المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام من حركة تحرير السودان بقياد مناوى
بيان هام من حركة تحرير السودان بقياد مناوى
09-03-2011 09:36 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام من حركة تحرير السودان بقياد مناوى
استمرارا لنهج المؤتمر الوطنى بالانفراد بالسلطة واقصاء الآخرين ، وتنفيذا لسياسة توسيع نطاق اشعال حروب الهامش ، باعتبار ان قوى الهامش المسلحة هى المهدد الاساسى لبقاء المؤتمر الوطنى بالسلطة بسياساته الرعناء ، وكعادتهم فى الغدر والخيانة ، فقد اصدرت قادة المؤتمر الوطنى توجيهاتها مساء امس لقواتها المسلحة بالعدوان على قوات الحركة الشعبية بالنيل الازرق واستهدفوا اولا منزل والى الولاية المنتخب ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال ) القائد مالك عقار واستولت هذه القوات على عاصمة الولاية \"الدمازين \" حسبما اعلن عنه بيان الامين العام للحركة الشعبية الاستاذ ياسر عرمان .
نحن فى حركة تحرير السودان نرى ان ما تم لم يكن مفاجئا لنا وان هذه الخطوة الجديدة تعبر عن الآتى :
1 استمرار لنهج المؤتمر الوطنى فى نقض العهود المبرمة مع الحركات المسلحة والقوى السياسية السودانية بدءً من نيفاشا واتفاق القاهرة وابوجا وافشال كل مشاريع السلام والوفاق السياسى تبعا لذلك ، الامر الذى تسبب فى عودة واستمرار الحرب فى دار فور وجبال النوبة واخيرا جنوب النيل الازرق الآن ، وفى تقديرنا ان نطاق الحرب سوف يتوسع مستقبلا لتشمل كل مناطق الهامش فى السودان
2 اعلان الحرب على النيل الازرق يعتبر تتويجا لاعلان نظام الانقاذ بعدم اعترافه بالتنوع العرقى والثقافى للسودان لما بعد انفصال الجنوب وفرض الثقافة والهوية العربية والاسلامية على الجزء المتبقى من السودان .
الحركة اذ تعلن ذلك ، تدين باقصى درجات الادانة لعدوان المؤتمر الوطنى على ولاية النيل الازرق والقرارات التى تبعها من اعلان لحالة الطوارئ واقالة للوالى المنتخب السيد مالك عقار ، وتقف الحركة بقوة وصلابة مع الاخوة فى الحركة الشعبية فى جبهتى جبال النوبة والنيل الازرق ، كما تجدد الحركة دعوتها للقوى السياسية السودانية ومنظمات المجتمع المدنى لبناء تحالف عريض لاسقاط النظام بكل الوسائل المتاحة .

د. الريح محمود جمعة
نائب رئيس حركة تحرير جيش السودان
الجمعة 2 سبتمبر 2011 م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2076

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#203189 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2011 03:37 PM
قال حركة مناوي ما انت كنت في القصر الجمهوري كبير مستشاري رئيس الجمهورية وكنت قبلها في الغابة بتحارب بالله ورينا عملت شنو في الحالتين
كفاية خداع للشعب السوداني الذي سينتفض علي الكيزان وعليكم كما فعلت شعوب ليبيا وتونس


#202966 [Taha]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2011 04:11 AM

I hope this is better chance for all alliance to defeat the NCP and to let all Sudanese people free from oppress regime in Sudan so that Sudan can united again with new direction and change without any problem such as religion and discrimination and diversity of ethical and many other

Long live SLM
Long live Minni Minnawi


#202730 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2011 04:04 PM
الادانة وحدها لاتكفى يادكتور.لابد من اتخاذ خطوات عملية لتوحيد الجهود ضد هؤلاء الطغاة السفاحين المجرمين.اولها اعلام موجه لاهلكم فى الشمال الذين يجرى غسيل مخ منظم لهم من اعلام النظام بان هناك عدوا يحدق بهم ويريد ان ينقض عليهم. ولابد من ادخال الشريحة المهاجرة فى الخط بارسال مناديب لهم لامدادكم بالمال اللازم لمواجهة هذه الطغمة الخسيسة .صدقونى اهلكم فى الشمال اكثر حرصا منكم على ازالة هؤلاء القتلة وخاصة الطبقات المتعلمة لانهم ادرى بتحليل الوضع ولا تخدعهم مظاهر التدين الكاذبة. يمكنكم اقامة جيوب مقاومة فى كل دول العالم.جربوا ذلك ولن تخسروا شيئا. وايد على ايد تجدع بعيد كما يقول المثل السودانى.والله الموفق


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة