المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البدور الدواس ما بابا الطعن !ا
البدور الدواس ما بابا الطعن !ا
08-03-2011 01:09 PM

البدور الدواس ما بابا الطعن !!

علي عبدالله ادريس
[email protected]

في حوار اجرته صحيفة ( الأهرام اليوم ) مع والي ولاية جنوب كردفان – احمد هارون – وقد برز من الحوار لغة جديدة مضافة لقاموس الحوار السياسي السوداني ( البدور الدواس ما بابا الطعن ) أي طعن وأي ( دواس ) – هارون أخي – اللهم احلل عقدة من لسانه يفقهوا قوله – حاولنا الخروج من لغة الجغمسة ) والكلام المغتغت ولحس الكوع – والرمادة في خشمه – وهارون ( البتشكّر وبتنبّر – الداير الدواس ما بابا الطعن ) – أي لغة هذه يا أهل الحل والربط يا قادة الأمة – أما فيكم رجل رشيد ؟ – ( الدواس السيده ما بابا الطعن دواس الرأس بالرأس ) – كنا نقولها عندما تبرم ( سكينك البلدق وعكازك المضبب وتقول لخصيمك انعدل ) أما هذه الحرب أخي هارون والتي تستخدم فيها الطائرات والراجمات والمدفعية الثقيلة – لا يمكن أن نسميها دواس – هذه حرب بكل ما تعني الحرب من دمار وتقتيل وفتك - يتجرع كؤوسها يا أخي هارون أطفال أبرياء ونساء وشيوخ عزّل لا حوله لهم ولا قوة – قذيفة هذه الدانة يا أخي هارون تمزق ذلك الجسد الصغير الذي حجمه اصغر من الظرف الذي يحوي هذه القذيفة – حرب قد لا تبقي ولا تذر – تقضي على الأخضر واليابس – حرب الجنوب أخي هارون خضناها أكثر من خمسين عام ولم نخرج منها إلى بعد الجلوس لمائدة الحوار ثم انشطار ارض المليون ميل – قد تتباهى اليوم أخي هارون بسلاح الطيران الذي تمتلكه والقصف الذي تدعيه – فإذا ( تجرس وخرخر وكورك ) أخوك الحلو – والمثل بقول ( البترميه قوم منه ) – فسلاحك أقوي وسيف أمضي أخي هارون - والحلو - لا يملك طيران وهذه حقيقة - ولكن ألا تملك أنت ولا هو الضمير الحي والإحساس بالمسئولية عن ما تخلفه هذه الحرب اللعينة ؟ وتجلسوا معا للحل والحوار السلمي للخروج بما تبقى من السودان إلى بر الأمان تناشدكم ثكلى جنوب كردفان وأيتام دار فور بالكف عن هذا الدمار وهذا الخراب يا قادة الأمة السودانية فهل من مجيب ؟؟؟


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1392

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#190234 [عثمان الحباك]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 02:44 PM
لقد قتلت قولا سديد...ورشيد..وكذلك المعلق مدحت عروة لقد اصاب الهدف
...انت الوحيد وصفت كلمة الامة السودانية هى الكلمة التى كانت ومازلت تجمع الامة
...لو ثبتنا على كده..
.لكفتنا كلمة واحدة الامة السودانية..افرازات عقدة الهوية..ندفع لحماس لنثبت نحن عرب..نرسل 20سيارة اسعاف للبنان لنثبت ذلك ..وهم بقولو للفول السودانى فستق العبيد..وكمان نرسل؟؟
عشان نطمس اكثر ..نستورد 10مليون مصرى.. ونهبهم وارض؟؟؟
بالامس حضرت برنامج مع كل الود والإحترام..للاستاذة رانيا هارون..اسرة من بربر رحلت عطبرة..رب الاسرة يكابد شذف العيش ..امنيته يملك ارض تاوية وهو مستأجر..وامنيته يمتلك ارض ليفلحها..؟؟
بالله عليكم اخوتى الا هذا يفجر الكبد..يفتحوا مجال ل10مليون مصرى و2 مليون فدان منحةوهذا رب الاسرة المكلوم يقول الحمد لله ...حلمى بيت وارض ازرعها..صدق الاديب الطيب صالح بلل الله ثراه....حين قال من اين جاء هؤلاء..
وهؤلاء يبحثون عن وسائل الإبادة والقتل والدمار..والترويع والتخويف..والاسفاف والتجهيل بشعب بات يخاطب بمفردات..غاية الإضمحلال والعوز الفكرى..وانيميا السياسة..مفردات ..دغمسة((رئيس جمهورية))..والحس كوعك((نافع على نافع))..والبابا الدواس..((احمد هارون)) علما احمد هارون من نفس قرية عبدالعزيز الحلو..واعان عبدالعزيز احمد هارون عندما كان طالبا..سبحان الله البشير مد يده ملأى بالتراب وقال ..((مديدة حرقتنى؟؟))للحلو وهارون...
اللهم ارحمنا برحمة من عندك ..ولا تسلط علينا..


#189986 [ابوصلوات]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 01:43 AM
لماذا تطلق ( مولانا ) على احمد هرون فقط وتلازمه دائما.. الا يوجد غيره خريج حقوق عمل فى سلك القضاء ؟


#189814 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 04:31 PM
الانقاذ (لحركة الاسلامية ) فشلت فى ادارة التنوع فى الامة السودانية و انا اسميها امة سودانية لانها ليست عربية او افريقية خالصتين و بالتالى مفروض تترك الحكم او اجبارها على تركه لان فلى استمرارها خراب لباقى السودان!! يا جماعة ما معقول ابدا كل الامكانيات العسكرية و الامنية و الشرطية مستهلكة فى الاقتتال الداخلى و بالتالى ما ح تكون فى اى امكانيات للتعليم و الصحة و التنمية الزراعية بشقيها و اللانتاج!!! ولا حتى فى امكانية لمواجهة اعداء الوطن الخارجيين لان الجبهة الداخلية غير مؤمنة و هى لا تؤمن بالجيش و الامن و الشرطة بل تؤمن بالعدل و المساواة و الحرية و الديمقراطية و سيادة القانون و الدستور و فصل السلطات و الصحافة الحرة و اى واحد لا يؤمن بهذه المبادىء هو عدو حقيقى للوطن و الشعب و مفروض ازالته باى طريقة كانت!!!!


#189765 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 03:12 PM

أقول الأخ علي وبالطبع لا أقول الأخ هيرون
الأخ علي
لقد قلت كلاما لا يفهمه هيرون وأمثاله
والدواس الذي تعرفه أنت ونعرفه نحن فيه تكافؤ السلاح
نريد من ناس الحكومة الذين يتحدون الناس ان يكون التحدي بوسائل متساوية
لو الموضوع شجاعة فنحن نطلب من اي متحدي أن يقابلنا في الخلاء حيث لا أمن ولا حراسة ولا بندقية .

الشجاعة التي نعرفها كما قلت يا أخي علي بدايتها أن تنبه نديدك ليستعد للدواس
لم نسمع بدوسة واحد يحمل عكاز والآخر يحمل مسدس .

يا ناس التأصيل الشعب يريد الدواس
والراجل يلاقينا وسط الصحراء

قال الفاروق الذي لا يعرف الجبن ولا يعرف الغدر
من أراد أن تثكله أمه فليلحقني وراء ذلك الوادي .
فهل كان يحمل مسدسآ ؟؟؟
هل كان له حرس أو دفاع شعبي ؟؟؟؟


#189711 [abdo]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2011 01:50 PM
this war created by national cngress members but they are knew very well
when this war lead the cont. to where
please stop this war enogh fighting against your brothers


علي عبدالله ادريس
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة