المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
خنزير ... درجة أولى (1-2) اا
خنزير ... درجة أولى (1-2) اا
08-30-2011 04:06 PM

خنزير ... درجة أولى (1-2)

شريفة شرف الدين
[email protected]

دار لغط كثير قُبيل إنفصال الجنوب عن درجة المواطنة في الراتبية التقيمية للسودانيين على شاكلة دول العالم المتراوحة بين الأول والثالث و احتج الإخوة الجنوبيون على معاملتهم أو تصنيفهم بالدرجة الرابعة (كتيرة شوية درجة رابعة دي مش كده؟). لكن رُبَّ ضارة نافعة ..مجرد إحساسهم بالدرجة الرابعية ولّدتْ فيهم دافعا قويا فناضلوا و قلعوا حقهم بالضراع و العين الحمرة و أكيد أصبحوا مواطنين درجة أولى في دولتهم (كتف بكتف مع الجماعة بتاعين الدرجة الأولى من شمال السودان زي بتاع الإنتباهة و الزول بتاع ألوان و عرّاب ساحات الفداء (الفطايس) و العارفنهم وعارفاهم أنا)

. طبعا بالمنطق .. عند غياب الطيش(درجة رابعة) .. لازم يحل محلو نائب الطيش (درجة تالتة) .. و يستحق درجة الطيشية بشكل رسمي (ترقية يعني). طبعا القارئ متشوق يعرف منو الطيش ترتيبا في دولة شمال السودان الآن؟

للإجابة على السؤال .. لا يمكن أن نأخذ بالدستور كمرجعية للبت في هذا الأمر لأن بند المواطنة في الدستور نصّ بشكل صريح أن الجميع متساوون في الحقوق و الواجبات بغض النظر عن اللون أو القبيلة أو الدين أو أي إعتبار آخر. و هذا تماما ما اتفقت عليه الحيوانات في رواية جورج أورويل (مزرعة الحيوانات) التي ثارت و انقلبت علي مالكها البشري و حكمت نفسها بنفسها و توافقت بالتراضي على المبادئ التالية:
1. Whatever goes upon two legs is an enemy. (كل ما يمشي على رجلين فهو عدو)
2. Whatever goes upon four legs, or has wings, is a friend. (كل ما يمشي على اربع أرجل أو لديه جناحان فهو صديق )
3. No animal shall wear clothes. (لا يجوز لأي حيوان لبس الملابس)
4. No animal shall sleep in a bed. (لا يجوز لأي حيوان أن ينام على سرير)
5. No animal shall drink alcohol. (لا يجوز لأي حيوان شرب الكحول)
6. No animal shall kill any other animal. (لا يجوز لأي حيوان قتل حيوان آخر)
7. All animals are equal. (كل الحيوانات متساوية)

فرحت الحيوانات كثيرا بالمبادئ الحيوانية التي كفلت لها حياة حرة من هيمنة و تسلط الدكتاتورية البشرية و لكن الدجاجات تحفظت و تكلمت بشفافية على المبدأ الأول (كل ما يمشي على رجلين فهو عدو) بإعتبار أنها ذوات رجلين و ليست أربعة و لأن الحيوانات تعيش مرحلة عالية من الحرية و الديمقراطية ..تم تسوية الخلاف بإضافة البند الثاني (كل ما يمشي على اربع أرجل أو لديه جناحان فهو صديق).

تولت الخنازير القيادة بإعتبارها الأكثر ذكاء و تم تدريب قطيع الضأن للهتاف بـ
Four legs good .. two legs baaaaad .. four legs good .. two legs baaaad
فرحت الحيوانات بثورتها أيما فرح .. فتغنت و لعبت و كنست جميع آثار سيدها البشري ..أحرقت السياط و السروج و الألجمة بإعتبارها رموزا للقهر و الإستبداد و رفعت علمها الخاص بها يزينه قرنان و حافر..

و لكن .. رويدا رويدا بدأت الأشياء تتغير .. و بدأت نشوة الإنتصار تموت .. و .. لبست الخنازير الملابس و نامت على الأسرة و و شربت الكحول .... اتخذت لنفسها حراسا من الكلاب .. قتلت حملا بعد إعترافه أنه رأى في المنام أنه يتبول على بركة الماء .. تم تصفية خنزير آخر بإعتبار أنه معارض و خائن ... أُعدِمتْ عدد من الدجاجات لإحتجاجها على تسليم بيضها للخنازير قبل الفقس....

و بمرور الوقت أختصرت كل البنود السبعة في بند واحد هو All animals are equal ما ترجمته كل الحيوانات متساوية .. حتى هذا المبدأ غيرت الخنازير صياغته تحت دهشة الحيوانات الأخرى التي قرأته في صباح اليوم التالي:

All animals are equal but some animals are more equal than others
بما ترجمعته كل الحيوانات متساوية و لكن بعض الحيوانات أكثر تساويا(امتيازا) من (حيوانات) اخرى..
و لم تندهش الحيوانات وهي ترى الخنزير (نابوليون) قائد الحيوانات يضع نظارة و يدخن الغليون و يلبس بدلة ملئت بالنياشين و الأنواط يرافقه كلبان عن يمينه و يساره .. لم تندهش و هي ترى الخنازير تحتسي أرقى أنواع الكحول بينما تلعب الورق مع بني البشر ..لم تندهش عندما تقسمت الأدوار فكان نصيبها الطبقة العاملة بينما الخنازير هي النخبة المفكرة و القائدة الملهمة .. لم تندهش عندما حملتهم الخنازير حملا للإقتناع بأن تخصيص الحليب و التفاح للخنازير دون الحيوانات الأخرى ليس فيه خرقا لمبدأ المساواة و إنما لمقابلة الجهد العقلي الذي تبذله الخنازير في مصلحة الحيوانات.. لم تندهش الحيوانات لكل ذلك .. لكنها عجزت عن كتم دهشتها لدى رؤيتها الخنازير وهي تمشي على أرجلها الخلفية محاكية البشر!!!!

مع أن الخنازير وجدت صعوبة بالغة في جعل قطيع الضأن تحفظ تعديلا بسيطا في هتافها المعهود لتمجيد الثورة الحيوانية و لكن الضأن أفلح بعد عناء شديد أن ينشد في كورال قوي صباحا و مساء و وقتما أشارت إليها الخنازير بـ:
Four legs good ... two legs betteeeer .. four legs good ... two legs betteeeer

الآن أجب أيها القارئ عن الأسئلة الآتية رابطا إجابتك بالواقع السوداني (مهم جدا ربط الإجابة بالواقع السوداني):

1. إنت مواطن درجة كم قياسا بمن؟
2. من يرمز إلى الخنازير؟ و من هو الخنزير الكبييييير؟
3. من يرمز إلى الضأن؟ (مافي خجل يا زول .. قول .. أهم شيئ الإجابة الصحيحة)
4. ما وجه الشبه بين دستورنا و المبادئ الحيوانية السبعة؟
5. هل الحيوانات ملامة كونها تتمنى رجوع سيدها البشري؟
6. هل ثمة معنى أن تأتي حكومة جديدة؟

تابع .. (خنزير... درجة أولى).. في المقال القادم بإذن الله
((تقبل الله صلاتنا .. قيامنا .. صيامنا .. دعاءنا .. و جعلنا من أصحاب اليمين وولى علينا خيارنا و أزاح عنا أشرارنا))


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2001

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#201696 [123]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2011 09:19 AM
التعالى والتكبر من ناس لم يحترمون ربهم يجعل الخنازير تتعفف من مثل هؤلاء وصدقينى لو كنت خنزير وشبهونى بهذا الآدمي الذى نوهتى له لانتحرت رغم انى درجة ثانبة وقريب بترقى
و الكرامة ان شاء الله خنزير جخص ذى اب صولب
الفيل يا الصادقاب قل ادبه وظله وسع


#201667 [نار]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2011 04:54 AM
مستر H خنزير معفن


#201635 [اجري يا نيل الحياة]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2011 01:59 AM
We all know who is the great pig in SUDAN
dear shareefa all the animal will rise thier protest agians those pigs so don\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\'t worry any more!!!!t


#201633 [باكو]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2011 01:06 AM
لا يمكن أن تهدأ النفوس ويتم الاحترام و تقبل الجميع للجميع حتى يأخذ كل مواطن حقه كاملا من حقوق مكفولة على الورق يجب أن نراها واقعا مثل رئيس جمهورية من النيل الأزرق أو جنوب كردفان أو دارفور.ليس مجاملة بل حقا أصيلا لأنهم سودانيين وكفى.


#201606 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2011 09:42 PM
شريفة شرف الدين إنتي مبدعة للحد البعيد
بالنسبة للسؤالين الاوليين:
1. إنت مواطن درجة كم قياسا بمن؟
some animals are more equal than others
نحنا طبعاً الـothers ديل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2. من يرمز إلى الخنازير؟ و من هو الخنزير الكبييييير؟
هنا فالخنازير هم البدريين....أما الخنزير الكبيييييير فهو بلا شك سعادة المشير


#201590 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2011 07:35 PM
تحياتي يا استاذة بت الشريف بس ظملتي الخنازير شوية كده . <br>
بالمناسبة في واحد هنا كويز من كلاب الامن عامل فيها مفتح و شفت و واقع من السماء سبع مرات . يدعي ب ( H )انت فاكر نفسك شنو ؟ و لا فاكر الناس دي شنو ؟ عبطا و لا سززج ولا بنرييييييل ولا عندنا قنابير ؟. شنو يعني مصر علي انك تعرف شخصية الأستاذة شريفة بت الشريف و نزلي صورتك و ماعارف شنو ، و ليه يعني انت ملح كده ، عايز تترصدا و تتعتقلا و توديها بيوت الاشباح يا شاطر ، ياخي انت فالح جنس فلاحة ، ياخي انت مريض نفسيا و عقليا و مشووووه .<br>
استاذة شريفة بت الشريف تحياتنا ليك اووووعك تنزلي صورتك خالص ، انت كده عاجانا جدا و منورانا جدا ، و بنستفيد من كتاباتك القوية الثورية المنحازة للبلد و السودان و اهل السودان الا وهو الشعب السوداني المغلوب علي امرو مع هذه العصابة المجرمة الفاسدة المفسدة المنتكسة ، لكن خلاص العد التنازلي ابتدا و بسرعة جدا و حا ينقلعو قلع في اقرب وقت بكل الوسائل المتاحة و الممكنة ، طبعا هذا الكويز اخد تعليمات من ابو العفين العفن ، و لكن هيهات هيهات ياكوز يا نجس ، دي حركات قديمة جدا العب غيرا ,


#201544 [H]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2011 04:50 PM
انا يا شريفة جد ذعلان منك ليع ماجبت صورتك عشان نعرفك وانتي كاتبه في قمه الروعه والابداع ومن افضل الكتاب في الراكوبة انا عارف انك متواضة لاكن من حقنا كقراع انعرفك ذي تراجي مصطفي وامل هباني .اسرايل .تل ابيب.وكل سنه الشعب السوداني بخير.


#201535 [adil a omer ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2011 04:16 PM
حرام عليك الخنازير عملت ليك شنو


شريفة شرف الدين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة