المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فضيحة : الخارجية السودانية لا تعرف اسماء احياء كادقلي..!ا
فضيحة : الخارجية السودانية لا تعرف اسماء احياء كادقلي..!ا
08-26-2011 02:08 AM

فضيحة : الخارجية السودانية لا تعرف اسماء احياء كادقلي..!!

محمد النور كبر
[email protected]

اوردت وكالة الأنباء السودانية (سونا) ،25 اغسطس 2011 ، بيان رفض صادر من وزارة الخارجية السودانية ، ترفض فيه قبولها لتقرير الأمم المتحدة الدوري الثالث عشر و الذي اصدرته المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة عن اوضاع جنوب كردفان و انتهاكات قانون حقوق الإنسان الدولي و القانون الدولي الإنساني ، و التي حدثت في الفترة ما بين 5-30 يونيو 2011.

و في بيان رفضها للتقرير ، ذكرت الخارجية السودانية ثمانية نقاط ، اولها تعريف بشكل التقرير و محتواه ، ثم بعض الأسباب التي يقوم عليها رفض الخارجية السودانية لذلك البيان. و قد ادعت الخارجية أن تقرير الأمم المتحدة احتوى مغالطات و معلومات مضللة (الفقرة 2) ، اشارة التقرير الى انتهاكات من قبل قوات المؤتمر الوطني (طبعا الخارجية تسميها الجيش السوداني) (الفقرة 3) ، و التقرير تميز بالنهج الإنتقائي و المتحيز (الفقرة 4) ، و ان التقرير احتوى معلومات عن تهميش النوبة (الفقرة 5) ، و ان التقرير ذكر ان لا وجود لأعمال اغاثة في المنطقة (الفقرة 6)..

و لكن اخطر و اغرب الفقرات هي الفقرة (7) من بيان وزارة الخارجية السودانية و التي ننقلها كما هي:
(7. ليس صحيحا ما اورده التقرير من قصف جوي بوساطة القوات المسلحة على مدينتي كادقلي و الدلنج حيث ان هاتين المدينتين تقعان ضمن المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة ووجود حكومة الولاية بكادقلي ، كما انه لا توجد محلية في كادقلي باسم \" ام بطلع \" كما ورد في الفقرة 16 من التقرير)..!!

ولا ادرى لماذا تجاهلت وزراة الخارجية السودانية اسماء المناطق الأخرى و ركزت فقط على الدلنج و كادقلي؟..الإشارة للقصف الجوي وردت في اكثر من فقرة في التقرير مثل الفقرات (12 ، 27 ، 28)..و الإشارة وردت ، مثلا ، في الفقرة (12) من تقرير الأمم المتحدة الى ان القصف الجوي لازال مستمرا و ذلك بعد 14يونيو 2011 ، و ان ضحايا وجرحي مدنيين تم التبليغ عنهم في مناطق كادقلي ، ام دورين ، ام سردبة ، هيبان ، كاودا ، الدلنج ، سلارا..و معروف أن القصف الجوي استهدف القرى في الجبال ، خصوصا جنوب كادقلي و غرب الدلنج (سلارا ، جلد ، والي ).

و اذا كانت الخارجية السودانية لها قوة عين في التشكيك في تقرير الأمم المتحدة (و الذي حوى معلومات صحيحة) فكان الأجدى بها الأ تلجأ للتلفيق هي الأخرى..و اذا كان اهل السودان يجد العذر للأمم المتحدة و موظيفها في كتابة اسماء و مناطق القرى في جنوب كردفان ، فلا اعتقد انه سيجد العذر للجهل الفاحش الذي كشف عنه من يصيغ البيانات الرسمية في وزارة الخارجية السودانية.. فلقد ورد في البيان أن من ضمن المعلومات الخاطئة في تقرير الأمم المتحدة ذكر محلية (ام بطلع) كما ورد في الفقرة 16 من التقرير و انه لا توجد محلية بهذا الإسم في جنوب كردفان. و الشاهد ان تلك الفقرة لم يرد فيها اسم محلية بالإسم الذي لفقته وزارة الخارجية في بيانها ، و انما ورد اشارة لحي ام بطاح ، و هو حي معروف في جنوب شرق كادقلي ، و فيه حامية الجيش ، و خلفها المدرسة الصناعية ، و الفقرة ذكرت شهادة احد المعتقلين في ام بطاح (موقع حامية الجيش ) و الذي افاد انه شاهد جثث متناثرة في فضاء الحامية و عددها 150 جثة تقريبا و انه تم قتلهم برصاص الجيش..!
16. A former detainee at the SAF military facility in the Um Battah area of Kadugli reported that after his release that during his detention, he estimated that he saw over 150 dead human bodies scattered on the grounds of the military compound. Some of the bodies appeared to have bullet wounds and he reported a large quantity of blood on the ground. He reported that a SAF soldier had told the detainees that they had all been shot dead.

و الحقيقة التي لن تحدث عنها وزارة الخارجية السودانية شعب السودان ، هي ان حامية ام بطاح في جنوب شرق كادقلي على مسافة قريبة من مدرسة كادقلي الثانوية العليا للبنين (تلو) و هي التي رصدت بالقرب منها مقابر جماعية ابان الأحداث.

و ان كان هذا هو ديدن الخارجية في صياغة بيانتها و جهلها الفاحش باسماء المناطق في جنوب كردفان ، فلا نستغرب أن تخرج علينا يوما بان الفرنجة سعت لتنصير اهالي جنوب كردفان و ان مناطقهم اصبحت تحمل اسماء اجنبية مثل كليمو و تيمن و تيلو و سلارا..!!

فهل يثق شعب جنوب كردفان في وزراة خارجيته التي لا تعرف عنه التكتح؟؟!!..و هل يعقل ان وزراة الخارجية ليس فيها موظف واحد من كادقلي يُراجع لتصحيح اسماء احياء كادقلي قبل أن تخرج الوزارة بيانها للعامة؟


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3470

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#200129 [سلك]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 12:19 PM
العبيد احمد مروح، الناطق بإسم وزارة الخارجية، خريج لغة عربية، وعلاقته بالانجليزية كعلاقة عمر البشير بالصدق...نهي/مافي/لا يوجد.
الكلمة اللي وردت في تقرير الامم المتحدة هي Um Battah وقد ترجمها الارزقي مروح ام بطلع بدلاً عن ام بطاح لانه لسبب لا يعلمه الا الواحد الاحد قرأ الt الاخيرةL .
شقيش قولي يا......سلك


#200117 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 11:03 AM
(و هل يعقل ان وزراة الخارجية ليس فيها موظف واحد من كادقلي ) انتهى الاقتباس.

اذا وجد فهو اما شايقي او جعلي او دنقلاوي او محسي ممن تربوا في كادقلي. اذا اردت شخصا جذوره من هنالك فاتجه الى خفراء البوابات و المساعدية و لربما بعض السواقين و العساكر.



#200087 [Esmaeil Elnour ]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 05:39 AM
اخي العزيز محمد، النظام لا يعرف غير تلفيق الاكاذيب، التزوير و نهب خيرات البلد.


محمد النور كبر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة