المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

08-05-2011 09:59 AM


أمطار دارفور التي فضحت وزير الدفاع شر فضيحة!!

بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de

1-
والله والله وقسمآ بالله لو كنت مكانك يا عبدالرحيم محمد لخلعت \"الكاكي\" وقمت فورآ بتقديم استقالتي من منصبي كوزير للدفاع (ومعتدلآ مارش) علي بيتنا!!

2-
***- نشر موقع \"الراكـوبة\" بتاريخ الأربعاء 03/08/2011 خبرآ سأقوم ببثه مجددآ لعلاقته القوية بالموضوع:

الامم المتحدة: مقتل 20 جنديا سودانيا في
انهيار مبان بسبب الفيضانات في دارفور
--------------------------------------
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-26377.htm

الخرطوم (ا ف ب) -
***- قتل 20 جنديا سودانيا واصيب 30 اخرون في انهيار مبنيين مخصصين لاقامة الجنود بسبب عاصفة من الامطار الغزيرة اجتاحت غرب دارفور، حسب ما افادت بعثة الامم المتحدة لحفظ السلام الاربعاء.

***- وجاء في بيان للقوة الدولية الافريقية المشتركة (يوناميد) لحفظ السلام في دارفور ان \"عشرين جنديا سودانيا قتلوا واصيب 30 اخرون بالامس (الثلاثاء) في الجنينة في غرب دارفور عندما انهار مبنيان كانوا يقيمون فيهما نتيجة الامطار الغزيرة\".

***- ووقع الحادث الثلاثاء وارسلت البعثة جميع المساعدات الممكنة، حسب مصدر في الامم المتحدة، بما في ذلك معدات الرفع الثقيلة لازالة الانقاض.

***- وتعاني القوات العسكرية السودانية من نقص وقدم المعدات والمنشات، حيث تجد الحكومة الخرطوم صعوبة في دعم الجيش الذي يعد رسميا 188 الف عسكري وذلك لانها تعاني من نقص الاموال.

***- وضربت عواصف مطرية موسمية اجزاء من منطقة غرب السودان القاحلة خلال الاسابيع الماضية بما في ذلك الفاشر ونيالا عاصمتي شمال وجنوب دارفور.

***- ودمرت العواصف نحو 500 منزل في مخيم كلمة الكبير جنوب شرق نيالا الاسبوع الماضي، طبقا لاذاعة دبنغا الدارفورية المستقلة.

3-
***- لقد مر هذا الخبر مرور الكرام علي الكثيرين من القراء علي اعتبار ان كوارث الامطار ليست بالجديدة علي أهل السودان،وان سقوط المنازل بفعل الفيضانات امرآ مقبولآ لانملك ازاه الا الاستسلام،

4-
***- ولكن هناك جانب اخر من الخبر توقفت عنده طويلآ، وحفزني لاكتب فيه. فقد جاء في خبر وكالة (ا ف ب) ،ان القوات العسكرية السودانية تعاني من نقص وقدم المعدات والمنشات، حيث تجد الحكومة الخرطوم صعوبة في دعم الجيش الذي يعد رسميا 188 الف عسكري وذلك لانها تعاني من نقص الاموال.

5-
***- ونسأل الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع، هل صـحيح ماذكرته وكالة الأنباء(ا ف ب) بان القوات المسلحة السودانية تعاني من نقص وقدم في المعدات والمنشات العسكرية?...وان الحكومة في الخرطوم تجد صعوبة في دعم الجيش?...وايضآ نسأل،هل صحيح ماورد اعلاه ان نحو 188 الف عسكري ( هم عدد الجنود بالقوات المسلحةـ بحسب ماورد بالخبر) يعانون بسبب في نقص الاموال? ،

6-
***- وإذا كان خبر الوكالة غير صحيحآ، فلماذا لم يقم الناطق الرسمي للقوات المسلحة بنفيه علمآ وان الخبر قد بث قبل 48 ساعة?،

7-
***- هل حقيقة ياوزير الدفاع ان المعدات والأليات الحربية التي تستخدمها حاليآ القوات المسلحة قديمة ومستهلكة?..وكانت اجابتك ب(لا)، فاذكرك (ان قد نسيت)... بانك وامام جلسة \"المجلس الوطني\" الذي استدعاءك للمثول امامه بعد احداث دخول قوات (حركة العدل والمساواة) لقلب مدينة امدرمان عام 2008 للمساءلة والاستجواب، وانك قد دافعت عن نفسك دفاعآ مستميتآ لتبرئة ساحتك من الاتهامات بالتقصير والاهمال وقلة البصيرة وقلت بالحرف الواحد:( قواتنا المسلحة تستخدم الأن اسلحة ومعدات بالية وقديمة وبعضها من زمن الحرب العالمية الثانية)!!،

8-
***-
ونسأل مرة ثالثة وزير الدفاع (ولكن باللهجة الدارجة حتي لايستعصي عليه الفهم):

1-
***- وين راحت المبالغ المخصصة لشراء اسلحة حديثة?،
2-
***- ميزانية وزارتك يادكتور عبدالرحيم (الوزير عنده دكتوراة فخرية) بجانب ميزانية الأمن يشكلان معآ 60% من الميزانية العامة.. والكلام من سنة 2007 وكل سنة يادكتور وزارتك شايلة نصيب الاسد من الميزانية..وين راحت المبالغ المليارية دي?..

3-
***- وليه قواتك المسلحة مهلهلة وعندها نقص في العدة والعتاد، وسبق انك قلت الكلام ده قبل كده ( ولوانا كذاب..ارجع انت لمحاضر البرلمان بتاعك وحتلقي هناك كمان انو الاعضاء طالبوا بعزلك ومعاك صلاح غوش!!)،

9-
***- ملايين القراءطالعوا خبر الوكالة وعرفوا كيف هو حالة (جيشنا جيش الهناء..السارق مالنا وماصي دمنا)..وده كله بسببك ياعبد الرحيم وبسبب سياساتك البليدة التي تحكم بها وزارتك ، وياليتك لوكنت لسه في \" استراحة محارب\"!!،

10-
مرة تانية اكررها:
***- والله والله وقسمآ بالله لو كنت مكانك ياعبدالرحيم محمد لخلعت \"الكاكي\" وقمت فورآ بتقديم استقالتي من منصبي كوزير للدفاع (ومعتدلآ مارش) علي بيتنا...واستراحة محارب ...ليوم الدين!!


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 4629

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#191350 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2011 01:26 AM

الحركة الشعبية بجنوب كردفان تنشر صور الطائرة التي أسقطتها والدبابات التي إستولت عليها من الجيش الحكومي - ( شاهد الصور) -
*******************************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-26578.htm
الموقع:
جريـدة \"الراكوبة\"،
بتاريخ:
يوم السبت 06/08/2011 -

***- رفضت الحركة الشعبية بشدة عمليات الإعدامات التي ينفذها نظام البشير ضد منسوبي القوات المسلحة الذين فروا من ساحات المعارك بجنوب كردفان،وكشفت الحركة الشعبية عن تورط ( الهلال الأحمر) في عمليات التصفية العرقية التي تمت بمدينة كادوقلي،وأكدت الحركة الشعبية حصولها علي معلومات تشير الي وصول صواريخ روسية محرمة دولياً عبر ميناء بورتسودان في طريقها الي جنوب كردفان.

***- وقال مستشار رئيس الحركة الشعبية بجنوب كردفان قمر دلمان في تصريحات صحفية اليوم السبت أن الحركة الشعبية تحصلت علي معلومات تشير الي أن القيادة العامة للقوات المسلحة وجهت قيادة الفرقة (14) مشاه بكادوقلي بإعدام الفارين من القتال في مناطق (الأحيمر،بلينجا،كرنقو) من منسوبيها،وأضاف\"بدلاً من أن يعترف نظام المؤتمر الوطني بفشله عسكريا يريد التخلص من أبناء النوبة ودارفور في القوات المسلحة،ودعا أسر هؤلاء الافراد بمقاومة قرار الإعدامات، وأشار دلمان الي تورط الهلال الأحمر السوداني في إخفاء ملامح جرائم التصفية العرقية التي إرتكبها المؤتمر الوطني بمدينة كادوقلي ،وأكد وصول صواريخ روسية محرمة دولياً عن طريق ميناء بورتسودان في طريقها الي ولاية جنوب كردفان،وجدد مطالبة الحركة الشعبية مجلس الامن بتكوين لجنة تحقيق دولية حول جرائم التصفية العرقية التي إرتكبها نظام البشير بالمنطقة.


#190952 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 07:47 AM
تسلم استاذ بكري,,,,مندي هو اسم طفلتي الاولي التي سميتها علي مندي بنت السلطان عجبنا وبنت جبال النوبة اعجابا بدورها النضالي ,,,,الاسم مؤنث بس الصاح انا ابو مندي
تسلم يا استاذ بكري والشكر للاخ سوداني


#190904 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 01:56 AM

1-
---
الأخ الحبيب، ود امـدرمان،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وسررت بتعليقك الدسم ومليان بمعلومات جديدة.

***- بالله ياود امدرمان شوف الخبر ده بقول شنو...

2-
----
الفريق عبد الرحيم محمد حسين تاريخ من الفشل
******************************************
المصـدر:
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=125612

***- وردت إنباء مؤكدة بوجود تذمر و سخط علي وزير الدفاع في وسط قيادات الجيش التي تعتبر هجوم ابيي علي الجيش و تكبيده خسار فادحة يعكس صورة واضحة عن تردي و فشل الأستخبارات العسكرية التي لم تتوقع الهجوم.

***- الأستخبارات العسكرية سلسلة طويلة من الفشل ---غزوة خليل إبراهيم لأمدرمان---ضرب القوافل التي كانت تحمل السلاح للفلسطينيين في شمال السودان---تدمير سيارة بودتسودان بواسطة طائرات معادية---و الأن عدم توقع هجوم ابيي مما ادي لمباغتتة القوات المسلحة و تكبيدها خسائر فادحة في الارواح و المعدات.

***- كيف تغفل القوات المسلحة و يفاجئها هجوم في منطقة ملتهبة ومتَنازع عليها؟

3-
--
***- اظنك دلوقت ياأخ ود امدرمان عرفت ليه \"مراراتنا\" قاعدة تنفقع، والسكري ضربنا!!



#190896 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 01:24 AM

الأخت العزيزة، سودانيـة،
الأخ العزيز، عبدالرحمن محمد،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وألف ألف شكر زيارتكما والمشاركة.

***- زمان، في سنوات حكم عبود ماكنا بنكره الجيش بتاعنا،وبنحترم احترام شديد ضباطنا وجنودنا لانهم كانت عندهم الهيبة والوقار، كنا بنهاجم قادة النظام الحاكم (المجلس االعسكري لحركة 17 نوفمبر) في اشخاصهم بعيدآ عن سب الجيش ( علي سبيل كنا وقتها بنقول يسقط يسقط عبود..الي \"الجحيم ياعساكر\" والمقصود هنا المجلس العسكري وليس الجيش)...وحتي لو حصلت ادانات شعبية لضباط الجيش ماكنا بنستعمل كلمات بذيئة ولاتعابير مخلة بالأداب العامة، بل بالعكس كنا ندين بشدة وحدة كل من يشذ عن قاعدة احترام جيشناالوطني وناسه.


***- اخر حاجة كنت متصورها في عمري ده، واشوف رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الرمز القومي للبلد وللقوات المسلحة...يقذفوه ب ( بـرطوش ) قديـم!!


#190890 [عبد الرحمن محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2011 01:00 AM
ما شاهدته بمطار الفاشر في العام


#190849 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 11:12 PM

الأخت العزيزة، سـمارة،
الأخ الفاضل، سوداني،
الأخ الكريم،الفاضل فضيل،
الأخ الفاضل، عمارة،
الأخ الحبيب، مغبـون،
الأخت العزيزة،مغبـونة،
والأخ العزيز، مـندي،
تحياتي الطيبة، ورمضان كريم، وسررت بزياراتكم المقدرة، ومساهماتكم التي اثرت الموضوع بالمعلومات القيمة. واعتذر للاخ مندي بتانيث اسمه، فاسم مندي هنا في المانيا مؤنث.

2-
----
***- وصلتني مكالمة غاضبة من أخ يعمل بالقوات المسلحة يقول فيها انني قد ظلمت الضباط والجنود الذين هم لاذنب لهم في فساد الوزير، وانه كان علي ان اركز في هجومي علي شخص الوزير وابعد من هم لادخل لهم في سلوكيات وتصرفات الوزير عبدالرحيم. بل وهناك من الضباط والجنود من يوافقونني بشدة علي كشف المستور عن تدهور مستوي الخدمةالعسكرية منذ جاء اليها هذاالعبدالرحيم الذي اساء للقوات المسلحة وتاريخهااساءة بالغة ، نحتاج نحن الضباط والجنود الي اعوام طويلة لاعادة هيبتها الضائعة.

***- يقول ايضآ في مكالمته (...عندما يسقط هاالنظام المائل, وهو حتمآ سيسقط لامحال، عندها ستخرج الحقائق للعلن، وننشر كل شيئ عن ماكان يجري داخل وزارة الدفاع وبالمعسكرات، عندما يهوي النظام، الفاسد سيكون حال الوزير عبدالرحيم كحال الوزراء السابقيين مصر في والقابعون الان خلف الاسوار ينتظرون نهاية احكامهم ونهاياتهم المرة،
وعندها سيعرف الشعب السوداني كم كنا نحن مظلومين ومقهورين مثل الملايين من ابناء بلدنا.


#190846 [عبد الرحمن محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 11:09 PM
الاخ بكري .. تحياتي وارجو ان لا تخذلني لوحة المفاتيح هذه المرة أيضًا فأضطر لاستبدالها كما نصحتني وان كنت اظن ان السبب غير ذلك ، عموما ها انت تنكأ الجرح مرة اخري بحديثك عن حال جيشنا ، لقد كان كلامآ يدمي القلب ، فببساطة لو سال اي سوداني حينما كان يافعا ماذا تتمني ان تكون حينما تكبر لقال دون تردد : ضابط ، فالجيش او ( الديش ) او ( ابوة نفس)، كان محل إعجاب كل السودانيين . بانضباطه و ازياء افراده وبناءهم الجسماني وايضآ جلالاته وبسالة افراده وسمعة عسكرييه وخاصة ايام عمل افراد جيشنا ضمن قوات الردع العربيه في لبنان ، أنا نفسي حاولت الانضمام للكلية الحربية غير ان كثره الناصحين جعلتني اغير راي . ومن هولاء من ظل بالخدمه حتي رتبة اللواء وتبوأ منصب المفتش العام ، فقد قال لي الرجل ( يا زول بلا جيش بلا كلام فارغ احسن ليك تخش سوق الله اكبر ) عموما ماحدث من تدهور في أحوال جيشنا لا يمكن فصله مما آلت اليه امور كثير من أحوال بلدنا . ولكن ما يقطع القلب هو ان اهل الحكم افرغوا كل احقادهم وعللهم في جيش السودان وتشفوا فيه ،ومنظر واحد شاهدته بمطار الفاشر عام


#190838 [sudaniyya]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 10:44 PM
هو يوم الدين دا مش نفسه يوم الحساب
الراجل قطع شك ساقط الإثنين..... والخميس كمان


#190813 [مغبونة]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 09:00 PM
أين ذهبت مليارات تسليج الجيش ؟؟؟ يعنى ما شايفين عمارات وزارة الدفاع الظاهر انه جيشنا حيحارب من داخل الغرف المكندشة


#190805 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 08:35 PM

1-
----
الجيش الشعبي يسقط طائرة مقاتلة بجنوب كردفان
ويعلن عن أسر (12) من ضمنهم عراقيين
*************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-25956.htm
الموقع:
جريـدة \"الراكوبـة\"،
بتاريخ:
يوم الخميس 28/07/2011
--------------------------
***- قال الجيش الشعبي لتحرير السودان بولاية جنوب كردفان/جبال النوبة أنه أفلح أمس في إسقاط طائرة تابعة للجيش الحكومي بمنطقة كرنقو جنوبي كادقلي واسر (12)، منهم (2) من طاقم الطائرة و(10) قوات مظلية عراقيي الجنسية، في وقت تجددت فيه الاشتباكات اليوم الخميس بمنطقة (ابو سنون) جنوب كادقلي وهي احدى المحاور لدخول كرنقو.

***- وأكد مصدر ميداني إن قوات الجيش الشعبي بمنطقة كرنقو وهي احدى المناطق التي تطلق عليها الحركة الشعبية (محررة) إسقاط طائرة هليكوبتر كانت تٌحلق في اجواء المنطقة تمهيداً لقصفها ، الإ أن احد جنود الجيش الشعبي قام بإسقاطها قبل ان تقصف المنطقة، واعلن المصدر عن أسر (12) من طاقم الطائرة منهم (2) طيارين اصيبوا تاثراً بسقوط الطائرة، و (10) من القوات المظلية عراقيي الجنسية، تم القبض عليهم بعد ان إنزلو مستخدمين المظلات(البرشوت).


2-
---
***- ونسأل وزير الدفاع:
1- ماعلاقة ال10 جنود العراقيين الذين تم اعتقالهم بالقوات المسلحة?،
2- لماذا تم استخدام اجانب ف معارك دارفور?،
3- هل حقيقة ومايقال، ان وزارة الدفاع بالخرطوم لاتثق في طياريها السودانيين خشية ان يقوموا بقصف قصرالشعب وبمن فيه وايضآ مبني جهاز الأمن فاستعانت بطيارين من العراق واوكرايينا?،
4- لماذا لم ينفي الصوارمي الناطق الرسمي للقوات المسلحة خبر اعتقال الجنود العراقيين?،
5- الجنود الاجانب هل ستتضاعف اعدادهم مستقبلآ لتغطية العجز الموجود بالقوات المسلحة بعد تسريح الجنود الجنوبيين?،
6- هل هناك اجانب يحتلون رتبآ عسكرية عالية?،
7- وهل حقيقة ومايقال ايضآ، ان العاملون بالاستخبارات العسكرية كلهم اجانب واغلبهم من ايران?!!


#190799 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 07:47 PM
لك التحية والتقدير الاخ بكري الصائغ يا أخي لا ترفع ضغطك فوزير الدفاع عبدالرحيم في رائي الشخصي يختلف عن كل هؤلاء الذين يظهرون فجأة ويستفزون الشعب السوداني ببذاءآتهم .. الرجل في حاله ويعرف امكانياته همه الاول ان يقوم بتجهيز السفنجه وفتح باب الحمام اكرمك الله واعزك لوضوء الرئيس وجمع الاخبار والسؤال عن الوفيات وابلاغ الرئيس وقيادة العربة له عند الذهاب لقضاء اي وآجب انساني
هو من المقربين والثقاة للسيد الرئيس اتفق معك اي وزارة يكلف بها لا تنجو من السقوط برا او جوا او اخلاقيا
واؤكد لك اخي بكري سعادة الرئيس يرتاح لقربه دون امكانياته او مؤهلاته حتي اذا شمله التعديل الاخير فسيحول الي وظيفة بكري حسن صالح واكرر لا ترفع ضغطك ومالك السودان المتبقي يريد ذلك


#190791 [عمارة]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 06:59 PM
نحن في زمن شيلني ببشيلك وغطي لي بغطي ليك في زمن المال عند بخيله والسيف عند جبانه وما في وسعنا إلا ندعو اللهم إني أشكو إليك قلة حيلتي وهواني علي الناس_لأننا يقودنا الغربان كما قال الشاعر:إذا كان الغراب دليل قوم **فلاوصل الغراب ولاهم وصلوا
نسأل الله أن يفك كربتنا ويجيرنا في مصيبتنا ويزيح عنا هذا الكابوس الجاسم علي صدورنا 22 عام


#190790 [الفاضل فضيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 06:56 PM
ليس في الأمر عجب !! من يتوهم أن الجندي في جيش الوطن هذا توفر له لوازم العمل يعتبر غبياً بإمتياز لسبب بديهي أن الزي الذي يفترض أن توفره له إدارة المهمات يدفع ثمنه إذ لن تجد بوريه أو بوت أو قاش أو كاكي أو كبوت مطر ، برد ناموسية (قوقو كامل) حتى للظباط ناهيك عن الجنود !!
لا يخدعوا احداً بأن كثرة الأمطار و الزوابع هي من أسقطت هذه المباني و أهلكت هذا العدد الضخم الذي يقل عن كمين أبيي فتحركت جحافل الجيش هناك و صفق البرلمان مباركاً خطوة الإحتلال بينما في الجنينة لا أحد إلا اليونميد !!
هل الأمطار متهمة بإستهداف الجيش ؟ العبيط من يقر مثل هذا القول و لكن يقولها الناطق الرسمي مبطنة و كأن الجيش يسكن في العراء !! كيف تصمد غرف الطين (الجالوص ) و تتساقط البنايات الشاهقات التي نهبت من اموال الرعاة و المزارعين و اصحاب مهن الهامش تحت مسمى دعم المجهود الحربي و دمغة الجريح !!


#190778 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 06:30 PM
مندي هذا اخ وليس اخت .


#190758 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 05:21 PM

الأخ، مجـودي،
الأخ، وحيـد،
الأخ، خليفـة،
الأخ، ود عجيب،
تحياتي ومودتي، ورمان، وسررت كثيرآ بمشاركاتكم المقدرة ومافيها من معلومات جديدة..وجزاكم الله عني كل خيـر.


وصلتني اربعة مكالمات من أخت واخوات اعزاء، وهاكم ماقالوه
-------------------------------------------------------

المكالمة الأولي من موسكو:
***********************
***- بعانـخي تلقاه حسه خجلان جنس دين خجل من حفيده عبدالرحيم ...وبستغرب كيف الزول ده نوبي?!!

المكالمة الثانية من دولة قطر:
****************************
***- هي وزارة الدفاع بس المهللة?!!،عندك القصر،الفسادالفيه يملأ ملفات، وعندك \"الحزب الحاكم\" حكايات الوسخ والقذارات الفيه طلعت للخارج وكتبت عنه الصحف العالمية والجرائد، اما عن \"المجلس الوطني\" حدث ولاحرج ونوابه قبضوا العيدية قبل العيد، وحكومة ال79 وزير شغاليين الايام نهب في المال قبل تشكيل الوزارة الجديدة،

***- وبعدين بصراحة ياصايغ، لو عبدالرحيم عمل فيها راجل نضيف وابن ناس ومنضبط في وزارتو، كان حيلقي نفسو في الشارع، فلازم يساير جماعته عملآ بالقول المعروف (من تخاذل فليس منا)..ولازم يبقي زي الباقيين ويعمل حساب لدنيته بالمباني والعقارات وماخفي اعظم!!

المكالمة الثالثة من الخرطوم:
**************************
***- تعرف ياصايغ، انا نوبي من حلفا القديمة،والله خجلان ومكسوف من عمايل زولنا ده، وزعلان اكتر انو هواول نوبي شغل منصب وزير للدفاع
في تاريخ مابعد استقلال السودان، وزعلان اكتر كمان اكتر واكتر،انو معروف عننا نحن النوبيون اننا سلام ومحبة، ويطلع زولنا جزار وكتال كتلة وفي زمن حكمه للوزارة دي يكتل حوالي 280 ألف سوداني، ويحرق البيوت والقري، وقصف بالقنابل بلا هدف..والاسوأ من ده كله،قام بدفن بعض الضباط وهم احياء في جبل \"المرخيات\" رمضان 1990!!

***- ده ياصايغ مانوبي من \"انـدينا\"..ده نوبي صناعة \"تايوانية\"!!

المكالمة الرابعة من سويسرا:
**************************
***- هل تصدق ياصايغ انو الوزير لحد الأن ماسافر للجنينة يشوف ضحايا عمارته?!!


#190754 [سمارة]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 05:02 PM
ياجماعة بلدنا تحت الوصايا !!!
امم متحدة قوات اثيوبية والفضل بعد الله لهم ماقصرو مع الشعب لولاهم كان اكلنا( تبن)
لايوجد من يهمه السودان حقيقةً ؟.
وبرضو الشعب الفضل بيقول سير سير يالبشير ....تستاهلو


#190709 [ود عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 02:59 PM
هذا الرجل بحب السقوط وبحب امتلاك الاراضي وبحب المال حبا جما ولن يولي يوم الزحف حتي لو مات كل الجيش السوداني وحتي لو مات كل الشعب السوداني الراجل مشغول شغلة شديدة في العقارات وجمع الاموال مثلو مثل كل الانقازين وهو علي الاقل لم نسمع منة في يوم من الايام عبارات مثل قطع الاعناق بالسيوف او لحس الكيعان الراجل في حالة وتجارتة وعقاراتة


#190687 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 02:04 PM

1-
وجه الرئيس السوداني عمر البشير القوات الحكومية وجيش الحركة الشعبية لتحرير السودان والقوات المشتركة بينهما بضرب جيش الرب اليوغندي المعارض وطرده من جنوب السودان خلال شهر، وقال البشير مخاطبا جماهير مدينة «جوبا» في جنوب السودان، التي استقبلته بفتور امس ان على القوات المسلحة والحركة العمل لمدة شهر لدحر جيش الرب، واضاف «نريد الجنوب نظيفا.. ولا نريد ان نسمع جيش الرب هنا»،

2-
ونسأل وزير الدفاع: ( لماذا فشلت في تنفيذ التوجيه العسكري الصادر من رئيس الجمهورية بتاريخ 15 فبراير 2006- اي قبل خمسة اعوام - والخـاص بـطـرد مـتـمردي \" جـيـش الـرب \" مـن جـنـوب البـلاد..
ويقيمون حاليآ بالشمال?،

3-
***- وهل صحيح ومانشر ببعض المواقع الألكترونية التي تهتم بالشأن السوداني، ان كبارالقادة العسكريين اليوغنديين ب(جيش الرب) التابع لهم يتقاضون رواتب من وزارة الدفاع السودانية..مقابل عدم الاعتداءعلي المناطق التي يسكنها عرب?!!

***- مهزلة المهازل: \"قوة دفاع السودان\" في سنوات الأربعينيات هزمت الجيوش الالمانية بصحراء ليبيا، واذلت الجيش الايطالي في ارتيريا وبمناطق \"كرن\" و\"اسمرا\"....والقوات المسلحة الأن لم تستطع ومنذ عام 1995 وحتي اليوم ان تطرد المتمردين اليوغنديين من البلاد... بل وعملت علي استضافتهم والصرف عليهم!!

4-
***- والله والله وقسمآ بالله لو كنت مكانك يا عبدالرحيم محمد لخلعت \"الكاكي\" وقمت فورآ بتقديم استقالتي من منصبي كوزير للدفاع (ومعتدلآ مارش) علي بيتنا!!


#190686 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 02:02 PM
الأخ الصائغ...لم نسمع بانهيارات في مباني القوات المسلحة إلا في زمن المتخلف اللمبي الحرامي....مباني القوات المسلحة وخاصة عنابر الجنود وفي كل السودان تبني بطريقة واحدة وباعتبارات كثر معروفة ......يرجي التحري عن هذا المبني المنهار ومتي تم بناءة والصيانة الأخيرة له...الموضوع غير عادي ولم نسمع بانهيار عنبر سكن عساكر.........عايزين معلومات من الأخوة في جنينة السلطان تاج الدين
والله والله وقسمآ بالله لو كنت مكانك ياعبدالرحيم محمد لخلعت \"الكاكي\" وقمت فورآ بتقديم استقالتي من منصبي كوزير للدفاع (ومعتدلآ مارش) علي بيتنا...واستراحة محارب ...ليوم الدين!!
لو كان عبد الرحيم انسان كان هذا هو التصرف السليم لكن يا هداك الله دا حيوان عديل فكيف تطلب منه تصرف البشر......


#190685 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 02:02 PM
فى العالم لم نسمع بمثل هذه الحكاية ! بناية تسقط وتقتل اكثر من عشرين جندى وتجرح المئات ! 1 فى الصومال لا يمكن ان تحدث مثل هذه الكارثة اذا كان عماراتهم سقطت داخل الخرطوم فلماذا لا تسقط فى دارفور وباقى الاقاليم والله الجيش اصبح ملطشة وياحليل قوات الشعب المسلحــة سابقا ذات الهيبة والقوة ويا بئس لقوات الكيزان المسلحة المأجورة . لم ينجح الكيزان هؤلاء الا فى جمع الجبايات والضرائب والاعتداء على حقوق المواطنين واذلالهم أما شيىء رجولى ووطنى فقد فشلوا فى كل شيىء . الله يرحمك يا ســـــودان .


#190682 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 01:55 PM


يا بكري ياخي إنت تجيب لينا كلام دول الإستكبار دا ودايرنا نصدقو ..؟؟

بعدين ياخي عشرين جندي شنو يعني ؟؟ ما ديل شهداء في سبيل الله

( ابق راجل قول ما شهداء)..!!

بعدين شنو يعني بيوت تقع ما قبلها وقعت الرباط والكباب .. حصل حاجة..؟؟

شنو يعني المقاولين يغشوا في مواد البناء ..؟؟ عادي ...

بعدين عاوزين الوزير يمشي يقيف ليكم على المباني كمان ويخلي شغلوا..؟؟

ناس المعارضة ديل متلقين حجج ساكت بلا منطق ...

وزير بني ليهو بيت بيتين مزرعة 2 كيلو ينطوا في حلقو ... ليه ؟

هو شنو الناس دي تخدمكم ببطنا ...


منطق الكيزان الحديث ...



#190671 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 01:28 PM

1-
***- بث موقع جريدة \"الـراكوبة\" اليوم الجمعة 05/08/2011 موضوعآ بقلم الأخ عمار عوض جاء تحت عنوان:
(صراعات الاسلاميين في الخرطوم تقود الى تأخير اعلان الحكومة..صراع رهيب على منصب نائب الرئيس ووزارة الخارجية .., تذمر في الجيش لاستئثار القيادات بالغنائم دون الرتب الوسيطة)،

***- وانقل من مقاله الجزء الخاص بالقوات المسلحة لعلاقته بالموضوع الحالي:

( وبالنظر للوضع العسكري نجد أن البشير الذي راهن على اراء القيادات العسكرية الاقدم في الرتبة والتى سوقت له بدفع من (الخال الرئاسي) انها قادرة على دحر الفريق عبد العزيز الحلو , الذى اطلق شرارة الثورة فى جنوب كردفان , خسرت المعركة , والدليل ظاهر في انتصارات الحلو وتقدمه ومحاصرته غير المعلنه لعاصمة جنوب كردفان كادوقلي , خاصة وإن العالمين ببواطن الامور داخل الجيش , يشيرون الى وجود إنفصام كبير بين القيادات العليا التى استاثرت بالثروات , وتركت القيادات الوسيطة والدنيا تقبض الريح , مما قاد الوضع الى ماهو عليه الان , من احكام سيطرة عبد العزيز الحلو على ثلثي الولاية ويشير المراقبون الى أن الحلو اذا قرر دخول كادوقلي فلن يجد مقاومة , خاصة بعد الدعم والمناصرة التى وجدها من قوى الهامش التى تحمل السلاح في دارفور).


#190660 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 01:15 PM

الأخت العزيزة،
مـندي،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وألف شكر علي تعليقك المقدر،

***- اختي مندي، انا عاصرت زمن جيشنا كان اسمه \"قوة دفاع السودان\" وشفت كيف كان الحاكم العام البريطاني في الخرطوم بهتم بجيشه وضباطه وجنوده، وكيف كان بصرف عليه ببذخ ويستجلب له احدث الاسلحة لحديثة من لندن والقاهرة والهند. بلغت قوة جيشنا في ذلك الوقت حدآ جعل الفوهرر هتلر في برلين سنة 1943 ويعمل ألف حساب من دخول قواته الالمانية في دخول مواجهة مع ضباطنا وجنودنا بمناطق\"العلمين\" و\"طبرق\" و\"السلوم\" بشمال افريقيا،

***- ياأخت مندي، كل شيئ موثق ومدون وموجود بارشيف مكتبة القوات المسلحة، هناك عشرات الألاف من الوثائق تحكي عن انضباط وبسالة وهيبة وحروب ومعارك جيش ماقبل الاستقلال. واحكي لك حكاية صغيرة لتعرفي الفرق بين اخلاقيات الحاكم العام البريطاني والفريق أول عبدالرحمن حسين وزير الدفاع،

***- بعد ان تم حكم الاعدام رميآ بالرصاص علي زملاء البطل عبدالفضيل الماظ يوم 12 ديسمر 1924 بتهم التمرد واستعمال السلاح ضد السلطة الحاكمة، قام الحاكم البريطاني باصدار اوامره بتسيم الجثث لاهالي الضحايا، بل وامر بان يدفنوا باحترام شديد \"ومارشات\" عسكرية، وصرف كامل معاشاتهم وتسلم كل شهر لاسر الشهداء،

***- لكن اخونا في الاسلام عبدالرحيم وبعد ان قام بتنفيذ احكام الاعدامات في الضباط الذين فشلوا في انقلابهم العسكري (رمضان 1990) وتم دفنهم سرآ ب\"المرخيات\"، حلف بدينو وايمانه مايقول لاسر الشهداء وين اباءكم اولادكم دفنوا!!، في هذا الشهر الكريم تمر الذكري العشرين علي اعدامات الشهداء، ومحمد حسين وكبار الجنرالات اصحاب اللحي والدقون بوزارته يتلذذون بتعذيب أسرالضحايا بكتمانهم مكان قبور شهداءهم!!، وطوال عشرين عامأ وهذه الاسر تطالب بشدة بحقها في معرفة القبور،ونظموا المظاهرات فقمعها البوليس واعقل رجال الأمن نشطاءها،

***- كيف هو حال القوات المسلحة الأن بعد الانفصال?
------------------------------------------------
***-اتصلت باحد الضباط الكبار وسالته (السؤال اعلاه)، فاجاب (بعد ان تم تسريح الجنود الجنوبيين تمامآ وجدنا هناك نقص مريع في عددالجنود بالقوات المسلحة، ومن المعروف ومن زمان - يقول في كلامه- ان جيشنا ومنذ زمن الانجليز يعتمد بصورة اساسية علي الجنود الجنوبيين والغرباويين ، ولكن تم الاستغناء من الغرباويين ببب عدم ثقة النظام الحاكم فيهم، وانهم لربما ينقلبون علي الوضع القائم وعندهم السلاح الخفيف والثقيل فتقع كارثة زي كارثة يوم 18 اغسطس 1955 والمعروفة باسم (تمرد حامية توريت)، ووقعت مجزرة رهيبة اموا بها ضباط وجنود جنوبيين بايعاز من الحاكم العام البريطاني وقتها، خلاصة الكلام: ان جيشنا مافيه الا قلة قليلة من الجنود وماعارفي ننحل المشكلة دي كيف?!!،

***- نرجع للسؤال المهم ونكرره مرة اخري ( وين راحت مليارات الدولارات الكانت مخصصة لتسليح القوات المسلحة باحدث الانواع ليحمي بها بدنا من الغارات الاسرائيلية....وان يكون رد \"الصاص صاعين\" الفعل والعمل ...وليس بالتصريحات التي ماقتلت ناموسة ملاريا?)!!


ردود على بكري الصايغ
Sudan [ود أمدرمان] 08-05-2011 10:37 PM
الأخ العزيز بكرى الصائغ


أود أن أقدم لك كامل شكرى وإعجابى على مقالاتك الممتازة التى تقدم المثير عن هذه الشرذمة الحاكمة ، التى أذلت ومازالت تُذل واحدة من أعظم مؤسساتنا القومية الا وهى قواتنا الباسلة المسلحة ، يا أخى الكريم كانت القوات المسلحة فى الماضى وقبل هذا النظام البائد إنشاء الله كانت أفضل تدريباً وتأهيلاً من كثير من جيوش الدول العربية والإفريقية وكانت أفضل عتاداً حيث كانت البعثات الدراسية لضباط وضباط الصف لمصر والعراق والأردن وإنجلترا وإمريكا ، لأن القيادات السابقة كانت تُدرك بأن التدريب والتأهيل من شأنه خلق جيش قوى يهابه الأعداء ويحترمه الأصدقاء ، ولكن اليوم أنظر لحال قواتنا المسلحة الباسلة ولحال قادتها اليوم ضعف فى التأهيل والمؤهلات للقادة وفاقد الشئ لا يعطيه ولعلمك ياأخى العزيز بكرى وزير الدفاع المبجل the mangolian shape man مؤهله دبلوم فى ميكانيكا الطائرات ليس إلا أى هو فقط فنى من غير تأهيل عسكرى عالى فبالله عليك ماذا تنتظر من هكذا شخص .
لك الله ياسوداننا الحبيب ونسأل الله ببركة هذا الشهر الكريم أن يأخذ هؤلاء الظلمة أخذ عزيز مقتدر .

ودمتم


#190625 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 11:04 AM
تسلم يا ود الصايغ....عندما كان عبدالرحيم محمد حسين في الداخلية سقطت عمارة الرباط وعندما تحول لوزارة الدفاع سقطت ثكنات الجيش في دارفور وسقط معها الجيش في جنوب كردفان,,,هذا الرجل يحب السقوط


بكري الصايغ
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة