المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مُذكرات ضابط مُخابرات سوداني - الحلقة السادسه
مُذكرات ضابط مُخابرات سوداني - الحلقة السادسه
08-22-2011 09:14 AM


مُذكرات ضابط مُخابرات سوداني - الحلقة السادسه

عزت السنهوري
entefada85@yahoo.com

بعد أن تناولت في الحلقه الخامسه اذرع الأمن الخارجي بالعماره (ب) سأعود بالقارئ الكريم لتكملة تسليط الضوء على العماره (أ) والتي تناولت بعض مكاتبها و سأدلف الآن لمكتب الرجل الأول بالجهاز – المكتب يإيجاز يشغل الطابق الأول و يضم مكاتب ركن أول الجهاز ثم مدير المكتب فمكتب السكرتاريا ومكتب للحرس ومكاتب إداريه ولأهمية المكتب أمنياً وتنفيذياً فقد كان اللواء عمر ينتقي مُدراء مكتبه وطاقمه من أكفأ ضُباط الجهاز ومُعظمهم مِمن اللذين خدموا معه بسلاح المُدرعات كما ولأنهم يكتسبون خبره كبيره من إدارتهم لأهم مكتب بالجهاز - فحين يحين دورهم في كشف القناصل يُنقلون لأهم محطاتنا بالخارج وقد تعاقب على المكتب العقيد رحمه والذي نقل قنصلاً بلندن والعقيد قاسم أحمد قاسم الذي نقل قنصلاً بالسعوديه والعقيد محي الدين عبدالله الذي نقل قنصلاً بالقاهره ويضم المكتب حقيقةً مجموعه من أكفأ الضــُباط كالنقيب خضر سيد أحمد والنقيب صالح الكتيابي والملازمين جعفر وميرغني – ولكن وبعد تعيين اللواء عمر محمد الطيب نائباً أول لرئيس الجمهوريه زادت أعبائه وما عاد يُولي الجهاز كل وقته وإهتمامه و صار تعيين مدير مكتبه لا يخضع لأي مقاييس بــِدلالة المدُير الأخير لمكتبه العقيد هاشم أبورنات والذي بلغت به الجُرأه ليأخذ أموالاً سلمها له عقيد في الجهاز ثم يُخفيها عند السيده والدته !! وعندما ضغطوه في التحقيقات إعترف بها وأرشد عن مكان إخفاء المسروقات !! الغريب إنه حتى الآن وعِوضاً أن يعتذر للشعب السوداني عن فعلته – يُبررها تبريرات لا تستقيم عقلاً ولامنطقاً والأقوال التي تدينه لم آتي بها من عندي بل هي منشوره في مواقع عالميه وكمثال المنشور هُنا وبالنص :-
==========================================
http://www.coptichistory.org/untitled_2436.htm
لم تنتظر اللجنة كثيراً واستدعت العقيد أمن موسى إسماعيل لسماع أقواله فى القضية التى أصبحت مثار اهتمام الرأى العام الدولى- والعربى خصوصاً- بعد التسريبات التى بثتها الإذاعات الغربية، وقال موسى أمام لجنة التحقيق: أثناء العملية الأولى لترحيل الفلاشا من مطار الخرطوم أفادنى الفاتح عروة بأن اللواء عمر أخطره بأنه لا داعى لإحضار بقية أجهزة الاتصال التى تم الاتفاق عليها مع جيرى ويفر، وأن يطلب الفاتح عروة من الأمريكيين باقى قيمة أجهزة الاتصال نقداً.
وبعد توقف عملية الترحيل اتصل جيرى ويفر بالعقيد موسى، وأكد له أن مبلغ الـ١٥٠ ألف دولار باقى قيمة الأجهزة جاهزة للتسليم، واتصل موسى باللواء عثمان السيد وزير الدفاع ورئيس جهاز المخابرات وأخبره بهذا الكلام وانتظر التعليمات، وبعدها اتصل به اللواء عثمان، مؤكداً له أن اللواء عمر أصدر توجيهاته بتسلم الـ١٥٠ ألف دلار وأن يعطيها للعقيد هاشم أبورنات مدير مكتبه، وبالفعل أحضر جيرى ويفر المبلغ وسلمه للعقيد موسى الذ ى أعطاه بدوره لهاشم أبورنات ثم أخبر اللواء عثمان بذلك.
ويتذكر أبورنات فى أقواله وصول بعض الأموال من الجانب الأمريكى قبل الانتفاضة بحوالى شهر أو شهرين، وأخبره اللواء عمر بأن هذا المبلغ من أجل مشروع أمنى خاص بإقليم دارفور وعليه أن يتسلمه، ووضعها أبورنات فى الخزينة وبعد حوالى أربعة أسابيع حدثت الانتفاضة واتصل مستر ميلتون بالعقيد هاشم أبورنات وطلب منه الأمانة التى لديه، واتصل أبورنات باللواء عمر وأخبره بطلب اللواء عمر فلم يمانع، وقال له أعطه ما يريده،
وبالفعل حضرميلتون فى صباح السابع من أبريل ١٩٨٥ وتسلم الأمانة، وكان اللواء عمر فى هذا التوقيت معفياً من مسؤوليته كنائب لرئيس الجمهورية ورئيس للجهاز، ورغم ذلك أعطى التعليمات للعقيد هاشم أبورنات بأن يعطى الأموال التى لديه فى الخزينة لمستر ميلتون «العقيد هاشم أبورنات هو الذى اعترف بذلك فى التحقيقات»، وفى اليوم التالى حضر ميلتون وأخذ المبالغ دون إيصال استلام، وأكد أبورنات أنه أخرج هذه الأموال دون مستندات مثلما أدخلها دون مستندات وكانت حجته فى ذلك أن الأموال المخصصة للأعمال الأمنية لا تدخل بمستند وبالتالى لا تخرج بمستند.
========================================
ثم المُضحِك تبريره لفعلته الدنيئة في الراكوبه وبالنص هُنا :-


http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-10064.htm
عملي كمدير لمكتب رئيس الجهاز يشمل مهام كثيرة من ضمنها الاشراف على اموال الامن ومن ضمنها الاشراف على اموال غير حكومية خاصة باللواء عمر محمد الطيب ويسميها هو الاعمال الخيرية وهذه الاموال ترد اليه بحسب علاقاته في الداخل والخارج وهو بحكم انه صوفي ينتمي للطريقة القادرية كان يساعد اهله ومعارفه والمواطنين الذين يكتبون له خطابات طلبا للمساعدة – بل وكان يقوم بتشييد منازل لاسر فقيرة ويوفر لهم الاكشاك ويبني لهم الحيطان الايلة للسقوط وكان يكلفني بمتابعة الامر وبالتالي استعين بالضباط الذين تحت امرتي لتنفيذ المطلوب – وكان كل ذلك يتم في صمت دون الاشارة العلنية الى الفاعل .
عندما حدثت الانتفاضة تم اعتقال اللواء عمر بمنزله في كوبر ولم نستطع تسليمه اماناته فحفظتها عندي بالمنزل وبعدها تم اعتقال جميع ضباط امن الجهاز من مكاتبهم ومكثت انا عاما كاملا معتقلا وفي تلك الفترة افادتني لجنة التحقيق بان هناك مبلغ 150 الف دولاربحوزتي وعلي تسليمها للجنة عدت الى المعتقل وسألت اتللواء عمر فقال لي ان اسلمها وبالتالي سلمت اسرتي المبلغ للجنة .
===========================================

أنظروا بالله لهذا الكذب الصريح – العقيد موسى إسماعيل يُسلمه باقي قيمة شراء أجهزة الاتصال وهي المائة وخمسون ألف دولار بينما هو ومِما مُوثق أعلاه يدعي في التحقيقات أن المندوب الأمريكي هو الذي سلمها له وهو الذي طلب إستعادتها فجر الانتفاضه !!؟؟ عموماً أدع الحُكم على نزاهة المعني ومِصداقيته للقــُراء الكِرام فأنا لا تهمني إدانته أو تبرئته وإنما يهُمني التوثيق للتاريخ عن حِفنة الضباط التي إصطفاها اللواء عمر الطيب فخانت ثقته وشهدت ضده وعاثت في الجهاز فساداً وإفسادآ- بل وحاول آخر مدير لِمكتبه أن يلبسه قضية إختلاس لمائه وخمسون ألفاً من الدولارات ولم يُنجي اللواء عمر من التهمه إلا حصافة وذكاء وكيل النيابه الذي قال في المحكمه بأنه إنتزعها من فك مُفترس ((ويقصد بالفك المفترس العقيد أمن مُنحل هاشم عثمان أبورنات))
أعتقد أن اللواء عمر محمد الطيب فطن للأمر مؤخراً حيث قام بإنتداب ضابط من الجيش هو العقيد (أ.ح) مهندس محمد بخيت وخلق له وظيفه أسماها (ركن أول الجهاز) ومن ضمن إختصاصاته الاشراف على مكتب سعادته وبذا تحجمت سُلطات مدير المكتب وما عاد مسئولاً إلا عن إستخراج بُطاقات الضباط والترحيب بضيوف المكتب بالاضافه لِما يُكلفه به النائب الأول من مهام جانبيه كما ورد أعلاه في شهادة اللواء عثمان السيد .. ولكن المُثير للضحك وشر البلية ما يُضحِك هو أن العقيد الهُمام نسى فعلته وصار كاتباً يدعي علمه بأسرار الأسرار !! زاعماً أن رئيس التجمع الوطني كلفه بمهمه مع الحركه الشعبيه !!؟؟ وتارةً يكتب ناصحاً للبشير ثم قبل أن يقرأ البشير نصائحه (السمينه) (وليس الثمينه) يكتب مؤلباً القوات النظاميه على الانقلاب والاطاحة بالنظام !! فهل يا تــُري كان لنزع المائة وخمسون ألف دولار منه تأثير على قواه العقليه أم ماذا ؟؟ بل الأدهى والأمر أنه الان في مصر حيث يملك شقه فاخره إشترتها له مُخابراتها ويتستر على عمالته لها بشتم المصريين وإتهامه لي بالعمالة لهم بينما أنا ممنوع من دخولها مُطارد من أمنها !! ومُنذ متى كانت المخابرات المصريه تسمح بدخول من يشتم شعبها لأراضيها ناهيك عن تملك شقةً فيها - إن لم يكن هم من أوعزوا له لكي يُسيئ للشعب المصري في هذا الرابط :-
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-10064.htm

حتى يثق فيه الكيزان ويمنحوه منصباً مرموقاً كما فعلوا مع دُفعته وصديقه الفاتح عروه؟؟ والأهم أن الكـُل في لندن يعلم أن السفاره المصريه لا تعطي تأشيرة دخول للسودانيين الحاملين لوثيقة سفر إضطراريه فلماذا منحتها لهاشم أبورنات الذي لم يحصل على الجواز البريطاني بعد ولا أخاله سيحصل عليه فقد خدع ال (هوم اُوفس) وهو مُسمى وزارة الداخليه البريطانيه حين حصل على اللجوء مُستغلاً منح الحكومه الحاليه اللجوء للمرفوضين سابقاً ولكن لم يتم ترحيلهم لسبب أو لآخر فإدعى أنه كان موجوداً بلندن منذ أن حضر لبريطانيا فترة التسعينات مع إبنته وقدما للجوء سوياً وساعدهما في ذلك المرحوم العميد محمد عبدالعزيز - ولكن هاشم أبورنات سافر بعد تقديمه طلب لجوئه لعدة دول من بينها وطنه الأصلي السودان مما يتنافى مع قانون اللجوء الانجليزي ، ولدي ما يُثبت ذلك وبكتاباته هو نفسه وقدمته الاسبوع الماضي للهوم اُوفس عبر مُحامي الخاص حتى يطردوه ويمنعوه من دخول بريطانيا للأبد خصوصاً وقد خدع الدي إس إس أيضاً حيث كلف شخص آخر بصرف الاعانه الاجتماعيه التي تصرف له كل إسبوعين وإن لم يفعلوا سأنشره في الصحف البريطانيه حتى لا يحتال و أمثاله على دافعي الضرائب البريطانيين ويُشوهوا سٌمعتنا
وإلى اللقاء في الحلقة القادمه

عزت السنهوري
www.sudaneseonline.TV


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3326

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#202705 [أبكر]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2011 01:50 PM
وبعد الجهد فسر الماء بالماء من أين نزحت عائلة أبو العلا وأتحداك أن تفيدني ينتمون لأي قبيلة في السودان مع إحترامي لهذه العائلة الكريمة والحمدلله أنك ما ذكرت أنهم من أقربائك أو أصهار السناهير كل هذه الأراجيف التي تتشدق بها بالتحليل والتقييم تفيد بأنك ليس ضابط مخابرات ولا حتى ضابط إيقاع لأن كتاباتك كلها تصفية حسابات وجلها للشهرة ليس إلا وبدون شهرة وأنا أفنخر بإسمي لأني سوداني أصيل وليس بعزت العلايلي المصري فأنا سوداني جذوري تعود للسلطنة الزرقاء سمي ما شئت أبكرونا أو غيره من هزلك وتهكمك فقد صفيت حساباتك مع العميد أمن الجعلي لأنه حقق معك في تصرفاتك الصبيانية في الحلفاية ومعه أبو رنات الذي عايرته بأمه الغرباوية وبهذه المناسبة أهنئك بزوال طاغية ليبية وزمرته ممن جندوك وبالبمناسبة حسب عوم المخابرات فالتجنيد ثلاثة أنواع عقائدي ,مادي ،مساومة أكيد أنت من النوع الثاني


#199842 [أبكر]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2011 01:00 PM
أيه الجمال دا كلو0000000000أيه الحلاوة دي كلها0000000000 إبن المصرية الحلوانية قلنا إنه عميل مزدوج وبعدين إسم آدم خاص بأهل الغرب فقط كما كان ردك على أحد المعلقين بالله أفتينا إسم عزت يكون من أي جهة من السودان يا عزت


ردود على أبكر
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-26-2011 02:59 AM
إسم عزت تشرفت بحمله من مدينة مدني التي وصفها الراحل عمر الحاج موسى في خطابه الشهير بأنها أنجبت أنبل الناس وأجمل الناس وذكر من ضمنهم السناهير (( أهلي وعشيرتي ))فلهم ولكل آل مدني الكِرام ((,التي أتشرف وافتخر بأنني نشأت وترعرعت في ربوعها)) صادق الود وأطيب السلام

فقد أسماني والدي رحمه الله على صديقه الوجيه عزت أبوالعلا الرئيس الأسبق لنادي الاتحاد مدني (( حتماً يعرفه أبناء البلد الأصليين فآل أبوالعلا الكِرام معروفين في العاصمه ومدني وكل السودان))

أي سُعال آخر يا أبكرونا


#199447 [حسن ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2011 01:31 PM
إسفاف ما بعده إسفاف.

تحية خاصة لأسماء وردت هنا وفي الكتابات السابقة، منها ما لمعه السنهوري وهم في غنى عن ذلك التلميع، ومنها ما تعمد السنهوري تلطيخه فأنزلهم منزل ذاك الذي عناه المتنبي في الشطر الثاني من البيت (الشهادة لي بأني كامل) وأنزل نفسه منزل الذي أتت منه المذمة، وإن تجاوزنا عن هاشم ابو رنات لأنه لم يكبح غضبه وتعاطي مع ترهات السنهوري من منظور المتهور متخليا عن ضوابط منع الإنجرار وراء الإنفعال والإثارة التي أكتسبها كضابط مخابرات قدير في المقام الأول ثم من منصبه كمدير مكتب للنائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس جهاز أمن الدولة الذي كان ممسكا بملفات كثيرة داخلية وخارجية وقطعا فإن ابورنات كان له نصيب كبير من الأهمية بسبب ذلك، ولولا بعد العهد بأبي رنات من العمل العام والمخابراتي لترفع عن الرد على السنهوري، ولذا فلنتجاوز هاشم ابورنات لبرهة وننظر إلى الفاتح عروة وعثمان السيد وهما معروفان مهنيا واجتماعيا عارفان لعزهما وغلبت عليهم طيب الخصال وخصائص رجال المخابرات المخلصين فلم يعيروا أذناً لما رماهم به السنهوري. ولو أننا اعدنا النظر كرة أخرى في الأسماء التي اثني عليها السنهوري وتلك التي شنأها لكان في الأمكان أن نفصل بين هؤلاء وهؤلاء بالمسافة التي تفصلهم عن عمر محمد الطيب بعد محاكمات الفلاشا، فأبو رنات كتب مع محمد عبدالعزيز كتابا لم يدخرا فيه وسعا للنيل من عمر محمد الطيب وما كان لهما أن يفعلا ذلك على خلفية الزمالة والوفاء للرجل الذي رأسهما وعملا تحت امرته ونفذا أوامره، وقد بدأ نشر الكتاب على حلقات على صفحات جريدة الشرق الأوسط قبل سنوات ولكن لم يستمر النشر أكثر من حلقة أو ثنتين وتوقفت الجريدة عن نشره والمبررات معروفة، وقد سعت جريدة الوطن – سيد أحمد خليفة – لاستنطاق كثيرين بما فيهم عمر محمد الطيب ولكن أيضا لم يتم النشر كما أن ما نشر كانت تعوزه العبر والتحليلات وطغى عليه الهمز واللمز. فالأسماء الملطخة هي التي اتخذت مواقف ضد عمر محمد الطيب والأسماء الملمعة هي التي لم تعلن عن موقفها من عمر محمد الطيب أو على الأقل أنه لم تجد نفسها في زاوية دفاع أو تفنيد وقد ثبت أن موضوع الفلاشا ليس بذلك الجرم الذي يشكل عبءً على الضمير الشخصي أو الوطني وقد قام جهاز الأمن ورجاله بواجبهم المطلوب منهم في إطار تنفيذ سياسات الدولة ورئيسها لتحقيق مصالح عليا للبلد. وعلى هذا الأساس لا أعرف لماذا ساوى السنهوري بين المناوئين لعمر محمد الطيب والرئيس البشير خاصة وأنه هو الذي ألغى سجن عمر محمد الطيب وفك أسره بإذن الله؟ اللواء عثمان السيد رجل ودود وله مكانته في المجتمع الأمدرماني وتاجه وسط أهله وهو رجل مخابرات دولة من الطراز الأول ولا بد أن السنهوري كان مبهورا به طيلة سنوات عمله في الجهاز وقد كان قياديا نزيها ونظيف اليد واللسان ولم يستفد اقاربه الذين ألتحقوا عبره بالجهاز من قربهم منه في الوظائف والرتب إلا ما تخوله لهم الحقوق بالتساوي مع غيرهم من اعضاء الجهاز، كما لم يستفيدوا من صلة القربى في أن يكونوا من الأفراد العاملين في مكتبه أو مكاتب الأمن الخارجي ، ومن يعرف عثمان السيد شخصا ورجل مخابرات فإنه لا بد يستسخف محاولة السنهوري بهته بتصويره تاجر مخابرات وقنطرة معلومات وعميل مزدوج لأن تلك المعلومة المزعومة التي أوردها السنهوري عن قيام عثمان السيد بتسريب معلومات خطة اغتيال الرئيس المصري مبارك في اديس أبابا للمخابرات المصرية هي فرية يمكن صنعها بقوة قلب وعين قوية لأنه من المعروف أن المخابرات المصرية كانت تتوفر على معلومات عن الخطة وقطعا مصادر معلوماتها التي امدتها بتلك المعلومات لدرجة أن يقوم عمر سليمان بإرسال عربة مرسيدس مصفحة ضد الرصاص ليتحرك بها مبارك من أول خطوة بعد نزوله من الطائرة في اديس أبابا لا يمكن أن يكون مصدرها سفير أو قنصل أو دبلوماسي في عاصمة بلد غير عاصمة البلد التي يزعم أنها دبرت المحاولة وخططت لها وقد كان عثمان السيد في اديس أبابا يمثل جمهورية السودان سفيرا وصلته بالمخابرات السودانية هي بتلك الصفة وإن كان جهاز المخابرات يتبادل معه معلومات استخباراتية فقطعا لن تكون معلومات تتناول خطة اغتيال تدبر ضد رئيس دولة أخرى خاصة وأن اهداف العملية لن تحقق فائدة للسودان لأن تغييب مبارك في تلك المرحلة من التاريخ سيكون وبالا على النظام الحاكم في السودان، ولنفرض أن عثمان السيد كان فعلا هو الذي سرب المعلومات بتفاصيلها للمخابرات المصرية فلماذا ظل عثمان السيد محتفظا بمنصبه في أديس أبابا وعندما أنتهت مدته عاد للسودان معززا مكرماً وما زال كذلك؟ المخابرات المصرية كانت لديها معلومات مؤكدة عن تلك العملية ولكن السؤال ليس عن من هي مصادر المخابرات المصرية التي امدتها بتلك المعلومات بل السؤال هو لماذا اتخذت تدابير لإجهاض أهداف العملية بمنع اغتيال مبارك بإرسال عربة مصفحة ضد الرصاص وبنشر عناصر قناصة على طول خط سير عربة مبارك وكان الأسلم لها ولمبارك أن لا يذهب مبارك إلى أديس أبابا في الأساس كما فعل ذلك في المؤتمرات التي تلت مؤتمر أديس أبابا؟ المعلومات التي وصلت المخابرات المصرية عن تلك العملية لو كان مصدرها اللواء عثمان السيد لما قام مبارك برحلته تلك إلى أديس أبابا. أما عن الفاتح عروة فأبدأ بتحية أخوية صادقة لصلاح محي الدين خليل أبوالريش وهو شاب سوداني تقاطعت معه في إحدى محطات الحياة قبل سنوات وأنتهي بتحية صادقة للنقيب صالح الكتيابي فقد عرفته صولا أخر عهدي به ووقتها كان عثمان العمدة ملازما حديث عهد بالبراءة وما بين الأسمين والفاتح عروة اسماء كثيرة مشرقة من عناصر جهاز الأمن القومي، المهم في ذاك الوقت كان الفاتح عروة وضابطا آخر اسمه محمد عبدالله ادريس من اكثر ضباط جهاز القومي وسامة ودماثة وشطارة ولا يوجد عضو من أعضاء جهاز الأمن القومي في بداية انضمامه للجهاز إلا وتتلمذ عليهما في علوم الأمن والمخابرات وأسرته كفاءتهما ولباقتهما ولطفهما، هل كان السنهوري استثناء لهذه القاعدة من بين كل اعضاء الجهاز، أجزم أن السنهوري كما قلت من قبل كان على الأقل معجبا بالفاتح عروة كواحد من ضباط جهاز الأمن القومي من الذين يحظون بإعجاب ومحبة روسائهم ومروؤسيهم في ذلك الوقت من تاريخ الجهاز، وللفاتح عروة تأريخه المفخرة في المخابرات السودانية ولن أطيل في هذه النقطة، ولكن كيف نصف مذكرات ضابط مخابرات سابق بأنها مذكرات كتبها ضابط مخابرات وهو يغمز من قناة ضابط مخابرات أنموذجي كالفاتح عروة ويكورك بأعلى صوته أن الفاتح عروة يتجسس على السودانيين كلهم فقط لأنه رئيس مجلس إدارة زين؟


ردود على حسن ابراهيم
Saudi Arabia [حسن ابراهيم] 08-25-2011 02:00 PM
لست بالفاتح عروة والرجل من طراز الفرسان لا يرضي إلا بالصدر من المقامات في الشجاعة والشهامة والمرؤة ليتخفى وراء غيره في منازلة من هو صنو له إن وجد وهو من السمو الإخلاقي - كما تعرفه يقينا وتنكره عزة بالإثم - لينزل إلى مهاترات أو أن يخوض في بذاءات ولن أنافح عنه فعن حال الفاتح عروة قال الشاعر:

ما الناس إلا واحد من ثلاثة *** شريف ومشروف ومثلي مقاوم
فأما الذي فوقي فأعرف فضله *** وألزم فيه الحق والحق لازم
وأما الذي دوني فإن قال صنت عن *** مقالته نفسي وإن لام لائم
وأما الذي مثلي فإن زل أو هفا *** تفضلت أن الفضل للحر حاكم

ولكن لماذا لم تبهتني بأني عثمان السيد وقد أسهبت في الكتابة عنه في تلك المداخلة مقدار أكثر مما كتبت كتابة عابرة عن الفاتح عروة. جهاز الأمن السوداني ظل عبر الأنظمة قوميا لا يفرق بين سوداني وسوداني مهما كانت عائلته وقبيلته وجهته التي أتى منها ولم يؤاخذ عنصر من عناصره بجريرة عائلته أو قبيلته أو جهته، والفاتح عروة من نخبة من الضباط والجنود في جهاز الأمن القومي ترعرعوا تحت قيادات كانت تسهر معهم بوجودهم وتتطاقش ايديهم مع ايديهم في صحون الفول يشجعونهم مهنيا وأكاديميا فكم من فرد من أفراد الجهاز في ذلك العهد واصل ما انقطع من طموحاته فترقى في سلم الرتب والوظائف بالكفاءة والدراسة لا بالواسطة والحظوة والقرب من رأس الجهاز، بمعنى آخر أن الفاتح عروة كعسكري لم يأتي للجهاز في ركب اللواء عمر محمد الطيب مع ما يكنه اللواء عمر لوالد الفاتح عروة من تقدير ووفاء. مداخلاتي هنا وهناك يالسنهوري هي محاولة لطيفة لطف نسمة لنصرتك وأنت توغل في شحناء لا تخدم قضيتك ولا تبرد غلواءك في تصفية حسابات شخصية لم توفر فيها اسماء لكوادر أمنية على أكتافها كان يقوم الجهاز في عصره الذهبي حتى بات أكاديمية ولو إلى حين عندما تسرب إليه عناصر كان طموحها أن تجير صفة رجل الأمن كوسيلة ثراء حرام وللأسف ذاع صيتهم على حساب سمعة الشرفاء من اعضاء الجهاز من كل الرتب العليا والوسطى والصغرى – فتحية إجلال لعلي عبدالرحمن النميري وعبدالمنعم بري وعباس مدني والمعز وعثمان ديدي وعثمان السيد والشيخ ابراهيم والفاتح الجيلي وكمال محمد حسن وبيومي وحسب الدين وغالب ومحمود مركز وفكري وجبير والطاهر والكوتش وكثيرين.

United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-24-2011 05:21 PM
المدعو حسن ابراهيم ((الفاتح عروه سابقاً))

مُشكلتك الرئيسيه يا سيد الفاتح أنك تحسب نفسك ذكياً ألمعياً وأن كل الناس أغبياء

إذا راجعبت ما كتبته تجد أنه يثبت أنك كاتبه - بدءاً من أن هاشم أبورنات بعيد عن العمل المُخابراتي ولذا تهور ورد بإسمه الحقيقي علي شخصي (وفعلاً هاشم بعيد وظيفةً ولكن ليس توصيلاً للمعلومات لك فهو صديقك وبنفسه قال في مُجتمع لندني مؤخراً انه يحضر كل موائد إفطار رمضان التي تقيمها لدفعتك ما عدا هذا العام وطبعاً السبب أنه الان في إنتظار الجواز البريطاني ) وحتى إنكارك أنك تتجسس على السودانيين من موقعك بشركة زين .. والأخيره أوجعتك لأنها حقيقه لا تستطيع إنكارها - ووالله لن يستخدم شركة زين وأنت المسئول عنها إلا ساذج أو جاهل .. فأنا أشهد للتاريخ أنه وإبان عملي بفرع التنفيذ والمُتابعه في جهاز أمن الدوله المُنحل وبتعليمات منك شخصياً ذهبت لمنزل ضابط المُخابرات الأمريكي المستر جاريت جونس في شارع المك نمر وإستلمت أجهزة تنصت على الإتصالات السلكيه واللأسلكيه ونقلتها لقصر الضيافه رقم (2) بشارع الجمهوريه والتابع للقصر الجمهوري والذي كنا نستخدمه كمقر المعارضه الليبيه وحضرت أنت فيما بعد وتفحصتها وإستلمتها ولكنك لم تحضرها لرئاسة الفرع ولم يكن من حقي حينها أن أسألك لماذا أو أين أخفيتها ؟؟
عموماً خليك مُتابع فما كتبته حتى الان في الحلقات السابقه مُجرد مناظر فالفيلم ما زال في بداياته ولغريق قِدام

United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-24-2011 05:20 PM
المدعو حسن ابراهيم ((الفاتح عروه سابقاً))

مُشكلتك الرئيسيه يا سيد الفاتح أنك تحسب نفسك ذكياً ألمعياً وأن كل الناس أغبياء

إذا راجعبت ما كتبته تجد أنه يثبت أنك كاتبه - بدءاً من أن هاشم أبورنات بعيد عن العمل المُخابراتي ولذا تهور ورد بإسمه الحقيقي علي شخصي (وفعلاً هاشم بعيد وظيفةً ولكن ليس توصيلاً للمعلومات لك فهو صديقك وبنفسه قال في مُجتمع لندني مؤخراً انه يحضر كل موائد إفطار رمضان التي تقيمها لدفعتك ما عدا هذا العام وطبعاً السبب أنه الان في إنتظار الجواز البريطاني ) وحتى إنكارك أنك تتجسس على السودانيين من موقعك بشركة زين .. والأخيره أوجعتك لأنها حقيقه لا تستطيع إنكارها - ووالله لن يستخدم شركة زين وأنت المسئول عنها إلا ساذج أو جاهل .. فأنا أشهد للتاريخ أنه وإبان عملي بفرع التنفيذ والمُتابعه في جهاز أمن الدوله المُنحل وبتعليمات منك شخصياً ذهبت لمنزل ضابط المُخابرات الأمريكي المستر جاريت جونس في شارع المك نمر وإستلمت أجهزة تنصت على الإتصالات السلكيه واللأسلكيه ونقلتها لقصر الضيافه رقم (2) بشارع الجمهوريه والتابع للقصر الجمهوري والذي كنا نستخدمه كمقر المعارضه الليبيه وحضرت أنت فيما بعد وتفحصتها وإستلمتها ولكنك لم تحضرها لرئاسة الفرع ولم يكن من حقي حينها أن أسألك لماذا أو أين أخفيتها ؟؟
عموماً خليك مُتابع فما كتبته حتى الان في الحلقات السابقه مُجرد مناظر فالفيلم ما زال في بداياته ولغريق قِدام


#199415 [سواح قرفان ]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2011 12:49 PM
تظل مثل هذه الأجهزة عبئاً ثقيلاً على خزينة الدولة و رفاهية المواطنين لأنها تنخر في عظم الإقتصاد بمصروفاتها الإخطبوطية إذا كانت بهذه الطريقة و لاتقدم الدعم المعلوماتي المفيد للبلاد و أمنها القومي و عندما يأخذ الموضع طابع شخصي فهذا معناه خرج عن إطار القومية لأنه تسع الجميع و تتمتع بشمولية القرار و الموقف .
(إذا إختلف اللصان ، ظهر المسروق!!!);)


#199401 [sudanione]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2011 12:24 PM
حقيقة وبكل أمانة لاأعرف يأأخى عزت كيف كنت ضابط مخابرات ؟؟كتاباتك لاتقنعنى بذلك ومستوى تفكيرك لايقنعنى بذلك أنا أعرف الأخ هاشم أبورنات جيدا أقل مايمكن أن يقال عنه ..أنه (ودناس) وودقبايل.......ورجل ذو أخلاقيات رفيعة والتى للأسف تفتقدها ..ياأخى عزت نصحتك مرتين وناشدتك مرتين أن تتوقف عن مثل هذا النوع من الكتابات وللأسف واصلت كتاباتك وردودك الهابطة ...ولو كنت حقا ضابط مخابرات متمرس لعلمت من الوهلة الاولى رأى القراء فيك ولزمت الصمت للأبد ......مع تحياتى


ردود على sudanione
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-24-2011 05:30 PM
يا أخي شكراً على مُناشداتك ولكني لم ولن آخذ بهما لأنك تفتقد الشجاعه لذكر إسمك الحقيقي !!
في المُناشده الثانيه ذكرت لي أنك قائدي الأعلى !! وطلبت من أن أنفذ توجيهاتك وإلا ((فالويل والثبور )) ... تهديدك ينم عن سذاجتك أمنياً لأن أول ما تعلمناه في هذا المجال هو أن :- ((الأمن مبني على الشك)) فهل يُعقل أن اصدق نكرةَ يخفي إسمه ويعطيني تعليمات بحجة أنه قائدي الأعلى
رجاءاً لا تضيع وقتي بهذه الألاعيب الصِبيانيه وخليك مُتابع فما الحلقات الماضيه إلا المناظر والفيلم الحقيقي في الحلقات القادمه
تحياتي


#199094 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2011 06:37 PM
/اااال بطش الجبهة اااال/ انت مصرى


ردود على واحد تانى
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-24-2011 01:27 AM
لا ولكنني بريطاني - بعيد عنك


#198810 [mohamed adam]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2011 10:10 AM
اولا أنا أسمي محمد أدم ومقيم بامريكا ولست هاشم أبو رنات العامل ليك عقدة وخلي حياتك كلها أسيره لاسمه. أنت شخص مسيء ومحتقر لاسمك واهلك وزملائك وجنسيتك كسوداني. ليس في حياتك سوي تقديس الكراهية والحقد لدرجة أن تشتكي سوداني مثلك في الدوائر الرسمية لبلد اخر. ليه ؟ أنت مين الرباك علي الحقد دا كلو. قدامك فرصة رمضان تنضف بيها اسمك. تكتب مقال تعتذر فيهو لكل سوداني وهاشم و أي واحد جبت أسمه في مقالاتك المقرفة دي. مع السلامه.


ردود على mohamed adam
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-24-2011 04:40 AM

هذا ليس حقداً يا أخي هذا قصاص إمتثالاً لأمره سُبحانه وتعالى :-
((ولكم في القصاص حياة)) صدق الله العظيم

ثــُم يا أخي المثل السوداني بقول :- ((الزيت لو ما كفى البيت - حرام على الجيران)) فيا
أخي عِوضاً عن تنصحني لماذا تنصح نفسك ؟؟ فمن إسمك محمد آدم أ نت من أبناء الغرب فلماذا لا
تثأر لنفسك ولأهلك من السفاح عمر البشير عن رميه اُمهاتك وأخواتك بالافك وذلك بشهادة شيخه
الترابي في هذا الفيديو :-

http://sudanese.almountadayat.com/t103-topic


أليس أحسن لك وللسودان من إهدارك وقتك ووقت القراء في مُطالبتي بالاعتذار لزيد او عبيد ؟؟ وأنت تعلم أنني لن افعل - فهل يعتذر المظلوم للظالم ؟؟ أم يتربص المظلوم بظالمه وينال منه بشتى السُبل جزاءاً وفاقآ فكما تدين تــُدان


#198750 [انا]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2011 04:59 AM
والله انا ما بعرف هاشم ابو رنات ولكن يظهرانو انسان ذو اخلاق لانو ما شغال بكلامك ده انت زول حاقد وحسود تمشى تشتكى اخوك السودانى وهو فى الغربة استحى على نفسك وبعدين قول لينا نحن نستفيد شنو من تاريخك الاسود هذه ما مذكرات دى كلام قوالات0


#198625 [سودانى طافش ]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 09:01 PM
كل الذى تتحدث عنه ووصفك الدقيق لمبانى الجهاز وطوابقه مكتباً مكتباً وأسماء من يعملون فيها من رتبة ملازم وحتى لواء يؤكد لى بأنك كنت ساذجاً ( مخترقاً ) وأرضاً خصبة للمعلومات المجانية من أكثر من جهة أولها ( الليبيون ) وآخرها ( المصريون ) ! حتى أنك لم توصف لنا ماهى تلك المبانى التى تقع ( يمين ) المدخل للجهاز ! ياخى عذبتنا أبو رنات .. أبورنات ! إستحى على نفسك وإن أردت مذكرت ( رجال ) فحدثنا عن الفساد فى الجهاز وعن تكميمكم أفواه الشعب وتعذيبكم للمعتقلين لديكم وعن الأموال التى صرفت عليكم ! وآخيراً أقول لك عرررررررر !


ردود على سودانى طافش
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-23-2011 01:13 AM
عندي قصيده سأنشرها قريباً في الراكوبه وقد الفتها في جريوات اللواء عمر اللذين خانوه وشهدوا ضده ورموه بالافك كما حاول أحدهم أن يختلس ما إئتمنه اللواء عليه من دولارات وعنوان القصيده :-

جرررررررررررررررررررررررررر

وبالمناسبه دي أقول ليك :-



جررررررررررررررررررررررر


#198577 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 05:53 PM
اكتب اليك هذا التعليق وصاحبك يوسف شاكير ذهب الى مزبلة التاريخ وقد تم قفل الماخور /قناة الجماهيرية/ الثوار دخلوا طرابلس وهم يكبرون ويهللون ويحمدون الله على هذا النصر


ردود على واحد تانى
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-23-2011 01:24 AM
الأسد الهصور يوسف شاكير ما زال بعون الله صامداً شامخاً يخوض معركة تحرير ليبيا ولسان حاله يُردد :-
لا تأسفن على غدر الزمان ************* لِطالما رقصت على جـــُـثث الاُسود كِلابُ

لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها *********** تبقى الاُسود اُسود والكِلاب كِلابُ

التحيه للأخ الصديق دكتور يوسف شاكير ورفاقه الأبرار وهم يتحدون الموت من أجل ليبياهم التي أحبوها وأحبتهم وأسال الله في هذه الايام المُباركات أن ينصرهم على الصليبيين وأذنابهم تيران الناتو
اللهُم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين


#198558 [الإعلام]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 05:10 PM
هذا الإقتراح القديم الجديد يجب علينا مناقشته لزعزعة هذا النظام الظالم

القناة الفضائية أنجع وسيلة وسهلة جداً أنظر اليمن أيوه اليمن وسوريا الآن الثورة السورية على الرغم من خروجهم للشارع مدعومين بقنواتهم الفضائية نحن لم نخرج وعاجزين تماماً فما بالنا لا ننشئ لنا قناة فضائية نبث فيها همومنا العالم لا يدري عننا شئ غير اننا محكوميين بواسطة الأطهار الأخيار أبطال الإنقاذ الذين وقفوا في وجه أمريكا والله دا المعلومة الموجودة بره
والدعاء أيضاً في العشر الأواخر
الهم دمر الكيزان


#198530 [sudanione]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 04:18 PM
الأخ عزت سبق أن ناشدتك فى تعليق سابق بالراكوبة أن تتوقف عن نشر هذه المذكرات ان أنت مصر على الكتابة بهذه الطريقة التى تسىء الينا كضباط قبل أن تسىء للأخ هاشم...وأناكضابط متقاعد لم أتشرف بمعرفتك شخصيا الا أننى أعرف الاخ هاشم جيدا وعملنا معا خلال مسيرتنا العسكرية ...لاأود أن أخوض فى تفاصيل علاقتك مع الاخ هاشم أو الاحداث التى عاصرتموها معا ولكن التقاليد العسكرية والعرف العسكرى الحق والذى كان متبعا وحتى قيام الانقاذ,يمنع مخاطبة الضباط بعضهم البعض بهذه الصورة ويمنع كذلك نشر الغسيل القذر هكذا على الملأ .....وعليه أناشدك مرة أخرى وهذه المرة بصفتى قائدك الاعلى وقائد الاخ هاشم أيضا بالقوات المسلحة وأقدم من كلاكما وبالرغم من ذلك أناشدك ولا أمرك .....التوقف فورا عن نشر هذه المذكرات سواء شملت حوارك مع الاخ هاشم أم لم تشمل والا سوف يكون هناك تصرف اخر تعرفه جيدا وامل ألا نلجأ اليه ......كما أرجو من الاخ هاشم عدم تبادل الرد وأخيرا لكما تحياتى ورمضان كريم (أتوقع ردكما من خلال الراكوبة وسوف اتصل بكما شخصيا فى الوقت المناسب)


#198507 [الشعب الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 03:46 PM
يا سنهوري بطل الاساليب القذرة التي تمارسها في حق زميلك السابق 0فاذا اجرم لما لا تقدمه لمحاكمة في حينها و تشهد ضده 000عليه فلا تتحدث عن النزاهة التي تفتقر انت اليها 000يا من اؤتمنتم على حماية وطن 000فاصبحتم جرارين


#198488 [هاشم ابورنات]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 03:20 PM
انا من اوئل الناس الذين يكتبون اسمهم واضحا في الصحف الالكترونيىة وعلى رأسها الراكوبة ...ولا استعمل اسماء حركية والبعض يستعملها لحماية نفسه من بطش الجبهة .... رمضان كريم


ردود على هاشم ابورنات
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-23-2011 01:42 AM
ولد ده

إيه الحلاوة دي كــُلها إيه الجمال ده ( )

بالله ده رد واحد وصل لِرتبة عقيد

تمخض الجبل فولد فأراً

آآآآآل بطش الجبهه آآآآآآآآآآآآآآآآآآل (؟) شوفت ليك سنهوري بــِخاف ;)

هاك البطش ده


#198409 [مازن]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:04 PM
أنت مقرف ولئيم يا عزت السنهوري وأسلوبك هذا ليس بأسلوب سوداني فجور في الخصومة وخسة ولؤم ، كل موضوعك يدور حول الفلوس والتي عادت إلى مكانها ولك رواية ولهاشم رواية أخرى حولها . نحن لا نعرفك أبدا وحتى هاشم لا نعرفه بل سمعنا بمواقفه البطولية إبان دخول القوات المناهضة لعيدي أمين ليوغندا وبطولته واستبساله في حماية الجالية السودانية هناك.


#198351 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 11:24 AM
هدفك من كل مقالاتك انك تشهر بابورنات ياخى السودان ده كلو حرامية وانت جاى تتكلم عن شوية دولارات ورجعت ولو فرضنا انو تاب ورجعها مالك عاملها لينا موضوع وشابكنا مزكرات ضابط وكلام فارغ ماعندو علاقة بالمزكرات العلمية الممكن الواحد يستفيد منها كمرجع لانها عبارة عن ونسة نسوان قالو وقلنا مع احترامى الشديد ليك وبعد ده كمان من حقدك على ابورنات لحقتو فى لندن وقدمت بلاغ للبوليس ياخى اختشى الشعب السودانى كلو كضب عشان ياخد لجوء وانت اولهم اكيد لانو ده اسمو تصرف بلغة العسكرية حقتكم ياخى عليك الله صوم رمضانك وكان عندك حاجة ضد ابورنات ادعو عليه فى العشرة الاواخر او اعفى ليه وكان كلامك ده افتراء كلنا سائلين الله ياخد حقو منك ببركة رمضان


ردود على السودانى
United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-23-2011 01:35 AM
والجابك هنا شنو يا ((سكوته))

غشوك قالوا ليك عمك عزت قام على جــِنو تاني ولا شنو :D

هنا في درش عساكر

حافظ على دمك وأبعد بعيد - عسى ولعل تبقى :-

Good boy

;)

Sudan [السودانى] 08-22-2011 03:43 PM
اولا انا اسمى نزار سكوتة وساكن بحرى وابورنات ده سمعت بيه عندك من كلامك الكتير عنو ولو داير رقم تلفونى بديك ليه وقبل كده قلت ليك انا من جيل ما شاف رئيس للسودان غير المهدى والبشير وكلهم زى بعض وانت جاى تحكى عن زمن نميرى وتقول فساد فى مئتين الف دولار ياخى ارحمنا واكتب عن الفساد الحقيقى زمان ولا هسة وباسلوب علمى بعيد عن الشخصنة عشان نحترم كتاباتك لكن البتعمل فوقو ده عبارة عن تصفية حسابات ولعلمك ابورنات هو الربحان فى المعركة دى حتى الان لانو مانزل للستوى حق التشهير ده حتى الان مع انو كان ممكن يالف اى كلام والسلام لانها شغلتكم وكاركم القديم حق قالو وقلنا فريحونا من شغل الشفع ده ياخ

United Kingdom [عزت السنهوري ] 08-22-2011 12:43 PM
يا أخي إن لم تكن أنت هاشم أبورنات فأفهم الموضوع قبل تعقيبك الغريب هذا ..
هل تعلم انه وبسبب ما فعله أبورنات - جلب الاتهام لكل من سبقوه في منصب مدير مكتب اللواء عمر وبقوا في السجن مده طويله ودونك العقيد محي الدين عبدالله والعقيد رحمه واللذين سالهم وكيل النيابه عن رقم الحساب البنكي السري لللواء عمر فقالوا له وبكل شجاعه وهل انت تعرف حساب رئيسك عمر عبدالعاطي العلني حتى نعرف نحن رقم حساب رئيسنا السري ؟؟
ثم أنا لم أكتب عن أبورنات من رأسي حتى تتهمني بأن لي عداء معه !! وقد أوردت المنشور من ومواقع عالميه - ولم أريد أن أشير إليه لولا أنني تطرقت لمكتب اللواء عمر وليطمئن أبورنات فلن أتطرق له مره ثانيه


#198327 [mohamed adam]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 10:50 AM
ما هذا القرف - الراجل دا عندو مشكلة شخصية مع أبورنات ومهووس بانها مذكرات ومش كدا وبس ضابط أمن سابق كمان، رجاء منع نشر مثل هذا القرف .


عزت السنهوري
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة