المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المعاشيون العودة الى التصريحات
المعاشيون العودة الى التصريحات
08-29-2011 11:41 AM

المعاشيون العودة الى التصريحات

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

وقفنا خلال هذا الشهر المبارك كثيراً في مقام المعاشات والتصريحات الكثيرة التي تصدر من شخصيات كثيرة توعد بحل مشاكل المعاشيين ودفع المتأخرات... وقلنا ان ناس المعاشات اعتادوا كل عام وفي رمضان اقامة حفل افطار فيه تصدر التصريحات الجميلة بحق المعاشات والمعاشيين والمتأخرات ولكنها لا تتحقق فبعد رمضان او بعبارة ادق بعد الافطار مباشرة وبعد ان يذهب الظمأ وتبتل العروق تتبخر التصريحات وتتبخر معها احلام المعاشي المسكين الذي ما عاد يثق في اي تصريح.
الحمد لله ان الافطار السنوي الذي (ترتكب) فيه التصريحات وتضيع صيام المصرحين لم يتم هذا العام... ولكن بالرغم من ذلك لم تتوقف التصريحات تعالوا معي نقرأ: كشف الاتحاد العام لمعاشيي الخدمة المدنية عن مساعيه لدفع متأخرات المعاشيين بالولايات خلال الفترة القادمة وقال الامين العام للاتحاد تاج السر شكر الله ان وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي ناقشت قضية المتأخرات مع وزارة المالية لكيفية دفعها خلال الفترة المقبلة مؤكداً التزام الوزير بمتابعة وحل كافة قضايا المعاشيين... فضلا عن عقدها لاجتماعات بصورة دورية لهذا الشأن... وابان تاج السر شكر الله ان الفترة القادمة ستشهد تطوراً كبيراً في تفعيل الجمعيات التعاونية وقوت العام للمعاشيين كبدائل تخفيف غلاء المعيشة.
هذا حديث طيب ولكن المثل يقول برق لو كان له مطر فهل ننتظر الخير من هذه التصريحات؟
ان المناقشة وحدها لاتكفي بل لابد من المتابعة من اتحاد معاشيي الخدمة المدنية مع الاخت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي لتنفيذ ما وعدت به لقد مللنا التصريحات وكلمة الفترة المقبلة او القادمة لانها تذكرنا بحكاية الاعرابي الذي قيل عنه اذا قال لك انه سيسدد دينه يوم الخميس فهو يعني اي خميس من اي شهر من اي سنة وليس الخميس القادم! لذا نرجو ان تحدد لنا الاخت الوزيرة والاخوة باتحاد المعاشيين بدقة ما المقصود بالفترة القادمة؟ ومتى ستعقد الاجتماعات الدورية وهل دورية هذه تعني كل شهر رمضان فننتظر حتى رمضان القادم حتى تكتمل الدورة ام هي كل اسبوع فنتوقع حل المشاكل او بعضها بعد العيد مباشرة؟
اما حكاية البدائل فارجو ان يكون اولها زيادة المعاش الحالي او تطبيق معاش المثل الذي اقترح سابقاً ولم ينفذ وبعد ذلك البحث عن بدائل فالمعاش الشهر للمعاشي ضعيف وهزيل ولا يغطي فاتورة الماء والكهرباء فلا يمكن الحديث عن جمعيات تعاونية وقوت مع هذا المعاش الضعيف.
كما ارجو ان يناقش في الاجتماعات الدورية دولارات المجلس الوطنى واين ذهبت؟ ولماذا لا يصرح اتحاد معاشيي الخدمة المدنية عن هذه الدلارات ولو مرة واحد او حتى يحرك دعوة او شكوى للجنة المظالم بالمجلس الوطني؟ لماذا السكوت عن ضياع هذه الدولارات ولماذا لم تصرف للمعاشيين؟
اننا نحلم بعد هذه التصريحات وسنفيق من الحلم الجميل ونكيشف اننا قبضنا الريح ونعود الى دائرة التصريحات المغلقة.
لكن دعونا نتفاءل هذه المرة ونحن في خواتيم شهر رمضان وكل عام وانتم بخير.
والله من وراء القصد


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1143

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#201645 [اقروا دي]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2011 02:13 AM
الله يسألني عما سيخطه قلمي<br>
<br>
وأنا خارج من المسجد بعد أداء الصلاة ( صلاة العيد) والمصيبة هنا أن الامر حدث يوم العيد : يشهد الله انني رأيت اربع نسوة يبحثن في القمامة عن قوت ومما يحزنني ويجعل في ذاكرتي ألما شرخا وجرحا لايندمل انني رأيت احداهن قد عثثرت علي رغيفتين ونفضتهما<br>
<br>
ذكرت أهجي بيت قالته العرب وقد قاله الاعشي في علقمة تبيتون في المشتى ملاء بطونكم<br>
<br>
وجاراتكم غرثى يبتن خمائصا اليكم يا اصدقايي الرواية قصصتها وأريد حكمكم علما بان علقمة لم يكن يستحق الهجاء<br>
<br>
<br>
<br>
ويقال بأن علقمة بكي عتدما سمع هذا البيت فهل تبكي ياعمر حسن احمد البشير رئيس جمهورية السودان والمسؤول أمام الله عن اشياء كهذه أمام الله اين مال الزكاة من هؤلاء النسوة الجائعات<br>
<br>
علما بأن هذا قد حدث في حي من أحياء الخرطوم العاصمة لا دارفور ولا الجزيرة ولا الانقسنا ولا كردفان النوبة ولا الشمالية <br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
أخيرا يا رئيس ليس لي إلا أن أهجوك<br>
<br>
(وألعنك) فأنت السبب في ضياع حرائرنا<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
<br>
وقد بكي عمر حين كان رد المرأة (أيلي أمرنا ويغفل عنا ) وقد طالت غفلتك يا بعير


#201532 [الجانقى]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2011 04:09 PM
الامين العام المذكور لن ينفع المعاشيين ولا غير المعاشيين بشىء لانه مدرس اولية فاشل وفقط لانه شنداوى اعطى هذا المنصب ومنصب قبله فى سوريا التى مكث بها سنوات حتى تغيرت احواله من فقر مدقع الى....


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة