هيئة علماء الحكومة!
08-21-2011 04:01 PM

كلام والسلام.

هيئة علماء الحكومة!

امين محمد سليمان

ضحكت حتى بانت (حشوة ضرسي) وأنا أقرأ الخبر المنشور في عدة صحف تحت عنوان (هيئة علماء السودان تبرئ الحكومة من التورط في موجة ارتفاع الأسعار) والذي جاء في تفاصيله (برأت هيئة علماء السودان الحكومة السودانية من التورط في موجة ارتفاع الأسعار والغلاء الشديد الذي يجتاح الأسواق السودانية، وقالت إن الحكومة لا تتحملها منفردة ويشترك معها الأفراد والمجتمع.). وحقيقة لا أعرف ما هي (هيئة علماء السودان) هذه، ومن هم أعضاؤها وكيف يتم اختيارهم؟ الذي أعرفه أن هذا التصريح لا يشبه علماء السودان ولا صلة له بمنطق أو عقل أو دين. والتصريح فيه من التناقض ما يشيء بالعجلة لمخارجة الحكومة من وزر معاناة الناس، إذ كيف تبرئ الهيئة الحكومة من التورط في موجة ارتفاع الأسعار وفي نفس السطر تقول (لا تتحملها منفردة)، وهذا اتهام واضح وصريح بمشاركة الحكومة في وزر (الغلاء الشديد الذي يجتاح الأسواق السودانية). والحقيقة أن الحكومة والحكومة وحدها من يتحمل هذا الوزر في هذه الدنيا، ويوم لا تغني عنها هيئة علماء السودان من الله شئياً. الحكومة باسم الله وتمكين دينه عذبت الناس في المعتقلات والزنازين وبيوت الأشباح باعترافهم، وهيئة علماء السودان صامتة صمت القبور!! الحكومة تستقطع الضرائب بلا خدمات والمكوس بغير وجه حق وتأكل أموال الناس بالباطل وهيئة علماء السودان لا يسمع لها صوت!! فساد المسؤولين الحكوميين يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويراه الناس في قصورهم ذات المسابح، غابات من الأسمنت في بلاد يتقاسم فيها الفقر والعوز والمساغب مساكن الناس، وهيئة علماء السودان لا ترى ولا تسمع ولا تتكلم!! الحكومة توهب ملايين الأفدنة من أرضنا للمزارعين للأجانب، تبحث لهم عن التمويل وتزج بنوكها بمزارعينا في السجون، وهيئة علماء السودان لا تهتم!! الحكومة تتبنى سلسلة من السياسات الإقتصادية الخاطئة تؤدي لارتفاع أسعار السلع، فيعم البلاء والغلاء فتخرج علينا هيئة علماء السودان لتبرئ الحكومة وتجرم معها الأفراد والمجتمع!! فلماذا لا تصمت هيئة علماء السودان مثلما صمتت على كل باطل الحكومة، لماذا لا تسكت عن الحق مثلما تفعل دائماً، بدلا من اتهام الأفراد والمجتمع في مشهد من تبرئة الجاني ولوم المجني عليهم لم أرَ له مثيلاً. في الوقت الذي تقتل الحكومة السورية شعبها بالدبابات والبوارج الحربية وتسيل دماء الأبرياء فتملأ دجلة والفرات، يخرج مفتي سوريا قائلاً: (إن متطرفين من المملكة العربية السعودية ومصر ودول أخرى وصلوا الى سوريا، مضيفاً أن الأحداث الأخيرة في بلاده تهدد ليس سوريا فحسب بل المنطقة بأكملها. واتهم المفتي الغرب وبالدرجة الأولى الولايات المتحدة بمحاولة إثارة فتنة طائفية في المنطقة، وهذا بهدف تعزيز مواقف إسرائيل). إن هذا والذي جاءت به هيئة علماء السودان ليخرج من مشكاة واحدة. والله إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن أن تخرج هذه الكلمات ممن ينسبون أنفسهم للعلماء. غضب سلطان العلماء وبائع السلاطين العز بن عبد السلام من السلطان إسماعيل وأغلظ له في القول فعزله السلطان من الإفتاء، ولما ذهب إلى داره أرسل له السلطان رسولاً ليقول له: \".. بينك وبين أن تعود إلى مناصبك، وما كنت عليه وزيادة، أن تقبل يد السلطان لا غير\".. فقال العالم الجليل الممتلئ عزة وأنفة وإباء: \"والله يا مسكين ما أرضاه أن يقبل يدي، فضلاً عن أن أقبل يده.. يا قوم أنتم في وادٍ وأنا في وادٍ.. والحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكم به\". يبدو أن هيئة علماء السودان في وادٍ والشعب السوداني في وادٍ آخر، فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به.

التيار


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1458

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#198302 [jesus]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 11:15 AM
صدقت يا عزيزي أمييييييييييين ما يسمونهم بهيئة علماء السودان هم بالاحرى شهود زور ويلأخدْون من الدين فقط ما يتماشى مع أجندات النظام وبينهم وبين معاناة الغلابة حجاب .. حجاب السلطان الدْي يغدق لهم ما كنزوه من المال الحرام ..


#198178 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:42 AM
اللهم انا نشــــــــــكو اليك عصام احمد البشير فانه يترزق باسمك وبدينك ونشــــــــــكو اليك عبدالحي يوسف فانه لا يعرف عن دينك الا احكام الحيض والنفاس وغسل الجنائز ونشـــــــــــــكو اليك ابوزيد محمد حمزه فانه لا يتحدث الا في القبور والاموات ونشــــــــــــــــكو اليك ما يسمي الحركة الاسلامية السودانية فانها تسرق وتنهب وتقتل باسمك وتنتهك العروض والحرمات باسمك .. اللهم ان لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي


#198051 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 07:03 PM
يا استاذ امين من هم العلماء ؟؟؟ عصام احمد البشير ام النذير الكاروري ام محمد احمد يوسف انهم الشياطين الخورسا و الساكت عن الحق شطان اخرس و انهم لكذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!1
امامهم الفساد و لا يرون !!!! اماهم المعتقلات و التعذيب في بيوت اشباح النظام الفاسد و لا يرون و لا يسمعون !!!!!! كلاب الأمن يغتصبون الاولاد و البنات و الرجال ولا يرون و لا يسمعون !!!!! قتل ابادة و ماحارق و لا يرون و لا يسمعون !!!! اي علماء هم من اين اتو ؟؟؟
انهم علماء السلطان و النظام . علماء الحيض و النفاس و الختان هذا كل علمهم تبا لهم من علماء . سوف يسألهم الله من صمتهم و سكاتهم من قولة الحق في و جه امام جاااااااااائر و ولاء فااااااااااااسسسسديييييييييييييييييييييييييييين حتي الثمالة .


#197990 [الدولي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 04:28 PM
علماء شنو ديل ارزقية وبعدين ربنا حايوريهم


امين محمد سليمان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة