المقالات
السياسة
إنجازات المباحث الجنائية برغم (دس محافير) المعلوماتية !!!
إنجازات المباحث الجنائية برغم (دس محافير) المعلوماتية !!!
11-10-2015 01:40 AM


التحيا لقوات الشرطة وهي ماتزال تقدم الغالي والنفيس من الخدمات الأمنية للمواطنين لتحفظ مالهم وعقلهم وعرضهم ودينهم وهي كليات ومقاصد الدين، والشرطة تقوم بواجبها بلا تقصير وتنجز يوماً بعد يوم، تمنع الجريمة وتكشفها حيث لا توجد جريمة غامضة ولا مقيدة ضد مجهول، فالمجهول خلال «48» ساعة يصبح معلوماً برغم عدم تجاوب ومساعدة شركات الإتصالات لهم لتعينهم علي تحديد ورصد مواقع المجرمين ومراقبة إتصالاتهم ليقلل علي عاتقهم عبئ ومشقة البحث والإجتهاد الذي قد يستغرق وقت إضافي قد يمكن المجرمين من إرتكاب المزيد من الجرائم التي يقع ضحيتها آلاف وملايين المواطنين الأبرياء بينما أيضآ يعرض حياة (رجال المباحث) للخطر وربما للموت بينما تقدم تلك شركات الإتصالات الخدمات المجانية التي لا تحدها حدود من (مراقبة . و تسنط . و رصد . وتحديد مواقع) لصالح جهاز الأمن الوطني بينما أن الأحق بهذه الخدمات هي الأجهزة الشرطية والبحثية الجنائية لأنها هي المسؤلة عن سلامة المواطنين السودانيين بأجمعهم والحفاظ علي أرواحهم و ممتلكاتهم لا جهاز الأمن المسؤل فقط عن حماية النظام ، فالتحية لرجال المباحث و لرجال شرطة السودان جميعاً. من ضباط وصف الضباط ووفقكم الله وانتم تقومون بأدوار المشرفة برغم غلة الحيلة واليد فقط عليكم أن تخلصوا النية لله في كل أعمالكم وأن تتقربوا بهذا العمل لله عبادة.
بينما تقومون بواجباتكم في ظروف صعبة من تأمين الأعياد وتأمين كل المناسبات كما أنكم جاهزون لتأمين الوطن ، وإننا إذ نشيد بسعادة اللواء / أحمد السيد مكاوي الذي ظل عهده مع المباحث التطوير في أفرادها و كيفية سبل إعدادهم وتأهيلهم وتوفير ما في إستطاعته من معدات تساهم في تطوير العمل الكشفي المبكر عن الجريمة ، الذي أكد لنا أنه لن يكون هناك غال على أمن المواطن.*حيث ركز سعادته بأنه لابد من تظافر الجهود بينهم في إدارة المباحث وشركات الإتصالات وتوطيد العلاقة والتؤأمة أكثر من أجل العمل علي مكافحة الجريمة قبل حدوثها خاصة وان لديهم شعبة جرائم المعلوماتية التي تم تأسيسها لأجل مكافحة كل الجرائم ذات المعلومات المنقولة في ظل الغزو المعلوماتي والطفرة التي حققتها الشبكة العنكبوتية من مساوئ ومحاسن إلا أنه قال ليست لدينا حل سواء مواكبتها لرفع الوعي والحس الأمني .
وكل ما تمناه سعادة اللواء مكاوي من وزارة العلوم والإتصالات إلزام شركات الإتصالات العاملة بالتعاون معهم في كشف العديد من الجرائم لمصلحة الوطن والعباد .
ورداً على بعض الاستفسارات قال سعادته هذه الزيارة أنهم تمكنوا من ضبط مجموعة متخصصة في سرقة السيارات، بالاضافة لتسديد بلاغ مقتل الباكستاني وضبطية السلاح، واعتبر هذا الإنجاز كبيراً، موضحاً أن الشرطة تقوم بالأعمال المنعية والكشفية، وأكد أن المباحث وفي فترة وجيزة اكتشفت العديد من الجرائم الغامضة والمجهولة ولكنه عزا كل هذا التأخير في كشف بعض الجرائم و المجرمين إلي عدم تجاوب شركات الإتصالات معهم في رصد مواقع المجرمين ولكنه سرعان ما أكد حرصهم في إدارة المباحث الجنائية وحرص وزارة الإتصالات لخلق توأمة حقيقية لحماية الوطن والمواطن ومكتسباته . وأكد سعادته أن الأيام المقبله ستشهد تقدمآ ملحوظآ في حسن العلاقات بينهم ووزارة الإتصالات الذي من شانه ان يعمل علي إنحسار أعداد الجرائم المجهولة.


[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2265

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عثمان بابكر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة