اْسئلة .. للبشير !ا
08-18-2011 12:29 AM

بسم الله وبسم الوطن

اْسئلة .. للبشير !!

اْ/ضحية سرير توتو /القاهرة
[email protected]

قد لا تصل هذه الاْسئلة المهمة جداً الي البشير , وقد يخيب ظني وتصل ! علي اْي حال من الاْحوال ساْكتبها واْمري لله , واْقرؤه اْنتم (بمزاجكم ) , واْذا اْقتضي الاْمر جاوبوا اْنتم بنيابة عن البشير .
اْولاً : لابد للبشير اْن يسمع صوتاً يرفض كل التجاوزات والاْنتهاكات التي يرتكبها في حق الشعب السوداني الكريم , واْذا لم يرغب رئيس المؤتمر الوطني في الاْنصات لصوت يعارضه في سياساته الاْقصائية , فسيكون مصير السودان الشمالي التقسيم , ثم التقسيم , ثم التقسيم , ثم التشرد والضياع وعندئذاً (كلنا في الهوي سوي ) .
لقد تابعت باْهتمام شديد , وجلست كثيراً في عدة منابر سياسية سودانية وغير سودانية تناقش وتعلق علي مايجري في السودان الشمالي من اْضطهاد وظلم وفساد , (المثلث الخطر) , كلهم اْجمعوا علي اْن السودان الشمالي يسير الي نفق مظلم بخطي ثابتة, لاْسبا ب كثيرة , منها علي سبيل المثال تمسك البشير بالسلطة المطلقة , ونظامه الاْستبدادي , ومنها الحرب في جبال النوبة ودارفور , وقريباً جداً في الشرق ومنها اْيضاً تهميش اْهالي الشرق وهمشكوريب , واْهالي اْقصي الشمال وناس دنقلة العجوز , ومنهم من قال سوء التنمية الاْقتصادية والسياسية , ومنهم من قال اْ يضاً الفقر المدقع الذي يضرب البلاد والعباد , لذلك راْيت من واجبي اْن اْوجه هذه الاْسئلة الي عمر البشير بحكم اْن الغدر فرضه علينا رئيساً علي البلاد , وبالتالي هو المسئول الاْول عن سياسات الدولة اْمامنا .
ثانياً : اْريد من البشير اْن ينظر اْلي علي اْنني بني اْدم من عامة الشعب السوداني لديه اْسئلة سيموت غيظاً وكمداً اْذا لم يتلق عليها اْجابات فورية وهي : اْلي اْين يسير السودان بعد اْنفصال الجنوب الشقيق ؟ اْين وعودكم التي صدعتم بها رؤسنا باْنكم (ثورة اْنقاذ وطني ) اْتيتم لاْنقاذ الناس من الجوع والفقر والتفكك والاْنهيار؟ اْين مكاسبها ؟ لماذا لايشعر عامة الشعب بالرضا عنكم ؟ كيف صارت الاْحوال المعيشية والحياتية اْسواء مما كنا فيه ؟ لماذا اْنتشر الفساد في البلاد في عهدكم ؟ لماذا اْنتشر ت بصورة مخجلة جرائم الزنا واللواط وزنا المحارم في ظل حكمكم ؟ لماذا كثر الطلاق بين الاْزواج خلال فترة وجودكم في السلطة ؟ لماذا تفككت الاْسر وتشرد الاْطفال في الشوارع واْنتم دعاة ( التخطيط الاْجتماعي ) ؟ كيف جري صنع طبقة واحدة حاكمة من تيارات سياسية دون اْخري ؟ وتم منحها جميع الصلاحيات الاْستبدادية والقمعية في الشارع وداخل مؤسسات الدولة ؟ لماذا تحاربون وتبيدون في شعب جبال النوبة ؟ وهم سودانيون اْمثالكم ! لهم حقوق وواجبات لماذا قتلتم اْطفال دارفور ودمرتم القري الاْمنة بطائراتكم المستوردة من الصين ؟ لماذا لم يحاكم اْقطاب نظامكم واْعضاء حزبكم علي فسادهم المالي والسياسي والاْخلاقي ؟ وهم معروفين لديكم واْنتم اْقريتم بذلك وقلت ( خلوها مستورة !) لانريدها مستورة نريدها محاكمة , لماذا تكذبون علي الشعب السوداني باْن هناك مؤامرة تحاك ضد السودان الشمالي لتقسيمه الي دويلات ؟ واْنتم السبب في هذه المؤامرة , لماذا يردد الغالبية العظمي من الشعب اْن نظامكم فاسد لا يصلح لرئاسة البلاد ويجب عليه الرحيل ؟ لماذا لا تعتذر لشعب عن ضياع الوطن ؟ لماذا يشعر السودانين باْنهم غرباء في وطنهم الاْم ؟ كيف تحول الجيش الوطني من حامي الشعب والاْرض الي جيش حزب يقتل ماتيسر له من البشر ؟ لماذا تعذبون الناس في معتقلات سرية دون حق ؟ لماذا تغلقون الصحف السيارة والاْكترونية والاْقلام التي تعارضكم في مشروعكم الغير حضاري ؟ لماذا دمرتم المشاريع الزراعية الاْنتاجية ؟ اْمثال مشروع الجزيرة ومشروع الرهد ومشروع سندس الزراعي , لماذا تتسولون باْسم السودان عربياواْسلامياً باْن السودان بلد عربي واْسلامي مستهدف ؟ كيف ينادي مجلس المؤتمر الوطني ( الشوري) بعروبة الدولة واْسلمة الشعب ؟ كيف تصفون تيارات وطنية غيورين علي الوطن بالخيانة والتمرد دون دليل ؟ كيف تنادون بالاْستقرار الاْمني ومدافعكم تحصد في الاْرواح في ولاية جنوب كردفان ؟ كيف تدعون الشعب الي التصدي الي ثوار جبال النوبة ؟ هل تريدون خلق فتنة بين الشعب ؟ كيف تدعون الشعب بالتوجه الي الزراعة ؟ والمشاريع والاْرضي البكر الزراعية توزع للشعوب القادمة من البلاد العربية ومن كل فج عميق , اْين العدالة الاْجتماعية ؟ اْين حقوق المرضي في العلاج الصحيح وليس المسكنات ؟ اْين حق الموظفين والعمال وكافة الناس في العيش الكريم ؟ لماذا زادت الضرائب والجمارك بصورة جنونية وفرضتم الاْتاواة؟ لماذا تعاملون السودانين المتجنسين بجنسية اْجنبية باْنهم ليسوا منا ؟ ووتفرضون عليهم اْموالاً طائلة في حالة دخولهم الاْراضي السودانية في شكل زيارة ,
ياعمر البشير وجماعته اْرجوكم اْرحلوا قبل اْْن تدركم رياح الثورة , لاْننا اْصبحنا في خطر , وقاب قوسين اْو اْدني من الاْنفجار , ولانطلب منكم سوي الرحيل الفوري , لقد ذقنا (المر) منذ يوم 30يونيو الاْسود , وكل اْمل واْحلام السودانين اْن تغادروا السفينة لاْنها علي وشك اْن تغرق في عرض البحر بسبب وجودكم فيها !


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1629

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة