك قدامي يا كمال عبيد ..!


#186253 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 12:56 AM


الاخ الطاهر ................ وزارة الاعلام دى حقو يسموها ( صندوق العجائب) عشان لما تفتحو بيطلع منو عجائب...............
زى الوزير بتاع الحقنه و ارئه و قراراته العجيبة دى
و زى وزيرة الدولة الزغنونه ديك بتاعت ثورة تونس حدثت لانو بن على قال مافى تعدد زوجات و الطلاق يبقى بالمحكمة ( لاحظو انها إمرأة انثى !!)
و زى الخبير الوطنى باللغات داك العاوز معاك مناظرة تلفزيونية باللغة الانجليزية ود جون !!!! حقو انت تقترح المناظرة تبقى بالرطانه لفضحو بجهل الخبير الوطنى باللغات الوطنيه !!!

قول لى رايك شنو !!!!!!!!!


#186227 [حماد ابو صدر]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2011 12:13 AM
ممكن السر قدور يتصل بقنوات فضائيه اخرى عربيه مصريه سعوديه ويوريهم شعبيه البرنامحج خايدوهوا قروش كمان


#186170 [الصادق عبد الله ]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 09:33 PM
يا سلام على وزير الدولة الحضارية .. يعني خلاص صلحتوا كل الحرام الفي البلد بس بقي برنامج اغاني واغاني .. وده المتنفس الوحيد للشغب المغلوب على امره في رمضان وكمان مستكترينوا عليه .. نشوف تاني حتحرموا شنو .. غايتو عدم الموضوعية مشكلة .. واصحاب العقد والنقص مشكلة .. الله غالب


#186147 [ابو دياب]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 08:46 PM
وكيف يمكنه أن يعكنن على الشعب السوداني المغبون بهموم الوطن والمعيشة والحياة التى اصبحت زي النار ... فيظل المواطن يكدح طول يومه من الشروق وحتى الغروب ويعود لبيته مهدوداً وليجلس أمام التلفزيون ليروح عن نفسه قليلاً بعد اليوم الشاق .... ولكن سعادته ( الوزير الهمام) حياته غير حياتنا فهناك كل ما يحلم به ولا يشغل باله شيء لذلك أقبل على البرنامج الذى أجمع الكل على انه من احسن البرامج خلال السنوات الأخيرة ليصدر قرار إيقافه ويطرد من كان باقياً على مشاهدة القنوات السودانية .... لان البرامج التي يمكن مشاهدتها فى القنوات السودانية تعد على أصابع اليد الواحدة ..... عن نفسي لا اشاهد القنوات السودانية الا المباريات فقط والنشرات الرياضية وثلاث برامج اخري فى جميع القنوات السودانية لان معظم البرامج ونساااااااااااااا ت . ونقول للسيد الوزير خلينا ليك التلفزيون اشبع ..... وربنا ما كتر الا القنوات وعلى كيف كيفك تختار ... مش يجبروك تشاهد ما يريدونه كما فعل وزيرنا الهمام .... والله المستعان


#186144 [عبد الله ]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 08:32 PM
استاذنا ساتي نفهم من الرمية انه الاستاذ عبيد وصل لطرفي القرية و بقه ليه كاس و طلعنا لينا بالقرار دا


#186129 [ana]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 07:32 PM
عندما توكل الأمور الى غير أهلها تكون مثل هكذا قرارات ،، تفو عليكم


#186126 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 07:29 PM
والله بالجد شئ محير اذا كان المبرر الغناء حرام فكل القنوات الحكومية والخاصة تعتمد اعتماد كامل على برامج المنوعات والتى هى اصلا غنائية حتى ولو كانت تؤثيقية تتخللها فواصل غنائية يبقى السؤال لماذا قناة النيل الازرق بالذات؟؟؟؟ قرار عجيب وغريب وليس له اى تفسير غير اثبات الذات عمنا عبدالخير والتحية لقناة النيل الارزق وكوكبة برنامج اغانى واغنانى فردا فردا لانهم اثبتوا ذاتهم واجبروا الاسر السودانية بالداخل والخارج لجلوس امام التلفاز طوال السنوات الماضية الى ظهر عبدالخير موديل 2011 والذى حلف يمين بان يثبت ذاتة خلال هذا العام مرتين الاولى الحقنة وكأنه وزير الصحة والثانية الفتوى وكأنه وزير الارشاد والتوجية وسترك يارب من الثالثة وقالوا التالتة واقعة


#186120 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 07:23 PM
احد المتنفذين الاقتصادين تنبأ باننا سنصوم هذا العام ونفطر علي الاسودين التمر والماء وبعد انقطاع الماء ارسلت احدي الحسنوات المشهوره بالظرف ايميل تقول فيه حنصوم بواحد منهم بس التاني مقطوع والان كمان من دون السر قدور لانه ممنوع


#186118 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 07:20 PM
خالف تذكر
الرجل فى حاجة ماسة الى طبيب نفسى
كل يوم يظهر معتوها جديدا
المؤمن مصاب
نسال الله الشفاء لكل مصاب فى غضون يومين ثلاثة


#186067 [ابو حمودي]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 05:28 PM
لابد ان يعترفو انهم اخطؤا في اشياء كثير الاخطلاط في الحدئق العامة والسرقة ونهب المال العام واطفال الشوارع والمسلسلات التركية والمخدرات البتوزع في الجامعات . التلفزيون عندة رمود ممكن الانسان اتحكم فية بس ورونا الشارع العام كيف نفدر نتحكم قية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#186063 [شهاب نورين]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 05:17 PM
وما وجد هذا العمبلوق شئ يثبت به ذاته وعمل إعلامه غيرأيقاف برنامج أغاني وأغاني البرنامج الناجح الوحيد.... كرهتونا السودان.....


#186054 [قريعتي راحت]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 05:00 PM
هذا البرنامج يتم اعداده بالتنسيق مع السي آي إيه والموساد ويمول (بالربا) لذا يجب ايقافه حتى لا يضر بالامن القومي لانه يشغل المواطنين في وقت الانتاج وبعدين تعالو انتو بتفهمو احسن من الحكومة؟؟؟؟؟


#186053 [Daedalus]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 05:00 PM
الطاهر الا تعرف أن مثل هذا البرنامج يهدد الأمن القومى السودانى، ماذا لو هاجمت الطائرات الإسرائيليه بورتسودان مره أخرى و كل الناس مشغوله مع السر قدور و أولاده، أو ماذا لو إنتهز أوكامبو الفرصه و قام بعملية قرصنه، خلى كلامك منطقى إنت سيد العارفين. شكراً كمال حقنه.


#186041 [Abutaha]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 04:41 PM
Wallahi I have seen this programme it is one of the best on the Arab broadcasting,
It is going to be strong reason for the demeonstration against the Gov.
If the stoped aghani wa aghani then the young generation will watch the other silly arab programmes
Once the big cow Omar Bashir said he like this programme
Now by the first of Ramadaan if they do not brodcast this programme then we will take actions against the Gov


#186006 [okan]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 03:48 PM
يا سادة هذه حكومتنا : تفعل ما تشاء وتمتنع عما تشاء وتصرف لنا الماء والهواء والكلمات والحرية بمقدار ما تري ...وقالت ليكم الراجل يحاول يجبرها علي عكس ذلك .. فماذا أنتم فاعلون؟


#185999 [saifalhag]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 03:38 PM
لا اغانى ولا موية ولا اكل ولا يحزنون
تصوموا وتفطروا على خير
فى العيد الشعب كله يذهب للقصر لاستلام العيدية
عشرة جلدات نشوف بتعملوا شنو


#185992 [sahl zahir]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 03:31 PM
ما هى علة التحريم والالغاء ..التوقيت ..المادة المقدمة ..وعاظ نصف كم بسيطة اى قناة اخرى سوف تشترى البرنامج باعلاناتة ..عبيد لايعرف قدور.. رجل موسوعى يملك خبراتة لجيل جديد..بالمناسبة ممكن قناة جديدة تكب فيها قدور تكون ناجحة .. والبرنامج اسمة اغانى واغانى الاولى اغانى والثانية غير ذلك ..حكى ذات مرة ان الفريق ابراهيم عبود فى افتتاح خط السكة الجديد الى واو ..طلب ان تغنى اغنية القمر بوبا اولا حيث بعدها سوف يكون مع ضيوف الحفل .. وردى لظروف امتنع عن الغناء .. ولكن تدخل رأس الدولة حل المشكلة .. وكيف دفع الشريف الهندى كل مصاريف الحفل كى يغنى الكاشف فى القاهرة مثل كل الفنانيين العرب .. السر قدور .. رجل متعادل انصارى يحب الهندى والمراغنة وازهرى والمحجوب وعبد الخالق

كمال عبيد لوث الجو بحقنتة المنتهية الصلاحية ..حيث اخذت الحركة الشعبية حديثة واذاعتة فى كل العالم ..وسجل علية باقان نقاط فى وقت حرج .. واين الان .. خط سكة حديد واو ..


#185986 [asabangi]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 03:23 PM
خلاص نمسح القنوات السودانية كلللللللها .. لأنه ماحيكون فضل فيها شئ غير الكذب والعكننة ....ويادار مادخلك شر . أما السر قدور وحلقاته فهى محفورة فى الذاكرة والوجدان ..لكن أهو إتسلط عليها واحد ... يريدنا أن نسمع كل ماهو قبيح.


#185980 [منى]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 03:17 PM
برنامج اغانى واغانى هو برنامج ثقافى يعيش فيه المواطن لحظات طيبة لكن ياساتى كتيرة على المواطن يستمتع نصف ساعة بالتمام بالبرنامج كتيرة والله


#185972 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 03:04 PM
فى ذاكرتى أن لقاء مع رأس الدوله فى العيد أشاد بهذا البرنامج بالذات وأثنى عليه وقال أنه يحرص على مشاهدته .. حبذ ا لو بثت قناة النيل الأزرق هذا اللقاء .. ليعرف الجميع أن رأى كمال عبيد فوق رأى الجميع .. حتى من عينه فى الوظيفه ..


#185941 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 02:40 PM
الحسد ثم الحسد هؤلاء الناس لايحبوا النجاح لاي احد يحبوا ان يكون كل الناس يلتوا ويعجنو كما يفعلوا هم لله الامر من قبل ومن بعد


#185938 [ابو الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 02:39 PM
حقيقة أنه ليس لديه شغل ولا مشغلة - بالتالي قال نشوف حاجة بحبها الشعب المغلوب على امره ونوقفها.. اكيد كان زمان بدخل الميدان ويقول يا تلعبوني يا اخرب الكرة في حين انه هنا مافي فرقة يلعب فيها..
الظاهر الدولة الطالبانية بدأت وشيلو شيلتكم .. والله تاني عمودك ده يقولوا ليك ما متحجب ويحاكموك بمادة اللبس الفاضح.. يا عمي ديل اخذوا اللحم وباقي ليهم العظم لازم يكسروه الى ذرات..

يا ريت نعرف المشكلة شنو في هذا البرنامج بالتحديد حتى يتم الغاء بثه؟؟؟ حقنة الجنوبيين قلنا الانفصال يعطيه حق التصريح ولكن هذا البرنامج له علاقة بانفصال الجنوب والا شنو؟؟؟ افتوناااااااا يا اهل الانقاذ...



#185936 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 02:37 PM

الأستاذ ساتي

الشعب يريد إيقاف بث كل البرامج بما فيها الأخبار في جميع القنوات الفضائية السودانية (طبعن )
حتي نتفرغ للعبادة
مش كدة برضو قالت الحكومة ؟؟
في حد احسن من الحكومة ؟؟؟؟
في حد بعرف حاجة غير الحكومة ؟؟؟؟؟
مش برضه الحكومة بترعي مصالحنا وبتخفض الأسعار وبتوفر الطين للموية والحقنة للجعان والمبيدات الحشرية للبصل ؟؟؟؟


#185924 [sica]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2011 02:24 PM
هو دة بالله العمبلوق بتاع الحقنة!!!!!!
تصرف بشبهو بالززززززززززززززبط
......ماعارف ليه اتزكرتا صحبك ربيع عبدالعاطي (اللهم اجعلو خير) تف تف


ردود على sica
China [MUNZIR] 07-27-2011 10:01 PM
الحمد لله الواحد ليه 5 سنوات ما بيشوف تلفزيون السودان نهائي وبحضر برنامج اغانى واغانى بعد ما يمر عليه شهور ........
دعوة :
ادعو كل السودانيين الفضلو بان يحذفوا جميع قنوات السودان وترتاحو من الهم وارتفاع الضغط ومرض السكرى

Qatar [bogy] 07-27-2011 07:11 PM
يا جماعه دي كلها بلتطجه
هسه حظر التجول بتاع الحفلات دي معناه شنو
انا بجيب فنان بالملايين و ااجر صاله بالملايين واجيب ترخيص بالملايين دي كلوا علي شان الساعه 11مساء كل حاجة تقيف ليه يمكن علي شان نعاين للسماء يمكن زول يشوف الطيارات البتخترق اجوائنا وتقصف و تضرب وتمشي

Sudan [zoal] 07-27-2011 04:34 PM
في الزمن العلينا دا اصبحت مسالة المنع كأن من يمارسها يعيش في القرون الاوسطي حيث اصبحت الوسائل والوسائط متعدده والامور تخضع اليات الربح والخسارة كما ان هذه القناة لاتبث فقط لسكان ولاية الخرطوم فقط فهي عالمية كما اعتقد - وقديما كانت الاذاعة تنوه بأن علي المستمعين خارج الخرطوم مراعاة فروق الوقت - يبدوا ان الوزارة فات عليها فروق القرون الحاصلة اليوم


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة