المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
دنيا ..سينما ..ياعم حسني !ا
دنيا ..سينما ..ياعم حسني !ا
08-04-2011 02:58 AM


دنيا ..سينما ..ياعم حسني !

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

لو أن كاتبا سينمائيا استعان بأكثر المخرجين ذكاءا وخبرة لتصوير فيلم افتراضي قبل سنة واحدة من الأن اشتمل علي المشهد الذي تسمر العالم كله لمشاهدته علي الهواء مباشرة من قاعة المؤتمرات بالاكاديمية العسكرية في القاهرة أمس.. لقالنا له .. ( زودّت الصندلية ) قليلا في الخيال السينمائي..!
حسني مبارك الذي وقف له الناس علي مدي ثلاثين عاما من السلطة والجاه..وهم لا يرددون الا كلمة واحدة مع الانحناء وهي ( حاضر يا فندم ) يرقد داخل القفص كأسد عجوز أعياه الصياد بضربة جعلته لا يقوي حتى علي رفع رأسه ليرى المشهد من حوله.. ولا أحد يقف الي جانب مرقده غير شبليه احتراما وتأدبا للأب العاجز ولتوصيل مالم يستطع سمعه ..وهما ليس أقل منه عجزا عن فعل شيء آخر في محبسهما..!
كل الذين ربضوا داخل تلك الأقفاص كانوا ينهون ويأمرون فيطاعون..السيف باياديهم للضرب متي ما شاءوا والقلم بين اناملهم ..يسعدبه من والاهم ويشقى من تحداهم والمال في جيوبهم يسيل له لعاب الضعفاء فيشترونهم ..
لكنها ياعم حسني.هي الدنيا.. مسرح كبير تتبدل عنده الأدوار أو شريط سينمائي متجدد..الذي كان البطل الوسيم فيه قد يصبح في دوره القادم خائنا ذميما.. والمظلوم قاضيا والقاتل مقتولا..!
والقتيل شهيدا..!
ألست أنت من كال النصح كثيرا لصدام؟.. وحينما رأيته معلقا بحبال الاحتلال التي نسجها بصلفه وغروره ولفها حول رقبته غير عابيء بمصيره !.. قلت يستاهل ؟لانه لم يكن يصغي للكلام !
ثم أكيد أنت قد شاهدت قبل ذلك بسنوات فيلما مماثلا صوّر سقوط نيكولاي شاوسيسكو في رومانيا برصاصات لايساوي ثمنها ربما دولارا واحدا أطلقها عليه الثوار من صنيعته حينما انحازوا الي قاضي الشارع الذي اصدر حكمه النهائي علي نظام الحزب الواحد و الرجل الأوحد..بيد أن عدم قراءتك الصحيحة للترجمة المصاحبة لذلك الشريط الروماني قد فوّت عليك فهم الرسالة حيث كانت وقتها الفرصة أمامك لتكون رئيسا سابقا تجلس علي كرسي التقاعد في منتجعك ووسط ابنائك وأحفادك..و علي غير المشهد الذي وضعت فيه نفسك ..فكانت تلك هي نتيجة وقوعك اسيرا في دائرة عنادك وغيابك عن شعبك التي حبسك فيها الذين يشاركونك القفص اليوم .. وما كان ذلك سيحدث لك لو أنك أودعتهم ذلك القفص حينما أشار اليك العقلاء ولو من طرف خفي ( خلي بالك من مصر ومن شعبك )
فهل شاهد بقية القادة الذين تتراوح ظروفهم الآن ما بين من وضع نفسه في زنقة جنونه ويبحث عن مخرج من المصيدة! .. ومن يراهن علي الشبيحة وهم ذاتهم القاتل والمقتول..ومن يسخر من شعبه بعد أن أحترق وجهه وعهده بان القطار قد فاته..ومن يقول ما يحدث عند الاخرين لايشبهني فأنا الخليفة العادل ومن بعدي القيامة!
ليفهموا أن الحكم ليس الا( ظل ضُحى ) ..وعليهم أن يخرجوا شعوبهم من اقفاص ديكتاتورياتهم بالطيب قبل أن ينقلب الحال فيدخلوها ..هم غير آمنين من غضب المقهورين وعدالة التاريخ في مثل هذا اليوم ..الذي يرونه بعيدا ونراه قريبا..ومن لم يصدق منهم فليعد مشاهدة الفيلم الذي أحال فيه رب العزة وهومن يهب الملك لمن يشاء وينزعه ممن يشاء ..رجلا تصور نفسه بطلا وسيدا يأمر مدى الحياة ويورُّث ملكه..!
فاصبح ينادى بالكاد في ردهات القضاء وعلي مسامع و مرأى عيون العالم وهو في رقدته تلك..دون ألقاب وبلا انحناء ( بالمتهم محمد حسني السيد ابراهيم مبارك ) فهل تعقلون أم انكم لا تحبون مشاهدة ما يحدث لكم غدا علي الشاشات..؟
فالله غالب لو تعلمون..
انه المستعان ..
وهو من وراء القصد.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1582

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#190408 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 08:59 PM
اسمع يا مصري مصري حسني مبارك هو الخائن لشعبه وللوطن العربي ....يكفي الشهيد
صدام حسين أنه الوحيد الذي قارع الأمريكان حتى استشهاده والوحيد الذي أطلق صواريخ
دك بها تل أبيب ولم يحاكمه شعبه بل حاكمه المجوس والأمريكان ......


#190394 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 08:00 PM
عهدناك يا برقاوى رزينا امينا صادقاً فيما تكتب . والمهنية تملى عليك ان تحق الحق ولو على نفسك ؛ ولو كان يخالف هوى النفس ، لااقول تأدبا الامارة بالسوء ،لاننى ومن متابعتى ما تكتب ، لمست فيك تلك الصفات . العالم يموج من حولنا بالاحداث ، وتمور الشعوب نعم طالبة التغيير ،انظر وانت الحصيف ، كيف تبدا الاحداث ، ومن اين ؟ فى اى بلد حدث فيه حراك شعبى ؛ والتطورات الدراماتيكية التى حدثت فى مصر خاصة . واى مستقبل ينتظر مصر ام الدنيا ، بعد ان خرج الجان من القمقم ؛ فقد تم اطلاقه بحساب فى نظرى ، ليعيث فسادا وفتنا ، وما زيارة الشيخ النجدى الاخيرة لمصر الا لتقديم عصارة فكره للجماعة ،ليبداوا من حيث انتهى هو . محاكمة كل ظالم مطلوبة ، وبسط العدل مهم . وبنفس القدر لا للتشفى ، فالمرض سلطان ، والرجل مريض ، دعوه يشفى وحاكموه ، احضاره بهذه الكيفية ينافى الاخلاق والخلق السوى ، وسماحة الاسلام ، ابحث عمن وراء الاصرار بعرضه بهذه الصورة . ستجدهم هم . البوم الذى يعجبه الخراب . ولاحول ولا قوة الا بالله .


#190182 [مصري مصري]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 01:35 PM
أنا في حياتي مشفتش فجر أكتر من كده ربنا ينتقم منكو بالله عليكم هل أنتم مسلمون وصائمون وحضركم شهر رمضان الذي قال عنه خاتم النبيين وسيد المرسلين محمد صلي الله عليه وسلم أنه شهر الرحمة فأوله رحمة ومنتصفه مغفرة وآخره عتق من النار .
ما هذا الذي تظنون أنكم فاعلوه وكل واحد فاكر إنه عمل اللي ما يعمل والمقولة المشهورة إحنا أول شعب في العالم يحاكم رئيسه ويذيع محاكمته على الهوا إيه الغباء ده ، فعلا إحنا أول شعب في العالم يهين رئيسه ويشرحه أمام العالم بكل بجاحة .
لا سامحكم الله ولا سدد خطاكم وفضحكم أنتم ومن يستأجركم لخراب مصر
وكل شوية عدد القتلى والمصابين (اللي بتسموهم شهداء من عندكو) عمال يزيد كأنهم بيفقسوا
اتلموا بقى الناس قرفت منكو جوه وبره كسفتونا وعرتونا الله يكسفكو ويفضحكو الكبير فيكو قبل الصغير

إن شاء الله مش هنكون زي العراق لأن رئيسنا حسني مبارك فرح الله كربه لم ولن يكون مثل الخائن المغتصب القاتل المبيد لشعبه صدام حسين اتقوا الله بتكدبوا حتى في رمضان


ردود على مصري مصري
Sudan [مواطن] 08-04-2011 08:57 PM
اسمع يا مصري مصري حسني مبارك هو الخائن لشعبه وللوطن العربي ....يكفي الشهيد
صدام حسين أنه الوحيد الذي قارع الأمريكان حتى استشهاده والوحيد الذي أطلق صواريخ
دك بها تل أبيب ولم يحاكمه شعبه بل حاكمه المجوس والأمريكان ......


#190170 [Hisham]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 01:07 PM
من قصيرا .... عقبال للعندنا


#190111 [SaifAlhag]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 11:06 AM
نعم --- يا فندم انا موجود


والكلام لك فاسمعى يا جارة --- و يا ربيع الدنيا دوارة

تحياتى برقاوى;)


#190110 [abdo]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 11:03 AM
عقبال الاخرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


#190056 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 08:02 AM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ




المحامي علاء الاعظمي
تداولت الصحف المصرية قبل أيام قليلة إن الرئيس حسني مبارك حصل على شيك بـ120 مليون دولار من زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة السابق، كدفعة أولى نظير مشاركة الجيش المصري في محاربة العراق وجيشه في الكويت.
وقالت الصحف المصرية إن مغامرة الدخول فى حروب عرضت أمن البلد للخطر، مقابل ملايين الدولارات التى كنزها لنفسه.
وقد ارسل الشيخ زايد الشيك عن طريق الفلسطيني باسل بوشناق الذى يدير حافظة استثمارات الشيخ زايد المالية والصادر من بنك أبو ظبى الوطنى يحمل رقم 758628 بتاريخ 25 أغسطس 1990.. وكود حساب صاحبه «1673».. والشيك محرر باللغة الإنجليزية بآلة كاتبة.. على يمينه جملة: صالح لمدة 12 شهراً.. وفيه أمر بأن يضعوا لرئيس جمهورية مصر العربية مبلغاً وقدره 120 مليون دولار فقط.. على أن يودعوه فى حسابه فى مؤسسة «مورجان ترست المصرفية».. وعنوانها 23 وول ستريت «شارع المال» فى نيويورك.. مع جملة «رجاء وضعه فى الحساب رقم 65000357» وهو حساب حسنى مبارك هناك.
ويحمل الشيك توقيعين لشخصين أجنبيين لهما حق التوقيع على الشيكات.. الأول اسمه كيدلى، أما سفرة توقيعه فرقمها «111» والثانى وليكس وشفرة توقيعه رقم «34».
أكد البنك المركزى المصرى أن الشيك الصادر لأمر الرئيس السابق، حسنى مبارك، بقيمة 120 مليون دولار، ورد للبنك الأهلى المصرى فرع مصر الجديدة، يوم 25 أغسطس 1990، وقام البنك الأهلى – عن طريق فرعه الرئيسى – بتحصيل الشيك عن طريق مراسلة بنك أوف نيويورك، بتاريخ 31 أغسطس 1990.
لقد شارك فى العدوان على العراق اكثر من 35 ألف جندى مصري.. قتل بعضهم.. وعاد البعض الآخر بعاهة مستديمة.. وهو ما يعنى أن مبارك تاجر بدمائهم.. وفاز وحده بغنيمة العدوان على العراق، وبدأت فى 17 كانون ثاني واستمرت حتى 26 شباط وشنتها قوات التحالف الامريكي البريطاني الأطلسي الصهيوني من 34 دولة بقيادة الولايات المتحدة..
محمد بلال المرشح حاليا لرئاسة مصر والذي كان قائدا للقوات المصريه المشاركه فى معركة ام المعارك عام 1990قال ان الرئيس المصري مبارك كان يريد تدمير قوات صدام حسين فى المنطقه وتدمير العراق.. وليس فقط (تحرير) الكويت من العراق.
وقال قائد القوات المصرية أنه تم استدعاؤه للقيادة العامة المصرية يوم 2 آب (أي في يوم دخول القوات العراقية للكويت) وتم تكليفه في نفس اليوم بقيادة القوات المصرية، وأضاف أنه تم تجميع القوات المتجهة للحدود المصرية يوم 4 أغسطس ثم اتجهت إلى المملكة العربية السعودية لعمل التنسيق اللازم يوم 7 أغسطس.
وهذا ما يخالف ما اعلنه حسني مبارك انذاك من انه تفاوض مع القيادة العراقية لغرض التوصل إلى حل لقضية الكويت وقبل انعقاد مؤتمر القمة العربي في القاهرة والذي فسح الطريق لأمريكا وبريطانيا بشن العدوان على العراق.
وقال بلال إن يوم 13 آب عام 1990 كانت القوات المصرية متواجدة بشكل كامل في حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية.
بلال قال ايضا أنه تم إبعادى من قيادة القوات المصرية بسبب مشادة كلامية بينى وبين حسني مبارك فى منطقة حفر الباطن السعودية فأنا طلبت منه الحضور من القاهرة بعد حضور بوش الأكبر لزيارة قواته وزيارات رؤساء عرب وأجانب لقواتهم وأضاف بلال هناك فى حفر الباطن قال لى هل انت جاهز للهجوم؟ فكان ردى القاطع أن قواتنا المصرية قادمة للدفاع وتأمين الحدود وليس الهجوم وأن الجيش المصري عليه أن لا يهاجم وألا يخسر جنديًا واحدًا.
حديث الرسول ص والذي قال فيه الراشي والمرتشي كلاهما في النارهل سيشمل زايد آل نهيان لأنه راشي وحسني مبارك لأنه مرتشي ويدخلان كلاهما جهنم؟؟
ما يطرح الآن حول قضية ما أسموه بميناء مبارك جعل الكثير من العراقيين يؤمنون بأن القرار الذي أتخذه العراق عام 1990 بتحرير الكويت كان صائبا وان تحرير الكويت مرة أخرى هو القرار المنتظر من أية حكومة عراقية مستقبل اليوم او غدا او بعد غد؟
ولنا في التاريخ الحديث من محاولة استرجاع الكويت للعراق نبراسا حيث طالب نوري السعيد بانهاء الحماية البريطانية على الكويت واعلانها دولة مستقلة ثم ضمها بعد ذلك الى الاتحاد الهاشمي الذي تحقق بين الاردن والعراق في 14 شباط 1958،
عندما اثار هذا الموضوع في الاجتماع الذي عقده مع وزير الخارجية البريطاني (سلوين لوير) في بغداد بطريقه الى مانيلا عاصمة الفلبين في اذار 1958 بحضور وزير الخارجية توفيق السويدي والوزير فاضل الجمالي، حيث طرح هذا الاخير في ذلك الاجتماع اقتراحا بضرورة استقلال الكويت لضمها الى «الاتحاد الهاشمي» وكان يقصد بذلك انهاء الحماية البريطانية عليها.
وقد قال السفير الامريكي «ولدمار كلمان» في مذكراته عن نوري السعيد شخصيا عندما كان سفيرا للولايات المتحدة الامريكية بين عامي 1954 – 1958، حيث كان من جملة ما اشار اليه، ان حكام الكويت كانوا متخوفين من العراقيين يطمحون من وراء مشروعهم هذا الحاقهم بالعراق ثانية، وان العراقيين لم يفعلوا اي شيء لازالة هذه الشكوك، التي لم تأت فقط من تذكر حكام الكويت لمحاولة الملك غازي، وانما من الموقف العراقي من مقترحهم الذي تقدموا به الى الحكومة العراقية في اوائل عام 1955، بشأن عقد معاهدة من خلال سلطة الحماية البريطانية تحصل الكويت بموجبها على مياه الشرب من شط العرب بواسطة انبوب يمتد الى مدينة الكويت، ولتسهيل هذه العملية فان على العراق ان يتخلى عن حقه في ارضه على جانبي
ان هذه الحادثة التي وقعت قبل ثلاث سنوات من مطالبة العراق بضم الكويت الى الاتحاد الهاشمي توضح تماما ما كان يدور في خلد العراقيين واذهانهم من ان الكويت من ناحية المبدأ جزء من العراق ولا يمكن التخلي عن ذلك، كما انها تظهر جليا محاولات حكام الكويت احتواء هذا الحق التاريخي بوسائل خبيثة وغير مشروعة، وتفسر الدور البريطاني الشائن تجاه مسألة العودة رغم ان من كان يطالب بها هو «صديق الغرب الحميم» نوري السعيد. لقد نص دستور (الاتحاد العربي الهاشمي) على ان الباب مفتوح لانضمام بقية الدول العربية الى الاتحاد. وفي احدى لقاءات السفير الامريكي ببغداد مع رئيس الوزراء نوري السعيد، اكد له الاخير انه عندما يؤكد في احاديثه على ذلك النص من دستور الاتحاد فانه يقصد بشكل خاص الكويت، ويضيف السفير الامريكي على ان نوري السعيد في محادثاته لم يشر اطلاقا بالاسم الى بلد عربي اخر غير الكويت، واوضح له ان اسباب رغبته بضم الكويت الى الاتحاد هو انه سيكون بالامكان تحمل الاعباء المالية المترتبة على فقر الاردن اذا تمت اضافة عوائد النفط الكويتية الى عوائد نفط العراق، كما سيكون الاتحاد العربي في وضع افضل لمقاومة التحركات والدعايات الهدامة الموجهة ضده، كذلك فان انضمام عضو غير هاشمي الى الاتحاد سيجعله اكثر تقبلا من قبل الدول العربية الاخرى من جانب اخر، فان هذا الاتحاد سيسهل على العراق تصدير نقطة عبر ميناء الكويت لانه لا يمكن اقامة مراسٍ لاستقبال حاملات النفط الكبيرة في البصرة بسبب عدم توفر العمق الكافي لها في مياه شط العرب الضحلة، وعند ذلك ستستفيد الكويت بالمقابل من انضمامها في الحصول على احتياجاتها من مياه الشرب.
اضافة إلى طلب رئيس الوزراء العراقي عبد الكريم قاسم ضم الكويت إلى العراق بعد أن أعلنت الكويت استقلالها من بريطانيا في 19 يونيو 1961 وإلغاء إتفاقية الحماية الموقعة لعام



#190053 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 07:50 AM
لا مقارنة البتة بين الشهيد صدام حسين والخائن حسني مبارك .....ولم يكن الشهيد
صدام حسين مغرورا بل كان يدافع عن مبادئه وهى الدفاع عن العروبة وفلسطين ...
في مقال سابق للكاتب يدافع عن الراحل جمال عبد الناصر الذي كانت مبادئه هي
نفس مبادئ الشهيد صدام حسين ..... يعتقد بعض الكتاب أنهم حملة مشاعل الحقيقة ...
أرى أن حقد البعض على صدام حسين يجعلهم ينسون أن من جلب الاحتلال للعراق
ومن جلب القوات الأمريكية للخليج ( العدوان الثلاثيني 1991 ) هو حسني مبارك ..
ولكن لا بد للتاريخ أن يقول كلمته وان أخفى الاعلام المتأمرك الحقائق ....


#190015 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 04:14 AM
يا استاذ برقاوي عقبال الجماعة ان شاءالله


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة