المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مؤتمر البجا يدين العدوان ويطالب بالاطاحة بالنظام
مؤتمر البجا يدين العدوان ويطالب بالاطاحة بالنظام
09-02-2011 06:19 PM

مؤتمر البجا يدين العدوان ويطالب بالاطاحة بالنظام

د. ابومحمد ابوامنة
[email protected]

يتابع مؤتمر البجا بقلق شديد الاعتداءات المتواصلة التي تقوم بها قوات النظام ومليشياته في جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق وجاء الاعتداء الاخير في الدمازين في وقت إعلن فيه السفاح وقف إطلاق النار بغرض تمهيد المسرح السياسي والعسكري لشن عدوان جديد هناك.
لقد صار واضحا جليا ان النظام هو نظام فاسد مستبد ظالم ومعادي للديمقراطية والحريات الأساسية. نظام انتشر فيه الفساد والاختلاس المالي والإداري, وعم فيه الجوع كل اطراف البلد من شماله الي جنوبه بشكل لم يسبق له مثيل. كما يضرب النظام اليوم بكل آلياته الحربية في جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق فقد سبق له ان قام بابادة جماعية في الجنوب وفي دارفور ومجازر في الشرق والشمال وفي اواسط البلاد كما كان الحال في مجزرة العيلفون ومجزرة منتسبي القوات المسلحة في حركة رمضان عام 1990 .ـ
ان النظام برهن علي فشله التام في ادارة البلاد. هذا النظام يجب اسقاطه والرمي به في مزبلة التاريخ. ولذلك يؤيد مؤتمر البجا النداء الذي اصدره المناضل عبدالعزيز الحلو بضرورة توحيد كل الحركات المسلحة وكل التنظيمات الاقليمية وكل الكيانات السياسية والمنظمات الديموقراطية في كل ربوع الوطن للاطاحة بالنظام وبناء وطن جديد يلبي احتياجات المواطنين ويحررهم من الظلم والإضطهاد والكراهية, ويعمل علي تحقيق الحرية والديمقراطية والسلام والمساواة بين كل اقاليم السودان.
مؤتمر البجا يؤيد بقوة نداءات الشرفاء بالاطاحة بالنظام الاستبدادي الفاشل وينادي ان تشمل تشمل جبهات المواجهة كل ارجاء الوطن ومدنه وقراه وريفه.

د. ابومحمد ابوامنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2015

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#203241 [ود كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2011 06:43 PM
اخوتى..اصدروا بيان واحد..الحركة الشعبية جبهات دار فور مؤتمر البجا...جبهه كردفان..رابطة ابناء النوبة..الاحزاب الوطنية..جبهه الرطانة بشمال السودان ..جبهه شرفاء الشمالية ..بدون مسمى قبلى..اصدروا بيان موحد سوف..نذهب حتى لاهى..

الامر ربانى..سونامى مرسل من سبع سماوات..إلاهى..كل بقاع الدنيا ستتغير بأمر الله


#202636 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2011 12:35 PM
(مؤتمر البجا يؤيد بقوة نداءات الشرفاء بالاطاحة بالنظام الاستبدادي الفاشل وينادي ان تشمل تشمل جبهات المواجهة كل ارجاء الوطن ومدنه وقراه وريفه)
كلام رائع .
اذن نحن فى انتظار بيان موحد بتوقيع كل التنظيمات والحركات المسلحة للمهمشين.
ان نموذج ثورة السودان المرتقبة هو الثورة الليبية الزحف من الاطراف الى المركز.
او انموذج الثورة المهدية.


#202563 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2011 10:44 AM
البشير وأعضاء عصابته هم آفة السودان فعلى السودانيين أن يتوحدوا لإزالة هذه الآفة بكل السبل . لا نجاة للسودان إلا بذهاب البشير وعصابته . فيا أحرار السودان هبوا جميعاً وتوحدوا من أجل السودان . إذا قامت ثورة شعبية في عمق السودان وقامت الحركات كلها متوحدة من الأطراف فإننا بإذن الله منتصرون . ثورة حتى النصر .


#202423 [مواطن حر]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2011 01:04 AM
يا اخوة الراكوبة منبر حر ولكنا نشوهه ونجعله طاردا بالسطحية الممعنة والقبلية النتنة وبلاش بجا و قبائل مع كل الاحترام لهذه القبائل الكريمة وتأريخهاولكن لا تستغلوها في الصراع السياسي احتراما لها ولتأريخها وهذا لايقدم حلا ولنتناقش بتحضر واحترام . والله احس بالخجل لو اطلع اخ غير سوداني على نقاشنا وهاك يا جلابي وكلام يشعر بضحالة كاتبه وكلمة جلابي تعني التجار وهم قدموا خدمات لا تنسى للمجتمعات وتصاهروا واندمجوا معها. والتنقل في السودان طبيعي مع انتشار في كل السودان محققا وحدة وطنية ستصمد
اما المشاكل في البلاد فليس الحل في المتابعة للحلو وغيره والعنف وما الضمان ان ينقلبوا على العهود والحلو ومن معه كانوا سنوات مع الانقاذ في نيفاشا فماذا قدموا لمن اصبحوا يحملون قضيتهم من المهمشين وماذا قدموا لجبال النوبة وغيرها والحركة الشعبية كانت ولا زالت شريكا في الحكومة وتتحمل المسؤولية تضامنيا مع المؤتمر الوطني عن انفصال الجنوب والمشاكل في جبال النوبة والنيل الازرق.
لنفكر الحلو مرتبط بتنظيم بدأ متمردا وكانت نيفاشا التي استغلها لانفصال الجنوب والاتفاقية قال لا قوات بعد الاتفاقية فثاني شنو ولو اي واحد غلى رأس البلد لا يقبل الفوضي ولابد من تحرك فعال ومنطقي وعملي بدلا عن الادانات والاجدى نقدم طروحات لمنع العنف وعلى الجميع نبذ العنف والوصول لنقاط الاتفاق ثم نبحث عن الاختلافات لنتناقش فيها بعقل حتى نصل لنتيجة
وبالمناسبة عامة الشعب يريد حكومة تفرض هيبة الدولة واحترامها وامن ووحدة البلاد اولوية لا تهاون فيها ولن يصبح السودان كالصومال ابدا ولا حزب ولا تنظيم فوق القانون ويجب احترام رأس الدولة ولا يصح ان يتعالى عليه والى وفي موضوع النيل ألأزرق عقار زادها شديد وكل مرة يهدد بالجيش فكان لابد من تدخل منعا للإنفلات . والقوة والسلاح لن تحل قضية ودعونا نبتعد عن الثوابت واولها وحدة الوطن وامن المواطن ثم لنتفق ونختلف في احترام ومنطق
وللمؤتمر الوطني والحركة اجندتهما فللنتبه نحن الصامتون والذين ان اردنا لا بد ان يستمع الأخرون فقد صمتنا وتحملنا كثيرا ويجب احتلرامنا من الجميع


#202367 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2011 10:22 PM
يادكتور نسقوا جهودكم مع مالك عقار والحلو وجبهات دارفور بدءا من مناوى ودكتور خليل والبوا المغتربين على هذه العصابة الفاسدة .لاسبيل الى ذلك الابتوحيد الجهود. ومانجح هؤلاء الاشرار فى البقاء فى السلطة الا لانهم ايبعوا سياسة فرق تسد.لذلك شقوا الاحزاب الهلامية في الداخل ونجحوا فى ذلك. لذلك لابد من توحيد الجهود للقضاء على هؤلاء المجرمين.


#202297 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2011 06:41 PM
لاتنفع النداءات او الادانات فقد ولي زمانها فارونا ماذا لديكم!!!


د.ابومحمد ابوامنة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة