المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
\"سيف\" على عثمان..بين الدكان..و حفرة الدخان..!ا
\"سيف\" على عثمان..بين الدكان..و حفرة الدخان..!ا
08-02-2011 04:36 PM

\"سيف\" على عثمان..بين الدكان..و حفرة الدخان..!!

سيف الحق حسن
[email protected]

الأستاذ على عثمان أو \"شيخ على\" كما يحلو للبعض، محرك او \"موتور\" نيفاشا رجل السلام...صمت دهرا او سكت عقب انفصال الجنوب حتى أصبح الكل يحلل \"لما صمت على\" حتى ذهب البعض انه كرت و إتحرق!!..بعد اداءه فى الفترة الاخيرة لادوار هامشية كحضور اجتماع الجمعيات النسائية..
فإذا بنا نتفاجأ ونتحف بتصريح \"السيف\" والذى فحواه (أكد على عثمان محمد طه – نائب الرئيس- ان كل من يتطاول على المنهج والشعب والرئيس عمر البشير، سيواجه بالقطع بالسيف).

فاستغربنا ورفعنا حاجب الدهشة عاليا هل شيخ على الرجل الذى تظهر رزانته من بين هؤلاء الشرذمة القليلون و الذى يعتقد الجميع انه \"موسى الانقاذ\" يطلع بتصريح كهذا ويجارى عنقالته..(مثل تصريحات: لحس الكوع..الداير يقلعنا..الراجل يطلع الشارع..قد العين..الخ)..فهل طلع شيخ على فرعون أم سامرى!!!.. أم مجرد رجل من آل الإنقاذ يكتم طغيانه ويريد ركب الموجة لكى يقدر أن يعيش بين قراصنة (الانقاذ) فيجارى تصريحاتهم..و يَظْهر برغم نحالته أنه مع أقوياء \"الضراع\"..

وهنا دلالة على ان سفينة المؤتمر الوطنى \"الإنقاذ\" ما هى الا سفينة قراصنة مصرة على نيل السلطة والجاه.. ودلالة أخرى ان الصراع بين القراصنة اعتمل بالاحتدام..فقرأ الاستاذ على ما يفكر به رئيس القراصنة القبطان العسكرى \"سيلفر\" بان لا مكان للضعفاء فى جمهورية \"جزيرة الكنز\" القادمة لا سيما ان الكنز أصبح قليلا ومحدودا بعد انفصال الجنوب بثروات كثيرة..ويبدو انه نوى التخلى عن التفكير...فسارع على عثمان الخطى على إقحام نفسه مع الفتوات بشراء سيف \"بلاستيكى\" عاجل من \"الدكان\" حتى يظهر الولاء ويؤدى فروض الولاء والطاعة لسيلفر القبطان..ويا حليل \" متين يا على تكبر تشيل حملى\"...إنقلبت \"يا شيخ تعال شوف خطلى\"...

فمن المفترض كان الاستاذ على عثمان يحمل غصن الزيتون فى نيفاشا ليجلب السلام وينعم الشعب بالامن من جلد السيطان...ولكن: هل كان غصنك يا على سوط من السياط لجلد الشعب \"كفتاة اليوتيوب\"..والذى من اسبابه فصل الجنوب.. وبعد فصله تحمل علينا السيف..فحملك للغصن \"سوط\" فصل الجنوب.. فيا ترى ماذا ينذرنا حملك للسيف!!..
فاذا ظللنا ننظر للاستاذ على وزمرته ولم نفعل شئ لازالة هذه الهطرقات فمن المحتمل بعد الانفصال القادم \"وانشاء الله ما يحصل\".. سيقول شيخ على: سنحمل \"الأربجى\" لكل من يتطاول...و هو لا يشعر ولكنه يدرى أنهم من تطاول على الوطن وعلينا لمدة 22 عاما... ومانزال صابرين..صبر الحليم..واذا أردنا ان نسحقهم فى لمحة بصر لقدرنا عليهم... وان تصريحاته لا تمثل لنا جناح بعوضة امام ارادتنا كشعب..فسترى غضب الحليم..

ويضيف (ان برنامج حكومته فى العهد الجديد يرتكز على أحكام مستمدة من الشريعة الإسلامية. وأضاف مخاطباً حشداً جماهيرياً بولاية الجزيرة أن انفصال الجنوب لن ينقصنا وتابع: سنكون أكثر قوة وإرادة لبناء البلاد وسنعمل على توحيد الصف. و (نريد إقامة الشريعة في أنفسنا ونستهدي بنور القرآن)) انتهى... ونقول له ألم تسمع يا شيخ على بالخبر الذى ورد حسب جريدة الأهرام اليوم (مشرفة داخلية بنات خريجة كلية شريعة وقانون تشتغل \"قوَّادة\")...هل سمعت به-خريجة كلية شريعة وقانون -؟!! والكثير غيره هل سمعت بمثله أم \"فاتو أضانك\"...فبمداهمة الداخلية عثرت شرطة أمن المجتمع على حبوب منع الحمل، وأقراص الإجهاض وأدوات: شيشة، وصناديق سجائر وأفلام إباحية، و (حفرة دخان!!)...خريجة شريعة وقانون كان من المفترض ان تكون قدوة وليست (ق..) فى ظل دولتكم البدرية وشريعة سيفكم الرسالية التى تنتشر فيها انتشار حفر الدخان \"بالحرام\" انتشار \"الشرة فى القندول\" ولا بتنفع فيها الحسنة فى المنعول...وسيوف البلاستيك \"منتجات الصين\" فى الدكان...

فإن كنت تعلم فهى مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم...

فإذا هنالك خلل كبير فى منهجكم وتوجهكم.. فبالأول وبالتبادى فى عدم مقدرتكم أو صدق نيتكم فى نشر الفضيلة وترسيخ الاخلاق الاسلامية السمحة إلا عن طريق التهديد بفقاقيع التصريحات و استخدام الشريعة كفزاعة لتثبيت ارجلكم فى السلطة (فهل تظن انه بنفعكم!!)...ألا يكفى أن تكون 22 عاما كافية \"كتجربة لكم\" لأن تبسطوا الناس..و ننعم بالسلام والمحبة والاحترام فيما بيننا لنعيش سويا مثلما يعيش باقى الناس..بدلا عن تهديدنا بالسيف...و لكنكم فشلتم فشل ذريع وسقطتم فى نظرنا - حتى انت يا بروتس- و مصرون وتقولون هل من مزيد!!!!...فلذلك لا نملك إلا ان نقول لك يا شيخ على: سيفك دا... بلو... و موصو... و أشرب مويتو


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3707

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#190357 [الباع جملو]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 06:38 PM
أنهم من تطاول على الوطن وعلينا لمدة 22 عاما... ومانزال صابرين..صبر الحليم..واذا أردنا ان نسحقهم فى لمحة بصر لقدرنا عليهم... وان تصريحاته لا تمثل لنا جناح بعوضة امام ارادتنا كشعب..فسترى غضب الحليم


إلى متى ونحن في الأماني حان وقت الجد والعمل لا القول
إلى متى ونحن في الأماني حان وقت الجد والعمل لا القول
إلى متى ونحن في الأماني حان وقت الجد والعمل لا القول


#190213 [ebrh]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 02:15 PM
الربا الربا الربا الربا تحليل ما حرم الله ما يقدروا يطلعوا من دي تخليهم في دوامة حتى عقلائهم بيتمسخوا
ويضيعوا فيها


#189660 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 12:07 PM
افتكر الخيش على بيهدد فى ناس الهنيدى عزالدين و الطيب مصطفى و غيرهم من المنافقين لانهم متفرغين للهجوم عليه الايام دى


#189622 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 11:04 AM
هؤلاء هم الكيزان الانتهازيون كل واحد فيهم يريد ان يشعر الرئيس هو من اقرب الناس اليه وذلك خوفا من يقوم البشير باستبدالهم من وملء وظائفهم من العسكر حيث بدأ التقرب من نافع المانافع الذى شرب موص اتفاقية اديس والان الثعلب على عثمان يريد ان يظهر امام الرئيس بأنه هو المقرب . هم أجبن من النعامات وخايفين من تغييرهم من الهيئة العسكرية لذلك بدأ التملق والكلام الذى يوحى بالطاعة الكاملة للمشير وهذا المشير رجل احمق فهم يخشون هذه الحماقة نا س تحكمهم المصالح الشخصية فقط اذا كان الثعلب شيخ على باع الترابى فهل يهون عليه بيع البشير ؟ نسأل الله ببركة هذا الشهر الفاضل ان يجعل كيدهم فى نحرهم ويسلط الظالمين على بعضهم .


#189613 [اب كروووق]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 10:41 AM
كنت اتوقع ان يرد على خال الرئيس الذى يكيل له كل يوم ويتهمه بعمالة امريكا ويصفه دوما بالمنبطح فاذا به ياتى بما لا يشبهه وطالما انه يملك مثل هذه اللغة المخيفة التى اشتهر بها هبل الانقاذ وما اكثرهم فعليه على الاقل الرد على الطيب مصطفى ليتم الناقصة ويكمل شخصيته ولا اعتقد انه قادر على ذلك بسبب انه اصبح من المنافسين لاذن الرئيس الذى سوف يذهب الى لاهاى طال الزمن ام قصر حينها ربما تتغير لغة النائب وبعدها يا الطيب مصطفى انا جيتك ..انها لغة الجبناء فى الزمن التعيس على السودان ..


#189533 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 02:42 AM
والله استغرب من اخواننا الذبن يعلقون ...بكلمات مثل كرهتنا وبلطجي وعصابات ويعيبون كلمة سيف او حتى طريقة ورودها في سياق خطاب أ.علي وكلمة استاذ هذه استحقاق للرجل ولا تتعدوا على حقه فيها ثم ياخوانا الذي أعطاكم حرية الكلام أعطاني وأعطى علي عثمان وغيره، وهذه وجهة رأيه وانا لا ارى ضيرا فيها البتة بل أرى انه حتى لوافترضنا جدلا اي مواطن سوداني حصل منه خطأ هل معناها نحاكمه في محكمة الجرائم الدوليه...لماذا لم يحاكم بلير أو بوش.أين ذهب دم اطفال العراق دعكمن الكبار وفلسطين وأفغانستان وغيرها الكثير...انا أؤيد علي عثمان في مقالته التي قالها وتأييدي له هذا لا يعني اننا نتفق في كل شئ ......دمتم سالمين


#189500 [shahhumaida]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 12:48 AM
ما غريبة من الإتربى بى غدا الأسد.


#189480 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 12:06 AM
انتو صدقتو انو فيهم حكيم ديل كلهم اهوج من الاخر


#189427 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2011 08:51 PM
شيخ بتاع ايه و عاقل بتاع ايه.. كل العصابة دي ما فيهم واحد عاقل و كل منهم اتعس من الباقين و اشد رذالة... هذا الرجل سود الله وجهه في الدنيا دي فماذا تتوقعون منه؟
ناس دين ما عندهم و اخلاقهم صفر و الشريعة دي قالوا عمل انقلاب عشان يطبقوها و قعدوا عشرين سنة من غير شريعة و رجعو تاني يقولوا انهم \" ح\" يطبقوها..
كذب و دجل و نهب...و كللما كبر الواحد فيهم يزداد جهلا و فظاظة و كذبا فكلهم ملة واحدة هي ملة فرعون و ابليس


#189424 [طه الاغبش ]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2011 08:37 PM
ما كنت اعلم ان (الشيخ) على بهذه المهانة ، الكل يعرف انه عايش فى هذه الايام بالجزمة (اهd يكرمكم) مرة من نافع ومرة من قطبى المهدى ومرات عديدة من الرئيس وخاله ، بدل ما يستحى ويلم نفسه لو كان فيه ذرة كرامة يجى يدافع عن البشير بالشكل المذل دا ؟ يا اخى كرهتنا السودان وكرهتنا يوم بقينا شوايقة معاك . الدولة الآن بقا يحكموها البلطجية يا تكون بلطجى يا قوم شوف ليك صرفة


#189390 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2011 06:18 PM
وانا اضيف ياسيف بعد بلو وموصو واشرب مويتو ورش الباقي في ولي نعمتك البشير


سيف الحق حسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة