المقالات
السياسة
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
قطر والامارات اوقفتا تاشيرات الدخول للسودانيين!ا
قطر والامارات اوقفتا تاشيرات الدخول للسودانيين!ا
08-06-2011 02:13 PM

قطر والامارات اوقفتا تاشيرات الدخول للسودانيين!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- الجمعة، هو يوم العطلة الأسبوعية في السودان، وبداية العطلات في المانيا، وفي هذا اليوم اخصص ساعات طويلة للاتصالات التلفونية مع اهلي واصدقائي الصحفيين القدامي في السودان والسعودية ودول الخليج بصورة خاصة ، واسالهم كثيرآ عن الاشياء الخافية والمبهمة في الشأن السوداني وما يدور في الشارع من تساؤلات وتكهنات، وان يشرحوالي بالتفصيل مالم تقم الصحف المحلية بنشره بصورة كافية ودقيقة،اسالهم عن كل شيئ بعد ان اكون قد جهزت قائمة طويلة بالأسئلات الملحة.

***- اسألهم مثلآ لماذا لم تتم حتي الأن محاكمة الطالب (17 عامآ) الذي قام بعملية (تهكير) لموقع \"وكالة السودان للأنباء\" ووضع عليها صورة العلم الاسرائيلي.. وهل هو من قام بهكر موقع \"سودانيز اون لاين\"? ...من هو المالك الحقيقي الأن ل(فندق قصر الصداقة) بالخرطوم بحري،هل هو الوزير المليونير علي الكرتي ام مازال ملكآ حرآ لصاحبه السعودي الملياردير جمعة الجمعة (بتاع غسيل الأموال في البنوك الاسلامية بالسودان)?...لماذا اختفت اخبارالشيخ حسن الترابي فجأة بعد زيارته الأخيرة للقاهرة?...ومن هو ام هم وراءالاشاعة التي تقول ان عمر البشير يريد ان يتغذي بالحرس القديم قبل ان يتعشوا به?...هل حقآ ومايقال ان عددآ من كبار جنرالات القوات المسلحة قد تقدموا بمذكرة لعمر البشير يطالبون فيها بعزل وزير الدفاع، وان المذكرة صيغت باسلوب تهديدي شديد اللهجة?...وهل حقآ وقعت ( شـمطة لرب السماء ) بين المستشار السياسي مصطفي اسماعيل والوزير علي الكرتي بسبب تصريح ادلي به المستشار حول تاييده للثورات العربية?!!

2-
--
***- أسال ايضآ عن احوال اهلي في (حلفا الجديدة) وان كان سرطان (الاسبستوس) مازال يسري فيهم?...وماذا تم بخصوص التعويضـات لأهالي امرئ وكجبار?...اسالهم ايضآعن (هل وصلت المعونات الغذائية التي تتبرع بها السعودية ودول الخليج منذ واكثر من عشرة اعوام للمناطق المنكوبة لدارفور هذا العام ام ان حكومة ال77 وزيرآ قد خصصت جزءآ من عائدات النفط لتحسين احوالهم والاستغناءعن الاعانات والتبرعات الدولية?)!!

3-
----
***- قمت بالأمس (الجمعة) باتصالات تلفونية مع بعضآ من اقاربي بدولة قطر وافادوني بان الحكومة القطرية قد اوقفت تاشيرات الدخول للسودانيين. وكانت معلومة غريبة لان لا احداُ من الصحفيين بالسودان او خارجه قد كتب عنها. انهم يقولون لقد تضرر الكثيرين من هذا القرار القطري لان بعض السودانيين بالداخل قد تحصلوا علي عقودات عمل بقطر ولكنهم يواجهون مشكلة الدخول، ويتخوفون من الغياب الطويل الذي قد يؤدي الي الغاءعقوداتهم.

4-
----
***- ولااحدأ حتي الأن ويعرف لماذا صدر هذا القرار القطري، واسبابه ، ولماذا السودانيين بالذات دون باقي خلق الله?!!

5-
----
***- وايضآ اجريت اتصالات هاتفية مع بعضآ من اقاربي في \"دبي\" وبعد السلام والاستفسارات عن احوالهم افادوني بانه وهناك قرار إماراتي بوقف تاشيرات الدخول للسودانيين ،وانهم لايعرفون سببآ لهذا القرار الذي صدر قبل شهرين!!، ولما اخطرتهم بمعلومة وقف تاشيرات الدخول لقطر، وجدتهم قد استغربوا منها وافادوا بانهم لم يسمعوا بها من قبل!!

6-
----
***- وعندما اتصلت باصدقائي في القاهرة، افادوني بانه قد صدر قرار مصري يستثني السودانيين كبار السن (من 60 سنة ولفوق) من تاشيرة الدخول لمصر...اما الشباب ومادون ال60 عامأ فلابد من حصولهم علي تاشيرات دخول من السفارات المصرية!!

7-
-----
***- المانيا وباقي دول الوحدة الأوروبية اغلقت تمامآ سفاراتها في وجه السودانيين!!.....ماذا وراء الأكـمـة?!!


تعليقات 33 | إهداء 3 | زيارات 96072



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#230728 [على عباس]
2.87/5 (30 صوت)

10-25-2011 11:33 AM
بتاريخ اليوم 24\\10\\2011 تم رفض منح الاقامه لسودانى بى ابوظبى


#192093 [بكري الصايغ ]
2.20/5 (29 صوت)

08-08-2011 02:24 PM

الأخ العزيز،
أبوشـنب،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وسعدت بزيارتكم وتعليقك المطمئن واتمني ان تكون حكاية توقيف تاشيرات الدخول قد انتهت كما كتبت انت، ولكن هناك الكثيرون مازالوا بالصفوف الطويلة امام بوابات سفارات قطر والامارات داخل السودان وخارجه!!


#191968 [ابوشنب]
3.17/5 (29 صوت)

08-08-2011 11:18 AM
الاخوة الكرام السلام عليكم الامارات دخولها ما زى قطر والسعودية يعنى ما فى حاجة اسمها جاك عقد عمل من الامارات الاجراء عندهم اذن دخول على طول وتوقع العقد عندهم بعد الدخول يعنى البعض ذكر وقوف بعض السلودانين من اتتهم عقودات من الامارات بانتظار الدخول وهذا عارى عن الصحة الامارات تعطيك اذن دخول وما فى اى اجراء فى سفارتهم يعنى تمشى المطار على طول =حسب علمى فى الامارات اوقفوا لاسباب امنيه اذونات الدخول للسودانيين لاسباب امنية بسبب الانفصال ثم عادت الامور لطبيعتها;)


#191855 [بكري الصايغ ]
3.87/5 (29 صوت)

08-08-2011 03:06 AM

***- اصبحت بعض السفارات الاجنبية في الخرطوم وايضآ في كثير دول العام تتعامل مع السودانيين بنوع غير لائق ولامهذب، فعلي سبيل المثال، هنا سفارات تطلب من السودانيين الراغبيين في الدخول لبلادها ابراز (مستند بنكي) بكمية العملات الاجنبية التي بحوزتك، وبطاقة طائرة ذهاب وعودة واسم الفندق الذي ستنزل به، وعناوين وارقام هواتف اقاربك او معارفك بالبلد الذي ستزوره!!

***- هناك سفارات تستلم منك الجواز السوداني وتخطرك بان تاتي بعد يومين لاستلامه،وماان تحضر في نفس المواعيد،تجد ان من يسلمك الجواز هو موظف الاستقبال السوداني وليس الدبلوماسي الاجنبي الذي سلمته جوازتك، ويعتذر لك موظف الاستقبال بكل أدب ان طلبك قد قوبل بالرفض...ولامجال للمحاولة مرةاخري!!

***- القنصلية البريطانية في الخرطوم تتعامل بمهنية عالية، ويجد كل من يدخلها الاحترام الكامل، ويندر ان يتم رفض من قبلها طالما كل اوراق ومستندات مقدم الطلب مكتملة وسليمة، واذا كان هناك رفض للطلب فالقنصل بنفسه من يقوم بالتوضيح وبادب (انجليزي) جم،

***- مامن سوداني دخل سفارة عربية في السودان او باي مكان اخر للحصول علي تاشيرة دخول او توثيق شهادات، الا وخرج منها مصاب بالسكري وضغط الدم!!، وهذا الكلام ينطبق ايضآ علي 99% من سفارتنا السودانية بالخارج مالم تكن انت معروف عندهم ومؤيد لحزبهم!!

***-هناك سفارات افريقية في السودان تقوم بمنح النساء والشابات المتقدمات بطلب تاشيرات دخول فورآ وبدون ابطاء، خصوصآ ان كنا فنانات في مجال الغناء، اما اذا مقدم الطلب مثلي، فسيجد عشرات الاسئلة من نوع ( ماشي عندنا لشنو?..هل تم اعتقالك من قبل لاسباب سياسية? ..ليه اسمك بكري ما جيمس?!!

***- سفاراتنا السودانية بالخارج تعاني من هجوم وضار عليها من قبل الجاليات السودانية والمعارضة بسبب سياسات )الخيار والفقوس) التي تمارسها هذه السفارات منذ عهد نميـري وحتي اليوم!!


#191779 [بكري الصايغ ]
2.95/5 (31 صوت)

08-07-2011 09:45 PM

الأخ الحبوب،
مـحمد احـمد،
تحياتي ومودتي، ورمضان، وسررت بما قمت بانزاله وبثه بالموضوع وافدتنا باحوال الجاليات الاجنبية في السعودية ، ووضع الجالية السودانية بصورة خاصة، وبصراحة يامحمد، لاول مرة اطلع علي دراسة \"أمنية\" حديثة صادرة من جهة سعودية بهذه الدقة والرصد الأمين.

***- ولم انزعج كثيرآ حول ماورد عن جرائم السودانيين بالمملكة، فقد عشت فيها زمنآ فيها ولمست عن قرب ماكان يحدث من بعض القلة الذين اساءوا بصورة مباشرة لعشرات الألآف من السودانيين، الي جانب انني عملت بوزارة الاعلام بالخرطوم واطلعت علي ماكان يكتب عن السودانيين بالسعودية ودول الخليج.

***- وبالطبع يامحمد، فهمت قصدك من بث هذاالتقرير ، ولكن لااعتقد ان السلطات السعودية ستقوم بوقف اصدار تاشيرات دخول للسودانيين اسؤة بدولة قطر واامارات، وايضآ، لااعتقد ان دول \"مجلس التعاون الخليجي\" ستوافق علي وقف التاشيرات ومنع دخول السودانيين....ولو انه في عالم السياسة كل شيئ متوقع!!

***- بالمناسبة، السودان البلد الوحيد في العالم الذي لايتشدد في دخول الاجانب ، فعندنا كل من هارب من بلده بسبب جرائم سياسية او اخلاقية، او مصاب بالأيدز والسفلس والجذام يمكنه الحصول علي تاشيرة دخول بسهولة من اي سفارة سودانية بالخارج...والسفارات يهمها الرسوم بالدرجة الاولي.

***- قامت حكومة الكويت قبل عامين بطرد مئات من العمال البنغاليين بسبب قيامهم بمظاهرة يطالبون فيها بحقوقهم المالية المتاخرة،ومنحتهم اسبوع للمغادرة النهائية. هم الأن يعيشون في الخرطوم في أمن وامان ويمدون لسانهم كنوع الاغاظة للكويت.

***- وارجو الايفسر كلامي خطآ وانني ضد دخول الاجانب للسودان، فانا نفسي اجنبي واتمني للاخرين نفس الحياة الكريمة، ولكن التدقيق في نوعية الاجانب مهم للغاية منعآ لانتشار الجرائم والامراض، وحتي لأياتي يوم ونقوم بعمل \"دراسات أمنية\" عن الجاليات الاجنية بالسودان كما فعلت السعودية التي تضررت الي حد ما من دخول اجانب دون المستوي الاخلاقي!!


#191767 [بكري الصايغ ]
3.54/5 (27 صوت)

08-07-2011 09:03 PM
الأخ الحبوب،
الجعلى البعدى يومو خنق،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وألف شكر علي كلماتك الرائعة في شخصي الضعيف (وكبرت رآسي)..وجزاك الله عني كل خير وعافية وسؤدد.

***- اما بخصوص سؤالك عن (هل ثمة علاقه بأسرة الراحل محمود عابدين الصائغ بمدنى؟) ، فافيدك بان عائلة (أل الصايغ( كبيرة ومتشرة في كل اصقاع اصقاع العالم، وبسبب الانقاذ وظهر عندنا جيل (صايغي) في الغربة، بعضهم لايعرف العربية ولاالرطانة النوبية ويتكلم الانجيلزية والفنلدية والصينية بطلاقة، ولم يسمعوا بحلفا ولابخشم القربة ويضحكون من اسم الكلاكلة...و(أل الالكلاكلة).

***- ظهر جيل سوداني جديد لا يعرف من السودان الا اسمه، وان كل سكانه دارفوريين مساكيين يسكنون في خيام زي خيام الهنود الحمر... وهذا الاعتقاد جاءهم( من الاعلام الغربي الذي كثف البث والصور عن دارفور في وسائل اعلامه...والغي اي معلومات اخري عنه)!! ،

***- ظهر جيل (صايغي) وغير (صايغي) جديد ليزيدوا عدد السودانيين بالخارج. (اخر احصائية غير رسمية صدرت عام 2007 كانت تقول ان رقم السودانيين بالخارج قد وصل الي نحو 10 مليون سوداني)!!

***- عندما ازور بعضآ من الآسر السودانية في موسكو وكوبنهاجن اقوم بمحاوره شبابها لاعرف مدي معرفتهم وصلتهم باحداث السودان،وفي احدي المرات سالت شاب ان كان يعرف محمد عثمان الميرغني، فاجابه بانه حارس مرمي فريق الهلال!! ومنها لم اعد اطرح اي اسئلة.


#191658 [محمد احمد]
2.56/5 (29 صوت)

08-07-2011 03:55 PM
قائمه بالجاليات اكثر اجراما فى السعوديه

كشفت دراسة \"أمنية\" حديثة أعدها مجموعة من الباحثين السعوديين بدعم من وزارة الداخلية السعودية، أن اليمنيين احتلوا المرتبة الأولى من ناحية المجرميين من جنسيات عربية بعد أن سجلت ضدهم 21.09 في المائة من الجرائم في السعودية فيما حل أبناء النيل في المرتبة الخامسة والسادسة حيث ارتكب المصريون 4.6 في المائة من الجرائم يليهم السودانيون بنسبة 4.5 في المائة.

وأظهرت الدراسة التي أجراها الدكتور سلطان بن عبدالعزيز العنقري بمشاركة مجموعة من الباحثين على عينة من الأجانب بلغ حجمها (4682 شخصاً)، أن الباكستانيين والهنود والبنغلاديشيين سيطروا على معدل الجريمة بعد ارتكابهم ما مجموعه 38.5 في المائة من الجرائم أي أكثر من ثلث الجرائم.

وبالاستناد إلى الأرقام الواردة في الدراسة التي أنفردت بنشرها صحيفة \"الرياض\" السعودية الصادرة اليوم الأحد، فإن العمالة الآسيوية تشكل الخطر الحقيقي على المجتمع السعودي إذ أن العمالة الآسيوية قد ارتكبت نصف الجرائم التي أظهرتها الدراسة.
ويتصدر الباكستانيون القائمة الآسيوية بنسبة 18.6 في المائة، يليهم الهنود (10.2) ثم البنغلاديش (9.7) ثم الإندونيسيون (3.2 في المائة) ومن خلفهم الفلبينيون (3 في المائة). وتأتي باقي الجنسيات من جنسيات أسيوية مختلفة بعد ذلك وبنسب أقل.

وأما العرب الموجودون في السعودية، فإن مجموع جرائهم شكلت نسبة 36.79 في المائة من إجمالي الجرائم يتصدرهم اليمنيون ثم المصريون فالسودانيون. وجاء السوريون في المرتبة الثامنة خلف السودانيين من ناحية نسبة الجرائم بنسبة ثلاثة في المائة.

وأحتل الصوماليون المرتبة الرابعة عشرة بنسبة 1.4 في المائة يليهم الفلسطينيون في المرتبة السادسة عشرة بنسبة 0.9 في المائة، ثم المغاربة في المرتبة التاسعة عشرة بنسبة 0.6 في المائة. وفي المرتبة الحادية والعشرين جاء العراقيون أبناء الرافدين بنسبة 0.4 في المائة وأخيراً وليس أخراً جاء الأردنيون في المرتبة الثانية والعشرين بنسبة 0.3 من الجرائم التي ارتكبتها العينة في السعودية.

وأظهرت الدراسة بأن هناك تناسباً بين المستوى التعليمي والنزعة الإجرامية عند الفرد. فبحسب ما أوردته الدراسة جاءت فئة \"أمي\" في المرتبة الأولى يلي ذلك فئة من \"يقرأ ويكتب\" ولكن بدون شهادة دراسية في المرتبة الثانية ثم حل في المرتبة الثالثة الحاصلون على شهادة \"المرحلة الابتدائية\" وفي المرتبة الرابعة الحاصلون على شهادة \"المرحلة المتوسطة\". أما \"المرحلة الثانوية\" فجاءت في المرتبة الخامسة واحتل الحاصلون على درجات جامعية في المرتبة السادسة.

وبلغ إجمالي النسب للمراتب الأربع الأولى للفئات التعليمية من فئة \"أمي\" إلى \"المرحلة المتوسطة\" (81.3%) من إجمالي العينة وكان عددهم (3805) شخصاً.

ونظراً للأهمية الدينية والاقتصادية التي تحظى بها منطقة مكة المكرمة (والتي تضم مدينة جدة بجوار مكة المكرمة) فلم يكن من المستغرب أن تحتل المنطقة المرتبة الأولى بين مناطق المملكة من حيث ارتكاب العمالة الوافدة للجرائم فيها. إذ استحوذت منطقة مكة المكرمة على نسبة 47.4 في المائة من الجرائم التي ارتكبتها العينة تليها الرياض بنسبة 28 في المائة، وجاءت منطقة جازان ثالثاً في حين جاءت منطقة الجوف في المرتبة الأخيرة كأقل المناطق في ارتكاب العمالة الوافدة للجرائم.

في حين أن كثرة جرائم العمالة الوافدة في منطقة جازان تعود إلى قربها من حدود المملكة الجنوبية وكثرة المتخلفين غير السعوديين والمتسللين عبر حدود المملكة الجنوبية، والمقيمين إقامة غير شرعية فيها.

أما منطقة الرياض فتعود كثرة جرائم العمالة الوافدة فيها لاتساع رقعتها الجغرافية وامتدادها الأفقي غير المقنن وليس الرأسي، إضافة إلى كونها العاصمة وكثرة الأعمال التجارية والمشاريع الحكومية وغير الحكومية فيها ووجود المصالح الحكومية فيها إلى غيرها من عوامل الجذب.

وفيما يتعلق بنوع الجريمة التي بسببها دخل العامل الوافد السجن جاءت \"المخدرات\" في المرتبة الأولى ثم جاءت السرقات في المرتبة الثانية. وحول التخطيط للجريمة وجدت الدراسة أن غالبية الجرائم ليم يكن مخطط لها بنسبة (57.5%) أما الجرائم المخطط لها فبلغت نسبتها (36.4 في المائة). كما وجدت الدراسة أيضًا أن ما نسبته (82.3 في المائة) من الجناة لم يستخدموا السلاح عند ارتكاب للجرائم ، أما الجرائم التي استخدم فيها السلاح فبلغت نسبتها 6.5 في المائة.

ومن الطبيعي أن تكون الحاجة إلى المال هي الدافع الأول في هذه الجرائم ولكن الدراسة كشفت عن دوافع أخرى مهمة مثل \"إساءة معاملة الكفيل\" و\"الرغبة الجنسية\"، و\"الدفاع عن النفس\"، ثم \"الانتقام\" و\"التفكك الأسري\"، ثم \"الرغبة في المواطنة\".

وأظهرت الدراسة إلى أن ضعف نظام الحكومي وعدم تطبيق التقنيات الحديثة كان الثغرة الرئيسة التي أستغلها جميع العمالة في العينة الذين تمت عليهم الدراسة. حيث أظهر الباحثون أن هناك شريحة كبيرة جدا من الجناة من العمالة الوافدة تغادر المملكة نهائياً ثم تعود بأسماء مختلفة وبجوازات سفر جديدة وذلك لعدم استخدام الأنظمة الحيوية للكشف عن هويتهم ومن أهمها نظام البصمة والذي استحدث مؤخراً.

ووجد الباحثون أن البعض من العمالة الوافدة تلجأ إلى إدارات الترحيل مخفين أي هوية لهم بعد هروبهم من كفلائهم أو بعد ارتكابهم جرائم وذلك لترحيلهم مستغلين بذلك عدم وجود نظام البصمة سابقا.

ودعت الدراسة إلى تطبيق الجوازات الإلكترونية على جميع جوازات السفر الدولي حسب تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني (icao) لتكون جاهزة بحلول عام 2010 وتأمين الأجهزة المساعدة في جميع منافذ الدخول، بالإضافة إلى تطبيق نظام البصمة مما سوف يؤدي إلى القضاء نهائيا على تلك الممارسات غير النظامية التي ترتكبها العمالة الوافدة.

وطالبت الدراسة بإعادة النظر في العقوبات التي تطبق بحق العمالة الأجنبية وبأن تضاعف عقوبات الجلد والغرامات بدلاً من الحكم عليهم بالسجن مدة طويلة ثم ترحيلهم ووضعهم على قائمة الممنوعين من الدخول إلى المملكة.

كما طالبت الدراسة بالحد من استقدام الجنسيات التي كثر ارتكابهم للحوادث الجنائية والإخلال بأمن السعودية، واستبدالهم بعمالة من دول أخرى مثل دول الاتحاد السوفيتي المستقلة وفيتنام.

وإليكم سرداً كاملاً للإحصائيات التي ذكرتها الدراسة كما نشرتها الصحيفة مع حذف بعض الإحصائيات لطولها:

جنسيات الجناة

في المرتبة الأولى جاءت الجنسية اليمانية من حيث ارتكاب الجرائم بنسبة \"2109%\"

يليها في المرتبة الثانية الجنسية الباكستانية بنسبة \"18.6%\".

وفي المرتبة الثالثة الجنسية الهندية بنسبة \"10.2%\".

وفي المرتبة الرابعة الجنسية البنجلاديشية من حيث ارتكاب الجرائم بنسبة \"9.7%\".

أما الجنسية المصرية فبلغت نسبتها \"4.6%\"، وجاءت في المرتبة الخامسة.

يليها في المرتبة السادسة، من حيث ارتكاب الجرائم، الجنسية السودانية بنسبة بلغت \"4.5%\".

ثم في المرتبة السابعة، من حيث ارتكاب الجرائم الجنسية الاندونيسية بنسبة بلغت \"3.2%\".

في المرتبة الثامنة والتاسعة والعاشرة، وبالنسبة نفسها \"3%\" لكل من: الجنسيات: السورية، الأثيوبية والفلبينية.

في حين جاءت الجنسية التشادية في المرتبة الحادية عشرة بنسبة بلغت \"2.7%\".

وفي المرتبة الثانية عشرة الجنسية النيجيرية بنسبة بلغت \"2.6%\".

وفي المرتبة الثالثة عشرة الجنسية السريلانكية بنسبة بلغت \"2.1%\".

في حين جاءت الجنسية الصومالية في المرتبة الرابعة عشرة بنسبة بلغت \"1.4%\".

وجاءت الجنسية البورماوية في المرتبة الخامسة عشرة بنسبة بلغت \"1.3%\".

وفي المرتبة الخامسة عشرة الجنسية الأفغانية بنسبة بلغت \"1%\".
وفي المرتبة السادسة عشرة الجنسية الفلسطينية بنسبة بلغت \"0.9%\".
وفي المرتبة السابعة عشرة الجنسية النيبالية بنسب بلغت \"0.8%\".
أما في المرتبة الثامنة عشرة الجنسية المالية بنسبة بلغت \"0.7%\".
ثم في المرتبة التاسعة عشرة الجنسية المغربية بنسبة بلغت \"0.6%\".
وفي المرتبة العشرين الجنسية الاريترية بنسبة بلغت \"0.5%\".
وفي المرتبة الحادية والعشرين الجنسية العراقية وبنسبة بلغت \"0.4%\".
وفي المراتب الثانية والعشرين والثالثة والعشرين والرابعة والعشرين، وبالنسبة نفسها \"3%\" لكل من الجنسيات: الأردنية، التركية والسنغالية.
وفي المرتبتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين وبالنسبة ذاتها \"0.2%\" لكل من الجنسيتين اللبنانية والتايلاندية.
وفي المرتبة السابعة والعشرين الجنسية التونسية بنسبة بلغت \"0.1%\".
أما ما نسبته \"1.8%\" وعددهم \"85\" شخصاً فليست هناك أية معلومات متوفرة عنهم.


#191597 [بكري الصايغ ]
1.79/5 (27 صوت)

08-07-2011 02:03 PM

الأخ الحبوب،
مـحمد احمـد،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وسعدت بتوضيحك الكريم

***- ولكن ياأخ مـحمد، ان كتبت عن السودانيين داخل دولة الأمارات وقطر...وعن (من رفضت اقامتهم والبعض الاخر قبلت اجراءاتهم وحتي من رفضت اقاماتهم يمكنهم التقديم مرة اخري وايضا ممن اعرف قدم مرتين وقبلت اقامته - الرفض دائما من النواحي الامنية)...

***- والموضوع اصلآ يامحمد عن بعض السودانيين المساكين العندهم عقوات عمل وماقادرين يحصلوا علي تاشيرات دخول للدولتين بسبب وقفها بدون توضيح .

***- وبعض الأخوةالكرام قاموا بالمشاركة في هذا الموضوع وكتبوا عن تجاريهم المريرة مع \"الفيزات\". ويعجبني في كلامك انك كتبت عن معاناة اخري لبعض السودانيين والقيت عليها الأضواء.

***- يعني السودانيين عندهم مشاكل \"فيز\" واقامات كان برة الدولتين ولا جواها!!

***- ونسآل: هل عدم اصدار تاشيرات للسودانيين بدخول الامارات وقطر حالة مؤقتة ام قرار نهائي لارجوع فيه?!!..

***- وماذا عن السودانيين الذين بيدهم عقودات عمل...وهم الان واقفون بالصفوف الطويلة امام ابواب السفارات القطرية والامارتية داخل السودان وخارجه?!!


#191569 [الجعلى البعدى يومو خنق]
3.65/5 (29 صوت)

08-07-2011 01:21 PM

لك الله يا بكرى ودالصائغ . نهاراتك سعيده .. .

فما تقوم به من مجهود وتواصل معنا نحن معشر الشباب يفوق طاقة المراقب والمحلل السياسى العادى ..

فنحن نقدر هذا العطاء والمجهود الكبير والجبار من أجل (الوطن الكبير ) فكل وقت تنفقه فى سبيل التنوير ... وكل مال تصرفه فى سبيل المعلومه الواثقه والموثقه هى رصيد وافر لرجل يعطِ مجتمعه وأهله وشبابه أغلى بضاعه فى زماننا هذا ( الاستناره)

فالمعرفه لا تقدر بثمن يا(بكرى) وأنت ترجوا المثوبه والعطاء من الله سبحانه وتعالى

وهذا النموذج فعله الاعلامى الرمز المصرى ( مأمون فندى ) فخدم القضيه وأوصل

الشباب لقناعة وماهية التغيير للافضل بأتباع الاساليب الحضاريه مع وضد النظام الحاكم ..
فلا تظنن أننا نتناول الشأن السودانى من باب الثرثره فالقضيه جدُ مالعب


نسأل الله أن يحفظك فى الغربه .. ونسأله أن يمددك بمدد ورزق من عنده ..




ولى ملاحظه :

هل ثمة علاقه بأسرة الراحل محمود عابدين الصائغ بمدنى؟

واليسامحنى أخوتى الرواد على تناول أمر خاص فى منبر عام فأنى أعتذر



الجعلى البعدى يومو خنق من مدينة الدندر الماطره البارده


#191555 [محمد احمد]
3.90/5 (26 صوت)

08-07-2011 12:59 PM
الاخ بكري
السلام عليكم ورحمة الله ورمضان كريم اعاده الله علينا وعليكم وانفاس الحرية ترفرف بربوع وطني الحبيب
لا توجد مشكلة فيزة عمل بالمعني الكامل ولكن case to case لاني اعلم عدد من الناس من رفضت اقامتهم والبعض الاخر قبلت اجراءاتهم وحتي من رفضت اقاماتهم يمكنهم التقديم مرة اخري وايضا ممن اعرف قدم مرتين وقبلت اقامته - الرفض دائما من النواحي الامنية
اما بخصوص الزيارات فلا يوجد مشكلة فيها شهر او 3 شهور
اما الرفض الاخر فالاتي
بعض السودانيين هنا اتو بشهادات مزورة فالان اجراءت الاقامة تقوم الادارة بمطلب الشهادات موثقة بالكامل ولاصحاب الاقامات القديمة حين تجديدها تلجأ ادارة الجوازات بالتأكد من الشهادات والغير مستوفية يتم رفض الطلب


#191531 [بكري الصايغ ]
3.08/5 (24 صوت)

08-07-2011 12:30 PM

الأخ، زنقـار،
الأخ، محمـد احمد،
الأخ معاذ،

تحية الود والاعزاز بمساهماتكم المقدرة وزيارتكم الكريمة، ورمضان كريم.



***- تلقيت 11 مكالمة من اخوة سودانيين يقيمون في عدة ويحملون عقودات للعمل بدولة الامارات وقطر ولكنهم محرومين من الحصول علي تاشيرات دخو للدولتين، وترفض الأدرات الدبلوماسية فيهما توضيح سبب الرفض بينما هناك العشرات من الجنسيات الأخري يحصلون علي \"الفيز\" فورآ وفي نفس يوم تقديم الطلبات!!

***- هناك سفارات عربية تتخذ مواقف متشددة من السودانيين وهاكم عينة من مواقفهم الغريبة:

1- ***- من سابع المستحيلات ان يحصل سوداني علي تاشيرة دخول الي لبنان، ومع الأسف الشديد ان الحكومة اللبنانية تنظر للسودانيين علي انهم من ادني الجنسيات العربية، وكلهم فقراء و(شعب جعان)، ولبنان ليست بحاجة لهم!!

2- ***- قبل الاطاحة بنظام زين العابدين في تونس، كانت سفارات نظامه تتشدد بصورة شديدة مع طلبات السودانيين الراغبيين في الدخول اليها سواء بغرض السياحة والعمل، ومن اجل تعجيز السودانيين الدخول الي تونس، كانت السفارات التونسية تطلب منهم شهادات طبية (خلو من الأيـدز)!!. ويعود سبب هذه المعاملة الجافة والغير كريمة الي سلوكيات الانقاذ في سنوات التسعينيات التي احتضنت الغنوشي المغضوب عليه وقتها من النظام الحاكم في تونس،

3- ***- اذا كنت في المانيا ورغبت في السفر الي مصر، عليك ان تقدم جواز سفرك السوداني للسفارة المصرية قبل ثلاثة اشهر من مواعيد السفر، اما اذا كان جوازسفرك الماني فيمكنك الحصول علي تاشيرة الدخول من مطار القاهرة،

4- ***- هناك ستـة دول عربية خرجت من دائرة اهتمام السودانيين ( ليبيا، سورية، اليمن، الجزائر، العراق، فلسطين)،

5-
مازالت الكويت تعتبر السودان دولة جاحدة وناكرة للجميل، وتغيرت نظرة الشعب الكويتي تمامآ للسوداني، وقال لي احد السودانيين ويقيم حاليآ بالكويت (كانت الجالية السودانية وقبل غز العراق للكويت كبيرة وضخمة وبها نحو 20 ألف سوداني، ولكن وبعد ان قام نظام الانقاذ بتاييد الغزو ومباركة صدام تقلص عددنا كثيرأ واصبح عددنا الان بالكويت الي 300 سوداني!!، وذلك بسبب العدائيات وكراهية الكويتيون للسودانيين،وماعاد احدآ من السودانيين ويرغب في السفر والعمل بدولة الكويت!!،

6- اغلب السفارات العربية ما ان يدخلها سوداني ويقدم جواز سفره للمسؤول فيها ويستلمه منه، حتي نراه وقد تغير لونه وقطب مابين حاجبيه ونظر للجواز باشمئزاز شديد....( يارب السر في كده شنو?)!!

7-
السوداني الذي يقيم في اوروبا لم يعد في حاجة للذهاب للسفارات الاوروبية للحصول علي تاشيرات دخول (للدول المنضوية بالاتحاد الاوروبي)،بل ويمكنه السفر بالبطاقة الشخصية.


#191453 [ معاذ]
3.79/5 (25 صوت)

08-07-2011 09:53 AM
الاستاذ بكرى رمضان كريم

وددت ان اشارك فى هذا الموضوع والذى عندى تجربة شخصية معه-

اولا قبل عام ونصف من الان كنت اعمل بالامارات فى شركة استرالية فى دبى- عندما انتهى المشروع لم تجد الشركة مشروعا اخر لتنقنا اليه فلم يكن هنالك مشروع فى الامارات الا فى ابوظبى- فقامت بنقل الموظفين الاستراليين وكانو على ما اذكر 3 و واحد امريكى الى هناك- اما شخصى فقالوا لى نريد ان ننقلك لقطر للعمل هناك- فوافقت مباشرة لعدم وجود اى عمل وذلك بسبب الازمة المالية-
ولكن بعد اسبوع قالوا لى لا نقدر ان نقلك- هل عندك جواز ثان غير السودانى قلت لا- قالوا لى لا نقدر لانو فيز العمل للسودانيين موقوفة!!!! فاستفسرت منهم قالوا لى لا نعرف----
المهم لم اسايس وقدمت فى عدة اماكن حتى جائتنى فرصة فى ليبيا وفرصة اخرى فى قطر مع شركة شبه حكومية هناك وبعدها بحمد الله جئت لقطر وانا الان اعمل من سنة- وللتوضيح اذا كانت الجهة حكومية او شركة شبه حكومية او لديها كبير غرض فى الزول فالجوزات ستوافق---

فمشكلة الفيز هذه ليست جديدة وانما عمرها سنتتين- وبالتاكيد سالت عن السبب فلم اجد اجابة واضحة ولكن هذه الاجابات التى كنت اسال واجدها

1-نسبة لعدد السودانيين الاصلا كثير و لتزايد عدد السودانيين- فان قطر تعمل بنظام الكوتة- اى تساوى الاعداد بين الجنسيات- مثل اللوترى بتاع امريكا 50 الف لكل جنسية
2- قيل لى انه هناك اعداد كثيرة من الذين تفنشوا (انهيت خدماتهم) لم يرجعوا او كسروا ركبة- ولللاسف قيل لى ان بعض الاسر قد انحرفت اخلاقيا!!! ومسئول فى السفارة ايضا كان قد عمل مشكلة اخلاقية!!!!!!
3- و قيل لى ان السفير قبل سنتين هو الذى طلب تقليص عدد السودانيين لان الخليج يزخر بالكوادر السودانية!!!
4- وقيل انه قطر بها اكبر جالية معارضة وذلك لتحجيمهم!!!

و هذه الاقوال التى سمعتها- فليس فيها اجابة منطقية الا الاول بالنسبة لى --

* ازيدك من الشعر بيت: كسودانى وجدت نفسى معاشى اقل من زملائى الاخرين برغم ان خبرتى ومؤهلى اعلى منهم!!! وتحدثت ولكن العاجبو عاجبوا- بدات ابحث عن عمل- وبالفعل وجدت شركة توظيف قدمت لى فى شركة امريكية وكنت معهم على اتصال لمدة اسبوعين ولكن بعدها اتونى وقالوا لى هل لديك جواز اخر??!!!: قلت لا--- قال لى لن اقدر ان اعمل لك شيئا!!! فسالته مترجيا لماذا!! فقال لى بصوت منخفض جدا: نسبة للعقوبات المفروضة على السودان BECAUSE OF AMERICAN SANCTIONS

فماذا يمكن ان نفعل استاذ بكرى---

الاستاذ برقاوى كتب عن موضوعى هذا من قبل فى معاذ والاغتراب وسبة الارهاب
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-7406.htm

ارجوا كصحفى ان تعرف لنا الحقيقة و توجه خطاب للخارجية السودانية وجهاز شئون المغتربين لينورونا ما الذى يحدث بالنسبة لنا كسودانيين!!! ماذا يمكن ان نفعل-مع انه تحصيل حاصل-- نسال الله الستر والعافية الواسعة


#191452 [محمد أحمد]
2.87/5 (28 صوت)

08-07-2011 09:45 AM
أخي من بين الذين تم رفض تاشيرت عمل له في الإمارات و أنا شاهد .. و فعلا تم رفض تأشيرات للسودانين في قطر .. أرجوا من بكري الصايغ نشر هذا الخبر في جميع المنابر ... حتى نفهم إيه الحاصل


#191381 [بكري الصايغ ]
2.21/5 (28 صوت)

08-07-2011 02:57 AM

1-
----
صحيفة كويتية:
الكويت توقف منح تأشيرات دخول لمواطني سورية إضافة إلى 4 دول أخرى
************************************************************
المصـدر:
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=132892
الموقع:
All rights reserved © Syria-news.com 2011
بتاريخ:
2011-05-29

***- أشارت صحيفة كويتية، يوم السبت، إلى أن سلطات الهجرة والجوازات بدولة الكويت قررت وقف المعاملات الخاصة بمنح تأشيرات دخول للمواطنين السوريين، إضافة إلى أربعة دول أخرى هي العراق وباكستان وإيران وأفغانستان، وذلك بسبب ما أسمتها \"أسبابا أمنية\".

***- وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن صحيفة الوطن الكويتية أوضحت وقف تلك المعاملات يشمل كافة أنواع التأشيرات بما في ذلك تأشيرات استقدام العائلات والسياحة والتأشيرات الخاصة والزيارات وتأشيرات رجال الأعمال، مع وقف تصاريح العمل لمواطني تلك الدول إلى حين إشعار آخر.

***- ونسبت الصحيفة إلى مصدر قوله إن \"أسبابا أمنية كانت وراء ذلك القرار بالنظر إلى الظروف الحالية في تلك الدول، حيث أن العديد من الجاليات التي تحدث في بلادها اضطرابات تحاول وبشكل مكثف جلب أهاليهم إلى الكويت عن طريق الزيارات والالتحاق بعائل والإقامات على الشركات خلال الأسابيع الماضية، الأمر الذي لا توافق عليه السلطات الأمنية في الكويت حتى لا يكون باب البلاد مفتوحا على مصراعيه أمام الوافدين العرب\".

***- ولفت المصدر إلى أن \"هذا الإيقاف سيكون مؤقتا وبعد استتباب الأمن في تلك البلدان وكإجراء وقائي حرصت عليه الأجهزة الكويتية بمنع دخول أبناء هذه الجنسيات\".

***- وتعتبر الجالية السورية المقيمة في الكويت ثاني أكبر جالية، حيث يصل عددهم إلى حوالي 120 ألف شخص، في حين يصل عدد الأجانب المقيمين في الكويت إلى نحو 2,4 ملايين، يعمل أغلبيتهم في القطاع الخاص الكويتي.

***- وتخرج مظاهرات في مدن سوريا منذ ثمانية اسابيع تتركز ايام الجمعة تنادي بالحرية والاصلاح لتضاف على الهتافات فيما بعد شعارات تذكر الشهداء وتتضامن مع المدن التي شهدت أحداث إطلاق نار أودت بحياة مدنيين وعسكريين ورجال شرطة.

2-
----
***- هل سيتم ادراج اسم السودان بالقائمة الكويتية قريبآ بعد ان قال مصدر كويتي:
( حيث أن العديد من الجاليات التي تحدث في بلادها اضطرابات تحاول وبشكل مكثف جلب أهاليهم إلى الكويت عن طريق الزيارات والالتحاق بعائل والإقامات على الشركات خلال الأسابيع الماضية، الأمر الذي لا توافق عليه السلطات الأمنية في الكويت حتى لا يكون باب البلاد مفتوحا على مصراعيه أمام الوافدين العرب\")??.


#191372 [بكري الصايغ ]
3.51/5 (27 صوت)

08-07-2011 02:35 AM

ترى ماذا فعل السودانيون لبولندا وليتوانيا?...
نحن ممنوعين من الدخول إلى هناك!!
*****************************
المصـدر:
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/116-2009-01-26-10-10-27/29399-2011-06-29-05-07-26.html
الموقع:
(سـودانايل)،
بتاريخ:
الأربعاء, 29 حزيران/يونيو 2011 -

---------------------------------
***- قبل سنوات، كنت أعتزم زيارة الخرطوم، لكن كانت لدي مخاوف أن تواكب الزيارة بعض\"التعقيدات\" يتعذر بعدها الخروج، طالما أننا في بلد لا يخرج مواطنوه إلا إذا حصلوا على \"تأشيرة خروج\" من وزارة الداخلية. أي أن حقاً من حقوق الإنسان الأساسية، وهو الحق في التنقل والتجول، مقيد فعلياً. كان صعباً علي \"المغامرة\" والسفر إلى الوطن الذي نحب، لأن عدم الخروج كان يعني أن المشاكل ستتوالد وتجر بعضها بعضاً.

***- كانت مثل هذه المخاوف حاضرة في ذلك الوقت،على الرغم من أن أناساً كنا معهم في \"التجمع الوطني الديمقراطي\" عادوا بل بعضهم أصبحوا وزراء ونواباً، لكن كان هناك آخرون، أصبحوا قلة الآن والداعي لكم بالخير منهم، يعتقدون أن لا شيء تغير يبرر\"المصالحات\" وبالتالي لا يمكن أن تصبح العودة إلى الوطن في حد ذاتها \"إكرامية\" تقرر السلطة الحاكمة متى تمنحها إذا أرادت وكيف تحجبها إذا رغبت.

***- أتذكر الآن وخلال دردشة في واشنطن مع أحد قادة الحركة الشعبية، التي كانت قد وقعت وقتها اتفاقية \"نيفاشا\" وبات لها حكومة في جوبا ووزراء في الخرطوم، أن طرح عليّ سؤالاً عرضياً حول ما إذا كنت أنوي زيارة الخرطوم، كان جوابي\"أتمنى ذلك اليوم قبل الغد، لكن لست مطمئناً أن الخروج يمكن أن يكون سهلاً\" وكان أن أقترح عليّ اقتراحاً مثيراً، قال والرجل موجود يشهد على ذلك\" إذا واجهتك مشاكل في الخروج من الخرطوم يمكننا أن تخرج عبر مطار جوبا\". كان صادقاً في اقتراحه، ويريد بالفعل أن يساهم في حل مشكلة \"مواطن\".

***- بدا لي وقتها هذا الاقتراح كلاماً معلقاً في الهواء، وكان جوابي أنه من الصعب على شخص يطالب \"بدولة مؤسسات ديمقراطية منتخبة، وتعددية سياسية حقيقية، وحكام تأتي بهم صناديق الاقتراع في واضحة النهار، وليس ضباطاً يأتون فوق دبابات تتحرك في جنح الليل، أن يقبل الخروج من بلده متسللاً\".

***- كان ذلك قبل سنوات، لكن واقعة حدثت الأسبوع الماضي، أعادت إلى ذهني حكاية واشنطن وتلك الدردشة مع القيادي في الحركة الشعبية،على الرغم من أن العلاقة بينهما مكاناً وزماناً بل وحتى حيثيات تبدو بعيدة نسبياً، لكن المؤكد أن بينهما خيط رابط. هذا الخيط الرابط هو ما يمكن أن تجره السياسات الخاطئة لأي نظام على مواطنيه، وتجعلهم غير مطمئنين داخله، ولا يشعرون بكرامتهم خارجه، عندما يفكرون في \"التنقل والتجول\"، الذي هو حق من حقوق الإنسان الأساسية.

تفاصيل ما وقع في الأسبوع الماضي، كان كالتالي:
------------------------------------------------
***- تلقيت دعوة من بلدية مدينة فرنسية صغيرة تسمى\"غريغني\" تقع جنوب باريس، رفقة مجموعة من أساتذة كلية الآداب في \"جامعة إبن زهر\" المغربية في اكادير، للمشاركة في إلقاء محاضرات حول \" المساعدات التي يمكن أن تقدمها مدن أوربية صغيرة إلى مدن مماثلة في أفريقيا في مجال ترسيخ وتعزيز الديمقراطية المحلية\".

***- وفي هذا السياق أقترح عليّ إعداد ورقة حول دور الإعلام في مجال تعزيز الديمقراطية المحلية (عمل المجالس البلدية).

***- رحبت بالدعوة ووافقت على الاقتراح، وأعددت ورقة أركز فيها على فكرتين:
الفكرة الأولى أنه ليس صحيحاً على الإطلاق القول إن شعوب العالم الثالث، و إفريقيا على وجه التحديد، ليسوا مؤهلين للتجارب الديمقراطية، بسبب قلة الوعي والأمية وعدم انتشار التعليم ،لأن الشعوب متقدمة أو متخلفة لا يمكنها أن تتعلم الديمقراطية إلا إذا مارستها، وبالتالي لابد للأوربيين مساعدة الأفارقة بدعم مؤسساتهم المنتخبة، بتدريب هؤلاء المنتخبين على الممارسة الديمقراطية، كأن يشاركوا ولفترات طويلة، في اجتماعات بلديات مدن أوربية.
والفكرة الثانية، أنه متى ما كان الإعلام يعني \" تدفق المعلومات\" إلا وقاد ذلك إلى نشر الوعي، مع شرح لتجربة مؤسسة \"انترنيوز\" الأمريكية التي يوجد مقرها في ولاية كالفورنيا، وهي مؤسسة تعمل في مناطق النزاعات و أين ما يوجد لاجئين أو نازحين، حيث تمول محطات إذاعية محلية تذيع باللغات أواللهجات المحلية، تساهم في رفع وعي أولئك اللاجئين، خاصة في مجال ممارسة الحق الانتخابي واختيار ممثليهم على مستوى البلديات، على اعتبار أن ذلك سيقود حتماً إلى وعي لاختيار ممثلين في البرلمان صعوداً إلى رئاسة الدولة، وبالتالي دعم المدن الأوربية للمحطات الإذاعية التي تقدم برامج باللهجات المحلية من خلال تدريب كوادر هذه الإذاعات في إذاعات أوربية، إذ أن الإذاعة هي الوسيلة الإعلامية الوحيدة التي يمكن أن تخاطب الأميين.

***- أرسلت الورقة للجهة المنظمة مع إشارة إلى انه إذا تعذر عليّ الحضور، وكان لدي أحساس أن الحصول على تأشيرة على جواز سوداني ليست أمراً هيناً، فإن الورقة معهم ويمكنهم توزيعها على الحاضرين.

***- ويبدو أن تلك الورقة راقتهم، لذلك طلبوا بإلحاح حضوري ،على أساس أن النقاش حول مضامين الورقة مع الحاضرين، يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لهم.

***- اقترنت دعوة بلدية \"غريغني\" بحجز في فندق مع رسالة إلى السفارة الفرنسية في الرباط لتسهيل الحصول على التأشيرة.
وكان أن تلقيت رسالة عبر البريد الاليكتروني من مسؤولة القسم القنصلي تحدد لي فيها موعداً، مع إيضاحات حول الوثائق المطلوبة، ورسوم التأشيرة.

***- كنت في القنصلية في الموعد، وكان أول سؤال طرحته عليّ موظفة القنصلية، حول نوع جواز السفر الذي أحمله، وما إذا كان جوازاً ديبلوماسياً، أو جوازاً خاصاً، أو جواز خدمة. وكان جوابي أنه \"جواز عادي\"أي ذلك الذي يحمله ناس السودان، قلت لها على سبيل الدعابة، كل ما كل ما أعرفه أنه كان جوازاً \"أزرق\" وأصبح لونه \"أخضر\".

***- بعد أن تفحصت الوثائق التي قدمتها لها، قالت \"متى تتوقع أن تسافر إلى فرنسا\" أجبت: قبل يوم من موعد المحاضرة أي يوم الاثنين 27 يونيو. زمت شفتيها، تعبيراً عن أسفها، وهي تقول \" تحتاج الجوازات السودانية عادة ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يمكنك الحصول على تأشيرة شنغن (التأشيرة التي تتيح دخول معظم الدول الأوربية)\".

***- قلت طالما أن الأمر كذلك سأعتذر للجهة المنظمة، ربما يؤجلوا موعد المحاضرة.

***- وقبل أن أغادر قالت الموظفة مستفسرة \" إذا منحت لك التأشيرة هل تنوي بعد زيارتك فرنسا، أن تزور بولندا أو ليتوانيا؟\".

***- اعتقدت أنني كتبت شيئاً ملتبساً في طلب الحصول على التأشيرة ، قلت \"لكن لماذا هذا السؤال؟ ولماذا بالضبط بولندا وليتوانيا؟\".
أجابت \" تعرف أن تأشيرة شنغن تتيح لك زيارة عدة دول في أوربا، لكن على الرغم من أن بولندا وليتوانيا أصبحتا جزء من \"اتفاقية شنغن\" فإن هاتين الدولتين لا تقبلان دخول الذين يحملون جوازات سفر سودانية حتى ولو كانت بحوزتهم تأشيرة شنغن\".

***- قلت لها مازحاً، الذي اعرفه بان ليس لدينا حالة خصام أو عداء مع هاتين الدولتين، ويقيناً أن بلادنا أيام كانت تستضيف، مجموعات وشخصيات من كل الأصقاع \"يعتقد\" الغربيون أنهم من الإرهابيين، لا أظن أنه كان من بينهم أحد من بولندا وليتوانيا\".

***- غادرت القنصلية، وأنا أبحث عن جواب لسؤال محير، ترى ماذا فعل السودانيون لبولندا وليتوانيا؟

***- ثم تذكرت شيئاً، وهو أن الرئيس الوحيد الذي أجريت معه حواراً ولا ينتمي إلى ما كان يعرف باسم \"أوربا الغربية\" هو ليش فاليسا رئيس بولندا الأسبق، الذي قاد التغيير في بلاده عبر حركة \" تضامن\".

يا لها من مفارقة.


#191364 [Zingar]
3.20/5 (29 صوت)

08-07-2011 02:05 AM
الأخ بكرى... نعم هناك حاله عندنا لما كنت اعمل فى مجال الطيران يقال لها Inadmissible Passenger يعنى ممكن يكون عندك تأشيره دخول لكن لأى سبب وعادة بكون أمنى يمنع دخولك البلد..والأسباب ممكن تكون متمثله فى الآتى..

...السفاره والجهات الأمنيه فى بلد السفاره كل يغنى فى نوته موسيقيه مختلفه.
...أو مابين منح التأشيره والسفر تكون قد حدثت مستجدات.
...أو الجهات الأمنيه لم يكن لديها السرعه الكافيه بتجديد قوائم المحظورين لدى سفاراتها بالخارج.
...وأخيرا هنالك عرف يقول بان تأشيرة الدخول ليست قرارا نهائيا وتتحفظ معظم الدول توضيح هذا للراغبين دخول أراضيها عن طريق سفاراتها ما عدا الولايات المتحده الأمريكيه التى توضح هذا لتجعل المسافر فى حالة تأهب لأى طارئ وقت الدخول لأراضيها....وقبل أيام كان عندنا قضيه للمدعوا حاج ماجد سوار مع اختلاف طفيف لجهله بلوائح السفر للولآيات المتحده.


#191339 [بكري الصايغ ]
3.84/5 (26 صوت)

08-07-2011 12:50 AM

الأحباء الأعزاء،
الأخ، الجعلي البقضي يومو خنق،
الأخ، عبدالله حسـن،
الأخ، مغبـون،
الأخ، الجواز السوداني،
الأخ، أبوخالـد،

تحية الود والأعزاز، ورمضان كريم، وألف ألف شكر علي تعليقاتكم المقدرة، ومشاركاتكم الكريمة.

***- وصلتني سبعة مكالمات من أخوة أفاضل من السودان يؤكدون فيها جميعآ بانهم قد حصلوا علي عقودات عمل بدولة قطر والامارت، الا انهم ومنذ سبعة شهور لايستطيعون مقابلة المسؤوليين بسفارتي الدولتين للحصول علي تاشيرات دخول.

***- يقول احدهم في مكالمته: (جبت لي واسطة قدر الدنيا،عضو بالمجلس الوطني ودبابيره علي اكتافه تقول ياليل، ومشينا لسفارة دولة الامارات بالخرطوم وهناك رفض موظف الاستقبال السماح لنا بالدخول للسفارة مؤكدآ بان التعليمات عنده واضحة : \"لامقابلات...لاتاشيرات\")!!

***-ويكمل كلامه ويقول (..لايوجد احصائية دقيقة بعدد المتضريين من قرار عدم منح السودانيين فيز دخول، ولكن - بحسب وجهه نظري- العدد فق ال3 الأف سوداني اغلبهم اطباء!!


#191306 [بكري الصايغ ]
3.70/5 (24 صوت)

08-06-2011 11:14 PM

1-
---
الإمارات توقف تأشيرات العمل للمصريين..
ومصادر: السبب محاكمة مبارك والتقارب مع إيران
**********************************************
المصـدر:
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=433609
الموقع:
(شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي)،
بتاريخ:
25 04 2011,
----------------------------
***- رفضت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي، منح العديد من المصريين الموجودين داخل أراضي الإمارات، تأشيرات عمل، أو نقل كفالة أحد المقيمين من كفيل إلى آخر، أو تجديد الإقامة، أو إصدار تصاريح عمل، أو تحويل تأشيرات الزيارة التي منحت لهم قبل أحداث 25 يناير، إلى تأشيرات عمل دائمة رغم حصول أصحابها على أعمال ثابتة وتقاضيهم أجوراً طوال الأشهر الثلاثة الماضية.

***- وأرجعت مصادر بالإدارة، هذا القرار، إلى ما قالت إنه «عدم وجود جهات أمنية مستقرة في مصر تستطيع الجهات الأمنية الإماراتية الاستفسار من خلالها عن الأشخاص الراغبين في العمل بالدولة»، وما إن كانوا مطلوبين في قضايا، أو لديهم ما يمنعهم من العمل بالدولة، وأكدت مصادر بالسفارة المصرية هذا السبب.

***- وأكدت المصادر الإماراتية أن القرار بمنع استخراج تصاريح للمصريين هو قرار سيادي الهدف منه حماية أمن البلاد وعدم السماح لأشخاص، غير مرغوب فيهم، أو يمثلون تهديدا مباشرا أو غير مباشر لأمن واستقرار البلاد.

***- فيما أكد مصدر إماراتي رسمي، طلب عدم ذكر اسمه، أن وجود فتور في العلاقات بين البلدين بسبب عدم وضوح السياسة الخارجية لمصر بعد أحداث 25 يناير، والإصرار على محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بالإضافة الى التخوفات الشديدة لدى دول الخليج من التقارب المصري الإيراني، والتصريحات الدبلوماسية بشأن هذا الموضوع.

***- وأجبر هذا القرار غير المعلن رسمياً، العديد من المصريين المقيمين في الإمارات على مغادرة البلاد والعودة إلى مصر.

***- من جانبها دعت السفارة المصرية بأبوظبي على موقعها الرسمي أبناء الجالية إلى الهدوء، وطالبت من يواجه تلك المشكلات بضرورة التوجه لمقر السفارة اعتباراً من الاثنين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة ظهراً وإحضار المستند المؤشر عليه بالرفض.

***- حذرت السفارة من المشاحنات الواقعة بين المصريين المقيمين بالإمارات ومحاولة البحث عن مسببات هذا الرفض، لافتة إلى أن هذه الأمور سيكون لها آثار سلبية.

***- وطلبت السفارة من رعاياها الالتزام بأدبيات الحوار والتخاطب، وعدم التصعيد واتهام السفارة بالتخاذل والضبابية في التعامل، مشيرة إلى أنه «ليس من اللائق أن يتحدث البعض بهذا الأسلوب الهمجي إلى سفارة بلدهم التي تمثلهم لأن العاملين فيها في النهاية هم مواطنون مصريون مثلهم، وأن حرية الرأي والتعبير لم تكن أبداً تعنى في يوم من الأيام التطاول على الآخرين والانتقاد لمجرد الانتقاد».

***- وأكدت السفارة أن موقف المصريين في الإمارات على خير ما يرام، مشيرة إلى أن حالات الرفض يتم معالجتها حالياً مع الجهات المسؤولة بالإمارات.

***- من جانبهم أكد العديد من المصريين حصولهم على رفض الفيزا، لافتين إلى أن هذا الأمر سبب لهم مشاكل قانونية بسبب الالتزامات المادية الخاصة بأقساط قروض السيارة والسكن وغيرها، مما يمنعهم حتى من مغادرة البلاد.

***- وقال محمود عاصم، أحد المصريين المرفوضين لـ«المصري اليوم» قبل مغادرته البلاد، إنه قدم الى الإمارات في منتصف يناير بتأشيرة زيارة مدتها ثلاثة أشهر واستطاع خلالها الحصول على عمل بإحدى مدارس الشارقة، وقدم طلباً لتحويل التأشيرة من زيارة إلى عمل، ولكنه رفض وطالبته السلطات بمغادرة البلاد في مدة أقصاها أسبوع لانتهاء مدة الثلاثة أشهر الممنوحة للزيارة.

***- وأضاف: «عند سؤالي عن سبب الرفض، أخبرني الموظف: (لا نريد مصريين حالياً، ولا نريد نقل الاضطرابات إلى أرضنا.. غدرتم برئيسكم وهدمتم بلدكم، لذا هي أولى بكم)».


2-
----
***- وهـل جاء الدور علي السـودانيين بعد الـمصرييـن... خصوصآ وان الوجود الايـراني قوي وشديد في \"خربانة ام بناية قـش\"?!!


#191298 [بكري الصايغ ]
3.42/5 (25 صوت)

08-06-2011 10:46 PM

وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بالخرطوم بحري يقول فيها:

***- عاوز اشارك في موضوعك ده وارد علي سؤالك (اعلاه)...انت سالت فيه ناس اهلك ( ..ومن هو ام هم وراءالاشاعة التي تقول ان عمر البشير يريد ان يتغذي بالحرس القديم قبل ان يتعشوا به?).

***- الشارع مليان كلام كثير ومثير عن صراع ضاري يدور باروقة \"الحزب الحاكم\" حول تشكيل اول حكومة في زمن سودان مابعد الانفصال ...وكل يوم بعد انتهاء افطار رمضان في بيوت اعضاء الحزب تحتد المناقشات بين المدعويين الكبار، اصـلآ كل مدعو ماجاء من اجل الافطار ولكن لاثبات وجوده ومراقبة الاعيب زملاءه الاخرين في الحزب حتي لايغدروا به اثناء غيابه..فكل شيئ وارد في مثل هذه الاجتماعات من طعن وخباثات ومقالب.

***- الشارع عنده تفاصيل مايدور باروقة الحزب واجتماعاتهم سواء بالصالات المغلقة او بما يدور بعد ان تمتلئ كروشهم،

***- هناك \"شلليات\" اسلامية اصبحت لاتخفي اهدافها وتعن عنها علانية، فهناك \"شلة\" البشير التي تصر علي انها تملك الكلمة الاولي والاخيرة في الحزب وتشكيل الحكومات،وابرز اعضاءها بكري حسن صالح، ووزير الدفاع، ومدير جهاز الأمن ،ووزير الخارجية ،والطفل الصغير.

***- \"شلة\" علي عثمان تختلف عن \"شلة\" تصر علي بقاء \"الحرس القديم\" مابقي النظام،

***- مجموعة النافع لاتقر اطلاقآ بمبدأ ظهور وجوه شبابية علي حساب القدامي حتي وان كانت هذه الوجوه محل تقة تامة بالحزب، ويستعمل النافع اسلوب التهديد (المبطن) للاخرين ان حاولوا كما فعل البشير عام 1999 واطاح بابرز اصدقاءه الذين وبعضآ منهم كانوا نواة انقلاب 1989 مثل محمد الامين خليفة وعلي الحاج، النافع في تلميحاته وكلامه للبشي ر و\"شلته\" انه يملك الملفات السرية عنهم منذ ان عمل بجهاز الأمن في التسعينيات ولن يتورع في كشف مضامينها ورقة وراءالاخري ان حاولت \"الشلة\" القوية اياها والتلاعب به وزملاءها لقدامي،

***- مشكلة البشير انه يعتمد علي القوات المسلحة بالدرجة الاولي في حسم اي نزاع، ولكن كبار الضباط وحتي الصغار والجنود لايرغبون في بقاء عبدالرحيم حسين وزيرآ في التشكيلة القادمة..وهو امرآ صعيب علي البشير وان يبعد عبدالرحيم لموقع اخر ويجـئ بوزير جديد قد ينقلب عليه مستقبلآ!!

***- صلاح غوش هو الاخر له كلمة مسموعة عند اعضاء الحزب، ويتربص باشخاص معينيين له معهم \"تار\" قديم..وقد تكون فرصت الأن في زاحتهم من الساحة السياسية والحزبية قبل تشكيل الحكومة الجديدة!!

***- المهم من كل ماسردنا، ان اقول، ان \"الحزب الحاكم\" يمر باسوأايام تاريخه بعد ان حملته الجماهير مسؤليية الانفصال، وضياع ابيـئ، وتردي الاوضاع مع الدولة الجنوبية الجديدة، وفشله في حل نزاعدارفور مما زاد من قوة التدخل الاجنبي،وايضآ ازدياد الجنود الاجانب والخبراء العسكريين،

***- الشارع السوداني يتوقع مفاجأت كبيرة لامن \"الحزب الحاكم\"...ولكن من نفـسه!!


#191295 [أبوخالد]
3.37/5 (31 صوت)

08-06-2011 10:42 PM
تأشيرة دخول السودانيين إلي الأردن أخضعت للتصديق من قبل الخارجية الأردنية. و السبب أن لعض السودانيين صاروا يتسربون من عمان إلي الدول العربية المجاورة و منها إسرائيل و لبنان. علينا أن نعلم أن هناك مشاكل و حرج يسببه البعض .


#191283 [الجواز السوداني]
1.91/5 (29 صوت)

08-06-2011 09:39 PM
هذا المنع في رأي جاء بطلب من حكومة الكيزان حتي لا تدع فرصة للشباب السوداني للخروج من السودان وإزعاجها من الخارج... وكل الدول التي ذكرت في هذا المقال والممتنعة عن فتح أبواب دخولها للجنسية السودانية هي دول علاقاتها ممتازة مع حكومة الكيزان .
إلي وقت قريب كانت المملكة العربية السعودية تعمل علي تجديد إقامة السودانيين الموجودين بها و إن كان الجواز غير ساري المفعول... لكن بإيعاز من حكومة الكيزان ولأسباب ( نهب ) المغترب من أموال تجديد جوازه أوزعت حكومة الكيزان إلي حكومة المملكة بعدم تجديد إقامة السوداني مالم يكن الجواز ساري المفعول... وطبعا ليس تجديد الجوازوحده فهناك الرسوم والضرائب والزكاة وغيرها يتم دفعها مع التجديد.


#191266 [مغبون]
1.98/5 (30 صوت)

08-06-2011 07:33 PM
الاستاذ بكري الصائغ الود والتقدير لك تعجبني متابعتك وتغطيتك لاي موضوع تكتبه
اخي الكريم قطر بأختصار انخدعت في السودانيين صرفت صرف من لا يخاف الفقر في استضافة الوفود وتقديم الهدايا والنثريات لهم حتي فواتير المكالمات تدفعها لهم لا تفرق بين وفود المعارضة والحكومة ارسلت مليارات لدارفور من اجل اقامة المشاريع كل ذلك من اجل ان يقول العالم ان قطر حلت مشكلة دارفور ولكن في النهايه حصدت السراب وكانت الاتفاقية التي خجلت منها نفسها قطر !!!! كيف لا تمنعنا من دخول اراضيها ؟؟؟؟ أضعنا زمنها وريالاتها !@!!!!
بالنسبة للامارات كثير من السودانيين حتي من الحكومة نفسها قاموا باقناع رجال اعمال اماراتيين للاستثمار في السودان وصدقوهم وذهبوا معهم ووثقوا فيهم وفي النهاية لم يجني الاماراتيين غير السراب !!!!
في الحقيقة السوداني في العشرين سنة الماضية تغيرت اخلاقياته حتي اصبحنا نخاف في التعامل مع اقرب الناس لنا لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
لعن الله الانقاذ واخلاق الانقاذ وتربية الانقاذ وفي هذا الزمن اصبح الكثير من السودانيين في نظر الاخرين ارهابييين ...... خونة امانه ...... وما خفي أعظم


#191261 [عبدالله حسن ]
2.89/5 (29 صوت)

08-06-2011 07:20 PM
الموضوع واضح , حكومة الكيزان وراء ما يحدث


#191244 [الجعلى البعدى يومو خنق]
3.01/5 (25 صوت)

08-06-2011 06:00 PM


المبدع دوماً ود الصايغ : لك التحيات الطيبات ...

ما أوردته كان يستلزم توضيح ببيان مقتضب من (العُبيد بن المروح) عليه سلام الله

( النافى الرسمى بأسم الخارجيه ) كى ينفى نفياً قطعياً ماورد فى الاخبار

وكعادته خبر عارٍ من الصِحه ..

حلوه عارٍِ دى يعنى ( أم فكو ) ولا عار من ... ( العار )


*باكر ستتحفظ حتى الولايات بدخولنا عليها ..

* ومن بعده ستمتنع بعض القرى والحلال دوخولنا ..

وسنتسمع لتكذيبات ذلك ( العُبيد ) المتروح .. أن قرية كذا لم يصلنا منها مايفيد بتقييد حركة الجالية السودانيه بقرية كذا ..

سيظل ينفى وينفى حتى يذهب ( وطن الجدود للمنفى ) ليكون وطن المنفيين قسرياً ..


وغــداً لنـــاظره جدُ قريـــــــب



حفظك الله وكل المهاجرين والمغتربين والمتغربين عن الوطن ..




الجعلى الدندر الماطره البارده نص النهار


#191237 [بكري الصايغ ]
3.34/5 (27 صوت)

08-06-2011 05:32 PM

***- اتصلت بأخ صحفي في الخرطوم وسالته ان كانت دولة قطر او الامارات قد اخطرتا الجهات السودانية الرسمية بقرارهما وقف تاشيرات الدخول، فافاد - وبحسب علمه- ان لااحدآ من المسؤوليين الكبار بالدولة وخاصة بوزارة الخارجية علي علم والا قاموا بنشره بالصحف للعلم والتنبيه.

ويقول الصحفي ايضآ، لم نستلم من السفارتين بالخرطوم اي اعلان يخص هذا الموضوع للنشر!!


#191234 [بكري الصايغ ]
2.20/5 (24 صوت)

08-06-2011 05:22 PM

الأخ الحبيب،
real،
الأخ الفاضل،
الكاروري،
الأخ العزيز،
مـاهر،
الأخ الحبوب،
زول بيكره الكيزان تجار الدين،
الأخ الكريم،
خالـد.

***- تحياتي لكم ياشباب، ورمضان كريم،وسعدت بمشاركتكم المثمرة.

***- بحكم وجودي الطويل باوروبا،اعرف علي اسس وقوانين تمنح حكومات هذه الدول تاشيرات الدخول للاجانب للدخول لدولها، وايضآ علي اسس ترفض طلباتهم. هنا في اوروبا كل شيئ مقنن بدقة. ولكن الشيئ الذي لااعرفه وحاولت ان اجد له ولم تفسيرآ، حكاية ان تكون حاصل علي تاشيرة دخول لبلد عربي ومن سفارة هذ الدولة بالخرطوم، ووماان تصل الي مطارهذا البلد العربي حتي تجد نفسك ممنوع من الدخول ، وانه عليك ان تعود مرة اخري لبلدك علي نفس الطائرة بحجة انك (شخص غير مرغوب فيه)،

***- بل واحيانآ ومع هذا الرفض الغير مقنع تسمع كلامآ بذيئآ من ضباط ادارة الجوازات بالمطار يطلقونها بلا خوف اوحرج!!...هذاان كان حظك جيدآ...ولم (تاخد كف كفين) لزوم التاديب!!، واياك تحاول ان تجادل في صحة اوراقك وانها صحيحة 100%، والفيزا صادرة م السفارة ودفعت رسومها!!

***- حوادث كثيرة وقعت لسودانيين بمطارات عربية سمعنا بها واخر القصص تقول ان الشيخ يسـن عمرالامام رفضت ادارة الامن بمطار عمان (الاردن) دخوله للبلادرغم انه حاصل عليتاشيرة دخول للعلاج!!

***- ونرجع لموضوع قطر ودولة الأمارات وعدم منح السودانيين تاشيرات دخول للدولتين. هل القرار سياسي..ام ان الدولتين قد اكتفتيا بما عندها من سودانيين?...نحترم قرارات الدولتين ولكن نأمل توضيح يفسر اسباب المنع والي متي?!!


#191209 [خالد]
3.40/5 (26 صوت)

08-06-2011 04:21 PM
الاستاذ بكري الصائغ لك الود ورمضان كريم
الظاهر نحنا السودانيين بقينا ملطشه والناس بتتعامل معانا كاننا جربانيين
زمن نميري والديمقراطيه الاخيره الواحد ما كان بيحب يطلع من السودان الا اجازات قصيره وكنا محترمين ما كان في حاجه اسمها رفض تاشيرة دخول حتي بالنسبه لدوله مثل امريكا الناس عادي كانت بتسافر
ياخوفي يكون هنالك طبخه كارثيه بتتسبك علي نار هادئه عشان كده ناس الامارات وقطر عارفين وعندهم معلومات عما سوف يحدث
نبتهل الي الله عزوجل ببركة هذا الشهر الكريم ان يحفظ السودان من اجل اهلنا الطيبين فقط


#191207 [زول بيكره الكيزان تجار الدين]
3.55/5 (27 صوت)

08-06-2011 04:17 PM
اللهم عجل برحيل تجار الدين ... الكيزان .. واجعل كيدهم في نحرهم


ردود على زول بيكره الكيزان تجار الدين
Sudan [الجعلى البعدى يومو خنق ] 08-06-2011 09:25 PM





للزول البيكره ( الكـيزان) تجار الدين ..

لك ولمن معك عاطر السلام فى رمضان ...

أنت بالله بتكره ( الكـيزان) طيب اللى بحبهم منو؟ اذا انت بتكره الجماعه ...بتحب منو عمرو موسى؟

سمعت فى الجامعه روايه أنهم .. قالوا

( الدين بحـرُ ونحنُ كـيزانه فسموهم الجماعه ( الكـيزان ) والله تعالى أعلم

دا اذا كان كوز واحد ( غرف غرفة ) وعمل فينا عمليه ماسواها النجار فى الخشب

ومن كانت له معانى أخرى أفيدونا أفادكم الله ...

اللهم تقبل الصيام والقيام واجعله خالصاً لوجهك الكريم






الجعلى الدندر البارده الماطره









#191206 [Mahir]
2.55/5 (27 صوت)

08-06-2011 04:15 PM
كلام كتير ..... سلام قليل.... الجنوب وفات...... اسرائيل وجات.... دارفور ملان عوجات.... ابيي محروس بالاحباش..... جنوب كردفان ناس تموت بالطيران والثعبان وبالجوع كمان النيل الازرق الله يستر ....البيجة ياساتر سل وجنس امراض .... المناصير لا غابة ولا جبال الا البحر غرق الناس.... اها يا ناس الخرطوم عندكم سكر لرمضان؟ وانتوا يا ناس قطر والامارات دايرين تقفلوا الباب..... مامشكلة الصين قريب.


#191199 [بكري الصايغ ]
3.77/5 (27 صوت)

08-06-2011 03:52 PM
طبيب سوداني يطلب تأشيرة دخول الى اسرائيل لعلاج شارون
*************************************************
المصـدر:
http://www.assawsana.com/portal/newsshow.aspx?id=9161
(السوسنة) -
12/10/2007
--------------------
***- ذكرت مصادر صحفية مصرية اليوم ان نيابة امن الدولة بالجيزة بدأت التحقيقات مع طبيب سوداني توجه الى مقر السفارة الاسرائيلية بالقاهرة وطلب الحصول على تاشيرة لدخول تل ابيب لعلاج رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارئيل شارون .

***- وكانت الاجهزة الامنية بالجيزة تلقت اخطارا من ضباط تامين سفارة اسرائيل بانه اثناء تفقد الحالة الامنية بنطاق مقر السفارة والمناطق المحيطة بها حضر الطبيب السوداني، سامي فضل الله الجمال 39 عاما، طبيب بالمركز الايطالي للقلب بالسودان ويقيم بفندق ايزيس بالعتبة الى الضباط وطلب السماح له الصعود لمقابلة شالوم كوهين سفير اسرائيل للحصول على تاشيرة دخول لاسرائيل، وزعم انه توصل لعلاج جديد يساعد في علاج شارون من امراض القلب وباعادة مناقشتة تبين انه حضر لمصر بتاريخ 26 سبتمبر الماضي وانه يريد العمل باسرائيل بعد ان فشل في الحصول على فرصة عمل في بلاده.


#191192 [بكري الصايغ ]
2.77/5 (26 صوت)

08-06-2011 03:43 PM
1-
---
أمريكا ترفض منح رئيس البرلمان تأشيرة دخول
***************************************
المصـدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-33116.htm
الموقع:
(النيلين)،
بتاريخ:
06-28-2011-
--------------------------------------
***- كشف رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر عن رفض أمريكا منحه ونواب بالبرلمان تأشيرات دخول لأراضيها أكثر من مرة، في الأثناء الذي نادى فيه نواب البرلمان بإعمال مبدأ التعامل بالمثل، موكدين أن السودان لن يقبل بالدنيَّة بعد اليوم في تعامله مع أمريكا، ولن يتعامل معها باللين.وشرع البرلمان في دراسة مشروع قرار ضد سلوك الكونغرس الأمريكي. وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان مهدي إبراهيم في جلسة خاصة أمس عن السلوك السالب للكونغرس تجاه السودان، إن الكونغرس تناول السودان أكثر من «734» مرة خلال مداولاته، وأصدر «25» قراراً خاصاً بالسودان، واتهم مهدي سودانيين بالداخل بالتعاون مع أمريكا عبر مدها بتقارير كاذبة عن البلاد.

***- ومن جهته طالب مستشار رئيس الجمهورية د. مصطفى عثمان إسماعيل بالدفع بمذكرة لأعضاء الكونغرس لفضح ممارسات مجموعة محدودة به تزيف الحقائق بخصوص السودان، ودعا للتعامل بالمثل مع أمريكا على خلفيَّة رفض منح تأشيرات دخول لمسؤولين سودانيين إلى أمريكا، وقال يجب ألا نقبل «الدنيَّة» في سياستنا الخارجية مع أمريكا.وفي ذات السياق شدد مدير جهاز الأمن السابق الفريق صلاح عبد الله «قوش» على ضرورة أن يكون السودان عملياً في التعامل مع أمريكا، وطالب بعدم إطلاق الاتهامات المعممة على كل الأمريكيين، وقال «علينا أن نحدد من هو عدونا في أمريكا لمعرفة نوع السلاح الذي نستخدمه ضده»، ودعا لعدم اللين في المواقف مع أمريكا، وأشار إلى أن المؤسسات الأمريكية هناك على الحياد في تعاملها مع السودان، واتهم جهات صهيونية بقيادة حملة صهيونية مسعورة تجاه الخرطوم. وطالب رئيس كتلة الوطني بالبرلمان د. غازي صلاح الدين بمراجعة شاملة للسياسة تجاه أمريكا، والتعاطي معها بالعائد الذي كسبناه منها في شتى المجالات خاصة الأمني. واتهمت عضو البرلمان عطيات مصطفى أجانب موجودين بالبلاد بتغذية الكونغرس بالمعلومات المضللة عن السودان، ودعت للتشدد في منح تأشيرات للأجانب بدخول السودان.

2-
----
بعد سوريا ومصر «جزئياً» :-
الأردن تتشدد في منح تأشيرتها للسودانيين..!
***************************************
المصـدر:
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=18716&bk=1
الموقع:
©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
-----------------------------------
***- بعد سوريا ومصر «جزئياً» فرضت الأردن قيوداً صارمة على دخول السودانيين إلى أراضيها، ووفقاً لقرار إداري صارم، فإنّ السفارات الأردنية مُنعت من منح التأشيرات لأي سوداني إلا بعد الرجوع إلى الجهات المختصة بالعاصمة الأُردنية للحصول على موافقة مسبقة بمنح التأشيرة لأي كائن من كان من السودانيين..!وفي حالات العلاج التي ظلت مفتوحة وسهلة، فإنّ القرار الأردني كما هو حال قرارات وتوصيات عربية أُخرى، قضى بالحصول المسبق على تقرير طبي من المستشفى المعالج في الأردن لتأكيد أنّ طالب التأشيرة مريض بالفعل ولا يتحجج أو يتدارى خلف المرض لكي يسافر إلى الأُردن، ومنها يحاول التسلل إلى إسرائيل..!

***- وقالت المصادر في عمان أنّ الأُردن لديها حدود مع إسرائيل ولا تستطيع أن تطلق النار أو تقتل المتسللين السودانيين أو غيرهم رمياً بالرصاص، كما هو الحال في حدود الدول الأخرى المجاورة لإسرائيل. وكانت كل من مصر وسوريا والعراق قد شهدت حالات أومحاولات تسلل سودانية هم في الغالب يدّعون الانتماء لولايات دارفور إلى إسرائيل، حيث أصبح لهم هناك وجود وكيان منظم وهو جهاز استخباري كبير تابع للسافاك الإسرائيلي، الذي يستقبل المتسللين السودانيين ويرتب أوضاعهم المعيشية والسكنية لتشجيع المزيد من المهاجرين، تحسباً لمستقبل علاقات بين دارفور وإسرائيل «لا سامح الله..!».

***- يُذكر أن عبد الواحد محمد نور كان أول من افتتح لحركته مكتباً في تل أبيب من مهامه مشاركة الإسرائيليين في ترتيب أوضاع المتسللين السودانيين إلى إسرائيل.

3-
---
حاج ماجد سوار و الأمريكان ... وزير شباب السودان طلع غلطان.
*********************************************************
المصـدر:
Copyright © 2008 www.alrakoba.net - All rights reserved
الموقع:
جريدة \"الراكـوبة\"،
بتاريخ:
الأحد 31/07/2011-
--------------------
***- أثار وزير الشباب والرياضة حاج ماجد سوار ضجة كبيرة خلال الأسبوع الماضي بسبب اعتراضه على رفض السفارة الأمريكية بالخرطوم منحه والوفد المرافق له تأشيرات دخول للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أعمال مؤتمر شبابي دولي.

***- وطالب حاج ماجد من الخارجية استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم واستفساره عن تلك الخطوة بجانب معاملة المسؤولين الأمريكيين بالمثل، معتبراً ذلك الإجراء \"لا يمسه في شخصه وإنما استهدف الشباب والرياضيين في السودان قاطبة\"، وتهديده بمخاطبة الأمم المتحدة بهذا الشأن، فيما ذكر رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني بله يوسف أن اتحاده سيصدر بياناً رسمياً ويسلمه لوزارة الخارجية والسفارة الأمريكية بالخرطوم ومكتب الأمم المتحدة بالخرطوم ومقرها الرئيسي بنيويورك يستهجن فيه هذا الأسلوب ويطالب فيه المنظمة الدولية مغادرة نيويورك باعتبارها أصبحت غير مؤهلة لاستضافة مقر المنظمة الدولية.

***- حينما اطلعت على هذا الأمر اعتبرت أن الموقف الأمريكي من حاج ماجد مرتبط بأمرين أولهما ارتباطه بمسلك تاريخي تجاه واشنطون خلال فترة المسيرات التي كانت تسيرها ضدها الخرطوم اتجاه سفارتها كحرق العلم الأمريكي أو غيرها أما ثانيهما فهو ارتباط المنع بالأحداث التي تشهدها ولاية جنوب كردفان سيما مع تصاعد اللهجة الأمريكية الأخيرة بمجلس الأمن حول أحداث جنوب كردفان.

***- إلا أن وزارة الخارجية قطعت يوم أمس قول كل خطيب حينما ذكر مصدر مسؤول بالخارجية حجبت الزميلة (الأهرام اليوم) الصادرة أمس اسمه، أن حاج ماجد يتحمل مسؤولية عدم منحه تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية وبرأ السفارة الأمريكية بالخرطوم، مشيراً إلى أن وزير الرياضة لم يسلم وزارة الخارجية أي شكوى باليد حول الواقعة كما تجاوزها عند تقديمه طلب التأشيرة قبل أسبوع من موعد المؤتمر في حين تشترط واشنطون تقديم طلبها قبل أسبوعين لإكمال إجراءات الفحص وهو الإجراء الذي يسري على كل الراغبين للسفر لأمريكا سواء أكانوا دبلوماسيين أو مواطنين.

***- واعتبر ذات المصدر أن تصرف حاج ماجد أدخل الخارجية في حرج دبلوماسي مع السفارة الأمريكية بالخرطوم والتي أبلغت بعد الاستفسار منها بعدم صدور أي قرار بمنع أي مسؤول سوداني من السفر لأمريكا، مبيناً أن حاج ماجد أقدم على السفر قبل أن يصله أي رد بالرفض أو القبول من السفارة معتبراً حديثه عن رفض سفره \"لشيءٍ لم يحدث\" واختتم ذلك المصدر قوله:\"إن السودان لديه من المشاكل مع الأمريكان ما يكفي ولا يريد الخوض في تفاصيل صغيرة مثل هذه\".

***- تظهر الواقعة أمرين أولهما أن عملية التنسيق فيما يرتبط بالتحركات الخارجية للمسؤولين تتم بدون تنسيق مع الجهة المختصة –وهي وزارة الخارجية- فيما يتصل بالإجراءات والضوابط الخاصة لمنح تأشيرات الدخول وتوكل هذه المهمة لمكاتب التنسيق والمتابعة بالوزارات المعنية وهو الأمر الذي تسبب في منع حاج ماجد من الحصول على التأشيرة، أما الأمر الثاني فإنها تظهر غياب البعد المؤسسي في التعاطي مع هذه القضية حينما لجأ حاج ماجد للتصعيد الإعلامي مباشرة دون تنسيق مع وزارة الخارجية –رغم أنها الجهة المختصة بالتعامل مع الجهات ذات الصفة الدبلوماسية- ولعل التفسير الأقرب هو تعاطي الرجل مع الواقعة مرتدياً قبعته الثانية كأمين للتعبئة السياسية لحزب المؤتمر الوطني وقرر توظيف القضية سياسياً وتصعيدها ولعل هذا ما يفسر دخول رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني في حملة التصعيد.

***- الخلاصة تشير لغياب التعامل المؤسسي من قبل حاج ماجد –سواء كان تعامل مع الحادث باعتباره وزيراً اتحادياً أو قيادياً بالوطني- وجنوحه لاتخاذ القرار منفرداً وهو ما تسبب في إحراج الحكومة السودانية دبلوماسياً وشخصه سياسياً.


#191170 [alkaroory]
2.40/5 (28 صوت)

08-06-2011 03:05 PM
لقد اصبح الشعب السودانى منبوذ فى جميع انحاء العالم للاسف الشديد لقد حول المؤتمر الوطنى هذا الشعب الطيب الى ........................بس نقول لا حول ولا قوة الا بالله والحمد لله انوا ما عندى جواز سودانى


#191152 [real]
2.43/5 (28 صوت)

08-06-2011 02:28 PM
ITS THE ZERO TIME!!BY THE YANKEE!!JUST WAIT ALL YOUR QERY WILL BE ANSWERED!!1


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية

تقييم
4.15/10 (63 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة