المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
في سوق المطلوبيين جنائيآ: القذافي أقل سعرآ..!ا
في سوق المطلوبيين جنائيآ: القذافي أقل سعرآ..!ا
08-26-2011 09:42 AM

في سوق المطلوبيين جنائيآ: القذافي أقل سعرآ!! .

بكري الصايغ
[email protected]

ملك ملوك افريقا يساوي 1.3 مليون دولار!!

1-
----
***- ضحكت كما لم اضحك من قبل بعد ان طالعت خبرآ بث من موقع جريدة \"الوطن\" السودانية يفيد بان المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية قد رصد مكافأة قدرها مليونا دينار ليبي (1.3 مليون دولار) لمن يمسك بالقذافي، وان المجلس الوطني الانتقالي يعرض العفو عن أي فرد من دائرة العقيد معمر القذافي المقربة يسلمه حيا أو ميتا.

2-
---
سبحان ربي مغيـر الأحوال،
سبـحان الله الذي مابين غمضة عين وانتباهتها يغير من حال الي حال،

***- بالله من كان يصدق ان الرئيس الزعيم معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر...وملك ملوك افريقيا... وبكل ماعنده من مال... وجاه...وسلطة.. ونفوذ...وجيش عرمرم...وأمن قوي ...واستخبارات ...وحرس خاص يساوي (1.3 مليون دولار) في سوق المطلوبيين جنائيأ?!!..

***- من كان يصدق ان معمر القذافي هو الأرخص سعرآ في سوق المطوبيين حيآ او ميتآ?..

***- وايضآ، من يصدق ان اسامة بن اللادن وصدام حسين كانا اعلي منه سعرآ...

***- بل ومن مهازل القدر وسخرياته ان معمر القذافي حاليآ هو اقل سعرآ من انور الظواهري، الذي وصل سـعره الي 25 مليون دولار وقابلة للزيادة تدفعها الحكومة الأميريكية لمن ياتي به حيآ او ميتآ!!

3-
---
***- طالعت من قبل خبرآ جاء تحت عنوان ( عراقي يخصص (عشرة ملايين دينار عراقي) مكافأة لمن يقتل أو يعتقل ابنه \"الإرهابي\")، واصل الخبر يقول:

( خصص المواطن العراقي خميس الكروي من من سكان بلدة بني سعد 18 كلم جنوب غرب بعقوبة مكافأة مالية قدرها عشرة ملايين دينار عراقي مقابل قتل أو اعتقال ابنه الذي يُعتقد أنه قيادي بارز في تنظيم القاعدة...وقال خميس \"إنه ليس ابني. لقد أصبح من الماضي وهو في خدمة الشيطان. أرجو أن يعلم الجميع ذلك\".مشيرا إلى أن مبلغ العشرة ملايين دينار هو كل ما يملك، وقد خصصه \"من أجل تخليص العالم من شره\").

***- فهل نفهم من سياق هذا الخبر ان ابن هذا العراقي المقهور في ولده (هاني الكروي) هو اعلي سعرآ من القذافي?. ( حقيقة لااعرف سعر الدينار العراقي، ولكن حتمآ ال10 ملايين دينار اكثر من 1.3 مليون دولار المخصصـة لاعتقال القذافي)!!

4-
----
***- بعد دخول القوات الأميريكية بغداد في 9 أبريل 2003 واحتلتها تمامآ،خـصصت وقتها حكومةاشنطن مبالغ بملايين الدولارات لمن يعتقل :
1-صدام،
2- عدي،
3- قصي،
4- علي حسن المجيد،
5- عبدالمجيد حمود (سكرتير صدام)،
6- برزان عبد الغفور(قائد القوات الخاصة)،
7- حامد رجا شلاح ( قائد سلاح الجو)،
8- طه ياسين رمضان (نائب رئيس الجمهورية)،
9- كمال مصطفي عبدالله (أمين عام الحرس الجمهوري)،
10- لطيف نصيف جاسم (نائب رئيس المجلس العسكري ووزير الأعلام السابق)،
11- عزت ابراهيم الدوري (نائب رئيس مجلس قيادة الثورة).

***- وكانت جملة المبالغ المرصودة كحوافز للقبض عليهم احياءآ اوامواتآ قد فاقت ال 70 مليون دولار،

5-
---
***- كانت المخابرات الاميريكية في اعوام الستينيات والسبعينيات قد خصصـت مبلغ 40 مليون دولار لمن يغتال الرئيس الكوبي السابق فيديل كاسترو.

***- ومبلغ 5 مليون دولار لمن يقتل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر...

***- وصرفت اموالآ طائلة ضاعت سدي كانت مخصصـة لاغتيال معمر القذافي..

***- ويقال - والعهـدة علي الراوي- ان المخابرات الفرنسية قد دفعت مبلغ 10 ملايين دولار للشيخ حسن الترابي مقابل تسليمه الأرهابي كارلوس الفنزويلي!!

6-
----
***- لاافهم حتي الأن لماذا الرئيس المختبئ عن العيون معمر القذافي ( رخيص رخص التراب) في سوق المطلوبيين حيآ او ميتآ?!!


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2318

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#200518 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 05:21 PM
1-
-----
الأخت العزيزة، مـندي،
تحياتي ومودتي، وسعدت بزيارتك الكريمة،
اما بخصوص سؤالك المقدر ( السؤال هو: اين البشير وعبد الرحيم محمد حسين من هذه القائمة,,,معقولة رئيس الجمهورية الذي اعلن الحرب من مسجد والده ووزير الدفاع الذي تعهد بحسم المعركة في ظرف اسبوعين خارج القائمة?).

فهو بالطبع سؤال مهم نأمل من أبناء النوبة بالمهجر والذين قاموا بتقديم قائمة من خمس عشرة شخصا باعتبارهم مسئولون عن جرائم الحرب المرتكبة في جبال النوبة الذين قاموا لمحكمة الجنايات الدولية وان يوضحوا سبب سقوط اسم عمر البشير وعبد الرحيم محمد حسين.


2-
-----
***- البشير يقسم بالتنحي وإنه لن يهرب خارج البلاد في حال ثار السودانيون عليه...البشير يقسم بالتنحي حال الانتفاضة عليه
------------------------------------------------------
http://www.alrawnaq.net/vb/showthread.php?t=34107

***- قال الرئيس عمر البشير انه لايخشي انتفاضة السودانيين عليه، واكد انه في حال حدوث ثورة شعبية مماثلة لتونس، فانه سيخرج لشعبه ليرجم بالحجارة، وأقسم بالتنازل عن السلطة حال علمه بان الشعب لايريده رئيسآ. وحي البشير في خطاب جماهيري حاشد بالدامر عاصمة ولاية نهر النيل ثورة الشعب التونسي وقال انه لن يهرب الي خارج البلاد في حال ثار السودانيون عليه، وزاد \" سنبقي هنا وندفن في هذه الأرض \"، وتابع \"عندما نعلم بان الشعب لايريدنا سنترك الحكم دون ان يقولوا لنا احد غادروا\". واضاف \" ان واهمـين قالوا ان الطلاب حيطلعوا في انتفاضة لاسقاط الانقاذ\".

3-
---
***- مصطفى إسماعيل : مستحيل ان يهرب البشير ويترك شعبه..
***- ثورة تونس نتيحة للفساد والقمع والارهاب والمحسوبية وهى اسباب لا تتوافر فى السودان ..
***- نتحدى ان يثبت اى بنك فى العالم بان لديه حسابا للبشير او احد اقربائه..
----------------------------------------
http://www.alrakoba.net/news.php?action=show&id=14206

مصطفى إسماعيل :
(ان الحكومة السودانية لا تخشى مما جرى فى تونس لأن القيادة السودانية مرتبطة بالشعب دون حواجز وفى وقت وفى اى مكان ومستحيل ان يهرب الرئيس عمر البشير ويترك الشعب السوداني..ورغم ان المحكمة الجنائية الدولية تطلب الرئيس عمر البشير الا انه يتحرك بحرية فى الداخل والخارج لانه على ثقة من نفسه ومن شعبه السوداني)!!

4-
-----
***- ويبدو ان مايحدث في بعض البلدان من ثورات وانتفاضات قد اصبحت تشكل هاجسآ وارقآ مزمنآ وخوف لحد اصطكاك عظام الركب. وهاهو البشير حاول ان يثبت رجولة (فشنك) ويعلن للملأ بانه لا يخاف من اي انتفاضة شعبية ضده، بل يزيد من تصريحاته فانه سيخرج لشعبه ليرجم بالحجارة، وأقسم بالتنازل عن السلطة حال علمه بان الشعب لايريده رئيسآ!!. وهنا نساله ونسال ايضآ الطفل المعجزة الذي راح ويقول:. ومستحيل ان يهرب الرئيس عمر البشير ويترك الشعب السوداني..

( لماذا هرب البشير من قصره قبيل انقلاب رمضان 1990 واختبأ في منزل الطيب \"النص\"?)!!


5-
----
رمضان 1990: البشير يهرب من قصره ويحتمي بالطيب \"النص\"!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11458.htm


#200330 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 03:37 AM
اتقدم بشكري للاخ مصطفي من جدة علي ارساله المشاركة المقدرة ادناه....

مقالأت واخبار بثت من عدة مواقع ولها
علاقة وطيـدة بالموضوع الذي نحن بصـدده.
************************************

1-
---
مجلس الأمن يحيل القذافي إلى المحكمة الجنائية الدولية
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11780&article=610251

2-
---
محكمة الجنايات الدولية الخاصة برواندا تقضي بسجن وزيرة سابقة مدى الحياة (توجد صورة)
http://arabic.euronews.net/2011/06/24/life-sentence-for-rwanda-ex-women-s-minister/

3-
---
طلب محاكمة ماهر الأسد أمام محكمة الجنايات الدولية عن مجازر درعا.. وماهر الأسد يتحدى الله تعالى
----------------------------
***- نقلا عن صحيفة (الوطن) الكويتية الرسمية تعليق كتبه «ماهر الأسد» - شقيق الرئيس السوري وقائد الفرقة الرابعة في الجيش – على تقرير ارسله اليه سبعة من كبار مساعديه العسكريين – يقولون فيه انهم بحاجة الى «هدم وقصف المزيد من المساجد في كل انحاء سورية لمنع المتظاهرين من استخدامها كنقطة انطلاق...

4-
---
المحكمة الدولية تصدر مذكرات اعتقال بحق القذافي ونجله ورئيس جهاز المخابرات
http://iina.me/wp_ar/?p=1005350
-------------------------------------
**- لاهي – أصدرت محكمة الجنايات الدولية مذكرات توقيف واعتقال بحق الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ونجله سيف الإسلام ورئيس جهاز المخابرات الليبي عبدالله السنوسي.

***-وأعلنت المحكمة الاثنين خلال جلسة عامة في لاهاي إصدار مذكرة توقيف بحق القذافي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في ليبيا منذ 15 شباط/فبراير.

***- ونقل موقع قناة العربية عن القاضية سانجي مماسينونو موناغينغ قولها خلال جلسة عامة في لاهاي إن “المحكمة ستصدر مذكرة توقيف بحق القذافي”.

***- ويأتي ذلك استجابة لطلب المدعي العام للمحكمة لويس مورينو-اوكامبو الذي قدمه في ال16من أيار/مايو الماضي.

***- وكان اوكامبو قد اتهم في طلبه الثلاثة بالوقوف وراء ارتكاب عمليات عنف وقتل واضطهاد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وارتكبت من قبل قوات تابعة لنظام القذافي بحق المدنيين الليبيين.



#200265 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 09:26 PM
السؤال هو اين البشير وعبد الرحيم محمد حسين من هذه القائمة,,,معقولة رئيس الجمهورية الذي اعلن الحرب من مسجد والده ووزير الدفاع الذي تعهد بحسم المعركة في ظرف اسبوعين خارج القائمة


#200251 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 07:56 PM

1-
----

الأخ الحبيب،
مـغبون،
تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك ومساهمتك الدسمة، اما عن السؤال بخصوص المبلغ الكبير بالدولارت الذي دخل جيب الترابي من الحكومة الفرنسية فقد سبق للصحف العربية التي تصدر في لندن وباريس ان تناولته بالتعليق والهمز واللمز، وكيف ان الحكومة الفرنسية قد قامت في سنوات التسعينيات بعقد صفقة مع الترابي بصفته الناهي والأمر في الأمور الكبيرة في الدولة (وليس البشير) يقوم الترابي بموجبها تسليم إلييتش راميريز سانشيز Ilich Ramiacuterez Saacutenchez المشهور بـكارلوس للحكومة الفرنسية ويحصل هو (الترابي) علي مبلغ 20 مليون دولأر ( فـي روايات اخـري 20 مليون فـرنك فرنسي).

***- وحتي الأن لايعرف احدآ ان دخل هذا المبلغ خزينة الدولة ام دخلت جهارآ نهارآ جيب الترابي مثلما دخلت فلوس واموال اسرة الراحل محجوب محمد احمد وبطرس جيب صلاح كرار!!


2-
----
***- في هذا العام 2011، دخلت شخصيات كبيرة قائمة المطلوبيين حيآ او ميتآ، فالرئيس الأميريكي السابق جورج بوش قد اصبح مطلوبآ للمحاكمة الجنائية بسبب مجازره في العراق، وكان يزمع زيارة اوروبا في الصيف الماضي فعلم بامر القبض عليه ان وطأت اقدامه اي مطار اوروبي.

***- ودخل القذافي وابنه سيف الاسلام ومدير المخابرات الليبية قائمة المطلوبيين. وفي سورية اصبح وضع الرئيس بشار الأسد ومدير أمنه في غاية الحرج بعد ان اصبحا تحت نظر وهجوم حاد من قبل محكمة الجنايات الدولية.

***- وتكمن مشكلة البشير وهاون وكشيب...والقذافي واولاده وبنته عائشة... وبشار الاسد واولاد عمه ومدير جهاز أمنه في عدم وجود اي دولة علي استعداد لاستضافتهم وقبول لجؤهم عندها.

3-
-----
***- لقد وصل البشير الي قناعة الي ان كل المحاولات التي تبذلها مؤسساته بالداخل لتفنيد حجج محاكمته بلاهاي قد وصلت الي طريق مسدود، فهو ليس باحسن حالآ من الاخريين الكبار الذين سبقوه وامتثلوا طائعيين صاغريين امام محكمة الجنايات الدولية امثال ميلوفتش اليوغسلافي وتايلور السيراليوني وجنرالات بروندي.

4-
-----
***- حتمآ سياتي اليوم الذي ونطالع فيه خبر رصد مبلغ من المال لقاء القبض علي البشير حيآ او ميتآ...وان كان المبلغ بالدولار ام بالقديـم!!!


#200197 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 04:03 PM


نافع وهارون وحاج ماجد يتصدرون قائمة
مجرمي الحرب المقدمة لمحكمة الجنايات الدولية
***************************************
المصـدر:
جريــدة (حريات)،
بتاريـخ:
August 26, 2011
----------------------------------
***- قدم أبناء النوبة بالمهجر قائمة من خمس عشرة شخصا باعتبارهم مسئولون عن جرائم الحرب المرتكبة في جبال النوبة وتم تسليم القائمة لمحكمة الجنايات الدولية، يتصدرهم نافع علي نافع، وأحمد هارون وحاج ماجد سوار.

(نص التعميم الصحفي حول القائمة أدناه) :

قائمة اولية باسماء المسئولين عن ارتكاب جرائم حرب فى جبال النوبة و التى تم تسليمها لمحمكة الجنايات الدولية

الاخوة : شرفاء الشعب السودانى،
-----------------------------------

سبق ان اعلنا فى وقت سابق باننا سوف نلاحق كل مرتكبى الجرائم الحرب فى جبال النوبة خلال الحرب الدائرة حاليا ضد اهلنا الابرياء و عليه و بعد ان تم فتح ملف فى محكمة الجنايات الدولية بلاهاى ، نحب ان نستعرض قائمة اولية باسماء المسئولين عن ارتكاب جرائم حرب فى جبال النوبة.

1-الدكتور نافع على نافع : مساعد رئيس الجمهورية و المسئول الاول عن عمليات الابادة الجماعية و التطهير العرقى الجارى حاليا فى جبال النوبة.

2- آحمد محمد هارون : مطلوب لدى الجنائية الدولية ، و هو والى ولاية جنوب كردفان بعد تزوير الانتخابات التى جرت مؤخرا،ومنسق عمليات الابادة الجماعية فى جبال النوبة.

3-حاج ماجد سوار : وزير الشباب و الرياضة فى الحكومة السودانية ، عضو لجنة تنسيق الابادة الجماعية فى ولاية جنوب كردفان.

4-اللواء : محمد مركزو كوكو : رئيس لجنة الامن بالمجلس الاوطنى فى الحكومة السودانية و مسئول الاول عن الابادة الجماعية الاغتيالات التى حدثت فى منطقة دلامى بجبال النوبة .

5- اللواء : احمد خميس : قائد الواء 14 بكادقلى حيث تم نقله من منطقة النيل الابيض العسكرية فى عهد الوالى آحمد هارون للمساهمة فى الاعداد وتنفيذ عمليات التصفيات الجسدية للمواطنين العزل التى حدثت فى جبال النوبة.

5- الهادى عثمان اندو : تم تنصيبه مسئول لجنة الامن بالولاية اثناء الحرب الجارية حاليا و هو يحمل رتبة عميد فى آحدى المليشيات الحكومية التى تسمى الشرطة الشعبية حيث تم نقله من الخرطوم لولاية جنوب كردفان ليكون المسئول الاول عن تنفيذ عمليات ال قتل و الاعتقالات التى حدثت للمواطنين العزل فى كادقلى.

6-عفاف تاور كافى : عضو فى البرلمان السودانى و تم توكيلها بمهمة تجنيد ابناء النوبة خاصة الاطفال القصر للزج بهم فى هذه الحرب ، و هى المسئولة عن ايصال المواد الغذائية للمليشيات التى تتبع للمؤتمر الوطنى بحجة ايصالها للمواطنين المتضررين .

7: الطيب حسن بدوى : و هو موظف فى هيئة جبال النوبة الاسلامية احدى التنظيمات التى لعبت دور اساسى فى عمليات التصفيات الجسدية و الاعتقالات التى حدثت فى جبال النوبة مؤخرا , و هو عضو فى لجنة تنسيق عمليلت الابادة الجماعية.

8- عثمان قادم : آحد قادة مليشيات الدفاع الشعبى المسئولة عن عمليات الاغتيالات و السلب و النهب التى حدثت فى مدينة كادقلى.

9-مريخة الضو : و هو ضابط امن تم تكليفه بمهام الهلال الاحمر بكادقلى للقيام بعمليلت التصفية الجسدية تحت ستار منظمة الهلال الاحمر السودانى حيث قام بعملية فض معسكر التابع لقوات الامم المتحدة شمال مدينة كادقلى ، و المسئول الاول عن عمليات المقابر الجماعية فى مدينة كادقلى لاخفاء ملامح الجرائم التى حدثت للمواطنين العزل فى كادقلى.

10 –محمد آدم الشفيع : آحد قادة المليشيات التى تسمى الدفاع الشعبى المسئولة عن عمليات القتل و السلب و النهب التى حدثت فى جبال النوبة.

11-كافى طيار : آحد قادة المليشيات فى منطقة كادقلى و ساهم بدور فعال فى عمليات التصفية الجسدية لكوادر الحركة الشعبية المدنيين.

12-محمد وديع : هو عمدة لمنطقة المساكين جنوب كادقلى و آحد قادة المليشيات و ساهم مساهمة فعالة فى عمليات الاغتيالات التى حدثت فى مدينة كادقلى.

12-هاشم بشير : شوهد و هو يتحرك مع المليشيات لارشادهم لمنازل المواطنين الذين صوتو للحركة الشعبية فى منطقة مرتا فى الانتخابات الاخيرة لتصفيتهم.

13- ليلى رزق الله : شوهدت فى معية المليشيات لارشادهم لمنازل المواطنين الذين صوتوا للحركة الشعبية فى منطقة حجر الملك و تقو بكادقلى لتصفيتهم او اعتقالهم.

14-نصر الدين يوسف كبسور : شوهد و هو يتجول مع المليشيات فى منطقة تافرى و البانجديد لارشادهم لمنازل الذين صوتوا للحركة الشعبية لتصفيتهم .

15- نجوى جيمس : شوهدت فى آحدى نقاط التفتيش التابعة لعصابات المؤتمر الوطنى للتعرف على المواطنين الذين صوتوا للحركة الشعبية الفارين من جحيم الحرب فى كادقلى لتصفيتهم.


#200169 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 03:00 PM
1-
-----
قامت (الأسوشيتد برس) بوضع قائمة بالمطلوبين المتبقين كالتالي:
********************************************************

هذه التدوينة ادرجت بتاريخ 28 مايو 2011
http://sudanlam.com/?p=8039
-------------------------------------------

• عمر البشير: الرئيس السوداني مطلوب بتهمة ارتكاب جرائم يزعم أنها ارتكبت في دارفور.

• علي كوشيب : أحد قادة ميليشيا الجنجويد السودانية المدعومة من الحكومة ، مطلوب أيضا بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

• جوزيف كوني : زعيم جماعة متمردة في جيش الرب للمقاومة ، والمعروف بشن هجمات شرسة ضد المدنيين في يوغندا.

• جان بوسكو نتاغاندا : زعيم الحرب الكونغولي المطلوب بسبب ارتكاب جرائم حرب بما في ذلك مجزرة عرقية في عام 2002 وإجبار الأطفال على القتال.

• أيمن الظواهري : نائب زعيم تنظيم القاعدة مطلوب لدوره المزعوم في تفجيرات 1988 لسفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا وكينيا.

• أنور العولقي : رجل الدين المولود في الولايات المتحدة وواحد من ابرز المتطرفين في تنظيم القاعدة المتحدثين باللغة الإنجليزية.

• آدم يحيى جادان : أدين في ولاية كاليفورنيا بتهمة الخيانة العظمى وتقديم الدعم لتنظيم القاعدة.

فهد محمد أحمد القوصي يعتقد أنه في اليمن ؛ تتهمه الولايات المتحدة بدور في تفجيرات عام 2000 المدمرة للسفينة الامريكية كول في اليمن.

.• جمال أحمد محمد علي البدوي : مطلوب فيما يتصل بتفجير 2000 كول الأمريكية في اليمن.


2-
-----
وبينما جمعت الأسوشيتد برس بين المطلوبين للمحكمة وفي ملفات الإرهاب العالمية، فإن القناة رقم channel 4 اهتمت فقط بأهم المطلوبين المتبقين في قائمة محكمة الجنايات الدولية كالتالي:
***********************

* عمر البشير ، رئيس السودان، اتهم في 4 مارس 2009 بارتكاب خمس جرائم ضد الإنسانية وتهمتين بارتكاب جرائم حرب ، تتصل بالوضع في دارفور. وهو يعيش علنا


#200164 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 02:48 PM

الأخت العزيزة،بدرية،
تحياتي ومودتي،
وألف شكر علي قدومك الميمون ومشاركتك المقدرة.

1-
----
****- مازال البحث جاريآ وراء شخصيات عالمية كبيرة مطلوبة حية اوميتة ،بعضهم ويقيمون في مناطق بجمهورية يوغسلافيا السابقة وتحديدآ في جمهورية صربيا التي اشعلت الحرب الأهلية في يوغسلافيا السابقة وارتكب جنرالاتها الألآف من المذابح طالت سكان اقليم البوسنة المسلمة. وفي اميريكا كان الرئيس الشيلي السابق بينوشة مطلوبآ امام محكمة الجنايات الدولية بتهم التصفيات الجسدية والأغتيالات التي طالت نحو 25 ألف يساري، وبالفعل تم اعتقاله في لندن عندما جاء للعلاج، واطلق سراحه بسبب مرضه ومات عام 2006.

2-
----
***- ومن المطلوبيين ايضآ الرئيس الأثيوبي السابق منغستو هيلا مريام الذي يعيش الأن في زيمبابوي كضيف على (روبرت موجابي) منذ عام 1991 بعد هروبه من بلده،

***- وكانت محكمة أثيوبية قد قضت بالحكم عليه بالسجن مدى الحياه . وكانت المحكمة قد شرعت في محاكمته غيابياً منذ 12 سنة بتهم الإبادة الجماعية وانتهاكات حقوق الإنسان خلال فترة حكمه من 1974 حتى 1991 وذلك على اثر انقلاب دموي عنيف أنهى عهد الامبراطور هيلا سيلاسي. وقد اكتسب حكم (منجستو) سمعة سيئة لأنه مارس التخلص من مئات الآلاف من المدنيين الذين أطلق عليهم لقب (مناهضي الثورة). وكان (منجستو) يعيش بالمنفى في زيمبابوي.

4-
----
***- وفي اسبانيا اعلنت هيئة الادعاء أنها سوف تسعى لإصدار حكم بالسجن لمدة تصل إلى 17000 سنة ضد الضابط البحري الأرجنيتني السابق (ريكاردو كافللو) الذي ستعقد محاكمته في أواخر العام الحالي. وكان قد تم احتجازه في أسبانيا منذ عام 2003 عندما أصدرت المكسيك أمراً بإبعاده لكي يواجه اتهامات بالإبادة الجماعية وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان تتعلق \"بالحرب القذرة\" في الأرجنتين. وفي إبريل/نيسان 2006 كان قد صدر الحكم في أسبانيا على ضابط أرجنتيني سابق يدعى (ادلفو سيلينجو) بالسجن لمدة 640 سنة لجرائم ضد الإنسانيةوعلى الرغم من هذه الأحكام المطولة فإن القانون الأسباني يقضي بألا تزيد مدة الحكم بسجن أي شخص أكثر من 30 سنة.

5-
----
***- وفي الولايات المتحدة وافقت إحدى محاكم الاستئناف على الحكم الصادر ضد اثنين من ضباط السلفادور بغرامة قدرها 55 مليون دولار بسبب أعمال التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت أثناء قيادتها في الحرب الأهلية بالسلفادور. وكانت المحكمة قد نقضت الحكم بالغرامة على أساس أن الضحايا رفعوا القضية بعد انتهاء المدة القانونية وهي عشر سنوات. ولكن المحكمة أبطلت هذا القرار على أساس أن ظروفاً استثنائية حالت دون تقدم الضحايا بدعواهم قبل ذلك التاريخ. وكانت القضية المدنية قد رفعت في 1999 ضد الجنرال (كارلوس يوجين كاسانوفا) المدير السابق للحزب الوطني السلفادوري (1979 – 1983) ثم أصبح وزيراً للدفاع، وضد الجنرال (خوزيه جوليرمو جارسيا) وزير الدفاع (1979 – 1983) للمطالبة بالتعويض ضد التعذيب والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان. ويعيش هذان الضابطان المتقاعدان في فلوريدا بالولايات المتحدة.

6-
-----
وفي الأرجنتيـن اصدر احد القضاء أمراً دولياً بالقبض على الرئيسة السابقة (إيزابيل بيرون) لاستجوابها عن دورها في اختفاء أحد المنشقين في عام 1967، وذلك كجزء من تحقيق شامل حول انتهاكات حقوق الإنسان في الفترة التي سبقت الحكم الدكتاتوري. ويسعى المحققون إلى استجوابها حول مزاعم بأنها أعطت الأمر بتدبير الأعمال الإرهابية خلال حكمها بين 1974 و1976 – (إيزابيل بيرون) هي الزوجة الثالثة للرئيس السابق (خوان دومينجو بيرون) وتعيش في أسبانيا منذ عام 1981.

7-
----
***- وفي رواندا شرعت المحكمة الجنائية الدولية في الشهر الحالي في ممارسة أعمالها. ومن بين القضايا الهامة بدء محاكمة (تارسيس رنزاهو) حاكم العاصمة كيجالي. الذي تم القبض عليه وهو هارب في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة للبلاد، وكان قد بدأ في عام 1994 في ممارسة الإبادة الجماعية، وكان يتمتع بسلطات سياسية وإدارية، ويسيطر على تصرفات رجال الشرطة والميليشيات والمواطنين المسلحين ورؤساء مجالس المدن. وقد اتهم بتسليح ميليشيات الهوتو وتسهيل إفلاتهم من العقوبة، مما جعل فترة الإبادة الجماعية التي استمرت مائة يوم تؤثر تأثيراً شديداً على قبائل التوتسي وهي الأقلية في رواندا. وقد أدانت لجنة الحقيقة والمصالحة 27 شخصاً حتى الآن، وحكمت ببراءة خمسة من المشتبه بهم، وذلك منذ بدء المحاكمة في 1997.

8-
----
***- وفي السودان الواقع تحت حكم نظام ارهابي لعين صفي مئات الألآف من المواطنيين، قام رئيس البلاد (والذي هو نفسه مطلوب القبض عليه بتهم الابادة والتصفيات الجسدية) بتقديم الحماية ل(كوشيب) وهارون). وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو قد طلب مساعدة من مجلس الأمن الدولي لاعتقال اثنين من المسؤولين السودانيين المشتبه في تورطهما بجرائم حرب في دارفور.

***- وأبلغ أوكامبو مجلس الأمن أن الحكومة السودانية تتحمل مسؤولية تطبيق مذكرة الاعتقال الصادرة من قبل المحكمة عام 2007 بحق كل من أحمد هارون وعلي كوشيب.

لكنه طالب المجلس بضمان الالتزام بملاحقة كوشيب وهارون في كل الأوقات عبر موفديه وممثليه في السودان.


#200152 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 02:13 PM
اخي بكري دعنا اولا نسأل ماذا فعل ترابينا بالعشرة ملايين ومع من تقاسمها ربما ينكرها لأن الشينه منكوره في فكرهم !!!
وبخصوص ملك ملوك افريقيا ورخص سعره ربما يكون السعر المذكور أفضل من اسعار بعض الرؤساء وعلي الاقل له سعر !!!!
ما بالك بالرؤساء المطلوبين لدي محكمة الجنايات الدوليه مجانا ؟ هل هناك استخفاف ومذله وتحقير لهم اكثر من ذلك ؟
أخاف ان يأتي يوما ويطلبوا منهم ان يقوموا بالدفع اولا حتي يتم القبض عليهم ليرتاحوا من ملاحقة شعوبهم والاقتصاص منهم علي ما ارتكبوه من مظالم في حقوقهم !!
القذافي حتي هذه اللحظه وطني وغيور علي بلده وامور الدغمسه واللعب بثلاث ورقات لم يفعلها ويكفي حتي هذه اللحظه لم ينبطح بالرغم من الصواريخ اليوميه وتكالب كل العالم ضده فلا زال الرجل يحرض في شعبه بالخروج ومجابهة العدوان فأستحق 1,3 مليون دولار سعرا له
اخي بكري الا يكفي رئيسنا المطالب دوليا انبطاحته وما دفعه حتي الان من فصل الجنوب واستباحة قوات الامم المتحده لاراضينا وعمل كل ما يمكن لارضاء امريكا التي قد دنا عذابها فقط لرفع اسم السودان من لائحة الارهاب وتجاهل امر المحكمة الجنائيه
ولكن حتي الآن لم تتم الاستجابة له !!!!!
سعر لسعر يختلف !!!!!!!!!!!!!!!!!!
ودي وتقديري بكري


#200118 [بدرية]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2011 11:07 AM
لو إنت مستغرب من قلة السعر إنتظر لما يسعروا أبوجاعورة ما أكتر من 100 دولار.


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة