المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مفوضية اعاده التأهيل واعادة التوطين
مفوضية اعاده التأهيل واعادة التوطين
07-28-2011 03:51 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

مفوضية اعاده التأهيل واعادة التوطين

نوارة السلطة الانتقالية

بقلم : معاويه عيسي بلل
[email protected]

مفوضية اعادة التأهيل واعادة التوطين احدي مفوضيات السلطة الانتقالية الاقليميه لدارفور . التي تم انشاءها و فقا لاتفاقيه ابوجا للسلام .
هذه المفوضية في راي المتابعين لقضيه دارفور تعتبر من اكثر المفوضيات بالسلطه الانتقالية انجازا للمشروعات وقد قدمت الكثير لاهل دارفور رغم شح الامكانيات . فانها تعتبر مثالا يذكرنا بالتاريخ التليد للخدمه المدنيه من حيث الانضباط الاداري (الحضور والانصراف ) للموظفين . وكذلك اهتمام ادارة المفوضية بالدقة والاتقان والاخلاص في العمل والاهتمام بالمظهر العام للموظفين (اللبس ) .
هنالك ملاحظه مهمه في اسلوب التعيين بالمفوضية والذي لم يقتصر علي اهل دارفور فقط بل شمل كل الوان الطيف السياسي والاجتماعي بالسودان شماله وشرقه وغربه وجنوبه وشمل التوظيف كذلك كل الاحزاب السياسيه ، ونجد السمه الغالبه هي التعاون والاحترام والانسجام والانصهار في بوتقة واحدة وهي العمل والامل من اجل ايقاف معاناة اهلهم .
أما اهم ما قامت به المفوضية من مشروعات لأهلنا في دارفور خاصة في معسكرات النازحين فعلي سبيل المثال لا الحصر نجد مشروعات ( الختان الجماعي ، التدريب المهني للشباب بالمعسكرات ، الزواج الجماعي ، الحج لشيوخ المعسكرات ، توزيع الاواني المنزلية ، توزيع الخيام ، توزيع التقاوي ........ الخ ) .
والانجاز الكبير المتمثل في اكبر مشروع مياه تشهدة ولايات دارفور منذ الاستقلال المتمثل في حفر اكثر من 40 بئر مياه (دونكي) في ولايات دارفور الثلاثه من جملة 358 بئر سيتم تنفيذها متي توفر الدعم من الدوله . ونشير ان هذه الابار بعد حفرها تملك الي اهالي المنطقه ليستفيدوا من العائد في بناء وتأهيل البنيه التحتية للمنطقه وقد تم ذلك بالفعل ولكن للاسف الشديد تم الاستيلاء علي هذه الابار بواسطه هيئة المياه بتحريض من ابناء دارفور بالحكومه وعليه نطالب الدوله بالتدخل الفوري لرد هذه الابار الي اهلنا . بالاضافه الي توزيع اكثر من 125 مسجد في ولايات دافور الثلاثه وهذه نعمه ومحمده من الله خص بها هذه المفوضية .
وفي الختام نناشد الدولة والحادبيين علي مصلحة السودان ودارفور علي وجه الخصوص الدعم والوقوف مع هذه المفوضية العملاقه لاكمال برامجها ومشروعاتها حتي نفيد الوطن عامة ونعيد لدارفور سيرتها الاولي . ولا بد لي ان أذكر اخواننا الموقعون علي اتفاق الدوحه للسلام عليكم الرجوع الي هذه المفوضية والوقوف بأ نفسكم علي برامجها ومشاريعها لكي لاتبدأوا من الصفر وهذا يكلفكم الكثير من الجهد والوقت والمال تعالوا وسوف تمدكم لكل ماتحتاجونه وسوف تجدون كل المفوضيه في خدمتكم ولاتبخل عليكم بشئ . نحن وأنتم كلنا يد واحده لمساعدة اهلنا في دارفور .
قال تعالي : ( وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الي عالم الغيب والشهاده فينبئكم بما كنتم تعملون )

صدق الله العظيم


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 847

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#187835 [معاويه عيسي بلل]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 07:29 PM
من لايشكر الناس لايشكر الله .. شكرا اخوتي محمد وابكر علي تعليقكم واما المدعو طه وهو حقا زول طه رغم شح الامكانيات كما ذكرت في المقال ستظل هذه الانجازات سيمه في وجه هذه المفوضيه ليتحدث عنها كل اهل دارفور جيل بعد جيل علي مر العصور شئت ام ابيت . الا تخاف الله اين القبيله والعشيره في هذه المفوضيه الا تتالف من كل ابناء الوطن عامه ودارفور خاصه وهنا انكشفت نواياك الدنيئه وانكشف قناعك وماذا تريد ولكن هيهات . لايفكر احد بالسوء للناس الا اذا كانت نفسه سيئه ونتنه مثلك نعم سوف نركب ونقود كل قطار يؤدي الي سلام وامان واستقرار ومساعده اهلنا في دارفور لانه ليس ملك لفرد او مجموعه بل انه حق عام ومكتسب لكل ابناء شعبي .نحن قطارنا سائر ولايهدا لنا بال الا ان تنعم دارفور بالسلام وحينها سوف نهتف بحناجرنا ونطبل بدفوفنا حتي تصن اذنيك .
والله من وراء القصد


#187236 [ابكر اسحق]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 08:09 PM
الاخ معاويه لاتلتفتو الي الخلف وبما يقوله هؤلاء الارزقيه وهم ا لمطبلاتيه الذين يتاجرون باسم اهلهم بدارفور وكما يقولون القمه دائما مستهدفه والمايتلحقو جدعو ومن في دافور لايغرف مفوضيه التاهيل و التوطين وماقدمته لدارفور والنازحين في المعسكرات اذهب يا المدعو طه الي المعسكرات واسال عن تلك المفوضيه واسال عن الباشمهندس ابراهيم مادبو وحينها سوف تجد الاجابه الكافيه لو لديك الشجاعه اذهب الي هناك .... سبحان الله في هذا الزمن الشخص الذي يخلص ويقدم الي اهله المساعده والعون يكون مستهدف من قبل تجار الحرب امثالك اللهم خلصنا وارحنا من امثالهم حتي ننعم بالسلام والامان


#187070 [محمد محمود]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 01:48 PM
:D :D لاتبخسوا الناس اشيائهم وسيظل مااااااااااادبو كبير رغم انفك من غيره قدم لاهله في دارفور ياا ايها الافاك اذكر لي مفوضيه واحده من المفوضيات الباقيه لديها برامج واضحه وماذا قدمو لاهلنا في دارفور


#186920 [طه ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 01:47 AM
حقيقة علي قدر اهل العزم تاتي العزائم.
أما تختشي ياصاحب المقال عن الانجازات التي >كرتها
ختان _زواج جماعي _حج_....... ماهزا الهراء
ثم أن هزه المفوضية الان لاتمثل سوي قبيلة بل عشيرة واحدة وبعض الهتيفة والمطبلاتية أمثالك الزين يركبون مع كل موج
ههههههههههههههههههههههههههه
دايرين تركبو في قطر سيسي ولا شنو
إنجازاتك دي مابركبك ثم بعدين ديل جعانين خليهم يلهطو شوية زي مالهطو باسم الغلابة والثكالة واليتامي والنازحين ..... إنتو خلاص قطركم وقف كلم مادبو... ولاشنو


معاويه عيسي بلل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة