الفضائيات تبطل أكاذيب الحكام
08-26-2011 05:57 PM

في التنك

الفضائيات تبطل أكاذيب الحكام

بشرى الفاضل
[email protected]

أطل الدكتور موسى إبراهيم الليبي حامل الدكتوراة في الإعلام فجر الأحد أمس ليعلن أن
طرابلس آمنة بالكامل وأن الجيش الليبي يسيطر عليها وأن هناك أعداداً محدودة من جماعات عصابات مسلحة تسللوا لأحياء (الجمعة وتاجوراء وفشلوم..) وتعامل معهم الجيش الليبي وتم القضاء عليهم بالكامل.
ومن جانبه قال القذافي في كلمة مسجلة أراد ان يثبت أنها حديثة فأشار إلى أنه يتكلم في الساعات الأولى من فجر يوم الأحد وحددها بالساعة والدقيقة والثانية في انصراف مذهل عن الكارثة التي حلت بنظامه علماً بأن كل هذا لايثبت أنه موجود بطرابلس إذ يمكن بث كلمته تلك ذات الشتائم ؛ حتى من كراكوس ما يهمنا أن القذافي أنكر في كلمته الصوتية أن الثوار حرروا مصراته والزنتان والزاوية وكل المدن الأخرى في جبال نفوسة من كتائبه الدموية.قال القذافي كل ما في الأمر أن العصابات المسلحة يدخلون مدينة وعندما تطاردهم قواتنا يخرجون منها ليدخلوا في مدينة أخرى.وإذا صدقنا كلام القذافي فكيف يرد على ظهور نائبه عبدالسلام جلود أحد قدامى أعضاء مجلس الثورة- الإنقلاب الذي وجه للقذافي انتقادات لاذعة وطالب فلول الكتائب بتسليم أسلحتهم للثوار والعودة إلى بيوتهم أو الانضمام للثورة .
في بداية الثورة الليبية كان القذافي قد نفى تماماً قيام أي تظاهرات تهتف ضده.
موسى إبراهيم قال إنه ؛ وهو المختص في الإعلام ؛يعلم جيداً كيف يمكن للإعلامي أن يفبرك بالصوت والصورة أخبار كاذبة تماماً بما يضلل شعوب بأسرها. موسى ابراهيم بذا يحاول أن يقول إن ما تبثه القنوات الفضائية عن نجاحا ت الثورة الليبية ومحاصرتها لطرابلس بعد سقوط المدن المحيطة بالعاصمة الليبية الواحدة تلو الأخرى أمر باطل ولا أساس له من الصحة.
لكن الثوار ظهروا بالصوت والصورة والمدفع والدبابة والأرتال العسكرية داخل ساحات هذه المدن كما ظهر تفاعل آلاف المواطنين معهم من سكان تلك المدن ؛ ولو كان هذا كله فبركة فسيحتاج مثل هذا السيناريو الضخم إلى مخرج عبقري كل رأس ساعة كي يعمل على إنتاج فلم إخباري من هذا النوع.
لا . طرابلس يتم تحريرها من قبضة القذافي وعائلته وأزلامه قبل إنتهاء شهر رمضان الكريم. والعاقبة لنا في السودان -لا تخافوا لن أتهور- في تحرير برج الفاتح على شاطيء الأزرق من هذا الاسم الذي يذكر بالطغيان الليبي . وإن لم يوافق مالكوه على الاسم القديم الذي سبق لي اقتراحه في هذا العامود حين قتل ذلك الطبيب الذي أمروه بأن يقول عاش الفاتح ؛ فليسموه برج مصراته ستالينغراد ليبيا أو برج الزاوية





في التنك الإثنين 22أغسطس

ليبيا بين صعوبات الجبال وصعوبات السهول
الكل كان يخشى أن تنزلق ليبيا إلى حرب أهلية لا نهاية لها وتشكك قوى غربية عديدة في القدرات القتالية للثوار .لكن ستة شهور من الكر والفر علمت هؤلاء الشباب الليبي المدعوم بخبرة القليلين من الشيوخ كيف يقومون بتجميع صفوفهم ويتقدمون من مدينة إلى مدينة وينتصرون بمساعدة النيتو والمجتمع الدولي.وقد شهدت معركة طرابلس تنسيقاً كبيرا من ثوار طرابلس حين حددوا ساعة الصفر وفاجئوا كتائب القذافي التي كانت ترابض على أطراف طرابلس ظناً منها بان الهجمة ستأتي من الخارج من مقاتلي المدن المحررة .وكانت المفاجأة أن القوات الزاحفة من المدن من الشرق والغرب والجنوب دخلت طرابلس كقوات إسناد فقط بعد فرحة أهالي طرابلس بالنصر..
بقيت معركة باب العزيزية وبعض الجيوب الأخرى وإزاء هذه الحماسة الليبية العارمة بسقوط النظام فدخول باب العزيزية واستسلام كتائب القذافي في الجيوب الأخرى هي مسألة وقت وربما يتم ذلك قبل شروق شمس الغد الثلاثاء حيث أكتب هذه الكلمة في صباح الإثنين.
ذكرت سي ان أن الساعدي القذافي اعتقل أيضا وستكون الفترة المقبلة هي فترة تعقب أفراد أسرة ورموز العقيد. ولن يهدا لليبيين بال حتى يعرفوا أين يختبئ القذافي.
ترك الشعب الليبي ممثلاً في ثواره ومجلسه الانتقالي صعوبات الجبال حيث تحرير المدن من قبضة الطاغية .لكن أمامهم كما يقول الشاعر الألماني بريخت صعوبات السهول حيث الخلافات المحتملة بين الفصائل المختلفة .فالذين قتلوا اللواء عبدالفتاح يونس أخذوا القانون بيدهم وتصرفوا كأنهم قضاة.هم جماعة متشددة ومثل هذه النزعة في الانتقام والتشفي والرغبة في أخذ القانون باليد سمة كل نقلة عنيفة من مرحلة إلى مرحلة ولابد أن يتم تلافي ذلك بالحزم اللازم عبر التحرك خلال ساعات لا أيام
إن ما يحدث في ليبيا يهم السودان كثيراً كما يهم كل دول الجوار.ونتمنى أن يهنأ الشعب الليبي بدولة ديمقراطية تحترم القانون وتعمل من أجل شعبها.


في التنك الأربعاء 24 أغسطس

هل حصن باب العزيزية من كرتون؟
بالغبطة والفرح كله نهنيء الشعب الليبي في هذا اليوم العظيم يوم القضاء على النظام الديكتاتوري ودحر زعيمه المتنطع الذي يدعي عبر كتاب مقولاته كلها ساذجة وتبسيطية أنه فيلسوف . لقد كانت المعركة الأخيرة لتحرير طرابلس من قبضة النظام الاستبدادي الدموي معركة سهلة لأن النظام كان أصلا قد تهاوى أمام الضربات الجوية وقتال ثوار ليبيا الضاري له من عدة جبهات. ذلك القتال الذي لم يعرف الهوادة وصمدت فيه مدن مثل الزاوية ومصراتة وقدمت المآثر البطولية .
كانت جماهير طرابلس قد خرجت للشوارع في أيام انطلاقة الثورة الليبية في فبراير الماضي فواجهها النظام الليبي بالقمع الشديد بالذخيرة المخصصة الطائرات .
وخلال ستة أشهر نسي كثيرون خروج طرابلس ذاك بسبب من اكتظاظ الأيام بحراك الشعب الليبي في شتى الميادين من البريقة شرقاً إلى مصراته وجبل نفوسة غرباً .لقد شارك الليبيون عرباً وبربراً في هذا القتال الذي توج بالنصر.
وبعد الانهيار المفاجئ لقوات النظام في طرابلس وخواء باب العزيزية هاهو القذافي يظهر من جديد عبر إعلامه الصوتي ليقول:
(إن انسحابه من مقره في مجمع باب العزيزية كان \"تحركا تكتيكيا\" بعد أن تحول المجمع الى \"طوب وحجارة\" من جراء64 غارة جوية لحلف شمال الأطلسي(

و قال متحدث باسم معمر القذافي في تصريحات أذيعت الأربعاء إن الزعيم الليبي مستعد لمقاومة المعارضين الذين سيطروا على العاصمة طرابلس لمدة شهور أو حتى سنوات وانه توعد بتحويل ليبيا الى \"بركان وحمم ونار.\"
حمم ونار.. حمم ونار ..منذ أيام الثورة الأولى يتحدث القذافي عن تحويل ليبيا إلى جحيم فهو أصلاً لا يرى غير نفسه وبطانته فإما هو أو الحجيم.
لقد وجه الشعب الليبي العظيم للنظام الشمولي الديكتاتوري المتغطرس ضربة في التنك . بحيث أصبح العالم كله لا يملك إلا أن يقف إجلالاً لهذا الشعب.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1818

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#201026 [بشرى الفاضل ]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2011 12:03 AM
لو لم يتدخل النيتو بدعوة من جامعة الدول العربية ومجلس الأمن لأصبحت بنغازي مع سكانها نسياً منسياً.كل استحقاقات النيتو وتخوفك من الإخوان لا تساوي شيئاً بجانب قسوة ووحشية نظام القذافي.ما الفرق بين الاموال التي سيتطلبها النيتو وبين الاموال التي نهبها القذافي من الشعب الليبي؟ سالت عارضة الازياء صديقة معتصم القذافي وهو صديقها كم تصرف في الشهر فاجابها مليوني دولار..
ليبيا ستتحول إلى بلد ديمقراطي .املنا في ذلك كبير وسترى.


#200300 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 01:39 AM


غريب هذا الصمت وصمت \"المثقفين\" عن التدخل الأطلسي في ليبيا..

يعني كلهم سوا ... الإنقاذ ومعارضيها (ناس عقبال عندنا ديل)

خلاص آمنا بالخلاص من القذافي

بعد كده شوفو ليكم شغلة تانية ...

ورونا ليبيا ماشة على وين..؟؟

إستحقاقات الحرب (الفواتير) الأطلسية بدأت ...

والأخوان ، الكيزان، وهم القوة الكبرى المنظمة ، بدأوا في العمل ..



بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة