قرار عشوائى
08-28-2011 12:35 AM


قولوا حسنا

قرار عشوائى

محجوب عروة
[email protected]


القرار العشوائى لأمانة مجلس الوزراء ظهر يوم الخميس الماضى باعلان اجازة عيد الفطر ابتداءا\" من اليوم الأحد أثار استياءا\" واسعا لسبب بسيط أن أمانة مجلس الوزراء تعرف- أو ينبغى أن تعرف - منذ بداية العام أن نهاية شهر رمضان سيكون يوم كذا ويتعين عليها ألا تتفاجأ بالعيد الذى سيكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء فاذا كان بالثلاثاء فالوقفة يوم الأثنين أو بالثلاثاء اذا كان العيد يوم الأربعاء، وفى كلا الحالين يكون اتخاذ القرار وفقا لذلك التوقع قبل وقت كاف وحينها لا بأس أن تعلن أمانة مجلس الوزراء (أنه نسبة م لأن العيد سيكون فى منتصف الأسبوع ولأن طرفه الأول هو اجازتى الجمعة والسبت فيصبح من المقبول منطقا أن تعطى الحكومة العاملين اجازة اضافية يوم الأحد لتقترن مع باقى أيام العيد) وبذلك تمكّن من له أعمال فى الأسبوع الأخير أن ينجزها فيه دون أن يتفاجأ بقرار عشوائى كهذا أو من يريد السفر من العاملين لأهله فى الأقاليم أو الخارج أن يسافر قبل وقت كاف ويستفيد من اجازة اسبوع كامل.
هذا هو جوهر التخطيط الأستراتيجى فاذا كنا لا نستطيع التخطيط لأمر بسيط كهذا ونتخذ بدلا منه منهج القرارات الفجائية والعشوائية كقرار الخميس فالأفضل ألا نصرف الأموال لما يسمى بالخطط الأسستراتيجية عشرية كانت أم ربع قرنية أم غيرها. يذكرنى ذلك بما ظللنا نرفع من خطط بشعارات كبيرة مثل النفرة الزراعية ثم النهضة الزراعية وغيرها ولم ننجز شيئا فحال الأنتاج الزراعى ظل كما هو ان لم يكن أضعف.. هل تذكرون شعارات مثل نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع؟
افريقيا التى مازالت سوداء
لم استغرب عجز الأنظمة والحكومات الأفريقية اصدار قرار بالأعتراف بالثورة الليبية المباركة ومجلسها الأنتقالى، هذه الثورة التى اعترف بها كل من له ضمير حى ويكره الظلم والأستبداد ولكن يبدو أن الحكومات الأفريقية التى تعرقل الأعتراف بالثورة والمجلس الأنتقالى لا تتمتع بذلك الضمير الحى أو تمارس العدل والحكم الرشيد، ولم لا أليس أمثال هؤلاء الحكام الأفارقة كانو يمارسون الأنحناء للعقيد الحالم بمملكة أفريقية يكون لها ملكا للملوك فى أفريقيا؟ هذه القارة البائسة التى تسلط على معظم رقاب شعبها حكاما ظالمون فاسدون يتلقون الرشاوى من العقيد الطاغية الذى انتهك حقوق الأنسان الليبى وبدد أمواله فى المغامرات الطائشة والتدخل فى شئوون الدول الأفريقية يثير فيها الفتن مثلما أثار الفتن فى الدول العربية مدعيا أو بالأحرى صدق ترهات الرئيس عبد الناصر يوما أنه أمين القومية العربية فلما انكشف أمره فى العالم العربى ولم يتوجوه زعيما أوحدا كفر بالقومية العربية وتحول الى افريقيا ليدعى أنه ملك ملوكها فصدقه بعض أوباشها وبلهائها و فتحوا له بلادهم - بعد جيوبهم – لدرجة السذاجة أو الدروشة والهوس الدينى فقدموه اماما للصلاة وهو الذى لطخ أيديه بدماء المسلمين فى ليبيا وولغ فى الدماء فأساء للأسلام أيما اساءة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1296

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#200703 [Machut مشوت]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2011 05:01 AM
يعنى يوميين دول كل الكيزان عايزين يطلعوا لينا ابطال ولا شنو؟ ...واللة ما صعب عليكم......... الشعب السودانى اصلو شعب طيب وعلى نياتو ....... وانتو كدى كدى اح يشيلوكم تانى على اكتافهم وانتو تهتفو بشعارات جاهزة من الان ..... وبكرة تجو راجعين كناس عارضو الحكم الظالم من قبل ...... ولكم مقدرة فى ذلك ....... المال ....السوق ..... الجيش ..... الشرطة ..... الجامعات وكل اماكن القوة تحت سيطرتكم ...... ولو طردو قياداتكم ..... اح يمشو للاسلاميين الجدد فى مصر او دول الثورات الجديدة ...... تاخدو ليكم استراحة محارب .......وبكرة ترجعو تانى بهتافات الابطال ..... لو ما وطنيين ...... القبلية القومتوها من النوم ترجعكم .............اصلا الرجالة فى السودان اندثرت من زمااااانك ...... وبقينا اشباح الرجال ...... عشان كدى دائما انا بسأل ...... من احشاء اى امة خرجنا بهذا الضعف حتى يحكمنا هؤلاء؟


#200631 [اسامة شريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2011 12:48 AM
والله بالجد يا محجوب عروة عزبتنا عدييييييل

اها عليك الله جنوب افريقيا دولة استبداد ولا كينيا ولا ولا بس سريع كده سويت افريقيا دى كلها انظمة فساد بالله اكتر دولة مفسدة فى افريقيا شنو مش السودان اها السودان الفاسد الدكتاتورى الماقادر تقولها دى بنقولها ليك اعترف يعنى شنو
ياسيدى العالم كله عارف القذافي ديكتاتور بس كمان القادم الى ليبيا اسؤ من القذافى ياخوى انت خليك مع العرب ديل وياريت تحررو فلسطييين ولا ترجعو للعراق سيرته الاولى وانحنا خلونا مع افريقيا دى ياها سندنا وياها عزتنا العرب عملو لينا شنو ياخى قوم لف عزبتزنا عديييييل وفقعتو مرارتنا


محجوب عروة
محجوب عروة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة