المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عبدالعزيز الحلو قائداً لمسيرة النضال والتحرير رغم أنف الإنقاذيين
عبدالعزيز الحلو قائداً لمسيرة النضال والتحرير رغم أنف الإنقاذيين
08-05-2011 10:34 AM


القائد/ عبدالعزيز الحلو قائداً لمسيرة النضال والتحرير رغم أنف الإنقاذيين

بقلم/ آدم جبريل آدم
[email protected]

لم ينتابنى يوما ادنى شعور أو احساس بالكتابة كما يفعل معظم الكتاب الذين نقرأ لهم بانتظام فى الصحف السيارة او الالكترونية وغالبًا ما يتناولون فيها شتى المواضيع المرتبطه بالهم اليومي لهذا الشعب المكلوم.
ولكن ما شدنى وجذبنى للكتابة اليوم هو حديث السيد/ نافع على نافع نائب الرئيس عمر البشير لشئون الحزب مخاطباً مؤتمراً للتعايش السلمى فى مدينة الفاشر بشمال دارفور ممثلآ عن رئيسه البشير( اذا كان فعلآ ذاك المؤتمر هو مؤتمرًا للتعايش السلمى!!) لأننى على يقين تام بان رموز الإنقاذ مهما كانت صحوة ضمائرهم لايمكن ان يصلوا مرحلة السعى أو العمل الجاد لتحقيق الأمن والسلام وأن ينشدوا التعايش السلمى بين مكونات هذا الشعب العظيم بل ثبت أنهم يستثمرون فى الحقد والكراهية والعنصرية والتفرقة لتفتيت وإضعاف هذا الشعب لا لتماسكهم ولا لرتق النسيج الإجتماعى وتاريخهم حافل بذلك منذ مجيئهم إلى السلطة عبر ذلك الإنقلاب المشؤم.
نعود لحديث السيد نافع على نافع الذى قال فيها ان القائد المناضل عبد العزيز آدم الحلو دخيل على شعب النوبة و بالتالى على جنوب كردفان ويسعى لإستغلال شعب النوبة لتحقيق أجندة خارجية بوعى أو بدون وعى بالله عليكم تخيلوا مدى تجذر الحقد والكراهية والعنصرية والإستعلاء فى أدبيات وحديث الانقاذيين إن كانت هناك مناسبة أو بدون مناسبة وكأن شعب النوبة كالقطيع الذى يتقدم صاحبه الى الإتجاه الذى يريده, لا يا نافع! شعب النوبة اليوم ليس شعب الأمس.
لأن شعب النوبة/ جنوب كردفان هو الذى إختار القائد الفذ المناضل الجسور البطل الفريق عبد العزيز آدم الحلو رئيسا للحركة الشعبية بعد أن عزل شعب النوبة ومناصرى الحركة الشعبية اللواء دانيال كودى وأتى بالقائد الحلو وذلك لما يتمتع به هذا القائد العظيم من كاريزما و قدرات بكل ما تحمله من معانى لذلك كانت وقفتنا القوية معه وخلفه أثناء وبعد الإنتخابات التكميلية لمنصب الحاكم (أنظروا نتيجة الإنتخابات التكميلية خير دليل على ولاء شعب النوبة لهذا القائد العظيم ) كما أننا تعلمنا منه معانى التنظيم و التضحية والنضال وقت السلم ( أننا راضون عن مستوى واداء كادر الحركة الشعبية فى كل مراحل العملية الإنتخابية بدءً بالتسجيل وحتى مرحلة الإقتراع ) لأننا كنا ندرك تماما بأن شعب النوبة يخوض معركة الشرف والعزة والكرامة لنيل حقوقه كاملة ولإعلاء قيم الحرية والعدالة والمساواة وللمحافظة على التنوع الدينى والإثنى واللغوى بالسودان وكما أدركنا أيضاً مدى حجم الإستهداف الذى نواجهه وخاصة بعد خطاب عمر البشير بالقضارف والذى أعلن فيه كحاكم مطلق على ما تبقى من دولة السودان وبناءً على مزاجه يعلن فيه إلغائه وإنكاره للآخر حيث إنتهى عهد الدغمسة ولا مجال للتنوع والسودان دولة عربية وإسلامية 100%.
عندما أحس حزب المؤتمر الوطنى بمستوى التنظيم والدعم الذى تلقاه الحركة الشعبية لتحرير السودان كتنظيم سياسى من سند جماهيرى وسط شعب النوبة ومعظم الإثنيات الأخرى المكونة للنسيج الإجتماعى لولاية جنوب كردفان (ظهر ذلك جلياً أثناء الإعداد الجاد للدخول فى المراحل المختلفة للإنتخابات التكميلية لولاية جنوب كردفان)، هنا سعى المؤتمر الوطنى إلى الإتجاه نحو الحرب بقصد ضرب الحركة الشعبية وتصفية كوادرها من أبناء النوبة جسدياً أينما كانوا وبالفعل بدأ جاداً فى تنفيذ السيناريوهات والخطط المختلفة والخبيثة المعدة لذلك بدءً بتزوير الدوائر الجغرافية والإنتخابات ونتيجتها بصورة أشبه بقصص الأطفال مستخدماً أجهزة الدولة والتى تتبع له 100% ممثلة فى البروفسير عبدالله أحمد عبدالله والسيد آدم عابدين وخلافهم حيث أعلن فوز مرشح المؤتمر الوطنى وفرض أحمد محمد هرون والياً على ولاية جنوب كردفان لخدمة أجندة المركز المعروفة ليتم بذلك إخراج أهم مراحل السيناريو الذى تم إعداده بعناية.
أما الحركة الشعبية من جانبها لم تعر ذلك الأمر إهتماماً بل أعلنت موقفها صراحةً بعدم الإعتراف بنتيجة هذه الإنتخابات وعدم المشاركة فى أى سلطة تنفيذية أو تشريعية تنبنى على هذه النتيجة المزورة. وهنا لم يكتفى المؤتمر الوطنى بهذا الموقف السلمى الصريح من جانب الحركة الشعبية بل قام بمحاولة إنتحارية عندما قرر تجريد أفراد الجيش الشعبى لتحرير السودان من سلاحه الأمر الذى يعد مهزلة و إنتهاكاً واضحاً لإتفاقية السلام وبروتوكول الترتيبات الأمنية وذلك بقصد إستفزازها وجرها إلى الحرب لتبرير أجندتها وليسهل تنفيذ مخطط التصفية والإبادة لشعب النوبة مما يؤكد نية المؤتمر الوطنى وسعيه الدؤؤب لنسف الإستقرار والسلام الذى تحقق بفضل إلتزام الحركة الشعبية بتنفيذ بنود إتفاقية السلام وإنحيازه الشديد لمصلحة جماهير الولاية.
كل هذه الأسباب مجتمعة ومحاولة تجريد الجيش الشعبى من سلاحه دون مراعاة للإتفاقية ولا لكونه يمثل رمز كرامتنا وعزتنا ونضالنا ولا يمكن لنا السماح لآى قوة فى الأرض مهما كان حجمه الأقتراب منه قبل الوصول الى ترتيبات أمنية جديدة أو لإتفاق سياسى يعالج كافة المشاكل وينهى التهميش ويحقق العدالة وعندما فشل المؤتمر الوطنى فى الوصول إلى هدفه بتجريد الجيش الشعبى لتحرير السودان من سلاحه بل حدث العكس حيث قام أبطال الجيش الشعبى بتجريد القوات المسلحة السودانية وقوات أمن نظام المؤتمر الوطنى فى أكثر من 62 حامية عسكرية وأكثر من 5 متحركات فى الحمرة والتيس وكرنقو وسلارا والإحيمر من مختلف أنواع الأسلحة والدبابات والعربات التى يملكها، وعندما لم يجد المؤتمر الوطنى بد قام بالأعتداء على المواطنين الأبرياء العزل من إثنية النوبة بلا رحمة و بلا هوادة مستخدمًا فى ذلك كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والطائرات الحربية التى تنفذ طلعاتها الجوية اليومية بإستمرار مستهدفة المدنيين لإرهابهم وقتلهم وتدمير ممتلكاتهم فى كل قرى ومدن جبال النوبة.
وهنا نقول للسيدين نافع على نافع وعمر البشير ان رفضكم لإتفاق أديس أبابا الإطارى وقفل باب الحوار والحلول السياسية بإطلاق يد الجيش السودانى لإبادة شعب النوبة وثوارها فى الجيش الشعبى لتحرير السودان والله لا تخيفنا حتى طائراتكم ودباباتكم ومدافعكم الثقيلة مادمنا نؤمن بقضيتنا العادلة ومستعدين للتضحية من أجلها بالنفس والنفيس. نحن شعب النوبة عازمون لمواصلة النضال بكل السبل والوسائل المتاحة لتحقيق أهدافنا المشروعة تحت قيادة القائد الفذ المناضل الجسور البطل الفريق عبد العزيز آدم الحلو وسوف نضحى من أجله لم لا؟ وهو الذى رفض ما يسمى بوسام الإنجاز وتعتبر أول سابقة تفاجىء حكام الخرطوم بالإضافة لكونهً يمثل رمز نضالنا وعزتنا ومسيرتنا لتحرير الخرطوم من أمثالكم لمصلحة هذا الشعب المغلوب.
أنتم أيها الإنقاذيون ورموز المؤتمر الوطنى دخلاء على هذا الشعب السودانى الكريم المسامح وخاصةً علينا نحن فى جبال النوبة/ جنوب كردفان بأشخاصكم وأفكاركم وسلوككم وحقدكم وكراهيتكم وبمشروعكم الحضارى الذى كرهه الشعب السودانى بأسره, ومنذ متى كان حكامكم الذين صدرتموهم لولاية جنوب كردفان أمثال حبيب مختوم ومجذوب يوسف بابكر وأحمد محمد هرون ينتمون إلى هذه الولاية حتى تاتى انت لتصف ابنًا من ابناء الولاية ميلادًا وانتماءًا عرقيًا بانه دخيل عليها؟.
ما يهمنا نحن شعب النوبة وخاصة ثوارها فى الجيش الشعبى لتحرير السودان راضون كل الرضى للطريق الذى نسلكه وللإتجاه الذى نسير عليه تحت قيادة القائد الفذ المناضل الجسور البطل الفريق عبد العزيز آدم الحلو,ونقولها عاليةً للذين يدّعون بأنهم لا يعرفونه هو من مواليد جبال النوبة قرية الفيض أم عبدالله حيث درس فيها الأولية والثانوى العام بالدلنج الريفية والثانوية العليا بمدرسة تلو بمدينة كادقلى حيث أنشأ أول خلية للعمل السرى مع رفاق دربه وسط الطلاب وذلك من أجل بلورة الأسس التنظيمية والأفكار للإستفادة من الطلاب كشريحة مستنبرة لتنوير وتبصير الأهل بغية الوصول لفهم مشترك لبدء معركة الكرامة والنضال المدنى السلمى لنيل الحقوق وإرساء قيم الحرية والعدالة والمساواة كهدف وذلك قبل دخوله جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد حيث مشاركته الواسعة فى القضايا والهموم العامة والتحديات النى تواجه السودان كسائر زملائه طلاب جامعة الخرطوم فى ذلك الوقت وهنا برز إنحيازه الشديد لقضايا الهامش وخاصة جبال النوبة بإعتباره أحد أبنائها و يعيش ألامها. كما ان القائد الفذ المناضل الجسور البطل الفريق عبد العزيز آدم الحلو كان أحد أبرز عناصر تنظيم ( الكوملو) وملتزما بأوامرها التنظيمية للحفاظ على سريتها وصولا لأهدافها المرجوة قبل إلتحاقه بالحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان إثر قرار تنظيمى مستجيبا له مما يؤكد مدى الإلتزام والإنضباط الذى يتحلى بها هذا القائد الفذ المناضل الجسورالبطل الفريق عبد العزيز آدم الحلو.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1567

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#191681 [Dokom]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2011 05:38 PM
الأخ آدم/ تحية طيبة ورمضان كريم
\"نعود لحديث السيد نافع على نافع الذى قال فيها ان القائد المناضل عبد العزيز آدم الحلو دخيل على شعب النوبة و بالتالى على جنوب كردفان ويسعى لإستغلال شعب النوبة لتحقيق أجندة خارجية بوعى أو بدون وعى بالله عليكم تخيلوا مدى تجذر الحقد والكراهية والعنصرية والإستعلاء فى أدبيات وحديث الانقاذيين إن كانت هناك مناسبة أو بدون مناسبة وكأن شعب النوبة كالقطيع الذى يتقدم صاحبه الى الإتجاه الذى يريده, لا يا نافع! شعب النوبة اليوم ليس شعب الأمس.\"
إن كان السيد نافع قد قال هذا، فلا غرابة في ذلك لأن هذا يتسق تماما مع الفلسفة التي يسوس بها النظام الحاكم البلاد. أما نحن في جنوب كردفان فقد تجاوزنا هذا التفكير السمج الذي أدى فيما أدى إلى فصل الجنوب الحبيب. لكي نتجاوز المحن التي تحيق بالسودان الفضل لا بد من أن يحذو الجميع حذو أهل جنوب كردفان من نبذ للقبلية والجهوية. إن القائد الحلو إبن هذه الولاية بغض النظر عن انتمائه الإثني ، وهو بذلك مؤهل لقيادتنا بالولاية، لا بل والسودان أجمع. أنا أؤمن بأن سكان حزام وسط السودان (من الجنينة في دارفور إلى الفشقة في الشرق) خلطة تمثل كل السودان وهم من يستطيع تقديم نموذج لكيف يحكم السودان، وهذا لا يعني بالضرورة إقصاء أهل السودان النيلي الذين حكموا السودان من الاستقلال إلى يوم الناس هذا.


#191274 [Alwally]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 09:53 PM
ما علاقتك يا مسيري بتلفون كوكو ؟ ومين قال ليك تلفون كوكو قائد حقيقي للنوبة ؟ ومن اي مسيرية انت ؟ الحرامية في جنوب كردفان ام الجنجويد في درافور ؟ تلفون كوكو سجنوه النوبة المثقفين وليس المغفلين وليس لعبدالعزيز يدا فيه وثانيا هو ابن النوبة فلاشأن لك به وارض جنوب كردفان وبل كردفان كلها للنوبة عجبك ام غلبك فاركب ما في اعلى خيلك لسنا ضد فرد ولا قبيلة لكننا نكره رائحة المؤتمر الوطني في جنوب كردفان وسندفن كل رؤؤس الوطني في جنوب كردفان فارض السودان الذي تتبجهون فيه فسادا قامت ونمت بسواعد اجدادنا والحق يعلى ولا يعلى عليه فهل فهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمت


#191013 [عمر المسيري]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 11:42 AM
والله انت منافق ونافع منافق والحلو اكبر انتهازي وعميل .. لمن كان في السلطة مالوا ما اتمرد الجديد شنو اسيادك الامريكان قالوا الانتخابات نزيهه وسليمة تاني في شنو ؟؟ وحتى اذا كانت مزورة فهل اراقة دماء الغلابة ثمن لمنصب الوالى ؟؟ اتقوا الله في البسطاء ...
وكتابتك يا اخ ادم .. لا تتجازو جملة فلسفة فارغة ...

واذا كان الحلو كما تقول لماذا زج بالقائد تلفون كوكو ابن التوبة الاصيل وقائدهم الحقيقي في سجون دولة الجنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يورينا فيهم كلهم يوما اسودا ويدمرهم مثل عاد وثمود ويرحم شعب السودان من الاعيب ومصالح الساسة الفارغة ..


#190932 [Alwally]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 05:25 AM
Mandy wajakona tron talday, hee hee hee talday, wajakona tron talday


#190930 [عبدالرحمن خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 05:19 AM
الى الامام وربنا يحقق مقاصدكم وتفوزوا بدولتكم قادر يا كريم


#190794 [TIGER SHARK]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 08:10 PM


Yes...Khartoum should be the ultimate target....we shall give you all support...brave men of NUBA


#190698 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 03:31 PM


ونحن أيضا معكم وإن كنا معكم بأضعف الإيمان

نتألم لما يصيبكم .. وندعو الله أن ينصركم

مهما حاولت الإنقاذ أن تلطخ صورة الحلو فلن تستطيع

ببساطة لأن الحلو الآن في الميدان وليس في موائد اللئام

دخيل .. بخيل ... ما هامينا

هزمكم هزيمة نكراء وداس غطرستكم في الأرض ..دا اللي بهمنا

نحن نعرف الجبناء ... إذا طرح ليهم الحلو غدا تقرير المصير فسوف يقبلوهو

لكننا كلنا ثقة في الحلو ومقاتلي الجيش الشعبي

إجعلوا الخرطوم هي هدفكم ...

وتأكدوا بأن الجماهير المهمشة التي إستقبلت قرنق في الخرطوم

هي التي سوف تستقبلكم بالأحضان


#190641 [Ajabna]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 01:04 PM
Mandy wajakona tron talday, hee hee hee talday, wajakona tron talday


#190629 [jesus]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 12:20 PM
الدْين يريدون ان يغطوا الشمس بأصابعهم كأمثال نافق على نافق وغيرهم من زمرة عبد الله بن سلول لم ولن يستطيعوا تحريك شعرة واحدة من البطل المغوار القائد العظيم قائد كل الغلابة والمهمشين والدْين يتعرضون اليوم لابادة جماعية من قبل الطاغية البشكير وزمرته , عبد العزيز ادم الحلو ابن من أبناء جنوب كردفان وقائد شامخ كشموخ الجبال ولا يهزه ريح من أي جهة أتت طالما هو يدافع وبكل بسالة وشهامة عن المظلومين ..عبد العزيز الحلو أجبر البشكير اعتلاء منابر العبادة ليعلن منها الحرب على شعب بأكمله .. عبد العزيز الحلو أرغم قائد الرقص يبل قرارته ويمرصه ويشربه كمان ..بلا يا قائدنا سير سير يا ود الحلو ونحن معاك والنصر قادم بأدْن الله ..


آدم جبريل آدم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة