المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
النافع يزيح علي عثمان (كش ملك) ويسافر للقاهرة!
النافع يزيح علي عثمان (كش ملك) ويسافر للقاهرة!
08-14-2011 03:34 AM

النافع يزيح علي عثمان (كش ملك) ويسافر للقاهرة!

بكري الصايغ
[email protected]


1-
---
***-من نعم الله تعالي علي عباده، انه خلق لنا هذا \"الانترنيت\" (العقل الألي) ليكون عونآ ومساعدآ ل(ذاكرتنا البشرية) ان نسيت او سهت بسبب الكبر اومرض \"الزهايمر\"، ويقوم بمساعدتنا في استرجاع احداث قديمة خرجت من ذاكرتنا وفارقتنا (فراق الطريفي لجمله)!!

2-
***- المقدمـة (اعلاه) مهمة ولها علاقة وثيقة بالموضوع الذي بصدد الكتابة، فقد بث موقع جريدة (الصحافة) اليوم السبت 13 أغسطس 2011 خبرآ يتعلق بسفر الدكتور النافع للقاهرة. وسآبث الخبر تمامآ كما ورد بالجريدة لانه اصل الموضوع.

نافع يلتقي ممثلي «22» حزباً مصرياً
*********************************
كل الحقوق محفوظة- صحيفة صحيفة الصحافة -

***- يبدأ مساعد الرئيس نافع علي نافع، نائب رئيس المؤتمر الوطني، زيارة للقاهرة بعد غد، ويلتقي ممثلي أكثر من 22 حزباً مصرياً على افطار رمضاني في مبادرة بعنوان «في حب وادي النيل».
ويلتقي نافع وووفده المرافق، رئيس الوزراء المصري عصام شرف، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ويجري مباحثات مع أحزاب الوفد، التحرير والعدالة، التجمع، الناصري، والجبهة الديمقراطية.

***- والتقى سفير السودان بالقاهرة، كمال الدين حسن علي، مع الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة السيد البدوي، كما التقى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، وذلك لبحث ترتيبات زيارة الوفد السوداني رفيع المستوى الى القاهرة برئاسة نافع.

3-
----
***- وبعد ان طالعت خبر الجريدة، استغربت كثيرآ من اعتزام النافع السفر للقاهرة علي رأس هذا الوفد بدلآ عن علي عثمان، ورحت اقدح في زناد فكري عسي ان يسعفني ويمدني باخر مانشر بالصحف المحلية قبل اسابيع قليلة مضت عن اعتزام علي عثمان السفر للقاهرة لمقابلة كبار المسؤوليين هناك وخاصة اعضاء المجلس (العسكري الحاكم)، وكيف ان هذه الزيارة المرتقبة حظيت باهتمام اعلامي محلي كبير.

***- باءت كل محاولاتي بالتذكر لماذا فشلت زيارة علي عثمان،
فاستعنت ب(الذاكرة الألية) التي افادت ان سبب الغاء الزيارة قد جاءت من قبل علي عثمان بعد ان علم بوجود الشيخ الترابي بالقاهرة ومعه علي الحاج علي، وهو لايود لقاءهما هناك ،وانه سيزور مصر في القريب العاجل!..

4-
--
***- كنا نتوقع وطالما امر زيارة علي عثمان مازال قائمآ
ان يكون يكون علي رأس الوفد المغادر للقاهرة يوم الأثنين القادم لااحدآ غيره، فلماذا تم التغيير ومن وراءه?...وهل القاهرة هي التي طلبت التغيير علي اساس ان الوجوه الدينية السودانية قد كثفت من الطلة والزيارات لمصر وترغب في شخصيات سياسيةاخري... ام ان النافع والمعروف بدهاءه ومكره الشديدين قد قام بازاحة علي عثمان من هذه لرحلة وانفرد هو بها وبلا رفقته?!!

5-
----
***- من الأخبار القديمة التي بثت قبل اسابيع قليلة مضت والتي تحتفظ بها \"ذاكرة الانترنيت\"،ان المجلس \"العسكري الحاكم\" في القاهرة قد اعتذر لعلي عثمان عن استقباله في الوقت الحاضر، ويبقي السؤال قائمآ: لماذا اعتذرت القاهرة?..ومن جر \"المجلس العسكري للاعتذار وعدم مقابلة النائب الأول?!!

6-
---
***- ونعود للكلام عن زيارة النافع المرتقبة للقاهرة ونسأل:

1-
***- لماذا تجئ هذه الزيارة وتمامآ بعد ختام زيارة الترابي للقاهرة?..هل الهدف محاولة سـحب البساط من تحت اقدام زيارة الترابي التي تركت اثارآ بالشارع المصري?!!

2-
***- هل سيزورالنافع ميدان (التحرير) كما زارهاالترابي ويلتقي هناك بتجمعات المصريين?!!

3-
***- ماذا سيقول النافع ويرد علي اسئلة الصحفيين اذا ماسالوه عن التعذيب ب( بيوت الاشباح)..والأنتهاكات التي قام هو شخصيـآ بها?!!

4-
***- هل ستكون هناك حماية شخصية له من قبل (بلطجية جزائريين) كما وكانت اثناء تواجده بسفارة النظام بلندن في الشهر الماضي?!!

5-
***- بعد حادثة سفارة لندن والتي تعرض فيها النافع لاعتداء بسبب بذاءه لسانه وتطاوله علي الحضور، هل سيتعظ هذه المرة ام (الطبع يغلب التطبع)?!!

7-
----
***- ونعود لعلي عثمان المسكين الذي الذي قال له النافع ( كـش ملك ) وسيسافر بدلآ عنه للقاهرة...( متي سترد الصاع صاعين)?...ام ستسكت كما سكـت وزير دفاعكم علي (الصاعات) الأسرائلية?!!

8-
----
***- عدت مرة اخري ل (ذاكرة الأنترنيت) فافادت بان كلاهما (علي عثمان وعلي النافع) لا حـدآ يحبهما في مصر سواء علي الصعيد الرسمي اوالشعـبي، لانهمااصل البلاء والمحـن وتردي العلاقات بين البلدين وطوال 21 عامآ...بجانب انهما اصحاب انقلاب جلب الفقر والجوع علي شعبه....( وبتاعين مؤامرات ودسائس واغتيالات)!!


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 4098

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#195524 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2011 02:45 AM
***- هل هي واحدة من علامات السـاعة?!!

الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالسجن الاجباري ويقضي ايام رمضان بالمستشفي، والنافع الذي سبق ان قام بمحاولة اغتياله بهدف عمل انقلاب عسكري في مصر...هو الان بالقاهرة حرآ طليقآ يتفسح ويفطر افطار رمضان باحسن الفنادق ومعه جزار معسكر (العيلون)?!!


#195449 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 10:33 PM

***- اتقدم بشكري لسعادة جنابو الفريق (م)...علي مشاركته المقدرة وتعليقه الكريم،

(... كراهية عثمان للنافع بدأت في سنوات التسعينيات وبعد عامين من (البيان العسكري رقم واحد)، فالمعروف ان فكرة الأنقلاب علي الصادق المهدي عام 1989 جاءت من علي عثمان، وهو الذي خطط لها وكان هو حلقة الأتصال مابين لأسلاميين المدنيين والضباط الاسلاميين بالمعسكرات القريبة والبعيدة، كانا هو والدكتور علي الحاج ومعهما الضابط محمد الأمين خليفة الرؤوس البارزة والمعروفة للانقلابيين سواء بالنسبة للضباط او ب(الجبهة الاسلامية).

***- ونجح انقلاب علي عثمان، وتشكل المجلس العسكري وكان النافع هو المدني الوحيد البارزة صورته بالمجلس العسكري، بينما اكتفي علي عثمان بوظائف هامشية وسكرتيرآ للترابي،

***- خلال السنوات الاربعة الاولي استطاع علي عثمان وان يحقق بعض الانجازات الشخصية ليقترب الي المناصب العليا بالدولة، فهو لم يكن اصلآ قانعآ بالوظائف السيادية وتبؤ الوزارات، فهو قد خطط الانقلاب لكي يكون هو فيها الشخصية رقم واحد وليس مجرد موظف عند البشير و\"!مجلسه العسكري العالي\".

***- اولي انجازاته انه قد استطاع ان يقنع الرئيس الفعلي للبلاد وقتها وان يلغي مهام \"المجلس العسكري الحاكم\" وبالفعل تمت الاطاحة بكل الجنرالات ماعدا بكري حسن صالح والرائد شمس الدين واللواء الزبير، وانتقال النافع من منصبه بالمجلس ليكون مديرآ لجهاز الأمن، وصعد علي عثمان الي منصب وزير الخارجية، ثم اطاح بشيخه واصبح نائبآ اولأ الاانه لم يكتف فقد يطمع الي رئاسة الجمهورية، وكان باستطاعته وهو بالقصر وان يحقق حلمه من خلال انقلاب ابيض يطيح بالجميع كما اطاح هو من قبل الصادق المهدي ونظامه، ومن بعده بالمجلس العسكري، وثالثآ بالترابي وشلته بالمنشية!!

***- ولكنه كان ودومآ يصطدم في تحقيق احلامه بالداهية النافع، الذي كان يراقب علي عثمان مراقبة القط للفار، كان النافع ومازال يعرف خفايا ونوايا علي عثمان (ثعلب الحركة الأسلامية) فقد درس النافع في ايران وتعلم فنون ادارة جهاز المخابرات وفنون التعذيب والاغتالات، تعلم في ايران ( تغدي بعدوك قبل يتعشوا بك)، لذلك راح النافع ويحصي انفاس علي عثمان ويراقبه ويرصد حركاته حتي (يـجندله) ارضآ ويلحق اعضاء المجلس العسكري والترابي وشلته!!

***- صراع وخباثات مايدور بين النافع وعلي عثمان موجودة مثلها في كتب التاريخ منذ عصر (حتي انت يابروتس)...و(يهوذا) صديق وزميل (المسيح) عليه السلام الذي باعه وكان هو من وراء صلبه...الي عصرنا ومااكثرها من حالات!!

- يقول جنابو في نهاية كلامه ( لااتوقع ان تستمر هذه المناورات \"الفشنك\" بينهما طويلآ، فقد فاض الكيل...وقريبآ سنسمع عن مناورات بالذخيرة الحية!!..والله لايجـيب العواقب سليمة بينهما)!!


#195331 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 04:11 PM
***- تلقيت مكالمة من أخ صحفي يقيم بالخرطوم يعلق علي الموضوع فيقول:

(..لقد بدأت الأصوات الخافتة في \"الحزب الحاكم\" ترتفع رويدآ رويدا مطالبة بحسم موضوع سطوة علي النافع وهيمنته الكاملة علي \"المؤتمر الوطني\" وغدا وكانه حزبآ مملوكآ له وقطاعآ خاصآ يرتع فيه كما يشاء، واصبحت فترات مابعد افطار رمضان مخصصة لتداول شؤون الحزب ولماذا انهارت شعبيته وساءت سمعته ومن المسؤول عن تردي الأوضاع فيه?، لقد اصبحت جلسات مابعد الافطار ببيوت وقصور كبار اعضاء المؤتمر تمتد حتي الصباح يناقشون فيها امور حزبهم قبل المواضيع الهامة:

مثل معضلة ابيئ...وحلايب..والغلاء...والديون.. والعطالة...والحالة الاقتصادي المتردي..ومشكلة دارفور وتردي الاوضاع الأمنية والغذائية فيها...اوضاع الجنوبيين بالشمال...الجنيه السوداني وتدهوره... هجرة سكان الارياف الفقيرة للمدن الكبيرة وظهور مدن جديدة اكواخها مبنية بالغصون والكراتين ولاخدمات ولا حياة كريمة فيها، التهريب، المخدرات التي دخلت المدارس، الأسلحة النارية التي اصبحت متداولة بصورة مقلقة ويحملونها بعض طلاب الجامعات جهارآ داخل مؤسساتهم التعليمية، ازدياد حالات الاختلاسات وسرقة المال العام، فشل الأستثمار، العلاقات مع حكومة السودان الجنوبي.

***- كلها مواضيع هامة للغاية خرجت من دائرة اهتمام كل اعضاء \"الحزب الحاكم\" وانشغلوا باستعراض مشاكلهم الخاصة واهمها كيفية الحفاظ علي مكاسبهم الخاصة وثراءهم وعقاراتهم بعيدآ عن اي هزات او انتفاضات قادمة، وراح بعهم ويقول بالصوت العالي ان (علي النافع وسياساته وسلوكه وتفرده باتخاذ القرارات الكبيرة في الشأن السوداني وتصريحاته الخطيرة المتكررة التي يطلقها جزافآ وبلا حساب كلما التقي بجمع من الناس او بلقاءته الجماهيرية وتنصيب نفسه الناطق الرسمي للحزب هي اشياء تصب في ضررنا البالغ وضياع الحزب وعلينا ان نحجم زمام لسانه ونقلل من صلاحياته الواسعة والتي لانعرف من اعطاها له وكيف حصل عليها?...علي النافع هو اخطر من اوكامبو، فاكامبو يقصد البشير، اما علي النافع فيقصدنا كلنا واحدآ بعد الأخر، بداها عام 2006 باطاحة الطيب \"سيخة\" من القصر..وضايق سلفاكير فترك له الخرطوم \"والجمل بما حمل\" وسافر للجنوب، واطاح بصلاح غوش...والقائمة عنده طويلة مليئة باسماء \" رؤوس اينعت وحان قطافها\")!!

***- يقول صديقي الصحفي في نهاية كلامه ( الاسابيع القادمة ستقع فيها احداثآ هامة تخص \"الحزب الحاكم\" وحده....... ولا تهم المواطن المغلوب علي امره!!


#195092 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 05:11 AM
1-
----
doly
تحياتي موتي، والف شكر علي التعليق المقـدر،

2-
----
***- الترابي : البشير عنصرى، كان يطلق على الجنوبيين لفظ العبيد ويسمي علي الحاج \"الفريخ\"..
***- البشير ديكتاتور بدائى.. ضيق الأفق، لا يرى إلا عشيرته، لم يكن إسلاميا، كان فى الأصل بعثيا..
--------------------------------
المصـدر.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-27222.htm

3-
---
***- اللهم نسألك ان ثكثر من فضائحهم ومخازيهم، وان يكشفوا خفايا واسرار بعضهم البعض،وينشروا غسيلهم الوســخ علي المـلأ و( المااتفرج يتفرج مجانآ)،

***- اللهم نسألك ان تشتعل بينهم حربآ ضروسآ لاتبقي ولاتذر وتنهيهم عن بكرة ابيهم نهايات مرة وقاسية..


#195086 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 04:21 AM
الأخ الحبيـب،
سـمور،

تحيـة الود والأعزاز، ورمضان كريـم، وشكرآ علي زيارتك الكريمة.

***- تعرف ياأخ سمـور، مع الأسف الشديد ان المواضيع التي تبث بموقع جريدة \"الراكوبة\" لا تبقي طويلآ... لانها جريدة يومية والمواضيع والأخبار الجديـدة تتلاحق بسرعة وتزح القديمة وتحل محلها و(سنة الحياة الدنيا التغيير والتجديـد)،

***- لذلك تجدني مع الأسف ماحاقدر اغطي زيارة النافع من البداية للنهاية، ولكن برضو الموقع بالطبع حيغطي الزيارة وحنشوف ( حب وادي النيل) بتاع النافع وتابعه مصطفي اسماعيل!!


#195080 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 04:03 AM

الأخ الحـبيب،
وحيـــد،
تحية الود والأعزاز، ورمضان كريم، وألف شكر علي تعليقك المقدر.

***- انت ياوحيد ركزت في تعليقك علي \"ملف محاولة إغتيال الرئيس المصري السابق حسني\" ولكن في هناك ملفات سرية واكثر خطورة تخص علي عثمان والنافع ومصيرها تتفتح عاجلآ اواجلآ، او لربما بعد سقوط النظام نهائيآ فتظهر كل الحقائق ونتطلع علي مافيها من (بلاوي متلتلة)، ولن تستطيع اي قوة ان تمنع نشر وبث مافي الملفات من وثائق واوراق سرية.

***- سيكون حال السودان كحال مصر بعد انتفاضة 25 يناير ومابعدها من كشف كامل لكل مااخفاه النظام من احداث ووقائع،... حنعرف من هو وراء تصفية الزبير محمد صالح،...ومن قتل الرائد ابراهيم شمس الدين ومعه 14 من كبار جنرالات القوات المسلحة ،... هل فعلآ تم دفن بعض ضباط محاولة انقلاب ابريل 1990 احياءآ بتوجيهات من الرائد شمس الدين?...وكم عدد ضحايا المجازر في دارفور وهل فعلآ اشتركت قوات ايرانية وعراقية في هذه المجازر?...من كان وراء تصفية واغتيال الزعيم جون قرنق?...سنعرف بالتفاصيل خفايا واسرار ماكان يدور بجهاز الأمن و\"بيوت الأشباح\" وبالقصر...كم قبض حسن الترابي من المخابرات الفرنسية مقابل تسليمها الارهابي كارلوس?...اين ذهبت ملايين الدولارات والعقارات التي صادرها الرائد صلاح كرار?...

***- لماذا رفض البشير طرد الملياردير السعودي جمعة الجمعة من السودان وهو \"المافيوزي\" الذي خرب الاقتصاد السوداني?...لماذا رفض البشير اجراء تحقيق حول مجزرة \"العيلفون\" وقام بتعيين القاتل سفيرآ للنظام بالقاهرة?... لماذا قام البشير بتعيين والي ولاية الجزيرة السابق سفيرآ بالقاهرة وهو الذي خرب ميزانية الولاية ولماذا رفضت اثيوبيا قبوله كسفير للنظام السوداني ببلادها بعد انتهاء مهمته كسفير في مصر?...لماذا رفض البشير اصدار توجيهاته باجراء تحقيقات مع علي عثمان والنافع حول خطتهما اغتيال الرئيس مبارك?...لماذا رفض البشير الالتزام بوعده وتشكيل مفوضية لمحاربة الفساد?!!

***- كم تبلغ ثروة البشير?...وكم تبلغ ثرواث زوجتيه واخوانه?...
ماهي حقيقة افلاس بنك نيما بغرب البلاد?...لماذا سكت البشير عن اختلاس علي الحاج مبلغ 50 مليون دولار?...ماهي قصة افلاس بنك النيلين?...ماهي قصة عمولة بيع \"سودانير\"?...ماهي قصة عمولة بيع الفلل الرئاسية?...

***-***- وماخفي اعظـم!!


#195047 [doly]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 02:32 AM
لو البشير بيعرف بلياردو يضرب الكرة المدفوعة نحو نافع ليندفع نحو علي فيسقط كلاهما في الحفرة ونرتاح،


#195041 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 02:00 AM
يقال ان الما نافع هذا والثعلب على عثمان هما الرأسان الذان قاما بتدبير محاولة اغتيال الرئيس المصرى حسنى مبارك باديس اببا . ارهاب بمعنى الكلمة وكان من نتيجة هذه المحاولة اعتداء قوات حسنى مبارك على حلايب واحتلالها جهرا وبقى الثعلب على عثمان وابو العفين ساكتين ولم يتفوها بكلمة واحدة ومعروف ان هذين الرجلين لا زال ملفهما قذر فى مصر .


#195016 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2011 12:45 AM
***- كنت اود ان اسمع وجهه نظر قيادة التجمع (المعارض) - ...\"خليتو بالكم انا وضعت المعارض دي بين قوسين?\"...- في زيارة نافع للقاهرة بغرض رد للزيارة السابقة التي قام بها وفد شبابي قبل شهرين للخرطوم، والمبادرة الأنقاذية تاتي تحت شعار «في حب وادي النيل»?!!،

***- كنت عاوز اعرف هل سيهرول الميرغني وباقي اعضاء \"الشلة\" للقاء النافع والترحيب به علي ساس الصداقة والعيش والملح الاكلوه مع بعض بعد توقيع اتفاقية والمهانة في القاهرة والتي انهت القطيعة والحرب الساخنة والباردة عام 2005?...ام عندهم (اعضاء قيادة التجمع ) رأيآ اخرآ بعد ان اهمل الأنقاذ وحزبه الحاكم الاتفاقية ورفضوا الالتزام ببنودها وسيواجهون النافع الذي جاءهم للقاهرة بعين قوية ويود سحب البساط من تحت اقدام اي جهة تعادي نظامه?!!

***- هل ستقوم قوي المعارضة السودانية بالقاهرة بتنظيم فعاليات ملموسة تكشف فيها للشعب المصري وباقي الجاليات الأجنبية من هو علي النافع الذي جاء للقاهرة لدعم ماسماه حزبه الفاشي «في حب وادي النيل».....ام ستسكت عن الزيارة تمامآ كما سكتت عن زيارة الترابي الاخيرة للقاهرة،ولم تكشف حقيقة الشيخ الضلالي الذي هو اصل البلاء والمحن في السودان...وفي تردي العلاقات بين البلدين?!!


#194968 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 09:38 PM

الجالية السودانية بالقاهرة كبيرة واكبر من جالية لندن، ونسأل سفير النظام بالقاهرة:
***-( هل ستتم دعوة اعضاء من الجالية السودانية بالقاهرة للقاء مفتوح مع النافع لمناقشة مواضيع تخص الشأن السوداني والاجابة علي اسئلة الاعضاء علي غرار اللقاء الذي تم في لندن الشهر الماضي?)!!

***- ماذا يحمل النافع من هدايا للقاهرة... أبقار.. سيارات... دولارات?)!!


ردود على بكري الصايغ
Saudi Arabia [سمور] 08-15-2011 12:58 AM
اخونا بكري لك التحية
اعلنت السفارة السودانية بالقاهرة عن دعوة جميع افراد الجالية السودانية لحضور المؤتمر الصحفي الذي يقيمة النافع علي نافع بمبني السفارة وذلك لمناقشة الاحوال السياسية الراهنة . وبصدد ذلك تم تجهيز القاعة التي يقام فيها اللقاء ولكن من الملاحظ انها خالية من الكراسي تماما خوفا من اي شغب يصاحب اللقاء وتم فرش القاعة بالسجادات والموكيت لاستقبال الوفود الصحفية كما اعلن السفير عن العمل علي قلع الاحذية عند الدخول للقاعة خوفا من استعمالها للتعبير عن الغضب .
وقد افادنا مراسلنا بالقاهرة عن توفير كافة انواع الامن والدفاع وتم التعاقد مع منظمة هواب الجزائرية ووصل وفد من المنظمة لحماية النافع واعوانه حتي تتم المقابلة بعيدا عن العنف والشغب المرتقب .


#194881 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 05:26 PM
1-
---
الأخ الحبيب،
gafar elmubarak
تحياتي ومـودتي،
***- وسررت بتعليقك الواعي الدسم، وبالفعل لانستغرب وبعد رحيل هذا النظام الفاسد ونجد ان كل الأراضي الزراعية والخصبة قد بيعت وامتلكوها اجانب، وان المحاصيل الزراعية تصدر للخارج.. وأهل البلد يقتاتوا من ما تجود بها منظمات الاغاثة الدولية وتبرعات الخيريين.

2-
---
***- غدآ الأثنين 15 أغسطس 2011 ويحل النافع علي النافع ضيفآ علي القاهرة. ولحظة وصـوله سيسمع أغنية مصرية عن السودان ألفها الشاعر المصري المعروف (سيد حجاب) سخر فيها من نظام (طالبان) السودان الذين أفسدوا الحياة حتى ازكموا الأنوف وأفقروا العباد وقسموا البلاد، فى بيت واحد. وتقول كلمات القصيدة:

أخوانا الكفرة بتوع الدولة المدنية العلمانيين
وإخوانا الفجرة دعاة الإباحية الأخلاقية الليبراليين
بلا مدنية .. بلا وطنية .. بلا قومية.. يا قللات الدين
نحن نريد دولة دينية.. نحكمها نحن السلفيين
غير كده.. ح نخلى حياتكو هباب
ونعيشكو ف رعب وإرهاب
فاسمعوا.. واخضعوا.. يا أولى الألباب يا مصريين!!


#194837 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 04:10 PM
DEAR BAKRI ,WE ALL KNOW THE INGAZIS HAVE REACHED A DEAD END, THEY ARE BEGGING THE EGYPTIANS TO TAKE OVER OR OCCUPY WHAT IS LEFT OF SUDAN,, THEY BRIBED THEM WITH EVERY THING POSSIBLE ALBASHIR CATTLES,, TONS OF SESAME SEEDS, STOOD BY EGYPT AGAINST THE REST OF NILE BASIN COUNTRIES WHO ARE PRESSING FOR A NEW NILE WATER AGREEMENT,, THEY EVEN PROMISE THEM MILLIONS OF ACRES OF OUR FERTILE LAND, AND ENCOURAGING MILLIONS OF EGYPIANS TO UTILISE IT FOR THEIR OWN BENEFIT,, NAFI CAN SELL SUDAN BETTER THAN (( ALI OSMANA) TO THE EGYPTIANS BECAUSE OF HIS EDUCATIONAL BACKGROUND


#194831 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 04:04 PM

وصلتني رسالة ساخرة من أخ كريم يقيم بالمانيا يقول فيها.:

(...ولكن ياصايغ صاحبك الصحفي ده ماقال لك المباراة والمبارزة مابين
علي عثمان والنافع حتنتهي متين ولصالح منو?..

اي مبارة عندها زمن محددة \" مباريات كرة القدم مدتها 90 دقيقة، وفي مجال الملاكمة لحد الجولة 15\"، ولكن الكراهية دي مابين النافع وعلي تستمر 16 سنة بلا اي ضربة قاضية ولا اي واحد فيهما \"جندل\" الثاني دي مباراة مسيخة والشعب مل المباراة، عاوزين نشوف \" أكشن \"!!،

اللهم يارب العالمين، نسألك في هذا الشهر الكريم، ان تنزل جام غضبك علي هؤلاء الذين احالوا حياتنا لضنك وعذاب، وان تنتقم منهم شر انتقام، والا تقوم لها قائمة، وان تشلهم وتحرق ماغنموه من مال وديار بالحرام،

اللهم لقد قلت انك سميع بصير...فاستجب لدعاء المسحوقيين والفقراء من عبادك..اللهم حقق امنياتنا في هذا الشهر الكريم.


#194818 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 03:41 PM
1-
----
الأخت العزيزة، ana
الأخ الفاضل، اب كروووق،
تحياتي الطيبة، وسعدت بمشاركتكما المقدرة.

***- واقول للاخت الكريمة، بحكم انني من منطقة النوبة في شمال البلاد فقد نزل قرار تمليك الأراضي الزراعية الخصبة داخل الحدود الشمالية لحيز التنفيذ، ومنذ اكثر من عامين وااراضي شمال حلفا بها مزارع مصرية كبيرة تنتج انواع كثيرة ومتنوعة من الخضر والفواكة والعلف، وترسل كل هذه المنتوجات الزراعية رآسآ من المزارع الي داخل مصر، والكل في منطقة النوبة يسألون من وكيف ومتي ابرمت هذه الاتفاقية التي اعطت المصريين حق تمليك اراضي المنطقة للاغراب ولايحصلون علي اي جزء من الانتاج?...

***- اختي العزيزة، السودان بلد هامل ماعنده سيد...وماكتبته اعلاه خير مثال!!

2-
---
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في مدينة بورتسودان يعلق فيها علي اسباب كراهية علي عثمان للنافع فقال:

(...الكراهية ماموجودة بس بين علي عثمان والنافع، وهاك \"قائمة كراهية\" أهل الأنقاذ واعضاء وشيوخ والجبهة الأسلامية لبعضهم البعض:

1- الترابي بكره عمر البشير وبتمني تكون نهايته في لاهاي،
2- البشير بكره الترابي وقال قبل كده انو بتمني يضبح الترابي،
3- علي عثمان كره الترابي وانقلب عليه،
4- شيوخ واعضاء (جناح المنشية) في حرب مفتوحة ضد (جناح القصر)،
5- صلاح غوش بكره النافع بسبب ابعاده من القصر،
6- حزب المؤتمر الوطني بكره حزب الترابي،
7- النافع وبسبب كراهيته الشديدة للطيب \"سيخة\" اطاح به من القصر،
8- كراهية بعض اعضاء حزب البشير كانت وراء طرد صلاح كرار من الحزب ووزارة الخارجية،
9- الخال ( دلوع النظام ) يكره الكل ويصب جام غضبه علي الجميع،
10- وزير الأعلام يكره الجنوبيين (من تبقوا بالشمال) و( ولاحقنة حيشوفوها بعيونهم)!!
11- وزير الدفاع مكروه كراهية شديدة من الكل (شعبآ وحكومة)،
12- النظام الحاكم يكره اوكامبو، والشعب يحبـه،
13- البشير وزوجتيه واخوانه يكرهون الاعلام المحلي ومواقع \"الانترنيت\" لانها كشفت مفاسدهم المالية وثراءهم الحرام،
14- علي الحاج يكره البشير لانه كشف علي الملأ حقيقة ضياع 50 مليون دولار دخلت جيوب علي الحاج،
15- الكل بالحزب الحاكم يكرهون ويمقتون بشدة النافع، لانه ومن داخل القصر يتصرف كما يريد،
16- لااحدآ يكره مصطفي اسماعيل...لانه مازال طفلآ تحت رعاية البشير،
17- جريدة \"الرأي العام\" الناطقة باسم الحزب الحاكم تكره وتعادي الجنوبيين بصورة خاصة وكل من يمس البشير بشعرة،


#194645 [اب كروووق]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 11:35 AM
اصبحا مثل الحريم الفشارات كل واحدة تزاود على الاخرى بالبوبار نافع ينافس على عثمان فى اضان الرئيس منو البيكسب الاضان ويعلى صوته للصحف بالولاء للرئيس ..
الرئيس عارف انه الاثنين بيتافسوا على اضانه اى اذنه الوسخانى بالسمع لكثير من اكاذيب الكيزان ويعرف كمان ان الاثنين عندهم راى فيه ويعرف انه الاثنين منتظرين فتح المزاد لبيعه فى طرف السوق ليذهب الى لاهاى هناك سوف يجد مصيره ويعرف انهما يتامران عليه بالتقرب زلفى وانه لايحكم ولا راى له ولم يقدم شيئا للوطن لكى تتم منافقته لهذا المستوى الرئيس يعلم ذلك ولكنه اغبى من يعرف كيف يخارج نفسه من المحكمة ومن الاثنين ديل المتنافسين حوله ... من ناس ديل وا اسفاى ان


#194626 [ana ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 10:48 AM


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كشفت مصادر بارزة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية عن اتفاق الوزارة مع إحدى الشركات الإماراتية لتمويل مشروع استصلاح واستزراع مليون و25 ألف فدان فى دولة السودان.

وقالت المصادر إن المشروع سيستوعب أكثر من مليون و250 ألف نسمة من الشباب المصريين.

وأكدت المصادر أنه قد تم ...البدء فى زراعة 5 آلاف فدان بالمنطقة الحدودية بين مصر والسودان.

وكشفت المصادر أيضا عن مشروع توطين شباب مصريين بالأراضى السودانية المستهدف زراعتها سيتم تنفيذه عمليا مع بداية الموسم الشتوى المقبل، وطبقا لما أكدته المصادر فإن خطة مشروع التوطين المتفق عليها مع الحكومة السودانية سيتم توزيع 5 أفدنة لكل أسرة مصرية عند توطينها، على أن يكون هناك شراكة مع هذه الأسر لزراعة المحاصيل الإستراتيجية.

وزارة الزراعة أعلنت فى وقت سابق أنها ستبدأ فى زراعة المحاصيل الإستراتيجية بالولاية الشمالية \"


#194581 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 06:00 AM

وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بمـوسكو يقول فيها:

(...يعني النافع ده مسافر للقاهرة مع وفده في مبادرة بعنوان «في حب وادي النيل»?!!. ياأخي مش النافع هو الخطط لمحاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك واحرج نظامه في الخرطوم ووتر العلاقات بين البلدين?...من متين بقي في حب لوادي النيل?!!.

لو صحي في حب لوادي النيل وللسودان من قبل المصريين اليدونا حلايب بتاعتنا وبكده نكون واثقين من حبهم لمصطلح \" واد النيل \"!!

ونسآل هل حب \"وادي النيل\" بحتاج لتمثيل علي مستوي مساعد رئيس الجمهورية?...

ليه مايكون علي مستوي قومي?...

وليه هذاالحب يكون محتكرآ من قبل \"المؤتمر الوطني\"?...

الوفد المصري الذي جاء للخرطوم قبل مدة كان وفد شبابي فشنو البخلي النافع العجوز يتهابل ويمثل نظامه?!!).


#194575 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2011 05:22 AM

1-
---
**-لماذا يكره علي عثمان زميله في الحزب وبالقصر النافع علي النافع?،

**- لماذا اصبحت هذه الكراهية معروفة للقاصي والداني ويندر الا يعرفها سوداني، وهي كراهية لم تخف علي بعض الصحفيين بالداخل وكتاب بالمواقع فتناولوها بالتحليل والنقد?،

**- ولماذا ودون المئات من اعضاء \"الحزب الحاكم\" نجد ان هذه الكراهية موجودة فقط بين علي عثمان والنافع?

***- من بدأ الكراهية والمقت قبل الأخر?!!

2-
---
**- اتصلت بصديق صحفي قديم يعمل بمؤسسة اعلامية كبيرة،وله باع طويل بامور السياسة وخفاياها، وملم المام واسع بشعاب \"الحزب الحاكم\"، وطرحت عليه هذه الأسئلة اعلاه ،وطلبت منه - بحسـب وجهه نظره- ان يفك لنالغز هذه الكراهية واسبابها، ومتي بدأت?..ولماذا?!!..وكيف ستنتهي!!


3-
---
***- يقول في تعليله لاسباب الكراهية، (حتي عام 1995 كانت العلاقة بينهما من احسن مايكون ،فعلي عثمان كان وقتها يشغل منصب وزير الخارجية، وعلي النافع كان مديرآ لجهازالأمن والمسؤول الأول عن \"بيوت الأشباح\"،كل منهما كان مشغول بهموم اعماله، وماكانت هناك تداخلات كبيرة بين الوزارة وجهاز الأمن.

***- وقتها كان النافع مشهور بشراسته وغطرسته وماكان يخفي علي احدآ سواء كانوا زملاءه بالحزب او ب\"المجلس العسكري العالي\" وقتها انه اقواهم منصبآ ومكانة بالنظام الحاكم والكل يخضع لتوجيهاته رضوا ام ابوا، بل وبلغت به الجراءة انه قد صرح في احدي المرات لجريدة \"الوسط\" اللبنانية\" ان البشير نفسه لايستطيع دخول جهاز الأمنالا باذن مني)!! ، كان علي النافع بحكم عمله محل حذر من الكل.

***- وعلي النقيض تمامآ كانت سلوكيات علي عثمان،الذي كان اليد اليمني لشيخه حسن الترابي، ماكان وقتها في اعوام التسعينيات ويميل للظهور الاعلامي كثيرآ،كان هادي الطبع، حذرآ في كل تصرفاته، رفض التعليق علي كثير من الأحداث التي بالبلاد مثل اعدامات ضباط ابريل 1990، اعدام مجدي وبطرس واركانجلو، لمصادرة وطرد الاقباط من السودان ، كان علي عثمان يطبق علي نفسه المثل السوداني المعروف \"الخواف ربي عياله\"، اشتهر علي عثمان وسط زملاءه بالرجل المسالم، عف اللسان والسيرة والسريرة!!

4
---
***- في عام 1995، بدأ النافع يخطط لعملية اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك تنفيذآ لتوجيهات إيرانية، ووضعت الخطةبحيث تنفذ داخل الأراضي الأثيوبية وبايدي مصريين متطرفيين!!

***- وكان علي وزارةالخارجية بالخرطوم وقتها ان تقوم بنقل الأسلحة والذخائر بواسطة الحقيبة الدبلوماسية لسفارةالسودان باديس ابابا لتسليمها للمتطرفيين المصريين ( الجماعة المصرية) لاستخدامها في تنفيذ محاولة الأغتيال،

***- وماكان هناك من مفر الا وان ينفذ علي عثمان توجيهات الرجل القوي في النظام ومن خلف رئيسه البشير وشيخه حسن الترابي،

5-
---
***- وفشلت خطة الأغتيال، وتورطا علي عثمان وعلي النافع، وانهارت سمعة الأنقاذ التي كانت هي اصلآ سمعة اسود من القطران الأسود،

6-
---
***- انهارت تمامآ بعد هذه الحادثة سمعة علي عثمان ،وخسر احترام الكثيرين واطلقوا عليه لقب \"الثعلب المكار\" لانه مكر علي الجميع بهدوءه ورصانته المفتعلة و\" ياما تحت اسواهي دواهي\"!!)،

7-
---
***- يقول صـديقي الصحفي في كلامه (...ومن يوم وقوع محاولة الاغتيال وفشلها، وعلي عثمان يكن المقت والكراهية للنافع الذي كان هو السبب في التغيير الجذري لحياته (علي عثمان) ايضآ، وبسبب تصرفات النافع الرعناء غدا علي عثمان معروفآ محليآودوليآ بانه
\"بتاع مؤامرات واغتيالات\"!!!

***-***
***- انتهي كلام صـديقي الصحفي، ولكن مع احتراماتي الفائقة لتحليلاته، فباعتقادي ان الصراع علي السلطة والتطلع لمزيد من ازدياد النفوذ والتملك مابين علي والنافع....هي الأسباب الحقيقية وراء كراهية كل منهما للاخر!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة