المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الصادق المهدي هل سيكون نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية?!
الصادق المهدي هل سيكون نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية?!
08-08-2011 03:29 PM

الصادق المهدي هل سيكون نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية?!

بكري الصايغ
[email protected]
1-
---
ماذاوراء هرولة الصادق المهدي الي حد اللهاث خلف الرئيس عمر البشير?..لماذا يدلق الصادق بنفسه علي شخص اغتصب منه السلطة بالقوة ويسعي جاهدآ للقاءه وهو يعلم سلفآ انه لن يجني من لقاءه بالمغتصب الا الاذراء والكلام الذي لايغني ولايفيد?..هل نسي الصادق ان عمر البشير قد زج به في احدي \"بيوت الأشباح\" وابقاه فيه طويلآ?.. الم يعلن من قبل الصادق \"الجهاد المدني\" ضد البشير وحاربه بالسلاح الناري عبر \"جيش الأمة\" في سنوات التسعينيات?!!

2-
---
***- لقد طالع الكثيرون ذلك الخبر الذي بث بموقع \"الراكوبة\" بتاريخ 06 اغسطس 2011 وجاء تحت عنوان كبير :( لقاء وشيك بين «البشير» و« المهدي» )!!... ولم يفهم احدآ من القراء لماذا يسعي الصادق لاطالة عمر النظام وتاييد بقاءه بدلآ عن ان ينادي ب(الاضراب السـياسي)و( العصيان المدني) ويؤازر المظاهرات ويؤجج لهيب الانتفاضات...وان يكون نيلسون مانديلا السوداني?!!

3-
***- سأبث مجددآ الجزء الهام من الخبر المتعلق بامر اللقاء المرتقب لعلاقته الوثيقة بهذا الموضوع الذي اكتب فيه الأن:

لقاء وشيك بين «البشير» و« المهدي» ..
زعيم الأمة : وجود القوات الدولية انتقاص من سيادة البلاد..
أدعو حزب البشير إلى «وقفة مع الذات» من أجل تدارك أزمات البلاد:
*******************************************

المصدر:
http://alrakoba.net/news-action-show-id-26651.htm
الموقع:
جريدة \"الراكوبة\"،
بتاريخ:
الأحد 07/08/2011

***- وأرجع مساعد الأمين العام للحزب ياسر جلال إطالة أمد الحوار بين الأمة والوطني لأسباب وصفها بالموضوعية. وقال إن الجانبين أكملا مطلوبات المباحثات حول الأجندة الوطنية وتوقع حسمها في اللقاء الذي يجمع رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي ورئيس الجمهورية المشير عمر البشير خلال أيام وأبان جلال في تصريح لـ (آخر لحظة) أمس أن اللقاء تأخر لأسباب وظروف خاصة بالطرفين موضحاً أن حزبه غير متعجل في مسألة الاتفاق حول الأجندة الوطنية لأنه يدرك أن القضية كبيرة وتحتاج لوقت وبحث عميق حتى تكون الأساس لحل كافة المشكلات التي يعاني منها السودان.

4-
---
ونسأل الصادق المهدي:
1- لقد سبق لك ان قابلت البشير عشرات المرات للتباحث معه في المعضلات السودانية ولم يتفق معك في كل ماقدمت من اقتراحات وتصورات جملة وتفصيلا، فلما اذآ تواصل معه حوارات انت تعلم سلفآ انها لن تجداذانآ صاغية?!!
2- هل اعضاء حزبك موافقون وبالاجماع علي لقاءتك بالبشير،ام انها دومآ مقابلات تتم من وراء ظهورهم وبلا اتفاقات مسبقة واستشارات معهم?!!،
3- هل تطمح وتطمـع في ان يقوم البشير بتعيينك نائبآاولآ له..او بالعدم رئيس وزراء في الحكومة القادمة?!!

5-
---
واسألك ايضأ ياالصادق :( هل هي محض صدف ام تدابير اقدار وان ياتي خبر اللقاءالوشيك مابينك والبشير وتحديدآ في شهر اغسطس ،وهو نفس الشهرالذي قمت انت فيـه عام 1977 باجراء مصالحة مع النميـري في مدينة بورتسودان ومن وراء ظهر اعضاء حزبك الذين تفاجأوا المصالحة ولم يكن احدآ يعلم بها ولم تستشر فيها كبيرآ او صغيرآ من اهل بيتك او من معارفك...وكنت تأمل وبعد هذه المصالحة ان يقوم النميري بتعيينك رئيسآ للوزراء الا انه خذلكلعدمثقته فيك?)!!

***- هذا الكلام الذي كتبته اعـلاه، يؤيده السيد عبدالمجيد الكرنكي الذي ذكر قصة الاتفاق مابين النميري والصادق فقال:

***- كان السيد/ الصادق المهدي عندما ابتدر مصالحة الرئيس نميري في أغسطس 1977م في لقاء بورتسودان يعتقد أن الرئيس نميري سيمنحه منصب رئيس الوزراء، ولكن خاب فأله، فخرج بشخصه من المصالحة بدعوى تأييد النميري اتفاقية كامب ديڤيد بينما بقى بحزبه وأتباعه فاعلين في إطار نظام مايو وبرلمانه ووزارته مثل السيد/ شريف التهامي والدكتور عبد الحميد صالح.

المصـدر:
---------
http://www.berberpaper.com/news/291.htm
الموقـع:
--------
(صحيفـة بربـر).


وراجـعوا ايضـآ:
***************
من أسرار اللقاء الأول:
قراءة فاحصة في وثيقة لقاء الصادق / نميري بتاريخ 30 يونيو 1969م!

المصـدر:
---------
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?p=321448
لموقـع:
--------
(منتديات رمال كرمة (قسكو تيق)،
بتاريخ:
05-04-2011,


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 2899

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#192777 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 12:42 AM

الأخ العزيز،
خلف الله عديل،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وشكرآ لتعليقك المقدر.

***- تعرف ياأخ خلف، الموضوع ده انا مافتحتو من فراغ، ولا لاني عاوز اتجني علي الصادق واتبلي عليه ساكت. الزول ده انا زعلان منو شديد،وعشان تعرف اصل سبب كرهي ليه اسمع الكلام الجاي:

1- انا من مواليد ماقبل نشأة وظهور \"حزب الأمة\" في السودان. الحزب
ده ياخلف الله اتولد يوم 28 يناير 1945، اي قبل نهاية الحرب العالمية الثانية باربعة شهور، والحزب كان بزعامة الراحل عبدالرحمن المهدي، والحزب ده ضم كافة الاحزاب الكانت بتنادي بالاستقلال زي (حزب القوميين) برئاسة الراحل احمد يوسف هاشم الصحفي المعروف، و(حزب الأستقلال الجمهوري) بزعامة الراحل ميرغني حمزة، و(الحزب الجمهوري الاشتراكي) بقيادة الراحل ابراهيم بدري، و(حزب السودان) برئاسة محمداحمد عمر، وحزب (االتحرر) برئاسة عمر الخليفة عبدالله التعايشي.

2- (حزب الأمة) كان شعاره (السودان للسودانيين)، ولما ظهر هذا الحزب قوبل بترحاب شديد من قبل المواطنيين، وبعدها اصبح الحزب الوحيد المعترف به رسميآ،

3- السيد عبدالرحمن المهدي كان (راجل بمعني الكلمة)، لابخاف من الحاكم البريطاني ولا من السكرتير الاداري ولامن القوانين البريطانية في البلد، كان يعامل الحاكم العام معاملة الند للند، في احدي المرات الحاكم العام طلب من عبدالرحمن ان ياتي للقصر لمقابلة خاصة، رد عليه عبدالرحمن (انت العازني ماانا..تعال لعندي)، وبالفعل قام بزيارة عبدالرحمن في الدائرة!!

4- من سنة 1945 وانا اتابع عن كثب تاريخ (حزب الأمة) وباقي الاحزاب، وتصرفات الصادق المهدي اصلها مابتشبه تصرفات ودبلوماسية وحنكة عبدالرحمن. ليه الصادق يهرول للبشير وابوه ماهرول للحاكم العام?!!

***- الراحل عبدالرحمن عمره مادخل القصر الجمهوري الا في يوم الاستقلال (يوم رفع العلم)، ولا كان بعترف بالقصر كرمز للسلطة، ولكن كان بقول (السرايا) بامدرمان رمز القوة واصالة السودانيين!!

***- شتان مابين الاثنيـن!!


#192718 [خلف الله عديل]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 09:02 PM


الصادق المهدى من حيث المبدأ , وكما ذكر العم شوقى بدرى

ان رأى جنازة مهيبة لتمنى ان يكون هو المتوفى !

ان كانت هنالك مشاركة تحت اى مسمى , ربما الراجل يدفع ببعض وزرائه

والطبيعى انه لن يقبل باقل من منصب رئيس وزراء .

حقيقة ان الصادق المهدى لا يشكل اى خطورة على الانقاذ ,ولا يمثل اى وزن

بموجبه ان تتنازل الانقاذ له ببعض من سلطانها !!

وهنالك الاهم بالنسبة للانقاذ ويمثلون خطورة حقيقية على سلطة الانقاذ

وهم متمردو دارفور والحركة والشعبية لتحرير السودان _ قطاع الشمال ,

واى اتفاق قادم سوف يكون لهم نصيب الاسد فى المشاركة مع المؤتمر الوطنى .

هرولة الصادق المهدى الى البشير اعزوها الى سببين :-

ربما الكيزان يمسكون بشى مزل على الصادق المهدى مثل الرشوة المتلفزة

او شى اخلاقى اخر فبرك للصادق المهدى , وهو الان يسلك سلوك الاسير

السبب الاخر , هو ان الصادق يدرك ضعفة وقلة حيلته , وبين الحين والاخر يريد

ان يرسل اشارات للشارع من خلال لقائه مع البشير ,بانه لازال موجود على الساحة

السياسية .







#192586 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 03:01 PM
الأخ العزيز،
مختار على مختار،
تحياتي ومـودتي، ورمضان كريم، وسررت بزيارتك وتعليقك الرائع،

***- وماعلينا الاانتظار نتائج اللقاءالمرتقب بين البشير والصادق، (ان كان اصلآ وستكون هناك نتائج)!!. المعروف عن البشير انه ومنذ تسلمه زمام الامور بعد انقلابه عام 1999 علي الترابي،انفرد بالسلطة وراح يتخذ في اغلب الاحيان قرارات منفردة دون الرجوع الي جهة خري، وماكان يستمع للنصح والارشاد من الاخرين، بل حتي انه كان يرفض لاستماع لتوجيهات صادرة من الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الافريقية والجامعة العربية بخصوص الشأن السوداني وخاصة موضوع حرب الجنوب والانتهاكات في دارفور ومسألة الديون، قابل البشير مئات من المسؤولين الاجانب الكبار الذين قدموا من بلادهم لتقديم له وتحذيره من مغبة كثير من افعاله الرعناء التي اوصلته لمحكمة الجنايات الدولية هو ومعه هارون وكوشيب، جاءت وفود اجنبية من اغلب بقاع الارض لتناقشة في مسائل عدة ولكنه كان (يركب رأسه) ويصر انه علي حق،

***- سبق ان قام البشير وقبل صدور قرار محكمة الجنايات الدولية بزيارة الي اميريكا، وهناك بمنظمة الأمم التقي بعشرات من الملوك والرؤساء الكبار والصغار، واستمع لكلامهم ونصحهم وحذروه من مغبات سياساته الرعناء، ولكنه رفض احترام ماقالوه وواصل سياسته...فوقع انقسام السودان!!

***- قد يسأل قارئ كريم، ماالذي ارمي اليه بهذه المقدمة الطويلة (اعلاه)?..

***- واقول،اذا كان البشير قد رفض الاستماع لملوك رؤساء دول لها وزنها السياسي في العالم...فهل سيستمع للصادق المهدي مكسور الجناح لايملك من حطاما الدنيا الا لسانه ?!!

2-
---
الأخ الفاضل،
Gallup
تحية الود والاعزاز، ورمضان كريم، والف شكر علي ردك الكريـم،

***- ولكني مازالت في انتظار الاجاباتك علي الأسـئلة التي قدمتها لك...


#192499 [Gallup]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 01:19 PM
السيد بكري :

ما كان لك أن ترهق نفسك بايراد 21 سؤال يمكن أن تختزل في جملة واحدة
اسئلتك من الشرق والغرب ...سمك لبن تمرهندي ...ما الذي نود مناقشته هنا ..مواقف الصادق من الانقاذ 22 عاما أم الديمقراطية داخل حزبه أم اتخاذه التغيير السلمي وسيلة أم ماذا ؟؟

انت طرحت تساؤلا محددا بشأن مشاركته في الحكومة بمنصب نائب رئيس ...انتهى ، وبدون أن تبين لنا موقع شروطه ومطالبه التي رهن بها مشاركته في الحكومة وهذا هو ما يجب أن تورده بوضوح

اسئلتك مواصلة لنهج الونسة المذكور سابقا

تذكر أن الثورة فعل له قوة دفع ذاتي لا أحد يستطيع تفجيرها ولا أحد بالمقابل يستطيع اخمادها وإن كان الصادق لا قيمة ادبية وسياسية له و( عزفت عنه وسائل الاعلام !!)فكيف تحملونه مسئولية نفخ الروح في النظام واخماد الثورة ؟؟ من هم وقود الثورة؟؟ ومن هم مشعليها ؟؟

من يريد اقتلاع النظام بانتفاضة فالشوارع خالية ومن ارادها بعصيان فليوجه نداءه لقطاعات الشعب السوداني ومن أرادها بثورة مسلحة فالحلو ومناوي في الميدان ..كل الخيارات مفتوحة



#192439 [مختار على مختار]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 12:08 PM
لالالالا ولن يرضى الامام بأقل من الرئيسي وكيف لا وهو ابن الاكرمين وسليل الامام المهدى رحمة الله وخريج اكسفورد//زامل الكثيرين من رؤسا الدول الاروبية فلا يعقل ان يرضى بنائب الرئيس //ولكن تكتيك للوصول الى مبتغاه لاخذ السلطة التى فصلت لال بيت المهدى فقط لان البلد بلدهم وهم احق من يحكم السودان وهاك النقة دى


#192371 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 05:19 AM

الأعزاء الأفاضل،
الأخ، متسكع،
الأخ، شـاة،
الأخ، ،TIGER SHARK
الأخ، أميـن،
تحياتي ومودتي،ورمضان كريم، وألف شكر علي زيارتكم الكريمة.

***- اتصلت هاتفيآ بصديق صحفي يعمل بالخرطوم وسالته عن رأيه في الاجتماع المرتقب مابين البشير والصادق ونتائج هذا الاجتماع، فاجاب:

(..اولآ: هو ليس اجتماعآ كبيرآ وخطيرآ كما نشر بالصحف المحلية واعطته اهمية قصوي. هي دعوة للصادق من البشير لحضور افطار رمضان!! ، وبعد الافطار و(ترخيـمة) مابعد الأكل الدسم يبدأ الحديث والكلام في \"شكل ونسة\" عن مواضيع شتي، ولن يكون هناك كلامآ جادآ حول المواضيع الهامة مثل (تشكيلة الحكومة القادمة اوالغلاء اواخر التطورات في قضية تهم الرئيس) وهي اشياء لاتناقش في حضور الغرباء!!،

ثانيآ: لايوجد شيئ يناقشه البشير مع الصادق، علي اعتبار ان الصادق لا يمثل بالنسبة له اولاعضاء حزبه الحاكم \"الزول المهم البناقشو معاه مواضيع تخص الشأن السوداني)!!،

ثالثآ: البشي نفسه عنده مواضيع هو مزنوق فيها ولايعرف يحلها مثل: \"مشكلة ابيئ..ازدياد اعداد الجنودالأجانب..الغلاء الفاحش..انخفاض قيمة الجنيه..تشكيل الوزارة القادمة..مشكلة الكهرباء ومياة الشرب..الديون..العطالة..التذمر داخل بعض قطاعات القوات المسلحة..
المشاحنات والنزاعات داخل المؤتمر الوطني\"،لذلك فالبشير عنده ومايكفيه من مشاكل وليس علي استعداد لسماع المزيد من الصادق!!

رابعآ: اما بخصوص نتائج الاجتماعات...او بمعني ادق \" نتائج قعدة افطار رمضان\"، فسيكون هناك صحفي بمكان الافطار يملئ عليه ماذا يكتب \"زي كل مرة\"، وان الاجتماع مابين الرئيس عمر البشير والصادق المهدي رئيس الأمة قد تكلل بالنجاح والتوفيق واتفقا علي لقاء اخر قريب لينفذا بنود الاتفاق الجديد)!!!

***- عاتبت صديقي الصحفي علي كلامه الساخر فقال (..كلها كم يوم وحتشوف كلامي ده صـح ولا لا)!!


#192344 [amin]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 03:02 AM
الاخ بكري رمضان كريم وكل سنة وانت طيب الكلام عن الصادق المهدي تكرر كثيرا ولللاسف الشديد هذا الرجل كأنة صم اذنية عما يدور حولة واصبح لا ينظر الا للكرسي الذي جلس علية يوما فأجلس السودان دهورا وقديما قال عنة الشهيد الشريف حسين الهندي ما قال بداية من حبة للزعامة ومرورا بأتفاقياتة المنفردة مع كل النظم الشمولية خاصة عندما تكون في نهاياتها ليكون رجل المرحلة القادمة فلا امل في هذا الرجل ونحن زي البنفخ في قربة مخرومة وللسودان رب يحمية.


#192343 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 03:01 AM

1-
---
***- زعيم الأمة وإمام الأنصار يهدد بإعتزال العمل السياسي أو الانضمام للتيار الداعي للاطاحة بحزب البشير الحاكم..
***- المهدي : 26 يناير آخر أجل للحزب الحاكم لتنفيذ مقترحات محددة!!
-------------------------------------
المصـدر:
http://alrakoba.net/news-action-show-id-11711.htm
الأحد 19/12/2010
--------------------
***- هدد زعيم حزب الأمة السوداني الصادق المهدي بالانضمام إلى المعسكر الرامي إلى الإطاحة بالنظام السوداني أو اعتزال العمل السياسي، في حال عدم الاستجابة لدعوته المتعلقة بما سماه الطريق الثالث لتجاوز حالة الاحتقان السياسي في السودان.

وأكد الزعيم السوداني المعارض -في ندوة صحفية السبت- أن هذا الطريق \"يشمل تشكيل حكومة قومية، وكتابة دستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات حرة، وحل مشكلة دارفور، وإبرام اتفاقية توأمة بين شمال السودان وجنوبه في حال الانفصال\".

***- وحدد السادس والعشرين من يناير/كانون الثاني المقبل كآخر أجل لحزب المؤتمر الوطني الحاكم لتنفيذ هذه المقترحات.

***- وأضاف المهدي، انه في حال رفض المؤتمر الوطني عرضه فسيدعو حزبه إلى مؤتمر عام ليقرر الحزب موقفه من المشهد السياسي الجديد، وتابع» أنا شخصيا وفي هذه المرحلة من العمر وأنا أرى بعيني رأسي عوامل تفكيك السودان سوف استخير لاتخاذ أحد قرارين ، هما : الانضمام إلى تيار الاطاحة بالحكم، وإما التخلي النهائي عن العمل السياسي، وينتخب المؤتمر العام للحزب قيادته الجديدة».


2-
---
***-
انتظاره ان يستقيل ويلتزم بوعده ويلزم بيته، فإذ به يفاجئنا ويستعد للقاء مرتقب مع البشير!!


#192338 [TIGER SHARK]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 02:42 AM


- وقد قيل علي ذمة الراوي وبعض المتنفذين ان الرجل يستلم 60 الف حنيه بالجديد رآتبا شهريا ماذا يريد بعد ذلك يعارض ويقول ما يشاء ويرجع الي منزله لا أحد يعتقله او يسأله في حالة دخول الميرغني ونقد في الحكومة يمكن ان يدخلها الصادق كوضع اجتماعي اما غير ذلك فسيظل مخذلا لعدم سقوط هذا النظام،

This is very serious accusation ....you have to give evidence and proof to support your claim.....otherwise, its a false statement ...which i believe it is


#192331 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 02:07 AM
يا ريت يتعين نائبا للرئيس ليجلب النحس للإنقاذ و يريحنا منها و منه و ذلك لنحسه للسودان كله من يوم ولج للحياة السياسية و لا زال.


#192323 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 01:56 AM
ياصايغ انت فى سنه ولى سياسة كنت احسب غير ذالك
هل من العقول ان ينتظر الصادق المهدى 22 سنة ويفطر على بصلة
اذا كنت تريد النقد ارجو ان توجهه الى من هم على الحكم
اقول سيق ان عرضوا على المهدى اكثر من مرة اهم من ذلك رئاسة الوزراء رفض ليمكن ان يكون المهدى صاحب الخبرة كما تقول نائب لليشير
لا وباسلوب ومنطق اهل الحكم ان يلحسوا كلهم كوعهم


#192300 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 12:51 AM
الأخ الحبيب الحبوب،
مـغبون،
تحية طيبة، ورمضان كريم، وكتر الله ألف خيرك، وسعدت بتعليقك الكريم.

***- تعرف ياأخ مغبـون، قعدت افكر ارد علي تعليقك واقول، واخر حاجة لقيت اني ارد عليك بتعليقك المليان فهم:

( ...لا اعتقد ان الرجل بعد هذه السن والتجارب الحياتيه والسياسية يرتضي بحرق نفسه وانتحاره بالدخول في آخر ايام هذا النظام ليطول من عمره !!! الا يكفيه تواطؤه وتحبيط الشعب من الخروج الي الثورة ضد هذا النظام او الدعوة الي الاضراب او الاعتصام الا يكفيه تقديم اعز ما يملك وهم ابنائه للدفاع عن هذا النظام احدهما بالامن والآخر بالقوات المسلحة وزملائهم خارج الخدمة بسبب احالتهم للمعاش بتهمة البعض منهم الانضمام الي حزب الامة!!

***- الرجل لا يضيره شئيا يتعامل في هذا العهد معاملة رئيس وزراء تجهز له التذاكر الحكوميه وتعمل له الحجوزات وتفتح له غرفة كبار الزوار عند سفره وتخاطب السفارات الخارجية باستقباله وتذليل ما امامه من صعاب.

***- وقد قيل علي ذمة الراوي وبعض المتنفذين ان الرجل يستلم 60 الف حنيه بالجديد رآتبا شهريا ماذا يريد بعد ذلك يعارض ويقول ما يشاء ويرجع الي منزله لا أحد يعتقله او يسأله في حالة دخول الميرغني ونقد في الحكومة يمكن ان يدخلها الصادق كوضع اجتماعي اما غير ذلك فسيظل مخذلا لعدم سقوط هذا النظام،

***- بصراحة وامانه سياسينا الذين كنا نعول عليهم كثيرا لم نجدهم في ساعات الظلم وايام الساد وحتي انفصال السودان ذهب بعضهم يرقص طربا في الجنوب ماذا تقول في ذلك ؟؟؟؟؟...والله والله العظيم اذا تم تعيين الصادق في اي وظيفة في الوقت الحاضر سيكون مثله ومثل امثاله مبارك الفاضل ومناوي وبقية العقد الفريد من المستشارين وفي النهاية مصيره الاعتقال).



#192295 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 12:38 AM

الأخ العزيز،
Gallup
تحية الود والاعزاز، ورمضان كريم، وألف شكر علي زيارتك وتعليقك المقدر،

***- تعال ياأخ Gallup ونتحاور باسلوب هادئ رزين بعيدآ عن الغضب وشطط الكلام واسألك:
1- ماالهدف الذي يسعي اليه الصادق من اللهاث خلف البشير?،
2- هل يطمح الي وظيفة كبيرة بالقصر..ام ادخال اعضاء من حزبه في تشكيلة الحكومة القادمة?،
3- سبق للصادق ان قابل البشير عشرات المرات وتباحثا في الشآن السوداني، هل احترم البشير كلام ونصائح الصادق?،
4- الاتوافقني ياأخ Gallup ان الصادق قد قلل من قيمته الأدبية ومكانته السياسية وهو يسعي دومآ وبتلهف لمقابلة البشير الذي انتزع منه السلطة بالقوة وسجنه باحدي \"بيوت الأشباح\" ومنعه من السفر للخارج واعتدي علي ابنته بالضرب المبرح لدرجة اضطرارها للعلاج بالاردن?،
5ـ الاتوافقني بانه وهناك غضب جماهيري عارم من قبل ملايين السودانيين علي تصرفات الصادق السياسية?،
6- والاتوافقني علي ان الاعلام السوداني قد ادار ظهره للصادق وماعاد يكتب عنه كثيرآ بسبب مواقفه المتذبذبة?،
7- والاتوافقني ايضآ علي ان الصادق يلعب علي الحبلين، وماعاد احدآ ويعرف هل هو معارض ضد النظام ام انـقاذي?،
8- ماهي الانجازات السياسية التي حققها الصادق خلال ال22 عامآ الماضية?،
9- لماذارفض الصادق المهدي توجيه نداء للشعب ب(الاضراب السياسي) كما فعل القاضي عبدالمجيد امام عام 1964 فكانت ثورة اكتوبر?،
10- لماذا رفض اعلان ( العصيان المدني)?،
11- لماذا دائمآ ونسمع بانشقاقات داخل حزبة، ونقد حاد من اقاربه ضد سياساته?،
13- لماذا هو كثير الكلام قليل العمل والانجازات، درجة ان البعض راحوا ويطلقون عليه لقب (ابو الكلام)?،
14- لماذا القي الصادق بسلاحه وحل ( جيش الأمة )..وهرول للقصر?،
15- الاتوافقني ياأخ Gallup ان الصادق المهدي هو وراء كل المصائب التي حلت ب(التجمع) الوطني المعارض?،
16- الا توافقني ايضآ بانه قد ساهم مساهمة كبيرة في انفصال الجنوب بسكوته ومواقفه الموالية لل(حزب الحاكم)?،
17- لو طلبآ من الصادق كشفآ دقيقآ بانجازته كمعارض..فماذا سيقدم?،
18- لماذا دائمآ هو الوحيد المتكلم في حزبه ولااحدآ غيره?،
19- لماذا دائمآ هو الوحيد البارز اعلاميآ في حزبه ولااحدآ غيره?،
20- هل استشار الصادق احدآمن اعضاء حزبه قبل المقابلة المرتقبة مع البشير?،
21- قال مبارك الفاضل (هناك بنود سرية في اتفاق التراضي الوطني و من مصلحة المؤتمر عدم توحيد حزب الأمة)..لماذا رفض الصادق نفي هذا التصريح الخطير الصادر من قريبه?!!


#192255 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 10:11 PM
لا اعتقد ان الرجل بعد هذه السن والتجارب الحياتيه والسياسية يرتضي بحرق نفسه وانتحاره بالدخول في آخر ايام هذا النظام ليطول من عمره !!! الا يكفيه تواطؤه وتحبيط الشعب من الخروج الي الثورة ضد هذا النظام او الدعوة الي الاضراب او الاعتصام الا يكفيه تقديم اعز ما يملك وهم ابنائه للدفاع عن هذا النظام احدهما بالامن والآخر بالقوات المسلحة وزملائهم خارج الخدمة بسبب احالتهم للمعاش بتهمة البعض منهم الانضمام الي حزب الامة
الرجل لا يضيره شئيا يتعامل في هذا العهد معاملة رئيس وزراء تجهز له التذاكر الحكوميه وتعمل له الحجوزات وتفتح له غرفة كبار الزوار عند سفره وتخاطب السفارات الخارجية باستقباله وتذليل ما امامه من صعاب وقد قيل علي ذمة الراوي وبعض المتنفذين ان الرجل يستلم 60 الف حنيه بالجديد رآتبا شهريا ماذا يريد بعد ذلك يعارض ويقول ما يشاء ويرجع الي منزله لا أحد يعتقله او يسأله
في حالة دخول الميرغني ونقد في الحكومة يمكن ان يدخلها الصادق كوضع اجتماعي اما غير ذلك فسيظل مخذلا لعدم سقوط هذا النظام
اخي بكري بصراحة وامانه سياسينا الذين كنا نعول عليهم كثيرا لم نجدهم في ساعات الظلم وايام الساد وحتي انفصال السودان ذهب بعضهم يرقص طربا في الجنوب ماذا تقول في ذلك ؟؟؟؟؟
والله والله العظيم اذا تم تعيين الصادق في اي وظيفة في الوقت الحاضر سيكون مثله ومثل امثاله مبارك الفاضل ومناوي وبقية العقد الفريد من المستشارين وفي النهاية مصيره الاعتقال
تقديري وامتناني لك ايها الرائع


#192166 [Gallup]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 05:29 PM
التساؤلات الفطيرة دي غير تخصم من أرصدة الكتاب ما بتعمل شي

يعني كم مرة تساءلتم عن مشاركته في الحكومة وكم مرة عرض على الرجل المشاركة وفي كل مرة كان يرفضها ؟؟؟ وفي أوضاع أحسن ألف مرة ...


سؤال للكاتب ...هل اطلعت على ما تحويه الأجندة الوطنية المسودة الأساسية في حواره مع الحكومة؟؟

ما سمعت بحكومة قومية ويشترك فيها الكل واعادة صياغة دستور ووووو ..؟؟يطرشك

الصحافة إن لم تتفوق على الشارع في الرصد والتحليل واستقراء القادم ...لا فائدة منها وقد ضقنا ذرعا بهذا الضعف المرعب وسئمنا كلام الونسات والانطباعات الفردية و(اللفح) الذي تنقلونه لنا في الصحافة الورقية والالكترونية ..أرحمونا

يعني انت قرأت ان هناك لقاء وشيك بالأمس وأتحفتنا بهذا المكتوب ...طيب ايه رأيك أنه هناك خبر بتاريخ اليوم يفيد بوجود لقاء وشيك أيضا بين الصادق والترابي !




#192158 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 05:11 PM

1-
----
مبارك الفاضل في حوار فوق العادة (1-2) : هناك بنود سرية في اتفاق التراضي الوطني و من مصلحة المؤتمر عدم توحيد حزب الأمة
********************************************************
المصـدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-1682.htm
الموقع:
(النيلين ).. بوابة شاملة-
بتاريخ:
07-05-2008


#192139 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 04:31 PM

1-
----
الأخ الحبوب،
خالـد،
تحياتي ومودتي، ورمضان كريم، وسررت بزيارتك وتعليقك المقدر،

***- تعرف ياأخ خالد،الصادق المهدي ده انا بعرفه شخصيآ من سنة 1966 (يعني قبل 45 سنة)، واحبطت من اول لقاء معه، ولااثق فيه اطلاقآ،

***- ولو عرض عليه منصب في نظام البشير فلن يتردد اطلاقآ بشرط ان تكون وظيفة فوق مستوي الوزراء كلهم، يعني يانائب لرئيس الجمهورية..او رئيس وزراء!!

2:
---
وصلتني مكالمة من أخت كريمة تعلق فيها علي الموضوع:
----------------------------------------------
***- كل شيئ وارد وارد في الزمن ده، وماغريبة لو سمعنا انو الصادق بقي نائب اول... وبالنسبة له التعيين ده حيكون زي ليلة القدر ونزلت عليه قبل مواعيدها...وتكون برضواحدة من علامات الساعة..والضحك شرط المعارضـة!!


#192132 [طة احمد ابوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 04:14 PM
البشير ثماثل مع نميرى فى كل شىء والقفزات والتغير ات تشبة الى حد بعيد خطوات نميرى
..النميرى ضحى برجل من العيار الثقيل ..بل اعدمة وهو عبد الخالق محجوب ..وطاقمة ايضا ....حتى فاروق ابوعيسى الذى ابدى مرونة مع النميرى وكان وزيرا للخارجية ..وسمعنا بعد ذلك ان النميرى ليس شيوعيا والحزب لم يؤيد الانقلاب اصلا ..عسى لماذا كان التصحيح ..الان البشير ضحى برجل من العيار الثقيل ممثلا فى الترابى وطاقمة المقرب منة ..وان ابقى جسم اسلامى ممثلا فى على عثمان وغازى والبقية ولكن الترابى ظل شوكة حوت ..وان قال فى احدى القنوات ان البشير ليس اسلاميا من الدرجة الاولى ..انا اتوقع الاتى ..
ان يستمع البشير مليا الى نصائح الملف النائم دكتور منصور خالد ..وامريكا والخليج ..على ان يزيح جميع الشارات الاسلامية ويعطى جزرة من النوع الكبير ..امكانية رفع قرار الجنائية ..وتشجيع دول الخليج لدعمة اقتصاديا ..كذلك لجم غلواء الدولة الوليدة واقتسام المنافع ..ولا استبعد ان يلعب الصادق المهدى دورا مقدرا وبكل قوة عين يقول انا بى حقى


#192120 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 04:05 PM

***- وصلتني ثلاثة مكالمات من اخوة اعزاء يعلقون فيها علي الموضوع:
------------------------------

1-
المكالمة الاولي من الخرطوم:
-----------------------
***- من سابع المستحيلات ان يتم تعيين الصادق المهدي باي منصب سيادي كبير، وكيف يتم تعيينه وقد سبق ان هاجمه البشير في بيانه العسكري رقم واحد وحمله مسؤولية التدهور الاقتصادي والفساد السياسي، وان ثورةالانقاذ- بحسب كلام البشير - قد جاءت لتنقذ الناس من حكم الصادق?!!، وفعلآ حاجة مخجلة هرولة الصادق وراء البشير... مفروض ان يحترم كبر سنة وتاريخه ويعمل زي ماعمل بونا ملوال ويعلن ابتعاده عن اي عمل سياسي او حزبي ويتفرغ للكتابة.

المكالمة الثانية من الخرطوم ايضآ:
*******************************
***- حتي لو وافق البشير علي تعيين الصادق نائبآ اولآ فلن يوافق اعضاء حزبه وخاصة ناس النافع وعلي عثمان....... الصادق جاري وراء سراب!!

المكالمة الثالثة من موسكو:
**************************
***- موضوعك اليوم غريب ياصايغ ومابدخل في الرأس!!، هو يعني \"الحزب الحكام\" ده ناسو انقرضوا ولاشنو عشان البشير يستورد اعضاء من برة?!!


#192114 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 03:54 PM
السلام عليكم استاذ بكري الصايغ
علي عثمان حيمشي وين الا في حالة ان يصبح علي عثمان الرئيس والصادق نائبه وفي الحاله دي النظام حينهار فورا لانو حيفقد مساندة القوات المسلحه
معقول الامام الصادق الكان رئيس وزراء وبانتخابات نزيهه وفي عهد ديمقراطي حقيقي وحزبه كان حزب الاغلبيه يجي اليوم يقتات علي الفتات لا اصدق ان يحدث ذلك لانو ابو نخره حريف وبيكون اتعلم من تجاربه التي ذكرتها يااستاذ بكري والا حتبقي مصيبه


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة