المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ولا السجن ولا السجان باق
ولا السجن ولا السجان باق
07-29-2011 08:42 PM

ولا السجن ولا السجان باق

أمل هباني
[email protected]

الآن استطيع أن أكتب ..بعد ان وضعت كل محكمة من المحاكم الخمسة حملها ..فطوال الاشهر الأربعة الماضية كنت مثقلة بقبضة المحاكم الأخطبوطية من مقالات في قضية الناشطة صفية ،الى مقال في صحيفة أجراس الحرية منذ قضية الزميلة لبنى ومن محكمة بسبب وقفة سلمية ضد الحرب وقتل المدنيين في جنوب كردفان الى محكمة بسبب احتجاجي على تردي الخدمات والتقاطي صورة داخل مكتب العلاقات البينية أثناء طلبي خدمة تجديد جواز كنت اظنها (وبعض الظن أثم) حق لي كمواطنة سودانية ...ومن ارض العلاقات البينية تلك الى فضاء سودانير التي رفعت قضية ضدي لكن الصحيفة التي كنت اعمل فيها وكتبت فيها المقال وصلت لصيغة تسوية معهم ،كفتني شر القتال ،خاصة أن مطلبهم خمسة مليار جنيه غرامة على اشانة سمعتهم بكتابتي عن طيار مدرب في الشركة يحقق معه (آنذاك) لأنه غير مستوفي الشروط .. وسأبدا بالكتابة عن القضية الأخيرة والتي حكمت فيها بدفع الفين جنيه غرامة وفي شهر سجن في حال عدم الدفع ...واخترت السجن لأني اثق في أني لم أكتب ما يستوجب العقوبة ،وما كتبته مجرد رأي يتيحه لي أدنى سقف لحرية التعبير في قضية الناشطة صفية اسحق وحقهاوحق كل الشعب السوداني في أن يفتح جهاز الامن تحقيقا في ما اوردته من اتهام باغتصابها من قبل بعض منسوبي جهاز الأمن ..
شكر:
وقد احاطني الشعب السوداني بكل أطيافه وفئاته بكثير من الاهتمام والمساندة في هذه القضية وغيرها ....لذا وجب علي شكرهم على جميل طوقوا به عنقي ،ودينا واجب السداد بسلاحي المتواضع من الفكر والكتابة من أجل حياة افضل لكل مواطن سوداني ...وعلى رأس هؤلاء المحامي الانساني النبيل نبيل أديب الذي كان سندي في الدفاع في كل تلك القضايا دون من أو اذى او كلل أو ملل وبدون قرش واحد ليس هو وحده بل كل شركاؤه ومحاميه في المكتب ،ورهط من المحاميين تطوعوا للدفاع عنا في قضية صفية وقضية جنوب كردفان متكبدين مشاق عديدة في بلد أي خطوة فيها مرهقة ومكلفة مادياومعنويا ...اشكرايضا زملائي الصحفيين الذين حضروا وكتبوا وعلى رأسهم شبكة الصحفيين السودانيين ،واشكر حملة حرية الفكر والضمير ،والاخوة السياسيين بكافة أطيافهم وعلى رأسهم السيد الصادق المهدي الذي كان يتابع بنفسه كافة تطورات القضية ،واشكر الاخوان الجمهوريين الذين لو اصبح ربع الشعب السوداني في التزامهم وأخلاقهم لحلحلت كثيرا من مشاكلنا الاجتماعية ،وشكرا زميلاتي ورفيقاتي في كثير من دروب الحراسات والمحاكم من اجل النساء وقضاياهن بلا فرق ولا تمييزفي مبادرة لالقهر النساء ،واشكر الشباب العنصر الاكثر تفاعلا بقضية صفية وقضية محكمة صفية شباب قرفنا وشباب شرارة وغيرهم من مجموعات الشباب المتطلع للتغيير ..اشكر كل المتضامنين من شبكات التواصل الاجتماعي واشكر بصفة خاصة منبر الراكوبة واعضاء منبر سودانيزون لاين من حملة الفكر والقيم الانسانية الراقية الحرة
اشكر اسرتي الصغيرة ممثلة في زوجي وابنائي الذين سيدركون يوما أن كل لحظة تقصير في حقهم هي من أجلهم حتى يهنأوا وجيلهم باكمله بماحرمنا نحن منه من حريات وحقوق كاملة غير منقوصة تصون كرامتهم وتسوم انسانيتهم واشكر امي التي انهارت في البداية ورفضت اي حديث عن دخول السجن وكادت أن تهزمني بمشاعرها لكنها عادت وقدرت موقفي حين رأت اصراري على رفض دفع الغرامة ..واشكر صحيفة الجريدة زملاء وادارة فقد اصروا على دفع الغرامة التي قبلتها لنثبت بها موقفا أخلاقيا ومهنيا (على الرغم من فصلي من الجريدة) تجاه الصحفيين لأن كثير من الصحفيين يتعرضوا للغرامة وتتخلى عنهم صحفهم برفض دفع الغرامة وبذلك نثبت حقا مهنيا لكل صحفي في موقف مشابه ....كما اشكر وبكثير من العرفان الأخوة السودانيين الذين مازالوا (شيالين التقيلة) والذين اتصلوا لدفع الغرامة كاملة من داخل السودان ومن المهاجر البعيدة والقريبة .... والشكر ايضا لقراء عمود اشياء صغيرة على دوام سؤالهم ودعمهم واصرارهم على المساهمة المالية حتى بعد خروجي من السجن ...وأشكر ايضا اولئك الشابات الجميلات اللائي رافقتهن الى الحراسة حينما قبض علينا في الوقفة السلمية لايقاف الحرب في جنوب كردفان...ثم رافقنني بكل لطف وصبر في كل المحاكم الأخرى حتى لحظة خروجي من السجن ...
والذين اعجز عن شكرهم وانحني اجلالا لهم هم هذا الشعب العظيم الذي استحي منه مما يلاقيه من قهر وظلم وعذاب لا يستحقه على يد حكومته المستبدة الباطشة ..ذلك الشعب الذي ابتدرشبابه حملة (جنيه أمل ) على المواقع الالكترونية ليسهم كل الشعب السوداني في دفع الغرامة ...فما خيب رجاء الحملة بأن جمع المبلغ في يوم واحد ..فكل العرفان لشباب الحملة ولكل من اسهم بجنيه لأنجاح العملة وقد اصرالشباب على مناصفة الغرامة مع الجريدة حتى يكون الشعب السوداني قد اسهم في اطلاق سراحي ...وهذا دين واجب السداد لشعب كريم عظيم ما اختبرته وقت شدة الا وزاد بريقا ولمعانا ...وهذا الدين نسده بأن نعمل جميعا ومعا من أجل أن نقرب لحظة أن (يصبح الصبح ).. حينها ولا السجن ولا السجان باق .


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3146

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#188230 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2011 12:44 PM
اقدم اعتذارى ايتها المرأة العظيمه .. فقد كبرت فى السن ورميت بندقيتى منذ زمن .. ولن استطيع ان ادافع عنك فى وسط لجة خنازير الجبهة الاسلاميه الجائعه .. انا مطمئن على بلادى ما دامت نساؤها فى هذه القامة السامقه .. يسقط الجهاز القضائى الذليل التابع للاجهزة الامنيه ... يسقط الكهنوت الدينى الوهابى المرتشى المتربص .. تسقط هيئة علماء المسلمين اللصوص التابعين الاذيال .. يسقط الخنازير فى زريبة امدرمان المسماه المجلس الوطنى .. الموت والذله للشعب الذى تهان حرائره ولا يخترق مجالس الخنازير وينفجر فيهم ويتركهم اشلاء ..


#188210 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2011 12:24 PM
ايها المناضلة الجسورة تعجز الكلمات امامك و تتقزم و نقف إجلالاً و إكراماً لمواقفك النبيله تجاه امتك امام الطغمة الحاكمة الفاسده , نعلم ان ايمانك بقناعاتك اقوى من ان ينال منها السجن و السجان و شواذ حكومة الكيزان .


#187595 [صبر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 12:56 PM
التحية لك ايتها الجسورة وأنت تقضعين مضاجع الجلادين بمجرد أشياء صغيرة ،، فكيف بهم لو كانت أشياء صغيرة ؟؟

هؤلاء لم يكن قادمين إلا من الشوارع لذا ترهبهم كل الأشياء بما فيها اشيائك الصغيرة ايتها الكبيرة ، فلتمضي في الطريق وكلنا سند وعضد لك حتى حتى دخول وعودة الجرذان إلى جحورها ،، تباً لهم والويل لهم ولك الإنحناءة ايتها الكنداكة الجسورة .


#187538 [صمت المواجع]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 11:53 AM
لك التحية استاذة امل وانت تدافعين عن قضايا تهم كل الشعب وتخطين بقلمك كلمة الحق في وجه السلطان وحفظ الله لك اسرتك الصغيرة ودمتم ذخرا للاسرة الكبيره.

وحمد لله على سلامتك.


#187513 [محمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 11:12 AM
الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت الف ثائر
يا كبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر

التحية لك ايتها المناضلة امل هباني ومزيدا من الكفاح والنضا


#187397 [قاسموو]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 05:37 AM
أذا الشعب يوما\" أراد الحياة فلبد أن يستجيب القدر......ولا بد للظلم أن ينجلي ...ولابد للقيد أن ينكسر.... بوركت يا امل السودان المشرق السودان الحر...أمل سودان خالي من ارزقية الدين والفساد............من العار ان يكون بيننا من هم في فكر ووعي الأستاذه امل وزملائها ...وأن يكون علي سدة الحكم...جهلاء كهؤلاء....وهل يختلط الزيت بالماء...يشعبا\" لهبت ثوريتك تلقي مرادك والفي نيتك.....


#187390 [عتيق]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 04:26 AM
التحية لكل مناضلي شعبنا الجسور المعلم الذين يصرون علي ايقاد الشموع ولو من دمائهم بدل ان يلعنوا الظلام او يستسلموا للاحباط. التحية لهم رجالا ونساء. و في حضرة الوطن يطيب الجلوس.
كيف تترك بعض الاقلام تهرف وتلغو فيما تعده(السلطة) خطوطا حمراء لا تمس, وهم في أمان الله، بينما يؤخذ النبلاء/النبيلات بالشبهة وسوء الظن؟ أفتونا!


#187369 [keniesh]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 03:12 AM
التحية لانسانة مثلك وليتني كنت أخ شقيق أو أبن أو من عائلتك الكريمة التي أنجبت إنسانة بقامة أمل أسمك يوحي بالأمل القادم علي يديك ويؤكد أن نساءا من بلادي أفضل من كل نساء الدنيا في زمننا هذا أمل ... لبنة .... صفية .... وقائمة من الفضليات اللائي يدافعن عنا نحن معشر الرجال.
ولا أنسي نساء دارفور اللائي أغتصبن وقتلن وجري لهن ما يعجز الإنسان عن وصفه
لكن سوف تصلون قريبا الي حيث نرمي جميعا
وطن حدادي مدادي وطن حر ديمقراطي


#187358 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 02:14 AM
استاذه أمل .... فيك تتجسد كل آمالنا فى ان يتوج نضالك ونضال زملائك وزميلاتك بغدٍ مشرق ووطن يسعنا على امتداده ....!! انحنى لك احتراماً وانت تشعرينا بصغرنا امام اشياءك الصغيرة الكبيرة جداً واشعر بالفخر الشديد بالمرأة السودانية ممثلة فيك كشابة من المناضلات والمضحيات بما يخصهم مقابل ما يخص الشعب والوطن

لك التحية ونحن فى انتظار كرباجك الذى يقض مضاجعهم

الى الامام دوماً


#187346 [الجمالي]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 01:23 AM
وان نكن سرنا علي الشوك سنينا
وان نكن بتنا عرأة جائعينا ..
اونكن بتنا حفاة بائسينا,,
وان نكن اوهنت الفأس قوانا ..فوقفنا نتحدي الظالمينا................
لك ايتها الاتية من جوف الماضي ...لك ايتها الاخت والام البتول...
اليك ايتها المعبقة برائحة الطين والمشحونة بحب هذا الوطن الجريح....
اليك ايتها الامل والمني والاحلام......
حتما سيصبح الصبح وسينقشع ظلام الهم والظلم ..
الي الامام واتمني ان يذيدك السجن قوة وصلابة وان لا تنكسري وتتنازلي عن القضية مثل الاخت امال عباس


#187340 [ابوالنصر]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 01:04 AM
لك منا كل الود والاحترام امل هباني شعلة لاتنطفي نتمنى لك مزيد من النجحات


#187337 [عصام دبلوك]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 01:00 AM
فلنرفع قبعاتنا للمناضله امل هبانى ولتدرك امل وكل من يكتب انه ليس وحيدا والعار والخزى كل الخزى لمعتقلي النساء
أي المشارق لم نغازل شمسها
ونميط عن زيف الغموض خمارها
أي المشانق لم نزلزل بالثبات وقارها
أي الأناشيد السماويات
لم نشدد لأعراس الجديد
بشاشةً أوتارها ؟
واضيف
اي المنابر لم نكشف بالاقلام زيفها
وكل المحاكم لم تفلح بكتم
اصوات الحق امل ورصيفاتها


#187336 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 12:57 AM
لك التحيه والاجلال وانتى ترفضى الغرامه وتقبلى بالسجن حتى يكون اخراج لهم ودين فى عنقهم


#187331 [ELDOOD]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2011 12:47 AM
نفتخر بك استاذة امل هباني بل انتي امل الشعب السوداني بكتاباتك التي تكشف حقائق المجرمين نحن نقدر جهدك ونقول لكي الله والشعب معكي الي ان نحقق الحرية والعدل للجميع


#187306 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 11:39 PM
وعقبال نغني للوطن بلا وانجلي حمدالف علي السلامه بعد فك اسر البلد من سجن السدنه ومجرمي الحرب ومغتصبي النساء حتما


#187276 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 09:36 PM
عصابة مجرمين يحمون جرائمهم بالسلطة و \" القانون\" المفصل على مقاس العصابة..... و قضاة مثل القاضي اب كرفته الذي رايناه يقف متفرجا و مستمتعا بتنكيل قدوقدو بفتاة ضعيفة فكان سبة في جبين القضاء و القضاة و الانسانية، و بعدها راينا كيف ان العزة بالاثم دفعت فرعون النظام و مستشاره هامان المانافع و و الي خرطومه الى الولوغ في سب الفتاة و وصفها بما يستحق اقامة حد القذف عليهم ز جلد كل منهم ثمانين جلدة و لا تقبل لهم شهادة ابدا اذا كان في البلاد قضاء و \" علماء مسلمين\"!
لك الله و لنا و للشعب الذي يعيش تحت حكم القبضايات و الشبيحة!


#187275 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 09:28 PM
الى الامام


#187267 [الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 09:09 PM
الاستاذة /امل
لا السجن ولا السجان ولا المسجون باق
تلك هى سنة الحياة


#187266 [محمد فضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 09:07 PM
والشكر ليك يارمز لكل نساء وطني الاحرار الشرفاء وحمدلله علي السلامة ، ومزيدا من النضال ياعازة


#187261 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 09:03 PM
حمد الله على السلامة يا أستاذة أمل هباني، وزي ما قالوا اهلنا الاتبلبل يعوم، وشوفي لي موضوع ناس جمارك المطار البفتحوا حقائب النساء وعرض اشيائهن الخاصة أمام الملا دون حياء، دون معرفة أسباب تواجدهن خارج الدولة، آي والله فتحوا حقيبتي وهي أقل من ثلاثين كيلو ولا احمل فيها شيء سوى أشيائي الخاصة والقليل جدا من الهدايا وذلك عند عودتي في إجازة قصيرة جدا لزيارة أسرتي بالسودان، ولو اطلعوا على جواز سفري لعلموا اني اعمل في الدولة التي قدمت منها وانني احضر الى السودان كل ستة أو سبعة أشهر لزيارة الاهل، وانه من الطبيعي أن احمل حقيبة وزنها 30 كيلو، لكنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء ذلك، وكان الأسهل لهم أن يبعثروا أشيائي دون حياء واحراجي على الملا... اللهم اني أشكو اليك قلة حيلة وهواني في وطني...


#187255 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2011 08:57 PM


الاستاذة امل هبانى .........تحية تليق بمقامك السامى

نحييك على صمودك الرائع و نضالك القوى ضد الظلم و الاستبداد و بارك الله فيك و الخزى و العار للجلاد الظالم .....


أمل هباني
أمل هباني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة