المقالات
السياسة
(مصـر العُكاشية ) !
(مصـر العُكاشية ) !
12-23-2015 03:20 AM


المعروف عن الثورة - أي ثورة - انها تحدث تغييراً في منظومة القيّم السياسية والإجتماعية والإقتصادية والإعلامية ..الخ .. هذه حقيقة بديهية يحفظها تاريخ الثورات في كل العالم .. ولكن ما بال "الثورة المصرية" الأخيرة ؟ ولماذا إنحط خطابها الاعلامي إلى هذا الدرك الواطيئ .. ولماذا أصبح خطابها موجهاً ضد العقل وضد الضمير .. وكيف تحقق ثورة أهدافها وهي تقتل إعلامها "ضمير أمتها" وتهوي به إلى أسفل السافلين ؟!
لو كنت مواطناً مصرياً لتواريت خجلاً من مناظر البؤس والجهل والإسفاف المبثوثة بلا حشمة كل مساء .. ولما ترددت في نزع توصيلات الكهرباء والتلفزيون ، وقطع أي صلة لي بالعالم الحديث.. لأن المشاهد الصابر سيذهب إلى عالم الظلام لا محالة .. فالاعلام المصري الحالي أغلبه مما يمكن تسميته بـ "إعلام جحا" .. حيث يجلس مقدم البرنامج كما "جحا" في مواعظه التافهة القديمة .. يهرف بالساعات امام المشاهدين مقدماً معلومات بلا معلومة ، ومواعظ بلا حكمة ، وإسفاف بلا حياء أو أدب ، ومن هؤلاء "الجحيون" الجدد إعلامي "جماهيري" نزق إسمه (توفيق عكاشة) اكتسب شهرته من جهله وبعرق جبينه ، وهو خير عنوان لأزمة الإعلام المصري.
حيث قال أمس الأول في برنامجه "مصر اليوم" بقناته (الفراعين) ، مواصلاً تعاليه الزائف على السودان والسودانيين ، ان ( حريق المجمع العلمي أضاع وثائق وخرائط تاريخية تثبت ان حدود مصر توجد داخل جنوب السودان ، وأنه لا يوجد وطن إسمه السودان من الأساس) – إنتهى . وسبق وقال : بأنه لا يوجد شعب اسمه الشعب السوداني .. مضيفاً بان التوراة "كتاب ربنا" تثبت إدعاءاته لأنها تتحدث عن السودان كبلاد الشمس في مصر !! أعرف ان "عكاشة" هذا محض مهرج **** ، مافي ذلك شك .. ولكنه الآن من الأصوات المؤثرة جماهيرياً في مصر ، تبث خطرفاته وهرطقاته وتنقلها الصحف الرسمية .. بما يؤكد انه ليس شاذاً في تبني الأوهام الإستعمارية بإعادة إحتلال السودان ، وهنا مكمن الخطورة !!
لم أشاهد برنامج الرجل النزق كثيراً .. وأذكر ان المرة الوحيدة التي قررت مشاهدة البرنامج وإكماله وجدته يصرخ واصفاً نفسه بـ "الحمار" ، مردداً "انا حمار والله" ، باصقاً على نفسه بين كل قوله وشوله .. أكملت الحلقة ولم أخرج منها بشيئ سوى ان تعاطفي وحبي وإحترامي قد زاد لجنس "الحمير" ، المجنى عليها من قبل مقدم البرنامج ..
اما معلوماته وتحليلاته عن السياسة والتاريخ والجغرافيا فهي لا تتعدى شذرات مقررات المرحلة الإعدادية.. فمن هو ذلك المجنون بالله عليكم الذي يجعل الأديان مرجعاً للفصل بين حدود الدول .. لأنه لو جعلنا (التوراة) مرجعاً لفض النزاعات لإنهارت "مصر" قبل "السودان" .. لأن "التوراة" – كتاب ربنا - تتحدث عن أرض الميعاد التي تمتد من "الفرات" إلى "النيل" ، والتي أورثها (ربنا) لبني إسرائيل شعب الله المختار !!
تبقت كلمة نوجهها للعقلاء في مصر ونقول لهم بان زمن الغزوات الاستعمارية قد إنتهى دون رجعة .. وان من مصلحة الشعبين السوداني والمصري تأسيس علاقة تكامل تقوم على النزاهة والندية وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين معاً .. واما التزوير والكذب والإحتيال وإفساح المجال للمعتوهين والشائهين وفتح مصاريع الإعلام لترديد هرطاقتهم فلن يغير التاريخ ولن يبدل الجغرافيا ، لأن الشعب السوداني قادر على مقاومة المخططات الخديوية ، مهما اتخذت من أشكال "كاريكاتورية" ، وقوالب "عُكاشية" !
[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2714

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1389613 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

12-23-2015 01:11 PM
في زمن التوراة كانت مصر للمصريين (الأقباط) ولم يكن أمثال عكاشة منهم.

[الطيب]

#1389568 [mag]
5.00/5 (1 صوت)

12-23-2015 11:43 AM
إقتباس ~لم أشاهد برنامج الرجل النزق كثيراً .. وأذكر ان المرة الوحيدة التي قررت مشاهدة البرنامج وإكماله وجدته يصرخ واصفاً نفسه بـ "الحمار" ،
يا عبد المنعم سليمان .. إنك حينما سطرت الجمله عاليه أثبت أن جيناتك الوراثية هي نفس جينات توفيق عكاشة فالرجل معروف لكل المصريين بأنه مدمن مخدرات ~ بنقو ~ وإذا رجعت إلي العم جوجل ستجد كيف سخر منه الإعلامي الرائع دكتور باسم يوسف . فالرجل معروف بإضمحلال تفكيره ولكن أن تنسب كل هذا الجهل للإعلاميين المصرين فهذا مرفوض تماماً وماذا إذاً أنت قائل في الإعلام السوداني و الإعلام القطري ؟ لا شك أنك لا تستطيع أن تصف كل الإعلاميين في دولة ما بالإسفاف !!!! والتوراة ذكرت أرض كوش فإذا كان توفيق عكاشة لا يعرف أرض كوش فكل المصريين يعرفونها لأن المخطوطات الفرعونية تكلمت عنها وعن شعبها كثيراً . أما أن تتحدث عن إحتلال مصري جديد للسودان فأحب أن أقول لك دعنا نتحرر من الإحتلال الكيزاني وثق أننا سنعيد حلايب وشلاتين ونحفظ حقوقنا في مياه النيل ونستعيد الفشقه و نوحد السودان والثورة أصبحت حتميه فنحن شعب يرفض أن يموت .

[mag]

ردود على mag
[ساري] 12-25-2015 12:04 AM
انت منزعج كدا ليه؟

[الدنقلاوي] 12-23-2015 06:34 PM
تشكر يا ماق،كلام مرتب ومنطقي، رغم أنني اتفق - إلى حدٍ ما - مع الكاتب في أن معظم الإعلام المصري الآن عبارة عن تهريج وردح


#1389536 [ابراهيم علي]
5.00/5 (2 صوت)

12-23-2015 10:29 AM
بصراحة انت بتضيع في وقتك مع واحد متخلف وجاهل !!!

[ابراهيم علي]

#1389535 [ابو سحر]
5.00/5 (1 صوت)

12-23-2015 10:27 AM
انا ما عارف ليه السودانيين ما بيردوا علي المخبول عكاشه ليه
عندنا اكثر من عشرة قنوات وكلها غناء
الانقاذ عايزة تشغل المواطنين بالاغاني والمطربين و حفلات السياحة في بورتسودان و مدني
للعلام يخدم قضية السودان في مشكلة حلايب ولا الحكومة قادرة ترجع حلايب
وقاعدين نغني ونرقص حتي يحتل المصريين حلفا القديمة و دنقلا
والاحباش يحتلوا القضارف
وارتيريا تحتل كسلا
وتشاد تحتل دارفور ونحن نغني ونرقص
وماشين نحارب في اليمن ليه
نحن مالنا و مال العرب واليمن ان شاء يتحرقوا
خلاص حلنا مشاكلنا في دارفور والنيل الازرق و جنوب كردفان
لكي نمشي نحل مشاكل اليمن و ليبيا

[ابو سحر]

عبدالمنعم سليمان
عبدالمنعم سليمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة