المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
النظام يريد إسقاط الشعب
النظام يريد إسقاط الشعب
08-16-2011 12:54 PM

مرائي

النظام يريد إسقاط الشعب

مني قاسم

وماذا بعد دفع فاتورة السلام الأولى، لا شيء سوى انتقال الحرب إلى مكان آخر وكأن حكومتنا أدمنت الحرب، ولا يهدأ لها بال الا بوجود حرب تستنزف البلاد وتريق دماء العباد، هل من يحكموننا فعلا سودانيون؟ كفانا من سياسة التخدير هذه فقد سئمناها، حتى إذا اكتشفتم بترولا وذهبا ما جدواها، فنحن لم نشعر بأهمية هذه الاكتشافات العظيمة وهي لا تعود علينا بالنفع، فجميعها تذهب إلى ميزانية الحرب، فندفع فواتير حروب لم نخترها، وأولويات ليست بأولويات من مبانٍ شامخات مشرئبات باسقات إلى آخر قائمة الـ «ات» أي كل ما آخره ألف وتاء، قتلتم فينا حس الجمال بقبح مدينتنا المصطنعة من تلال بمدخل شارع مطارنا، حتى إذا زار البلد زائر يخيل إليه بهذه الجبال الخرصانية بأن لا شيء جميل لدينا، لذا احترفنا صناعة القبح. وحتى نيلنا لم ينج من الهجمة البربرية عوضا عن الاهتمام به بإزالة أكوام القمامة وقطع النباتات العشوائية وإزالة الطمي عن حوضه، فقد سعيتم لدفنه حيا عبثتم به لعمل طريق الكورنيش الأجدى من دعم الصحة، فبإمكانيات اقل بقليل يمكنكم جعل المدينة أفضل.
ونعود إلى أفخم وأرقى ما في المدينة العمائر الشامخات والأبراج الزجاجية، وهي تتبع أيضا لأولويات البلد الدموي وان تعددت أسماء جهاتهم التابعون لها صممت من الزجاج الذي لا يتناسب مع مناخنا، فمن المعروف أن الزجاج يمرر الحرارة إلى الداخل، وبما أن الكهرباء وصلت كل شبر في أقاليم هذا البلد فقد أصبح لدينا فائض، فمن الأولى تسخيره في تبريد هذه الشوامخ. وساستنا إليكم حلولنا المطروحة لتخلصوا منا ولنسترح منكم. سلموا السلطة لغيركم واذهبوا للاستمتاع بأموالكم خارج هذا الوطن، بدلا من إشراك الأحزاب القديمة التي ظللتم غير معترفين بها لمدة اثنين وعشرين عاما، ما الذي تغير في هذه الأحزاب الآن، فهي كما هي وانتم كما انتم.. لا يوجد ما يسمى بحكومة عريضة، نريد تفسيرا لهذا التعبير، فهو بمعنى إشراك الأحزاب بشغل مناصب وزراء وهلهلة الحكومة وإرهاقها بعدد آخر لانهائي من الوزراء.. عليكم تغيير الوزراء الذين ظلوا في كراسيهم عشرين عاما متنقلين من كرسي إلى آخر دون كلل أو ملل منهم، كل يشغل منصبه حسب كفاءته وإمكانياته بغض النظر عن انتمائه الحزبي وأفكاره الخاصة التي لا تعنينا ولا تشكل لنا أهمية.. هناك ألف داعٍ وداعٍ لقيام ثورة وطنية كما حدث في اقرب البلدان لنا لم نتوقعها منهم يوما، فقد رفع في الوطن العربي بأكمله شعار لا للظلم والاستعباد وحتما سيشملنا، فقد قهرتمونا بمالنا فينا، فهناك ألف داعٍ وداعٍ لقيام ثورة الشعب، فنحن محرومون من المياه في بلد يجري فيها النيل بروافده، وبها أكبر مخزون مياه جوفيه، فمثلنا كمثل العير في البيداء الماء فوق ظهورها محمول وهي عطشى، وهناك الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار المستمر وسياسة تحطيم التجار وتدني مستوى التعليم، أما الصحة فحدث ولا حرج، وانحطاط الثقافة فلا يوجد تقدم دون تعليم وثقافة وصحة.. أين كنا والى اين وصلنا. وعرف انشتاين المجنون بأنه يعيد الفعل مرات عدة بنفس الطريقة في انتظار ان تتغير النتيجة لكن دون جدوى. ولكن أرى أن الأجدى لكم أن ترحلوا، فقد أفقرتم المواطن وانتهت الطبقة الوسطى التي كانت تشكل غالبية هذا الشعب، فأصبح الشعب أما فقيراً أو غنياً بفعل النظام والعاملين فيه أو أذنابهم. وانتهت مجانية التعليم التي لولاها لما جئتم إلينا. اتقوا الله فينا واليكم الخلاصة
كلمة أخيرة:
ملاحظات ونجت حول كرري «هذه هي عزة الرجولة التي لا تقهر.. أشجع من مشى على الأرض حطمتهم الآلة لكن لم تقهرهم».
أما مقولة ديكارت «الصمت عند الشعوب لا يعني الخنوع ولكن تجميع عناصر الحركة». فما أكثرها من حركات أفرزتها ثورتنا المجيدة.
الصحافة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2539

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#196049 [Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2011 06:31 AM
يا جماعة الخير رمضان كريم

في موضوع الحكومة العريضة يعني لقيت ميزة جديدة من مميزات المؤتمر الوطني إنهم حايشتغلو ترزية، حكومة عريضة ومعارضة مخصرة.
يعني حالتنا بقت بي البلا
نحنا ممكن نقول بدل الشعب يريد اسقاط النظام أو النظام يريد بهدلت الشعب في إقتراح
وياريت تصوتو عليهووو

الشعب يريد يخلي البلد للكيزان
الشعب يريد يتخارج من السودان

والله دا أأأأخر حل
يعني نجيب منو يحكمنا


#195860 [اسامة شريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2011 05:31 PM
تعرفى ياستاذة منى الاسهل انه الشعب السودانى يرحل

اصلو اسي يبقالى تلت الشعب اما مغترب واما مهاجر او لاجئ اها نشد حيلنا نساعد الباقييين ............


غايتو بالجد ليكم يوم يا ولاد الهرمة


#195761 [أبو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2011 02:01 PM
منى قاسم الواحدة دي !!! معقولة؟ منى قاسم دي مش بتاعة اليخت الرئاسي والتجارة المفتوحة في كينيا وغينيا بيساو؟ ومش كان وراءها واحد من النافذين في النظام؟ شن جد في المخدة؟ الكيس الدبلان ولا الرتوش السيتان؟ والله الحكاية هبطت.


ردود على أبو خالد
Sudan [الكمساري] 08-16-2011 06:59 PM
يا ابو خالد انت راكب غلط
ادوه قروشو خلوه ينزل


#195742 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2011 01:37 PM
يا حليلك يا منى يا بتي : بتأذني في الخرطوم ؟! لو كنتي بتأذني في مالطا كان سمعوكي.
يا شعب يا مقتول قهر .. جفت الدموع .. وحتموت مرض وعطش وجوع.
صبرا أهل السودان .. الله يوعدكم الجنة.
\"إنا لله وإنا إليه راجعون\"


مني قاسم
مني قاسم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة