المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مصير الظالم.. ولو بعد حين
مصير الظالم.. ولو بعد حين
08-27-2011 01:11 PM

قولوا حسنا

مصير الظالم.. ولو بعد حين

محجوب عروة
[email protected]


يظن الطغاة والحكام الظلمة أنهم ناجين مما يفعلون ولكن العدل الألهى حاضر فربما يمد له ربه فى الأيام ولكنه يأخذه أخذ عزيز مقتدر.. فهذا الطاغية القذافى الذى كان يشتم أئمة المساجد ويصفهم بالكلاب الضالة، هاهو يستنجد بهم وقد ضاقت عليه الأرض بما رحبت.وهاهو الطاغية الأسد وزبانيته يظنون أن الله غافل عما يفعلون بالشعب السورى الأبى.
مر بى شريط من الذكريات للحكام الظلمة عندما قرأت أمس مقال دكتور حاتم حسين عمر(فى ربوع اليمن السعيد) الذى كان شاهدا وسامعا لما حدث من خيانة وتآمر للجاويش على عبد الله صالح على الرئيس اليمنى المحبوب ابراهيم الحمدى وكيف تآمر على قتله بدم بارد فها هو صالح اليوم يشرب من نفس الكأس.تقول الرواية أن الجاويش على صالح الذى كان سكرتيرا لمجلس قيادة الثورة و استدعى المجلس الرئيس ابراهيم الحمدى وأخيه غير الشقيق الضابط عبد الله الحمدى لأجتماع طارئ وكان معروفا عن عبد الله الحمدى فجوره وطغيانه بعكس أخيه الرئيس ابراهيم الحمدى.
قبل الأجتماع كان عبد الله الحمدى قد استضاف- كعادته- اثنين من غانيات اوروبا وتركهما فى احدى الشقق بصنعاء. وفى أثناء الأجتماع حدثت مشادة بين الطرفين الرئيس الحمدى من جانب والقشمى وعلى عبد الله صالح من جانب آخر، اتهموه باتهامات باطلة فما كان من المتآمرين –الغشمى وصالح- الا أن أطلقا النار على الأخوين الحمدى وأردوهما قتيلان بدم بارد، ولكى يغطى المتآمرون على الجريمة أخذوهما الى شقة الفتاتين الأوربيتين فقتلوهما أيضا بدم بارد ثم قاموا بخلع ملابس المقتولين الأربعة وصوروهما بتلك الوضعية كأشارة كاذبة لوضعية غير أخلاقية ثم أعلنوا حالة الطوارئ فى اليمن لمدة أسبوع والناس لا تعلم شيئا عن المؤامرة االقذرة، ثم اعلن القشمى رئيسا للبلاد والذى قتل فيما بعد فى حادث تفجير حقيبة مليئة باالمتفجرات فصار على عبد الله صالح رئيسا لليمن لا مؤهلات لديه غير الـتآمر والأغتيالات وهو الذى وصفه الرئيس أنور السادات بعد أن عارض اتفاقية كامب ديفيد وشتم السادات فرد عليه هذا فى خطبة مشهورة بالقول: ( أقطع دراعى لو على عبد الله صالح يعرف كامب ديفيد امرأة ولا راجل) فصارت مثلا و صار صا لح أضحوكة.
على عبد الله صالح ليس نسيج وحده فى التآمر والسجن والأبعاد بل القتل بدم بارد لرفاق دربه وزملائه، فمجلس قيادة ثورة 23 يوليو تآمر وغدر برئيسه المحبوب للمصريين والسودانيين اللواء نجيب. أما الطاغية صدام حسين فأشتهر بالفتك للأقربين له بمسدسه الشخصى أمام زملائه وحافظ الأسد كذلك مثل كل انقلابات البعثيين، أما القذافى – مجنون العظمة- فأسوأهم كلهم يقتل كل من يخالفه غيلة وبأبشع السبل وأبعد زملائه فى مجلس الثورة وحل محلهم أبناءه وأقرباؤه..
هاهو القذافى وأبناءه هائمون على وجوههم، ضيق عليهم الثوار كل جانب وحاصروهم زنقة زنقة ومنزل منزل فضاقت عليهم الأرض بما رحبت ومؤكد سيلقى جزاؤه فى الدنيا قبل الآخرة.
حقا ما أكثر العبر وأقل الأعتبار..ان دولة الظلم ساعة ودولة العدل الى قيام الساعة..ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب مهما ادعى الظالم كذبا وزورا أنه يؤمن بالله ويعمل لصالح الشعب فالذى يؤمن بالله حق الأيمان ويرعى مصالح شعبه باخلاص فانه لا يظلم ولا يكذب ولا يفسد ويأكل بالباطل فالله يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور.. قال زعيم البرامكة لأبنه وهم فى غياهب السجن عندما تعجب الأبن كيف كانو وكيف هم اليوم؟ قال يابنى لعلها دعوة مظلوم سرت بليل وغفلنا عنها!


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1430

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#200817 [نيام]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2011 01:12 PM
خلوها مستورة ياعروة انتا و اخوك


#200700 [Machut مشوت]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2011 04:45 AM
يعنى يوميين دول كل الكيزان عايزين يطلعوا لينا ابطال ولا شنو؟ ...واللة ما صعب عليكم......... الشعب السودانى اصلو شعب طيب وعلى نياتو ....... وانتو كدى كدى اح يشيلوكم تانى على اكتافهم وانتو تهتفو بشعارات جاهزة من الان ..... وبكرة تجو راجعين كناس عارضو الحكم الظالم من قبل ...... ولكم مقدرة فى ذلك ....... المال ....السوق ..... الجيش ..... الشرطة ..... الجامعات وكل اماكن القوة تحت سيطرتكم ...... ولو طردو قياداتكم ..... اح يمشو للاسلاميين الجدد فى مصر او دول الثورات الجديدة ...... تاخدو ليكم استراحة محارب .......وبكرة ترجعو تانى بهتافات الابطال ..... لو ما وطنيين ...... القبلية القومتوها من النوم ترجعكم .............اصلا الرجالة فى السودان اندثرت من زمااااانك ...... وبقينا اشباح الرجال ...... عشان كدى دائما انا بسأل ...... من احشاء اى امة خرجنا بهذا الضعف حتى يحكمنا هؤلاء؟


#200608 [اسامة شريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 11:39 PM

والله ويامحجوب عروة عزبتنا عدييييل فاليذهب كل الضغاة الى الجحيم وكبر هولاء الضغاة هو البشير وانت ادرى واعلم بذلك فما فعله فينا لم يفعله كل ضغاة الدنيا بما فيم فرعون فالبشير دمر السودان ومزقه وجوع الشعب وقتله وفصله تعسفيا ووووووو افعال لاتحصى ولا تعد ولم يقدم لنا شئيا بلادنا من كل النواحى ذاهبة نحو قاع سحيق وانت تتحدث عن القذافى وبشار وعلى عبد الله صالح بالله استحى وانطق الحقيقة وخلى عندك ضمير الصحفى بالله البيحصل فى دارفور ده يعجبك ولا البيحصل فى جنوب كردفان والذى صار اليه الدنوب يعجبك وحال دولتنا عاجبك كفانا الله شر كتاب السلطان وليكم يوم يا ولاد الهرمة


#200547 [مستاء]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 06:28 PM
مارايك فى من قتلو وظلو يقتلون بدم بارد جدا جدا جماعتك اياهم

مثال لا الحصر

28ضابط فى رمضان والدنيا قبايل عيد

جرجس ومجدى شهداء العملة التى الان تاخذها اخت وداد سمبلة وتنساها فى افخم اماكن التسوق

شهداء جامعة الخرطوم الطلاب الابرياء محمد عبد السلام نموذجا
القتل فى كجبار وبورتسودان والنيل الابيض المواطنين العزل اصحاب القضايا العادلة لماذا يقتلهم القناصة
القتل فى دارفور كما الجراد

القتل فى جبال النوبة هذه الايام
لايوجد صحفى شجاع فى هذا البلد

كلكم كومبارس ياعروة


#200469 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 03:18 PM
مقالك ده بلو واشرب مويتو .........يا كوز ......مواضيعك مكررة ولا فائدة منها ......


#200447 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 02:33 PM

ن دولة الظلم ساعة ودولة العدل الى قيام الساعة ربنا يمهل ولا يهمل


#200439 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 02:16 PM
مقال في الصميم وان الظلم ظلمات ودولة الظلم ساعة ودولة العدل الي قيام الساعه والمظلوم سوف يقتص الله له طال الزمن او قصر وامامنا الشواهد من الرؤساء نراهم باعيننا ونسمعهم باذننا .... حسني مبارك الطاغيه أحضر علي سرير لمحاكمته وبجواره وزير داخليته وابنائه ..... القذافي هائما علي وجهه ...... صدام حسين قبض عليه من داخل حفرة ...... علي عبدالله صالح احرقه الله وشوهه قبل يوم الحساب .... زين العابدين بن علي هرب تاركا وطنه وكل ما سرقه .... منقستو هايلي مايرام مستضاف من روبرت موجابي ويعاني من الاكتئاب .....
العدل الالهي حاضر وهذا هو الامل الذي نعيش عليه فكم من مظلوم رفع أكفه في هذا الشهر الفضيل بأن يعجل برحيل عمر البشير وطغمته وأن يرينا فيهم بقدر ما أذاقونا من ظلم وقطع ارزاقنا وتشتيت اسرنا ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب مهما ادعي الظالم ونافق وكذب انه لم يظلم احدا
اللهم ارنا في عمر البشير وطغمته بقدر ما اذاقنا من ظلم بحق كل اسم من اسمائك الحسني يا الله يا احد يا صمد يا حي ياقيوم يا رب العرش العظيم وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم آآآمين


#200437 [okan]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2011 02:09 PM
يا محجوب عروة ,دونك الطغيان والفساد والقتل والتامر داخل السودان فلماذا تترك الفيل وتطعن في ظله؟ ثم ان مقالك ملئ بالأخطاء النحوية والاملائية مما لا يليق بكاتب في عمرك المهني والزمني .واضح أنك تكتب من أجل الكتابة دون تركيز .


محجوب عروة
محجوب عروة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة