المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الصين! بنت \"عمة\" علي كرتي..اا
الصين! بنت \"عمة\" علي كرتي..اا
08-11-2011 10:46 AM

ألصين! بنت \"عمة\" علي كرتي!!!

خال فاطنه!.. عبد الله عبدالوهاب
[email protected]

في سودان ألغفلة والتيه من ألـممكن أن يصير ألواحد إثنيا ومن ألـممكن أن يصبح ألسبت ويصرخ عاليا:- ( لقد صرت خميسا!!).. دعاني لهذا ألتفكير ألعبثي, هو ذلكم ألـمسرح ألسياسي والذي تتقافز علي سطحه ألساخن قطط مكتنزة ولكنها عمياء أسميها مجازا:- (حكومة ألناس ديل!!) فالصين وفي عرفهم أصبحت أكثر من صديقه!! فبالأمس ألقريب كانت ألصين بالنسبة لعوض ألجاز كأنها بنت ( خالته!!) فأجزل لها ألعطاء من خيرات ألسودان, و ألصين ألـمسكينة تشيل وتلفح حتي خلت إنها يتيمة والدين!! سد مروي, ألبترول ومشتقاته بل وحتي ألـمطاعم وأراضي شرق ألنيل ألخصبه كلها من أجل ألصين! والصين ألـمسكينه تتقبل كل ذلك بل وتجلب كل عاطليها من مهندسين وطباخين وسمكرجيه وعمال نظافه ليشتغلوا من أجل بلاد السودان! وإنسان بلاد السودان عاطل عن ألعمل, والذي عندما يتساءل مغاضبا:- ما هذا? يصرخ في وجهه ألسفير ألصيني:- ألله أكبر!! فيهلل ألصافي جعفر وناس حلاقيم ألعقد ألفريد مكبرين (ألله أكبر!!)
أصبح علي كرتي وزير خارجية ثـم أصبحت ألصين ألـمسكينة بنت (عمه) لعلي كرتي! ولكي يثبت ذلك طار برئيسه في مغامرة غير محسوبه لديار ألصين والتي قيل أن رئيسه تحسس مؤخرة جلبابه مثني وثلاث ورباع وهو في طريقه إليها!! ففهمت ألصين أليتيمه مغزي ألزياره وفتحت شهيتها بسعة قد تلتهم فيها كل بلاد ألسودان!! وعندما سألنا ما السبب?? قيل لنا أن كرتي يريد أن يغيظ ألجنائية ألدولية ودول ألغرب بـما فبهم (ألحيزبون) أمريكا!! فدارت بخلد خال فاطنه حكاية ألرجل ذي ألحيشان ألتلاته. وقدر هذا ألرجل فرض عليه أن ينوم كل ليلة مع واحدة من نسائه.. ولكن ولأنه متعب لجأ لـمسألة{ألغيظ} فكان عندما يبدأ بالصغيرة يصيح فيها قائلا:- آخر العنقود.. ستهم .. إنت ما الجديد والجديد شديد!! وعندما يذهب للثانية يغني لها ممازحا(واسطة ألعقد ألفريد} يا ستي إنت أحسن لاعب نص!! وعندما ينتهي به ألـمقام عند أكبرهم يجلس في حضرتها مرددا:- (ألشجر ألكبار فوقوا ألصمغ!!)
يبدو لي أن علي كرتي يدير علاقة بلاد ألسودان ألخارجية بنفس تلكم العقلية وإلا فلماذا ألكبكبه وألإحتفائية ألشتراء بـمقدم وزير ألخارجية ألصينية وتبرعه بـمبلغ مائة مليون ين والتي تساوي ثـمانية مليون دولار فقط لا غير علـما بأن (بيل غيت ) لوحده يتبرع سنويا بآلاف ألـملايين من ألدولارات لجوعي ومرضي ألعالـم! ولكن هل سمعتم بـمنظمة إغاثة خيرية صينية??

تخريمه:-
إنت يا عبدو! عاجبك ألحاصل دا? قلبك مات و لا غنايك فات يا عبدو? .. فياعبدو ألظاهر عليك:-
دقنك حمست
غيي ألبنات ما بي
بطنك كرشت
جلدك خرش ما في


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 2151

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#193509 [محي]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2011 04:24 PM
الصينيون أجبن وأسوأ وأبخل من سكن الكرة الأرضية


ردود على محي
Sudan [سودانية] 08-11-2011 09:46 PM
الصينين سيئين ومفتريين ولو عاوز تشوف مقدار ماهم سيئين اتعامل مع واحد فيهم في موقع سلطة ،،، لو الصينين بقوا زعماء العالم زي ما بيحلموا الله قال بقولنا ،،،


#193459 [mohammed sica]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2011 02:46 PM
مين عبدو ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


6
6

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة