المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
ايلا في الحصاحيصا ،، قضيتان لا ثالثة لهما
ايلا في الحصاحيصا ،، قضيتان لا ثالثة لهما
11-10-2015 01:45 AM


@ يقوم والي ولاية الجزيرة الدكتور محمد طاهر ايلا يوم غد الثلاثاء بزيارة الي محلية الحصاحيصا هي الاولي منذ تقلده مهام الولاية قبل حوالي ثلاثة اشهر ، الزيارة تجيئ في اطار الطواف الميداني علي حواضر و عواصم المحليات وتفقد سير الاداء برئاسة المحليات والتعرف علي القضايا و المشاكل التي تواجهها المحليات وكان الوالي قد سجل زيارة في الاسبوع الماضي الي محلية شرق الجزيرة و حاضرتها مدينة رفاعة . زيارة الحصاحيصا تنتظرها جموع مواطني المحلية علي احر من الجمر لجهة ان المحلية تعاني من ظلم متراكم طيلة 13 معتمد جلسوا علي كرسي المحلية دون ان يحققوا انجازا واحدا او يعالجوا مشكلة .
@ زيارة الوالي محمد طاهر ايلا للحصاحيصا تأتي في اعقاب استقالة معتمد الحصاحيصا الدكتور بابكر عبدالرازق عقب تعاقده بالعمل في احدي الجامعات السعودية . في تجربة هي الاولي من نوعها تم تكليف المدير التنفيذي لمحلية الحصاحيصا محجوب سرالختم باعباء المعتمد وسط ترحيب منقطع النظير من مواطني الحصاحيصا الذين فقدوا الامل في القيادات السياسية التي تولت موقع المعتمد ولم يحققوا انجازا واحدا ليباركوا تعيين المدير التنفيذي الذي بدأ جادا منذ تقلده المنصب قبل تكليفه وقد ابدي المواطنون التعاون معه لتحقيق القدر الممكن من الانجاز فقط يحتاج دعم من والي الولاية.
@ هنالك قضايا عاجلة امام تقدم و تطور مدينة الحصاحيصا و المحلية تتطلب تدخل السلطات العليا ممثلة في والي الجزيرة . اول تلك القضايا ما يرتبط بالتوجيه العام باعادة تقييم تجربة الحكم المركزي بعد ربع قرن من التجربة . محلية الحصاحيصا التي تتكون من سبع وحدات ادارية غير متجانسة حيث تبعد وحدتي ابوقوتة والربع عن رئاسة المحلية اكثر من 3 ساعات ولا يوجد ارتباط سكاني و مصالح مشتركة بين مكونات تلك الوحدات ببقية وحدات المحلية الادارية والتي بشهادة كل الاداريين و المعتمدين بانه آن الأوان لاصدار القرار الشجاع بفصل* وحدتي ابوقوتة والربع عن محلية الحصاحيصا لان وجودهما لم يعمل علي تطويرهما و سيظل عبء اداري علي الحصاحيصا في الوقت الذي تبعد هتين الوحدتين عن محليتي جبل اولياء والقطينة دقائق زمن. .
@ من القضايا التي تقلق* مواطني الحصاحيصا مشكلة الخطة الاسكانية التي توقفت ولم يتم منح المستحقين منذ عام* 1991وحتي الآن بحجة عدم وجود مساحات وعندما تمت تسوية قضية الارض قانونيا بفك الاحتكار و تعويض اصحاب الارض برزت قضية مع بعض اهالي ابوفروع الذين سيروا موكب للوالي السابق باحقيتهم علي ارض الخطة الاسكانية ليصدر الوالي قرار بوقف* تسليم المستحقين في الوقت الذي تضرر فيه مواطنو الحصاحيصا من هذا التأخير واصبح السكن في المدينة مكتظ وشكل الكثير من القضايا الاجتماعية وقد لعب الفساد الاداري بمكتب الاراضي دورا كبيرا في تعقيد المشكلة و اضعف هيبة السلطة*التي تحتاج لقرار شجاع من الوالي بعد ان اكتملت كل الجوانب القانونية حول الارض *والتي لا تحتاج لكلمة من القضاء *لعدم وجود قضية بشهادة المختصين ولم يتبقي غير مراجعة الكشف النهائي و التسليم فقط وهذه اول مشاكل الجماهير في الحصاحيصا والتي تحتاج لقرار من الوالي والذي لو حسم هذه القضية يكون ما قصر وكل المشاكل الاخري مقدور عليها.
@ الق


[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 3962

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1367700 [عادل أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 12:42 PM
يعني باختصار الليلة وراق عايز ضم الربع و ابوقوته للخرطوم... وقبل كده البوني و قريبه طلبوا فصل شمال الجزيرة وضمه للخرطوم!!! و الواضح انه لا الأهالي ولا مصالحهم هي المعنية بالأمر ، بعض المستفيدين من بيع الأراض هم اللي حيستفيدوا..

وطيب شابكنا ياكمال النقر يا كمال النقر انت هنا احسن منو بي شنو؟؟؟يعني علي ايلا عند زيارة الحصاحيصا أن يضع في اعتباره آمال ورغبات وراق وإلا حيحصل كمال النقر.

بالمناسبة الليلة نسيت موضوع النقر مالك؟

[عادل أحمد]

#1367638 [حافظ]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 11:15 AM
العزيز حسن وراق تختزل كل مشاكل الولاية في سكان الحصحيصا وكأن باقي الولاية ليست بها مشاكل هل تعلم ان اراضي ابوفروع التي تتحدث عنها ملوثة وغير صالحة للسكن (احواض مصبغة مصنع الصداقة وحتى الحواشات ت التي تم تحويلها من زراعي الى سكني والتي تقع خلف المصنع تقبع بالقرب من مكب النفايات الكيميائية اهل الحصاحيصا ليت لديهم مشكلة سكن ولكنها ان اعطيت لهم سيقومون ببيعها اولا اطلب من الوالي ان يحل مشكلة التلوث وثانيا ان يتم توزيع الخدمات على كل محليات الولايةبالتساوي لا الحصاحيصا وحدها وانت رجل اشتراكي عيب عليك تتحدث بمثل هذه الجهوية

[حافظ]

ردود على حافظ
[محمد] 11-10-2015 01:45 PM
الراجل بتكلم عن الحصاحيصا لانو الوالي ماشي الحصاحيصا... ما تلخبط الكيمان... وبعد يجي ماشي المناقل كلمونا عشان توريهو الناقص شنو في المناقل (او الما ناقص شنو)


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة