طوفان المتعافي..!ا
08-21-2011 04:05 PM

أجــندة جريــئة.

طوفان المتعافي..!!

هويدا سر الختم

أعتقد أن الأوان ليتخذ رئيس الجمهورية القرار المنتظر بإقالة وزير الزراعة الاتحادي الدكتور عبدالحليم المتعافي.. وحتى نستطيع التأكد فعلاً بأن السيد رئيس الجمهورية ونائبه الأستاذ علي محمد طه لم ولن يتدخلوا للتأثير على سير التحقيقات في هذا الملف حسبما أكد ذلك رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان الدكتور يونس الشريف. فالسيد المتعافي تحدى الحكومة ممثلة في أجهزتها القانونية والتشريعية والرقابية.. ففي الوقت الذى لا يزال فيه ملف تقاوى زهرة عباد الشمس الفاسدة يجول وسط الأجهزة الرقابية والقانونية أصدر سيادته توجيهاً لمدير إدارة التقاوى بالإفراج (بالسرعة القصوى).. عن التقاوى الواردة عبر الشركة السودانية البرازيلية والشركة العربية السودانية بالنيل الأزرق.. وهي عبارة عن (القطن. فول الصويا. زهرة عباد الشمس. الأرز. الذرة الشامية). تخيلوا معي وزير الزراعة شخصياً يوجه باستثناء هذه التقاوي من شهادات التحول الوراثي وفحص التقاوى الدولية والإنبات والمعاملة ضد الفطريات والحشرات المخزنية.. كما أن الأخبار تشير إلى أن هذه التقاوي غير مسجلة بالسودان.. ولكن يبدو أن في الحديث (حديث).. خير اللهم اجعله خير.. يقال إن الشركة الموردة للتقاوي والتي أدخل الوزير لأجلها حكومته في حرج تملكها شخصية دستورية نافذة.. ولا أدري ما سر الشخصيات الدستورية النافذة التي بدأت تظهر لها خلال الفترة الأخيرة أنشطة تجارية (صارخة). المهم في الأمر أن السيد الوزير لم يضع توقيعه بالاستثناء(لمجرد). مواطن عادي أو حتي موظف(غلبان). وتأكيداً على مبدأ الناس مقامات.. غير أنه يحق لي السؤال: هل السيد الوزير أعطى هذا الاستثناء (لله في لله).. وحتى لا أفهم خطأ وأرمي بإشانة السمعة فهو مجرد تساؤل لا يرقي إلي مستوى توجيه التهمة.. ويحق لأي ناخب دافع ضرائب في هذه البلد أن يسأل عن كيف تصرف أمواله، وخصوصاً إذا كان هذا المواطن يتسوّل في شوارع وطنه.. السيد وزير الزراعة الاتحادية ممثل الحكومة في أحد أهم وزاراتها وأكثرها حيوية لم يحترم تشريعات وقوانين هذه الحكومة التي استنتها للحفاظ على كيان الدولة.. لقد وجه للحكومة صفعة قوية في مستهل جمهوريتها الثانية (النظيفة).. وما لم يـُقـَل سيادته بقرار رئاسي عاجل لن تتجرأ الحكومة لاحقا على مساءلة أحد دون السادة الوزراء وخصوصاً (في حوش وزارة الزراعة الأم والابنة).. ما ذنب هولاء المزارعين الذين دفعوا ثمن قرارات الوزير (المستهترة). من أموالهم وأنفسهم بعد أن زجوا في السجون.. متى ستقوم لهذه البلاد قائمة إذا كنا نستثمر في فشل الدستوريين أو ليس هذا المتعافي ذاته الذي أفقد الخرطوم عافيتها حينما ولي أمرها.. إذن كيف يكافأ من فشل في إدارة العاصمة (أهم المدن). يتولى شأن أهم وزارات الدولة.. وإلى متى ينظر السيد الرئيس إلى طوفان المتعافي الذي أحرق الأخضر واليابس في هذه البلاد.. غير أنه في هذا الموقف بالذات نجد تعازينا في صحوة نوابنا بالبرلمان الذين تابعوا هذا الملف باهتمام كبير ويبدو أن ضيق حالتنا مما يحدث في البلاد قد عجل عليهم الضيق في هذا الملف المهم.. ولكن لا يزال الطريق طويلاً، وعلى نوابنا متابعته حتى التهاية وليكن هذا الملف فاتحة العمل الجادّ، وضربة البداية لفتح ملفات أكثر فساداً وأشد إيلاماً.

التيار


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2593

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#198757 [احمد محمد جمال]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2011 06:50 AM
اسال الله ببركة هذا الشهر الكريم ان ينتقم لنا من مثل هذا المتعافي الخبيث


#198186 [خازوق]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:58 AM
وعند جهينة الخبر اليقين . نعم يا جهينة هذا المستثمر الذى لا يستحى ان له اعمال تدر المليارات . فالذى تربّى بين [ الكرتة والفرث ] ستظل عينه طائرة ولو ملك مال قارون . وسيظل انتقاميا ،لانه لاينسى نظرة المجتمع القديمة له وسيظل حاقدا .كما الكراتة الاخرون زملاؤه فى الوزارات والتنظيم وحقيقة الماشفتو فى بيت ابوك بيخلعك , الريش البقوم بعد الكسر ما بطّير والشبع بعد الجوع سيدو ديمة صغيّر . ساعة الحساب اتية لاريب


#198139 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 11:45 PM
ما المتعافي ذي ماقال وقالت مراتو!!! انو تاجر شاطر!!! ليه لانها اخر ضربة يجني منها مكاسب حتي لو ادت لاقالته !!1 فيسيذهب في استراحة محارب يستمتع فيها بالاموال في ماليزيا او في لندن !1! لحين خلو منطقة اخري من الرقابة ليعود ناهشا من حديد!!! فعضو الصابة !! لايخشي منها وهو العليم ببواطن الامور!! وانه من اصغر المتغوليين علي المال العام!! ولن يجرؤا ناهبي البترول والذهب والسلاح علي حرقه او الزج به في السجون!!! ومن امن العقاب ببساطة اساء الادب!!! انها المافيا ياسيدتي تحكمنا!!!


#198050 [جهينة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 06:59 PM
هذا المتعافى انتقامى بطبعه ، ويشخصن الاشياء . وبالطبع الرجل فى رحلة انتقامية من الشعب الفضل ، لانه ما قادر ينسى سقوطه المدوى فى الانتخابات الحرة 86 عندما رشحته الجبهة ضد الراحل الدكتور عمر نور الدائم ، والفضيحة الكبرى ما قدر يرجع التامين ، لانه لم يتمكن من الحصول على الحد الادنى من الاصوات . وبعد الانقلاب اصرّ بشدة يكون والى النيل الابيض كلها . وقد كان . فتاملى . وتاملوا السادة القراء . وبدات الرحلة من والى ولاية النيل الابيض انذاك ومستمرة الى الان والى ان يقض الله امرا كان مفعولا .هذه هى الدولة التى ننتظر منها الخير . سيطول انتظارنا .


هويدا سر الختم
هويدا سر الختم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة